أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32289
معدل النشاط : 41321
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    الخميس 27 ديسمبر 2018 - 19:04

السلام عليكم ......
بعد غياب طويل لاسباب مختلفه يعود اليكم اعضاء منتدى الجيش العربي بمواضيعهم الحصريه 
موضوعنا اليوم اعداد مشترك للاخوه : تنين , mig29s و انا ( mi-17 ) 
يتناول موضوعنا اليوم قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) التي تنشط في سوريا وتعتبر احدى اهم الفرقاء في الحرب الاهليه السوريه والتي اصبحت خلال الايام الحاليه بؤره تدور حولها الاخبار خاصه بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بسحب القوات الامريكيه من سوريا ( الحليف الاوثق لقسد ) مع احتمالات تدخل الجيش السوري او الجيش التركي للسيطره على اماكن تواجد قوات سوريا الديمقراطيه 
موضوعنا اليوم سيتناول هذه القوات من ناحيه النشأه والتكوين والتسليح مع اهم المعارك العسكريه التي خاضتها واماكن تمركزها حاليا وموقف الدول المختلفه من اخر التطورات واحتمالات المستقبل 
على بركه الله .........

قوات سوريا الديموقراطية ( قسد )
                       

  


النشأه

تم تشكيل هذه القوات بطلب من واشنطن , بهدف محاربة وطرد تنظيم داعش من الأراضي السورية والشريط الحدودي التركي السوري .
حيث جاء الاعلان عن تشكيل هذه القوات في أعقاب اعلان الولايات المتحدة الأمريكية نيتها تقديم اسلحة لمجموعة مختارة من القوى المسلحة بغرض محاربة ما يعرف بتنظيم داعش الارهابي .
تم الإعلان عن تأسيس قسد في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمالي سوريا في منتصف اكتوبر 2015 . واصدرت هذه القوات بياناً للتعريف بنفسها جاء فيه ((إنها قوة عسكرية وطنية موحدة لكل السوريين تجمع العرب والكرد والسريان وكافة المكونات الاخرى بهدف القضاء على تنظيم داعش)) الذي كان يحتل شرقي وشمالي سوريا بمساحة تقترب من نصف مساحة البلاد .


تطور حجم وتركيبة قوات سوريا الديمقراطيه 

كان عدد القوات قليلا في البدايه , حيث وصل عدد المقاتلين في ( قسد ) الي 6000 مقاتل في مايو 2016 ولكن هذا العدد تضاعف بعد شهر واحد ليصل الي 15 الف مقاتل من بينهم 5000 مقاتل عربي حسب ما قاله رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي ولقد استمر العدد في الزياده حتي وصل الي 60 الف مقاتل حسب بعض المصادر .

مما تتكون قسد ؟

تتكون بنيتها الرئيسية من وحدات حماية الشعب الكردية واختصارها YPG، الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني PYD بالأضافه الي العرب الذين تتجاوز نسبتهم حاليا الـ 50% بجانب 40% للأكراد من اجمالي عدد القوات في قسد .




اهم الفصائل المسلحه تحت رايه قوات سوريا الديمقراطيه 

- لواء المهام الخاصة 455 
- لواء99 مشاة
- لواء القعقاع
- جبهة الاكراد
- لواء السلاجقة
- لواء السلطان سليم
- لواء عين جالوت
- قوات عشائر حلب
- تجمع الوية الجزيرة
- لواء شهداء جزعة
- لواء شهداء تل حميس
- تجمع الوية الفرات
- كتيبة تجمع فرات جرابلس
- كتيبة احرار جرابلس
- كتيبة شهداء الفرات
- كتيبة شهداء سد
- قوات الصناديد
- لواء التحرير
- المجلس العسكري السرياني
- كتائب شمس الشمال
- جبهة ثوار الرقة
- وحدات حماية الشعب
- وحدات حماية المرأة
- بالأضافه الي لواء شهداء تل براك و لواء شهداء كرهوك و لواء شهداء مبروكة و لواء شهداء الحسكة و لواء شهداء راوية 



اهم المعارك التي اشتركت بها قوات سوريا الديمقراطيه 

معارك تحريرالشدادي من براثن داعش

في 16 فبراير 2016 شنت قوات سوريا الديمقراطية هجومًا للاستيلاء على مدينة الشدادي الاستراتيجية والريف المحيط بها من براثن داعش ، مع قوة قوامها حوالي 6،000 مقاتل. هاجمت قوات قوات سوريا الديمقراطية أساسا من محورين ، من جبال عبد العزيز ومن منطقة الحول ، والتقدم نحو شدادي من الشمال الغربي والشمال الشرقي. في 18 فبراير ، استولت قوات سوريا الديمقراطية على ما لا يقل عن ثماني قرى واثنين من المناطق الأخرى ،  بما في ذلك قرى مشتل وميشوار ، إلى الجنوب الغربي من مدينة الحول.




