أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تقرير للبنتاغون يكشف عن تفوق الصين في بعض المجالات والتقنيات العسكرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 تقرير للبنتاغون يكشف عن تفوق الصين في بعض المجالات والتقنيات العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
sukhoi flanker



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 2398
معدل النشاط : 4938
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تقرير للبنتاغون يكشف عن تفوق الصين في بعض المجالات والتقنيات العسكرية   الأربعاء 16 يناير 2019 - 11:51

أفاد تقرير نشرته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الثلاثاء أن الصين شارفت على الانتهاء من صناعة بعض أنظمة الأسلحة الأكثر تطوراً في العالم، وهي في بعض المجالات تفوقت بالفعل على منافسيها.

وقال التقرير غير السري لوكالة الاستخبارات الدفاعية الاميركية إن بكين حققت قفزات عسكرية هائلة في السنوات الأخيرة، ويعود ذلك بشكل جزئي إلى قوانين صينية تجبر الشركاء الأجانب على الكشف عن أسرارهم التقنية مقابل السماح بدخولهم إلى السوق الصيني الهائل.

ونتيجة لسياسة "الحصول على التقنية بأي وسيلة متاحة"، وفق التقرير، أصبحت الصين الآن في المقدمة في عدة مجالات، مثل صناعة السفن العسكرية والصواريخ المتوسطة المدى والأسلحة الأسرع من الصوت، حيث يمكن للصواريخ الأسرع من الصوت بخمسة أضعاف تحاشي أنظمة الدفاع الصاروخي.

وجاء في التقرير الذي حمل عنوان "القوة العسكرية للصين" أن "نتيجة هذه المقاربة المتعددة الأوجه لاقتناء التقنية هي وصول جيش التحرير الشعبي الى حد طرح بعض من أحدث أنظمة الأسلحة في العالم".

واضاف التقرير "في بعض المجالات، انه يتفوق على العالم فعلا".

ويشير التقرير ايضا إلى أن تنامي القوة العسكرية للصين وامتلاكها قدرات متطورة في الجو والبحر والفضاء، وكذلك الفضاء الالكتروني، سيمكنها "من فرض إرادتها في المنطقة".

وتركز بكين بشكل خاص على احتمال نشوب نزاع مع تايوان، التي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

وقالت بكين إنها لن تتردد في استخدام القوة في حال أعلنت تايبيه الاستقلال رسميا، أو في حالة حصول تدخل خارجي، بما في ذلك من قبل الولايات المتحدة الحليف غير الرسمي القوي للجزيرة.

وأعرب مسؤول كبير في الاستخبارات الدفاعية لصحافيين في البنتاغون عن خشيته من أن يمدّ تطور الجيش الصيني جنرالاته بالثقة بامكانية غزوهم لتايوان.

ومع ذلك أشار المسؤول الذي فضّل عدم كشف هويته إلى أن الصين لم تخض حربا منذ 40 عاما، وهيكلية قياداتها وأركانها المشتركة تفتقر الى الخبرة في نزاعات العالم الحقيقية.

وأورد التقرير أن الصين تطور قاذفات ستيلث متوسطة وطويلة المدى قادرة على ضرب أهداف إقليمية وعالمية، وقد تدخل حيز الوجود بحلول عام 2025 تقريبا.

وقال المسؤول أن الصين تحافظ على سرية تطوير قدراتها العسكرية عبر اجراء الاختبارات في مجمعات تحت الارض، بعيدا عن كاميرات الأقمار الاصطناعية.
1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32082
معدل النشاط : 41008
التقييم : 1529
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: تقرير للبنتاغون يكشف عن تفوق الصين في بعض المجالات والتقنيات العسكرية   الأربعاء 16 يناير 2019 - 13:07

طالما التقرير ( غير سري ( فهو بروباغندا الغرض منها الضغط على الرأي العام الامريكي للضغط على الكونغرس لاقرار تخصيصات ماليه اضافيه لصالح البرامبج التي تم ذكرها 
90 % من المنتجات الصينيه ( المدنيه والعسكريه ) تحمل تكنلوجيا مسروقه 
ولو اتينا على المنتجات الدفاعيه : فان المنتجات الدفاعيه الصينيه تعتبر غير تنافسيه ولم تستطع ان تجد لها سوقا واسعا ( غالبا بسبب عدم موثوقيتها )
باستثناء الدرونات التي نجح الصينيون في تسويقها بسب تخلف الروس والاوروبيين و احجام الامريكان عن تصدير المسلحه منها بالاضافه الى وجود بلدان لاترغب بشراء درونات من اسرائيل ( الرائده في هذه الصناعه عالميا )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقرير للبنتاغون يكشف عن تفوق الصين في بعض المجالات والتقنيات العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018