أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تقرير: أفغانستان تفتقر إلى طيارين ومهندسين للتعامل مع طائرات بلاك هوك

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 تقرير: أفغانستان تفتقر إلى طيارين ومهندسين للتعامل مع طائرات بلاك هوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
sukhoi flanker



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 2398
معدل النشاط : 4938
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تقرير: أفغانستان تفتقر إلى طيارين ومهندسين للتعامل مع طائرات بلاك هوك   الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 13:51

حذرت هيئة رقابية أمريكية يوم الثلاثاء من أن الولايات المتحدة تجازف بتسليم أفغانستان طائرات هليكوبتر من طراز بلاك هوك حيث لا تملك القوات الجوية الأفغانية طيارين لقيادة هذه الطائرات الحديثة ولا مهندسين لصيانتها.
ويأتي التحذير، الذي أصدره مكتب المفتش الأمريكي العام الخاص بإعادة إعمار أفغانستان، في ظل مخاوف واسعة النطاق من أن يواجه الجيش الأفغاني صعوبات في التعامل مع انسحاب وشيك للقوات الأجنبية من البلاد بعد أكثر من 17 عاما من الحرب.


ومن المقرر أن تُستأنف المحادثات بين المبعوثين الأمريكيين ومفاوضي حركة طالبان في قطر يوم 25 فبراير شباط. ومن المرجح أن تركز على انسحاب آلاف من القوات التابعة لحلف شمال الأطلسي بقيادة الولايات المتحدة ووقف إطلاق نار لإنهاء أطول حرب تشارك فيها واشنطن.


وسلم الجيش الأمريكي أول 16 طائرة من بين 159 طائرة بلاك هوك (يو.إتش-60) للقوات الجوية الأفغانية وقواتها الخاصة في خطوة قال مكتب المفتش العام إنها تزيد المخاوف بشأن قدرة أفغانستان على استيعاب البقية بحلول عام 2023.


ودعا المكتب إلى بذل جهود من أجل تحسين الجداول الزمنية لتدريب الطيارين ومهارات اللغة الإنجليزية وكذلك وضع برنامج تعليمي لأطقم الصيانة الأفغانية التي ستحل محل المتعاقدين الأجانب.


وقال المكتب ”في ظل مخاوف من أن القوات الجوية الأفغانية وجناح المهام الخاصة قد لا يتمكنان من استخدام جميع الطائرات البالغ عددها 159 عند تسليمها، تخاطر وزارة الدفاع بإهدار أموال دافعي الضرائب الأمريكيين لشراء طائرات لا يمكن للقوات الجوية الأفغانية وجناح المهام الخاصة تشغيلها أو صيانتها“.


وحث المكتب على ربط التدريب والصيانة بوتيرة تسليم طائرات بلاك هوك حتى ”لا تظل الطائرات رابضة في أفغانستان دون عدد كاف من الطيارين للتحليق بها“.


وأضاف أن الأهداف المخفضة بتدريب تقوده الولايات المتحدة ويشمل 320 طيارا قد لا تتحقق حيث بلغت نسبة التخلف عن الحضور 26 بالمئة.


ومن المفترض أن تحل طائرات بلاك هوك محل أسطول طائرات هليكوبتر متقادمة يعود للحقبة السوفيتية وتعتمد عليه القوات الجوية الأفغانية التي تحارب مقاتلي طالبان الذين كثفوا هجماتهم خلال العامين الماضيين.


وفي ديسمبر كانون الأول، ذكرت رويترز أن أسطول أفغانستان المؤلف من 47 طائرة من طراز إم-17 يعاني ضغوطا بسبب مزيج من الاستخدام المكثف وسوء الصيانة.


وأفاد تقرير رويترز بأن عاملين قالوا إنهم يواجهون ضغوطا لاختصار عمليات الصيانة مع ارتفاع وتيرة العمليات ضد مقاتلي حركة طالبان وتنظيم الدولة الإسلامية وهو أمر يرى مستشارون عسكريون أمريكيون فيه مصدر قلق شديد للقوات الجوية الأفغانية الوليدة التي يحاولون بناءها.
1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32082
معدل النشاط : 41008
التقييم : 1529
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: تقرير: أفغانستان تفتقر إلى طيارين ومهندسين للتعامل مع طائرات بلاك هوك   الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 18:04

لطالما كانت مروحيه Mi-17 بتقنياتها العتيقه هي المروحيه المفضله لدول العالم الثالث 
افغانستان تعودت على استعمال المروحيات الروسيه ( السوفييتيه ) لعقود 
وكانت اخر صفقه لشراء مروحيات Mi-17 من روسيا تعود للعام 2013 مما رفع تعداد اسطول افغانستان من مروحيات Mi-17 ( انذاك ) الى 86 مروحيه 
حاليا وحسب تقديرات نوفمبر 2018 وبسبب الخسائر في المعارك والعقوبات الامريكيه على روسيا وتعطل وصول قطع الغيار تناقص اسطول افغانستات الى 35 مروحيه فقط 
مروحيه Mi-17 ربما من الاشياء النادره التي اخترعها السوفييت والتي نالت استحسان الامريكان علانيه 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقرير: أفغانستان تفتقر إلى طيارين ومهندسين للتعامل مع طائرات بلاك هوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018