أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

استراتيجية ترامب للدفاع الصاروخي تعتبر كوريا الشمالية "تهديدا غير عادي"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 استراتيجية ترامب للدفاع الصاروخي تعتبر كوريا الشمالية "تهديدا غير عادي"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
sukhoi flanker



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 2398
معدل النشاط : 4938
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: استراتيجية ترامب للدفاع الصاروخي تعتبر كوريا الشمالية "تهديدا غير عادي"   الخميس 17 يناير 2019 - 23:48

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس عن استراتيجية أمريكية منقحة للدفاع الصاروخي تصف كوريا الشمالية بأنها ما زالت تمثل ”تهديدا غير عادي“ وذلك بعد سبعة أشهر من إعلانه انتهاء التهديد الذي تمثله بيونجيانج.


وتمثل مراجعة استراتيجية الدفاع الصاروخي، التي حددت أيضا بواعث القلق من القدرات العسكرية المتنامية لإيران وروسيا والصين، فحصا شاملا لجهود حماية الولايات المتحدة من صواريخ العدو بما في ذلك السعي لتطوير أجهزة استشعار في الفضاء وبحث تطوير ونشر أسلحة في الفضاء.


وقال ترامب وهو يكشف عن التقرير بمقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ”هدفنا بسيط وهو ضمان أننا نستطيع رصد وتدمير أي صاروخ يطلق على الولايات المتحدة من أي مكان وفي أي وقت“.


ولم يذكر ترامب في تصريحاته تهديد صواريخ كوريا الشمالية. لكن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان وصف صواريخ كوريا الشمالية بأنها ”قلق كبير“.


بل أن ما ورد في التقرير الخاص بالاستراتيجية الجديدة كان أشد قوة.


وقال التقرير ”رغم إمكانية وجود مجال جديد الآن للسلام مع كوريا الشمالية إلا أنها ما زالت تشكل تهديدا غير عادي وعلى الولايات المتحدة مواصلة توخي اليقظة“.


وبالنسبة لترامب، الذي يحاول إحياء مساع لإقناع بيونجيانج بالتخلي عن ترسانتها النووية، يعد توقيت صدور التقرير غريبا.


وقال شخص مطلع إن المسؤول الكوري الشمالي كيم يونج تشول، الذي يقود محادثات نزع السلاح النووي مع الولايات المتحدة توجه إلى واشنطن اليوم الخميس لإجراء محادثات مزمعة مع وزير الخارجية مايك بومبيو يوم الجمعة وربما مقابلة ترامب.


وأضاف المصدر لرويترز أن المحادثات قد تؤدي إلى إعلان خطط لعقد قمة ثانية بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بعد الاجتماع الذي عقد بينهما العام الماضي في سنغافورة.


وكتب ترامب على تويتر بعد القمة التي عقدت في يونيو حزيران 2018 ”لم يعد هناك تهديد نووي من كوريا الشمالية“.


* أجهزة استشعار في الفضاء
ستوصي الاستراتيجية المنقحة للدفاع الصاروخي بدراسة تقنيات تجريبية تشمل الاحتمالات الممكنة لنشر أسلحة في الفضاء ربما تكون قادرة على إسقاط صواريخ العدو، في عودة إلى مبادرة الرئيس السابق رونالد ريجان في الثمانينيات التي تعرف ”بحرب النجوم“.


كما تدعو الاستراتيجية لضخ استثمارات لنشر أجهزة استشعار في الفضاء يمكنها رصد وتعقب الصواريخ القادمة بشكل أفضل وربما تكنولوجيا السرعات التي تفوق سرعة الصوت وهو مجال حققت فيه الصين تقدما كبيرا.


وقال ترامب ”سنحمي الشعب الأمريكي من كل أنواع الهجمات الصاروخية... في السابق كانت الولايات المتحدة تفتقر إلى استراتيجية شاملة للدفاع الصاروخي تمتد إلى ما وراء الصواريخ الباليستية. بموجب خطتنا هذا الأمر سيتغير“.


وأضاف ترامب ”نحن ملتزمون بوضع برنامج للدفاع الصاروخي يمكنه حماية كل مدينة في الولايات المتحدة. ولن نساوم أبدا في حقنا في القيام بذلك“.


وذكر ترامب القدرات الإيرانية تحديدا. وقال التقرير إن إيران تمتلك أكبر قوة للصواريخ الباليستية في الشرق الأوسط.


وقال ترامب إن الولايات المتحدة لن تضع أي قيود على تطوير دفاعاتها الصاروخية ضد ”أي هدف لأمريكا... سواء قبل الإطلاق أو بعده“.


وأكد مسؤولون عسكريون أمريكيون طويلا أن الدفاعات الصاروخية الأمريكية مصممة بالأساس لصد هجمات من دول لديها ترسانات أسلحة أصغر، مثل كوريا الشمالية، التي يعتقد مسؤولون بالمخابرات الأمريكية أنها ما زالت تطور برنامجها النووي رغم وقفها عمليات إطلاق الصواريخ العام الماضي.


ويجادل مسؤولو البنتاجون بأن الدفاعات الصاروخية الأمريكية محدودة للغاية بدرجة لا تكفي للتصدي لضربة أولى على الأراضي الأمريكية من جانب قوة نووية كبرى مثل روسيا أو الصين. وبدلا من ذلك فإن واشنطن تأمل في ردع هذه الدول باستخدام الترسانة النووية الأمريكية.


وتعتبر روسيا تطوير الدفاع الصاروخي الأمريكي تهديدا لها. ونقلت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية عن رئيس لجنة الدفاع والأمن بالمجلس الاتحادي في روسيا فيكتور بونداريف قوله بعد إعلان ترامب إن استراتيجية الدفاع الصاروخي الأمريكية الجديدة ستزيد من التوتر العالمي.


ولم تخف وزارة الدفاع الأمريكية قلقها من مواصلة بكين تطوير تكنولوجيا السرعات التي تفوق سرعة الصوت والتي ستزيد من صعوبة رصد وتدمير الصواريخ.
1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

استراتيجية ترامب للدفاع الصاروخي تعتبر كوريا الشمالية "تهديدا غير عادي"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018