  وفي اليوم نفسه ، استولت قوات سوريا الديمقراطية على حقلي النفط جابيسا والكبيبة ، إلى الشمال الشرقي من الشدادي. بحلول هذا الوقت ، استولت قوات قوات سوريا الديمقراطية على 48 قرية وقرية صغيرة منذ بدء الهجوم. قُتل ما لا يقل عن 49 من مقاتلي داعش ، وجرح عشرات آخرون في المصادمات. قُتل 38 مدنياً بسبب الغارات الجوية لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.
في 1 أغسطس 2016 حاولت داعش اعاده الاستيلاء علي المدينه لكن الهجوم تم التصدي له 




معركة تحريرالرقه من براثن داعش 

شنت القوات الجوية الأمريكية غارات جوية قوية على الرقة في اليوم السابق للمعركة. تم إطلاق المعركة رسميا من قبل قوات سوريا الديمقراطية في فجر 6 يونيو 2017. جاء الهجوم من شمال الرقة والشرق والغرب. بدعم من الغارات الجوية الأمريكية ، هاجمت قوات سوريا الديمقراطية القاعدة السابقة للقسم السابع عشر شمال الرقة ومنطقة المشلب في الجزء الجنوبي الشرقي من المدينة. بحلول نهاية اليوم ، استولت قوات سوريا الديمقراطية على أكثر من نصف حي المشلب وهاجمت أيضاً منطقة الأندلس في الشمال الغربي.  كما استولت قوات سوريا الديمقراطية على قرية الجزرة.




في 7 يونيو ، استولت قوات سوريا الديمقراطية على قلعة مدمرة على حافة المدينة ، وقال مسؤول في التحالف الأمريكي إن الهجوم كان من المقرر أن يتسارع.
في نفس اليوم ، سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على مناطق تل هارقال بالمدينة.
وقد زعم ماكغورك ، المبعوث الخاص المسؤول عن التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة ، أن القتال في المدينة سيسرع بفشل تنظيم داعش في معركة الموصل .
دخلت قوات الدفاع الذاتى قاعدة الشعبة السابعة عشر ومحطة السكر المجاورة في 8 يونيو ، ولكن تم إجبارها على التراجع ، بسبب الإصابات نتيجة استمرار مقاومة داعش.
في الليلة التالية ، قصفت طائرات التحالف بكثافة المدينة ، مما أسفر عن مقتل 23 مدنياً.
في الوقت نفسه ، كانت قوات سوريا الديمقراطية ، مدعومة بقوات خاصة ، قريبة من السيطرة على حي المشلب بالكامل .
في وقت لاحق من ذلك اليوم ، دخلت قوات سوريا الديمقراطية حي صباحية من المحور الغربي  واستولت على الأجزاء المتبقية من حي المشلب في غضون ساعات.




يتبع ..........


عدل سابقا من قبل mi-17 في الخميس 27 ديسمبر 2018 - 20:54 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32289
معدل النشاط : 41321
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    الخميس 27 ديسمبر 2018 - 19:26

العمليات التركيه المضاده ( غصن الزيتون )

عملية غصن الزيتون هي عملية مستمرة عبر الحدود التي تقوم بها القوات المسلحة التركية والميليشيات العربية السورية والتركمان المتحالفة مع تركيا في منطقة عفرين ذات الأغلبية الكردية في شمال غرب سوريا.
بعد انسحاب القوات الحكومية السورية من عفرين في عام 2012 ، سيطرت قوات حماية الشعب الكردية على المنطقة
. تمكنت عفرين من الحفاظ على بعض الثقة مع الحكومة السورية وجماعات المتمردين المجاورة.
 في فبراير / شباط 2016 ، خلال الجزء الأخير من معركة حلب ، قطعت قوات الحكومة السورية مسار إمدادات المتمردين إلى حلب. في وقت لاحق ، تحركت قسد باتجاه الشرق من عفرين ، ونجحت في مهاجمة المتمردين ، واستولت على قاعدة ميناج العسكرية ومدينة تل رفعت.
ردا على ذلك ، قصفت القوات التركية مواقع قوات سوريا الديمقراطية عبر الحدود لحماية مدينة عزاز التي يسيطر عليها المتمردون.  في عام 2017 ، تمركزت القوات العسكرية الروسية في عفرين كجزء من اتفاقية لحماية وحدات حماية الشعب من المزيد من الهجمات التركية.



خلال المراحل المبكرة من العملية ، أشار وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إلى أن تركيا كانت الحليف الوحيد في الناتو الذي لديه "تمرد نشط" داخل حدوده. واعترف ماتيس بأن تركيا لديها "مخاوف أمنية مشروعة" فيما يتعلق بحزب العمال الكردستاني ، وقال إن تركيا تشاورت مع الولايات المتحدة قبل شن الهجوم. وجاء الهجوم وسط توتر متزايد بين الحكومتين التركية والأمريكية حول دعم الأخير للقوى السورية الديمقراطية ، التي تتكون في الأساس من مقاتلين أكراد من وحدات حماية الشعب ، التي تعتبرها تركيا فرعاً لحزب العمال الكردستاني.




على وجه الخصوص ، اعترضت تركيا على الخطط المعلنة من قبل الولايات المتحدة لتدريب وتجهيز قوة حدودية قوامها 30.000 جندي ، والتي ادعت تركيا أنها تشكل تهديدًا مباشرًا لأمنها. وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطاب ألقاه في أنقرة "إن دولة نطلق عليها حليفا تصر على تشكيل جيش إرهابي على حدودنا". "ما الذي يمكن أن يستهدفه هذا الجيش الإرهابي غير تركيا؟  مهمتنا هي ابادته قبل أن يولد."
وقد انتهت العمليه بسيطره تركيا علي كامل منطقه عفرين 




حملة دير الزور  التي أطلقت عليها "القوات الديمقراطية السورية حملة "الجزيرة العاصفة"

هي عملية عسكرية أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية ضد (داعش) في دير محافظة الزور بهدف الاستيلاء على مساحات من الأراضي شرق نهر الفرات في الريف الشرقي من محافظة دير الزور. 


توقفت الحملة وتم إيقافها مؤقتًا في أوائل عام 2018 ، بسبب العملية العسكرية التركية في عفرين ، لكنها استؤنفت في 1 مايو 2018 مع المرحلة الجديدة التي أطلق عليها ائتلاف القوة المشتركة المشتركة بين العمليات المشتركة التي تقودها الولايات المتحدة .
بدأت المرحلة الثالثة في 10 سبتمبر 2018 ، لكنها توقفت مرة أخرى بسبب هجمات المدفعية التركية على المواقع الكردية في شمال سوريا في 31 أكتوبر. أعلن تحالف القوى الديمقراطية وائتلاف داعش عن استئناف الهجوم في 11 نوفمبر ولازالت مستمره حتي الأن في جيب هجين 

الخريطه ادناه للموقف العسكري حتى تاريخ 26 ديسمبر 2018 :



تسليح قوات سوريا الديمقراطيه 

-  بدأت قوات التحالف الدولي بقياده الولايات المتحده بامداد قوات سوريا الديمقراطيه بالسلاح ( رسميا ) ابتداءا من اكتوبر 2015 عن طريق الجو حيث تمثلت اول وجبه ب 45 طن من الاسلحه الخفيفه ومدافع المورتر وذخائرها , لكن ام يتم ارسال اي منظومات TOW مضاده للدروع او اي اسلحه مضاده للطائرات
وقد جاء الدعم الامريكي لقوات قسد بعد ايام من الغاء البنتاغون لبرنامج بحجم 500 مليون دولار لتدريب قوات سوريه لمحاربه داعش .....

- ابتداءا من فبراير 2016 اندمجت وحدات صغيره من القوات الخاصه الامريكيه مع قوات قسد ووفرت الدعم والارشاد لهذه القوات في عملياتها ضد داعش .
- في مارس 2016 تمت الاشاده بقوات قسد كشريك موثوق وفعال للتحالف الدولي ومن هنا انهمرت مزيد من المساعدات العسكريه الغربيه لقوات قسد بالاضافه الى الدعم بالتدريب والاستشاره والتنسيق 




الاسلحه التي تمتلكها قوات سوريا الديمقراطيه : 


هنالك عدة مصادر رئيسيه للسلاح الذي تملكه قوات سوريا الديمقراطيه وهي : 
1- السلاح الممنوح من قبل التحالف الدولي 
2- السلاح المستولى عليه من داعش 
3- السلاح المستولى عليه من الجيش السوري من قبل بعض الفصائل المعارضه للحكومه السوريه والتي اصبحت تعمل تحت لواء قوات سوريا الديمقراطيه 
4- بعض السلاح المكنشف لدى قوات سوريا الديمقراطيه ربما يعود لقوات البيشمركه الكرديه العراقيه 
ادناه بعضا من اهم الاسلحه التي تمتلكها 

- عدد غير محدود من عربات بيكب : بعضها يحمل مدافع مضاده للطائرات عيار 23 ملم ( احاديه او ثنائيه السبطانه)




- عدد غير محدود من عربات Humvee : بعضها تم الاستيلاء عليه من داعش والتي كانت قد استولت عليه من الجيش العراقي في صيف 2014, وبعضها كان منح مباشره من القوات الامريكيه



- عربات مدرعه نوع  IAG Guardian



- منظومات صواريخ موجهه مضاده للدروع TOW



يتبع ......


عدل سابقا من قبل mi-17 في الخميس 27 ديسمبر 2018 - 20:57 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32289
معدل النشاط : 41321
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    الخميس 27 ديسمبر 2018 - 19:43

- ظهرت صور تبين وجود منظومات Javelin المضاده للدروع لدى قسد(مصدرها التحالف الدولي ولكن ليس من المؤكد اذا كانت قسد قد حصلت على عدد محدود منها )



- بعض عربات MRAP المضاده للدروع ( معظمها مستولى عليه من داعش ومصدرها اساسا الجيش العراقي )




- انظمة مدفعيه مورتر ذاتيه الحركه EIMOS ( استخدمت من قبل التحالف الدولي وربما حصلت قسد على اعداد منها )



- دبابات T-55 ( غالبها مستولى عليها من داعش )




- عدد من دبابات T-72 ( مستولى عليها من داعش او من الجيش السوري )



- عدد من مدرعات BTR-60PB ( مستولى عليها من داعش )


- عدد من مدرعات BTR-80 :



- عربات مدرعه نوع BRDM-2 : معظمه تم تدريعه بدروع اضافيه محلية التركيب 






- قواذف Panzerfaust 3 المضاده للدروع ( غالبا تم الحصول عليه من البيشمركه الكرديه العراقيه )



- منظومه صواريخ Milan المضاده للدروع



- قواذف ِAT-4 المضاده للدروع



- راجمات عيار 122 ملم ( يعتقد بعض المحللين انها محليه الصنع !! )



- مدافع مورتر متعدده العيارات منها عيار 120 ملم


- عدد غير محدد من منظومات Konkurs المضاده للدروع 





- عدد غير محدد من منظومات Toophan-1 ( النسخه الايرانيه من ال TOW )




- عدد ضخم من الاسلحه الخفيفه والمتوسطه والبنادق القناصه ( الشرقيه والغربيه ) وقذائف RPG-7 .....كما يقال ان قسد تمتلك عددا غير معروف من منظومات Kornet الموجهه المضاده للدروع 




يتبع .....


عدل سابقا من قبل mi-17 في الخميس 27 ديسمبر 2018 - 21:00 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32289
معدل النشاط : 41321
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    الخميس 27 ديسمبر 2018 - 20:17

أماكن انتشار قوات سوريا الديموقراطية:

تنتشر قوات سوريا الديمقراطيه بشكل عام غرب نهر الفرات شمال شرق سوريا و تحوز على ثلث المساحة الاجمالية للبلاد تتمركز في محافظات : الحسكة و الرقة و دير الزور بالاضافة الى أجزاء من محافظة حلب في ريفها الجنوب الشرقي و جيب يشمل ثلاث محافظات هي حماة و ادلب و حلب مركزه تل رفعت في محافظة حلب محاط بالجيش السوري الحكومي و القوات التركية و الفصائل المدعومة من طرفها
تواجه عسكريا داعش الذي مازال متمركز في بعض الجيوب خاصة في الريف الشرقي لدير الزور
و أحيانا الجيش السوري الحكومي الذي يسيطر على جيب كبير في محافظة الحسكة بمنطقة كوكب بالاضافة لجيب في مدينة الحسكة.




قرار ترامب الاخير ونظره مستقبليه الى مصير قوات سوريا الديمقراطيه والاراضي التي تسيطر عليها في سوريا 

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء 19 ديسمبر 2018  بدء سحب القوات الأميركية من سوريا.
وقال البيت الأبيض إن "الانتصار على داعش في سوريا لا يعني نهاية التحالف العالمي أو حملته".
وصرح مسؤول أميركي بأن عملية سحب القوات الأميركية من سوريا ستستغرق من 60 إلى 100 يوم.
وأوضح أن سحب كافة القوات الأميركية من سوريا "سيكون مع آخر عملية ضد تنظيم داعش".
وأكد مسؤول بالخارجية الأميركية، إجلاء كافة موظفي الوزارة من سوريا خلال 24 ساعة.
وفي وقت سابق، قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الأربعاء، إن الولايات المتحدة هزمت تنظيم داعش في سوريا، وهو الهدف من وجودها هناك.

وغرد ترمب على "تويتر": "هزمنا تنظيم داعش في سوريا، وهذا مبرري الوحيد للوجود هناك خلال رئاسة ترمب".







خلف قرار ترامب بالانسحاب من سوريا موجة من ردود الفعل الدولية و الداخلية أبرزها :
 
-روسيا :
شكك رئيسها فلاديمير بوتن في خطوة واشنطن بقوله :
"القوات الامركية منذ 17 سنة و هي في أفغانستان و كل سنة نسمعهم يقولون هذه السنة سنخرج القوات من هناك"

-اسرائيل :
غرد نتنياهو على تويتر قائلا ''هذا بطبيعة الحال قرار أمريكي.سندرس الجدول الزمني لهذا القرار و أسلوب تطبيقه و بطبيعة الحال سندرس انعكاساته بالنسبة لنا. في أي حال من الأحوال سنعمل على صون أمن اسرائيل و سندافع عن أنفسنا"

-بريطانيا :
اعتبرت أن داعش أصبح ضعيف لكنه لايزال يشكل تهديد و يجب هزيمته نهائيا

-فرنسا: 
قال الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون  "اسف شديد" لقرار الولايات المتحدة. لا تزال باريس ملتزمة بشدة بالائتلاف ضد جهاديي داعش.

-تركيا : لقد أثنى الرئيس أردوغان بشدة على قرار ترامب بسحب حوالي 2000 جندي أمريكي منتشرين في سوريا. أقنع الرئيس الأمريكي أنه دعا لزيارة بلاده في العام القادم ، حيث تمكنت تركيا وحدها من القضاء على الجيوب المتبقية من داعش بعد سلسلة من الهزائم العسكرية التي عانت منها المجموعة. التحدي الذي ستواجهه تركيا ، في حين أن البلاد "لا تملك في الوقت الراهن قوة متمردة سورية كبيرة بما فيه الكفاية أو لديها خبرة لاحتواء شرق سوريا.

-ردود داخل الولايات المتحدة الأمريكية :
رفض واسع لقرار ترامب واستقاله وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس والمبعوث الخاص للتحالف الدولي لمحاربه داعش بريت ماكغورك 



 ماهي التداعيات على قوات سوريا الديمقراطيه 

إن الانسحاب المعلن للقوات الأمريكية من سوريا في الحرب يجب أن يكون له تداعيات على تطور صراع معقد بين عدد كبير من الأطراف الدولية والإقليمية.
قرار الولايات المتحدة يترك المجال مفتوحاً لطموحات أردوغان ، الذي يهدد منذ منتصف ديسمبر بشن هجوم جديد ضد الميليشيا الكردية الرئيسية في سوريا ، وحدات حماية الشعب (YPG). وتصنف المنظمة على أنها مجموعة "إرهابية" من جانب أنقرة ، على الرغم من أن مقاتليها كانوا حلفاء واشنطن القيّمين في النضال ضد الجهاد.
بالفعل ، الجيش التركي قد حشد التعزيزات الهامة على الحدود. وأرسلت عشرات الدبابات والمركبات المدرعة في شمال سوريا بالقرب من منبج . ووفقاً للخبراء ، قد تكون هذه المدينة هدفاً لهجوم مستقبلي ، فضلاً عن منطقة تل أبيض ، الواقعة على الحدود. حذرت تركيا فرنسا يوم الثلاثاء من دعمها ميليشيا YPG.
لتفادي عملية تركية ، يمكن للأكراد التفاوض على عودة قوات الحكومه السوريه في أراضيهم ، كما يقول الخبراء. وقد استفادت هذه الأقلية السورية من الصراع لإقامة حكم ذاتي فعلي في منطقتها الشمالية والشمالية الشرقية.
يقول مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية (CSIS): "لقد انخفضت فرص الحفاظ على درجة عالية من الاستقلالية إلى حد كبير".


 من هم اكبر المستفدين من قرار ترامب الاخير 

سوف تستفيد الحكومه السوريه وحلفاؤها الرئيسيون ، روسيا ولكن إيران أيضاً ، من احتمال تفكك المناطق الكردية. يقول الخبير فابريس بلانش: "سيكون هناك تقسيم لإقليم القوات الديمقراطية السورية (FDS) بين الأتراك والجيش السوري".
ووفقا له، فإن قوه الحكومه  استعادة مدينة الرقة، "عاصمة" السابق لجماعة الدولة الإسلامية، ولكن أيضا المحافظة بالكامل من دير الزور (شرق)، ووضع يده على حقول النفط الاستراتيجية.
مع انسحاب القوات الأمريكية ، لا تملك إيران سوى عقبة أمام إنشاء ممر بري يصل إلى البحر الأبيض المتوسط ​​عبر العراق وسوريا ولبنان.
تستفيد موسكو أيضًا من فك الارتباط الأمريكي. إنه يكرس دور روسيا الذي لا غنى عنه في الصراع السوري ، على المستوى العسكري والدبلوماسي ، الذي طغى إلى حد كبير على دور واشنطن.


 هل سيؤثر قرار ترامب بالسلب على جهود القضاء على داعش ؟

أكراد قوات حماية الشعب الكردية هم العمود الفقري ل قسد ، وهو تحالف مشارك في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية إلى جانب التحالف الدولي بقيادة واشنطن.
في الماضي ، حذرت قوات الدفاع الذاتى من أن هجوم تركيا سوف يؤثر على العمليات ضد الجهاديين ، حيث سيتم إعادة نشر المقاتلين للدفاع عن منطقتهم الشمالية. المسؤولون ولكن أيضا الخبراء يخشون من أن داعش سيستفيد من هذه الظروف لإيجاد نفس جديد.
جماعات متمردة وإدلب الجهادي، آخر معقل كبير للمتمردين السوريين شمال غرب البلاد، حيث تعتبر تركيا ذات النفوذ، يمكن أن نرى معقلهم مهددة المسرحية من التحالفات بين القوى الكبرى.
وبحسب فابريس بلانش ، فإن روسيا سوف تسمح لتركيا "بسحق وحدات حماية الشعب ، وفي المقابل ، يمكن للجيش السوري التقدم إلى إدلب." سيتم إجبار سكان المنطقة على الانتقال إلى المناطق الكردية التي غزاها أنقرة. في ظل هذه الظروف ، لا يزال الثوار يعتمدون على تركيا من أجل بقائهم. وقد أعلنت بعض الفصائل بالفعل مشاركتها في هجوم محتمل ضد الأكراد.


إسرائيل ، الخاسر الأكبر أم الرابح؟!

يعتبر بعض الخبراء من جانب إسرائيل أحد أكبر الخاسرين في فك الارتباط الأمريكي ، مما يترك مساحة أكبر لإيران وشركائها لتطوير قدراتهم العسكرية في سوريا.
وتقول إسرائيل ، التي أشادت حتى الآن بسياسة إدارة ترامب في الشرق الأوسط ، إنها لن تسمح لسوريا المجاورة أن تصبح رأس جسر طهران. ويشير المسؤولون والمحللون الإسرائيليون إلى أن إسرائيل وحدها هي التي تدير الجبهة السورية التي طال أمدها ، وسوف تستمر في ذلك.
ليلة الثلاثاء الماضي استهدفت غارة إسرائيلية مستودعات للأسلحة في جنوب غرب وجنوب دمشق ، تابعة لحزب الله أو القوات الإيرانية ، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان . و هذا الاستهداف ربما يأتي كنتيجة للانسحاب الأمريكي و ستعقبه هجمات كثيرة على مواقع حزب الله و الميليشيات المدعومة من ايران حسب خبراء آخرين.


توقع للسيناريوهات القادمه 

الميدان مفتوح على مصرعيه و تبقى جميع الاحتمالات مفتوحة في المشهد السوري فتحرك قوات تابعة لفرقة النمور الضاربة بقيادة العميد سهيل الحسن النمر في الجيش السوري النظامي من إدلب بإتجاه منبج و الدفع بتعزيزات تركية إلى حدودها مع سوريا و الغارة الاسرائيلية ليلة الثلاثاء إلى الاربعاء على دمشق و ريفها تفتح جميع الأبواب على مصرعيها
فاحتمالية تصادم سوري-اسرائلي أو سوري-تركي أو سوري-كردي كبيرة جدا بل أن احتمالية تنسيق تركي-اسرائيلي في الخطوات القادمة تبدوا الاكثر منطقية فكلاهما شريك الولايات المتحدة الامريكية في المنطقة . لكن هذه الفرضية قد تجر كامل المنطقة للحرب الشاملة و هي أضعف احنمال من الاحتمالات المطروحة.
بالنسبة للقوات الكردية حاليا افضل احتمال هو حدوث مفاهمات مع الدولة السورية و الدخول تحت لوائها و هو ما سيعود بالفائدة على الطرفين فستستفيد قسد من حماية الجيش العربي السوري بالتالي حلفاؤه ; و اندماج مقاتليها فيه و هو ما يعني تحجيم الخطر التركي و استفاد الدولة السورية من مساحة شاسعة تضاف الى حظنها .
و في حالة عدم حصول تفاهمات هنا يقودنا الموقف لعدد من الاحتمالات هي :
1-هجوم الجيش السوري العربي السوري على قسد و السيطرة على المناطق التي بحوزتهم (قسد)
2-هجوم الجيش التركي على قسد لدحرها و القضاء عليها . مع بقاء الجيش السوري متفرج الى نهاية المعركة و يتدخل حينئذ مستفيدا من استنزاف الطرف المنتصر في المعركة من ثم يطبق على المنطقة المتنازع عليها.
3- هجوم الجيش السوري و الجيش التركي هجوم مشترك مما يجعل قسد في فكي الكماشة و يعصف بها .  




تمت بعونه تعالى 

المصادر :


مصدر 1
مصدر 2
مصدر 3
مصدر 4
مصدر 5
مصدر 6
مصدر 7
مصدر 8
مصدر 9
مصدر 10
مصدر 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amrgwele

عريـــف أول
عريـــف أول
amrgwele



الـبلد :
العمر : 49
المزاج : مهموم بحالة بلدى
التسجيل : 30/10/2012
عدد المساهمات : 114
معدل النشاط : 186
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    الخميس 27 ديسمبر 2018 - 21:58

شكرا جزيلا لكل كتاب هذا الموضوع المميز والمتكامل الاركان ولكنى لم انته من قرآته بالكامل بس نفسى اسئل سؤال

هل ستظل قوات سوريا الديمقراطية موجودة فى سوريا بكل ما تملك من اسلحة تم سردها فى الموضوع حتى بعد انسحاب الولايات المتحدة الامريكية من سوريا كما يتداول فى الاعلام ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تنين

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
تنين



الـبلد :
التسجيل : 29/10/2014
عدد المساهمات : 3283
معدل النشاط : 4114
التقييم : 173
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    الخميس 27 ديسمبر 2018 - 22:04

@amrgwele كتب:
شكرا جزيلا لكل كتاب هذا الموضوع المميز والمتكامل الاركان ولكنى لم انته من قرآته بالكامل بس نفسى اسئل سؤال

هل ستظل قوات سوريا الديمقراطية موجودة فى سوريا بكل ما تملك من اسلحة تم سردها فى الموضوع حتى بعد انسحاب الولايات المتحدة الامريكية من سوريا كما يتداول فى الاعلام ؟

انهي الموضوع علي مهل اخي الكريم  8

ستظل موجوده طالما سمحت لها القوي الأكبر بذلك ويبدوا ان تركيا تري فيها خطر كبير علي امنها متمثل في الأكراد الذين يشكلون نسبه معتبره من قوات قسد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
sukhoi flanker



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 2459
معدل النشاط : 5051
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    الخميس 27 ديسمبر 2018 - 22:04

بالنسبة للقوات الكردية حاليا افضل احتمال هو حدوث مفاهمات مع الدولة السورية و الدخول تحت لوائها و هو ما سيعود بالفائدة على الطرفين فستستفيد قسد من حماية الجيش العربي السوري بالتالي حلفاؤه ; و اندماج مقاتليها فيه و هو ما يعني تحجيم الخطر التركي و استفاد الدولة السورية من مساحة شاسعة تضاف الى حظنها .
8 

بعد أن خذلتهم أمريكا.. أكراد سوريا ينشدون حماية روسيا والأسد

حث قادة الأكراد، الذين يسيطرون على معظم شمال سوريا والذين أزعجهم قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من المنطقة، روسيا وحليفتها دمشق على إرسال قوات لحماية الحدود من خطر هجوم تركي.

وتكشف دعوة الأكراد لعودة قوات الحكومة السورية إلى الحدود، التي خضعت لإدارة المسلحين الأكراد لسنوات، عن عمق أزمتهم في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المفاجئ بسحب القوات.

ورغم عدم حدوث تغير يذكر على الأرض حتى الآن، إذ لا تزال القوات الأمريكية منتشرة ويقول ترامب إن الانسحاب سيكون بطيئا، سارع المسؤولون الأكراد للبحث عن استراتجية لحماية منطقتهم من تركيا قبل رحيل هذه القوات.
ويبدو أن تركيز القيادة الكردية ينصب على إجراء محادثات مع دمشق وموسكو. وأسوأ ما تخشاه هذه القيادة تكرار الهجوم التركي الذي دفع السكان الأكراد ووحدات حماية الشعب للخروج من مدينة عفرين في شمال غرب سوريا هذا العام.

كما أنهم يحاولون إقناع الدول الغربية الأخرى بملء الفراغ عندما تسحب واشنطن نحو 2000 جندي كان وجودهم في شمال وشرق سوريا حائط صد أمام تركيا حتى الآن.

والمنطقة المعرضة للخطر تمتد لتشمل نحو ربع سوريا، معظمها شرقي نهر الفرات، وتسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف تهيمن عليه وحدات حماية الشعب الكردية. وتقع المنطقة على حدود العراق إلى الشرق وتضم ثلاث مدن رئيسية هي القامشلي والحسكة والرقة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية الشريك السوري الرئيسي لواشنطن في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية، لكن تركيا تنظر إلى مقاتلي وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لها كتهديد وتعهدت بسحقهم.

وقال السياسي الكردي البارز ألدار خليل لرويترز إن مسؤولين من شمال سوريا توجهوا إلى موسكو الاسبوع الماضي وسيقومون قريبا بزيارة أخرى على أمل أن تضغط روسيا على دمشق "للقيام بواجبها السيادي".
وقال خليل الذي وضع خطط الحكم الذاتي في شمال سوريا "اتصالاتنا مع روسيا ومع النظام هي للبحث عن آليات واضحة لحماية الحدود الشمالية للقيام بواجبه السيادي. نريد أن تلعب روسيا دورا مهما في التطورات الحاصلة لما يحقق الأمن والاستقرار".
وقال المسؤول الكردي البارز بدران جيا كرد الذي ذهب الى موسكو الاسبوع الماضي لإجراء محادثات مع روسيا "نناقش خيارات مختلفة لدرء الهجوم التركي على مناطق شمال وشرق سوريا... حيث لنا تواصل مع روسيا وفرنسا ودول الاتحاد الاوربي لمساعدة الإدارة الذاتية الديمقراطية".

وقال لرويترز "مناطق شمال وشرقي سوريا هي جزء من سوريا وحماية حدود هذه المناطق هي من مسؤولية الدولة السورية ويتم مناقشة هذا الخيار أيضا".
1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2404
معدل النشاط : 2496
التقييم : 317
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    الخميس 27 ديسمبر 2018 - 22:17

بالنسبة لقوات سورية الديمقراطية و الوضع العام فقط الزمن هو من سيكشف في أي مسار ستسير, و لو أني أتمنى أن يرفضوا التعاون مع الحكومة السورية كي يواجهوا الترك وحدهم. في النهاية الحكومة ستعود إلى شمال شرق سوريا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32289
معدل النشاط : 41321
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    الخميس 27 ديسمبر 2018 - 22:27

@fulcrum77 كتب:
بالنسبة لقوات سورية الديمقراطية و الوضع العام فقط الزمن هو من سيكشف في أي مسار ستسير, و لو أني أتمنى أن يرفضوا التعاون مع الحكومة السورية كي يواجهوا الترك وحدهم. في النهاية الحكومة ستعود إلى شمال شرق سوريا .

اذا دخل الاتراك فلن يخرجوا من تلك المناطق بسهوله خاصه ان الحاضنه الشعبيه ( العربيه بشكل خاص ) تساندهم 
قد لايجلس الاتراك بكل قواتهم في المنطقه لكن وكلائهم سيكونون حاضرين وبقوه 
قد يكون للحكومه السوريه حظ افضل في المناطق ذات الاغلبيه الكرديه حيث سيضطر سكان تلك المنطقه الى الاحتماء بالجيش السوري بدلا من دمويه الاتراك 
سيكون من مصلحه الحكومه السوريه اكتساب ولاء اكراد سوريا مره اخرى للوقوف الى جانبها ضد الحواضن الشعبيه المؤيده لتركيا في شمال سوريا 
اي بمعنى اخر اعاده احياء قوات مشابهه لقوات سوريا الديمقراطيه لكن باغلبيه كرديه اكبر وباسناد من دمشق 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
mig29s



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 3516
معدل النشاط : 3784
التقييم : 240
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    الخميس 27 ديسمبر 2018 - 22:31

@fulcrum77 كتب:
بالنسبة لقوات سورية الديمقراطية و الوضع العام فقط الزمن هو من سيكشف في أي مسار ستسير, و لو أني أتمنى أن يرفضوا التعاون مع الحكومة السورية كي يواجهوا الترك وحدهم. في النهاية الحكومة ستعود إلى شمال شرق سوريا .

اذن انت تفضل الاحتمال الثاني ؟
هجوم الجيش التركي و بقاء الجيش العربي السوري جانبا الى غاية نهاية المعركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2404
معدل النشاط : 2496
التقييم : 317
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    الخميس 27 ديسمبر 2018 - 22:59

@mi-17 كتب:


اذا دخل الاتراك فلن يخرجوا من تلك المناطق بسهوله خاصه ان الحاضنه الشعبيه ( العربيه بشكل خاص ) تساندهم 
قد لايجلس الاتراك بكل قواتهم في المنطقه لكن وكلائهم سيكونون حاضرين وبقوه 
قد يكون للحكومه السوريه حظ افضل في المناطق ذات الاغلبيه الكرديه حيث سيضطر سكان تلك المنطقه الى الاحتماء بالجيش السوري بدلا من دمويه الاتراك 
سيكون من مصلحه الحكومه السوريه اكتساب ولاء اكراد سوريا مره اخرى للوقوف الى جانبها ضد الحواضن الشعبيه المؤيده لتركيا في شمال سوريا 
اي بمعنى اخر اعاده احياء قوات مشابهه لقوات سوريا الديمقراطيه لكن باغلبيه كرديه اكبر وباسناد من دمشق 
في الحقيقة أخي العشائر العربية و السريان يقفون مع الحكومة, لقد شاهدت عشائر الجزيرة طريقة تعامل الحكومة السورية مع سكان دير الزور و سكان ريف حلب الشرقي و شاهدت عودة الخدمات و التعليم و الصحة و إعادة فتح الطرق و عودة الحياة شيئاً فشيئاً إلى طبيعتها. تركيا حتى لو قامت بمشاريع بنية تحتية ليس في يدها مشروعية التواجد و ما ينتج عنه من وثائق و مستندات فلا هوياتها التي ستعطيها لهم مشروعة و مقبولة دولياً و لا شهادات الجامعات التي ستؤسسها لهم معترف بها دولياً و لا تقارير مخافر شرطتها (من المتعاونين السوريين) تقبل دولياً و لا رخص قيادتها الصادرة عن عملائها مقبولة دولياً و لا الخدمات التي ستوفرها كبريد و أتصالات ستكون مباشرة و وطنية الطابع كمركز بريد سوري و خط هاتف سوري و رخصة قيادة سورية صادرة عن حكومة دمشق بل كل الخدمات ستكون عبر كيانات موازية لا شرعية وطنية و دولية لها و هو أمر سيلمسه الناس.
هناك حالة من الندم بين الكثيرين من العرب في أقليم الجزيرة فخروج دمشق هو ما سلط الكرد و المقاتلين الأجانب و الأمريكيين عليهم و لا أحد بكامل عقله سيقبل بمرحلة هلامية جديدة عنوانها تركيا و ميليشياتها و أؤكد لك وجود دمشق الأمني قوي جداً في مناطق قسد و سيترجم الوجود الأمني لضربات مؤلمة للأتراك إن لم يخرجوا و علينا أن لا ننسى فالجيش السوري لا زال قوياً و يمتلك خبرة سبع سنوات طاحنة في الحرب و الأهم أن تركيا لا تريد مواجهة الجيش السوري كما الجيش السوري لا يريدها و لكنها أرضنا لذلك سنحارب أما التركي إن حاربنا و بدأت التوابيت بالقدوم إليه فوضع أردوغان سيكون كارثي فالناس لن تقول له أنت تحمي تركيا من الكرد بل ستقول له يا مغفل لقد كانت سوريا على علاقة طيبة معنا و تضمن حدودنا و كانت تتطلع لتطوير إقتصادها بمساعدتنا و كانت الوسيط الفعلي لتحسين العلاقات بيننا و بين أرمينيا و بيننا و بين قبرص فقمت بإرسال المقاتلين و فك قيود الغول الكردي و لم نجني من سياستك السورية سوى المصائب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
fulcrum77



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2404
معدل النشاط : 2496
التقييم : 317
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    الخميس 27 ديسمبر 2018 - 23:01

@mig29s كتب:


اذن انت تفضل الاحتمال الثاني ؟
هجوم الجيش التركي و بقاء الجيش العربي السوري جانبا الى غاية نهاية المعركة
لو بقي التركي فساعتها العرب و الكرد و السريان سيضربونه في حرب عصابات و عمل سري بمساعدة دمشق و سيكون وقع في المصيدة, الأفضل للتركي أن ينسق مع دمشق لو أراد السلامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3410
معدل النشاط : 2898
التقييم : 214
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    الخميس 27 ديسمبر 2018 - 23:13

موضوع متميز و زمان عن مثل هذه المشاريع الدسمة!
التقارير الغربية تحدثت عدة مرات عن وجود متطوعين اجانب (غربيين) يقاتلون مع قسد. هل يتواجدون مع الوية محددة ام انهم موزعون عشوائيا؟

صحيح ان امريكا انسحبت من سوريا. لكن تواجدها الكبير في المنطقة (العراق تحديدا) سيبقيها كقوة مؤثرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التآيفون

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : حلو
التسجيل : 21/05/2013
عدد المساهمات : 1378
معدل النشاط : 1632
التقييم : 60
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    الخميس 27 ديسمبر 2018 - 23:31

اولا اشكركم على الدعوة 
ثانياً 
من مصلحة سوريا كدولة دخول الاكراد تحت لواء الجيش ولكن اتوقع ان الاكراد يريدون 
ان يكون لهم اقليم خاص تحت حمايتهم مثل العراق وهذا لن يرضي الطرفين الحكومة السورية
والحكومة التركية فالافضل للسوريين كحكومة
دخول تركيا في صراع مباشر اما القوات التي ذكرتها فلافائده منها لسببين فقط
الاول انها في مناطق ليست شاسعة يعني لايشكلون 50٪ من مساحة سوريا ولا حتى 40٪ ولاحتى 
35٪ فمساحتهم بسيطة حتى يشكلون جيش ولايوجد جيش بدون دفاع جوي ولا طائرات ولا صواريخ ارض ارض سيتعرضون لقصف قوووي ثم ينهارون وتتدخل الدولة السورية وروسيا بدور البطولة 
اما من ناحية دخول تركيا او مليشيات تابعة لتركيا فهذا صعب ممكن الحكومة التركية تبسط وجودها 
هناك لفترة ثم تنسحب بتفاهمات وعند عودة الدولة السورية
وتسليم الاكراد لإسلحتهم تخرج لان لايوجد حاضنة شعبيه
لتركيا في مناطق الاكراد وتركيا اقتصادياً ستضعف 
المواجهة العسكرية تتطلب مبالغ كبيره تضاف على الدولة كعبئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Devil Dog

عمـــيد
عمـــيد
Devil Dog



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 21/02/2012
عدد المساهمات : 1757
معدل النشاط : 1569
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه    الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 0:25

أنا أرى على قوات قسد تسليم جميع أسلحتها لكي لا تصل بعض تلك أسلحة لمنظمة ال بي كا كا و أتباعها الإرهابية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قوات سوريا الديمقراطيه ( قسد ) .......نظرة عسكريه .......ومستقبليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 5انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018