أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلاح الجو الألماني يكشف عن مكمن الخلل في طائرة ميركل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 سلاح الجو الألماني يكشف عن مكمن الخلل في طائرة ميركل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
sukhoi flanker



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 2398
معدل النشاط : 4938
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سلاح الجو الألماني يكشف عن مكمن الخلل في طائرة ميركل   الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 21:29

فيما وصفت ميركل الخلل الذي طرأ عن اتصالات طائرة الحكومة التي كانت تقلها إلى بوينس آيريس بالوضع "الجدي"، كشف سلاح الجو الألماني عن مكان الخلل، وذلك بعد تقارير عن تحقيقات فيما إذا كان العطل ناجما عن "عمل تخريبي".
ذكر سلاح الجو الألماني أن العطل الذي طرأ بالطائرة الحكومية التي كانت تقل المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى قمة العشرين في بوينس آيرس ليس سببه عمل تخريبي. وقال متحدث باسم السلاح الجوي صباح اليوم الجمعة (30 تشرين ثان / نوفمبر 2018) في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "لا يوجد مطلقا دليل على خلفية جنائية"، وذكر أن سبب العطل الفني قد حدد بالفعل. وأوضح موقع "دي فيلت" الألماني أن سبب الخلل عطل في صندوق مسؤول عن الاتصالات وعن توزيع الوقود في الطائرة. 
وكانت تقارير قد ذكرت إن السلطات الألمانية تحقق فيما إذا كان الخلل الذي طرأ على طائرة الحكومة بسبب عمل تخريبي.
وحدث عطل كامل للنظام المسؤول عن اتصالات الطائرة بالأرض في الطائرة الحكومية A340  "كونراد أديناور"، التي كانت تقل المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى بوينس آيرس للمشاركة في قمة العشرين. وبحسب تقرير موقع "شبيغل أونلاين"، فإن حدوث تعطل كامل في نظام الاتصالات، المؤمّن بعدة أنظمة بديلة، يعتبر حالة طارئة خطيرة في الطيران.
وأوضح الموقع أن طاقم قيادة الطائرة قرر لذلك على الفور قطع الرحلة إلى الأرجنتين مساء أمس الخميس (29 تشرين ثان/ نوفمبر 2018). 
وبحسب تقرير "شبيغل اونلاين"، تمكن طاقم الطائرة فقط عبر هاتف يعمل بالأقمار الاصطناعية من الاتصال بمركز تنظيم حركة الطائرات وخطط للهبوط في مطار كولونيا / بون. وبسبب كمية الوقود الكبيرة التي كانت في الطائرة انتظرت سيارات الإطفاء والدفاع المدني الطائرة على مدرج المطار.
ووصفت المستشارة ميركل صباح اليوم الجمعة الوضع "كان خللا جدياً"، وامتدحت تصرف قائد الطائرة وطاقمها الذين تصرفوا بطريقة سليمة وقالت "كان طاقما رائعاً، القيادة كانت بيد "أفضل قائد طائرة في الخطوط الجوية (التابعة للحكومة)".
وذكر "شبيغل أونلاين" أن الوضع كان خطيرا لدرجة تطلبت إبلاغ وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين عقب التعطل الكامل للنظام اللاسلكي للطائرة. ولم يدل المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت بتفاصيل عن العطل، مطالبا بالتفهم، موضحا أن التعليق على التفاصيل الفنية وتحليل الأعطال من اختصاص وزارة الدفاع.
واستأنفت ميركل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة رحلتها إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين. وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن ميركل توجهت إلى مدريد على متن طائرة أخرى تابعة للسلاح الجوي الألماني برفقة وفد صغير، مضيفا أنها هبطت بسلام في مطار العاصمة الإسبانية. وبحسب البيانات، فإنه من المقرر أن تواصل ميركل رحلتها إلى بوينس آيرس على متن طائرة تجارية.
1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
sukhoi flanker



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 2398
معدل النشاط : 4938
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو الألماني يكشف عن مكمن الخلل في طائرة ميركل   الأربعاء 30 يناير 2019 - 23:34

بعد ميركل ـ طائرة الرئيس الألماني تتعرض لعطل فني أيضا
لطائرة الرئاسية الأولى "كونراد آدناور" في ورشة التصليح لتلحق بها الطائرة الثانية "تيودور هويس" التي حملت الرئيس شتاينماير إلى أثيوبيا ليبقى عالقا فيها بعد عطل فني. سلسلة الأعطال الفنية في طائرات الجيش الألماني لا تنقطع.
في الوقت، الذي مازالت الطائرة الرئاسية الأولى "كونراد آدناوار" في ورشة التصليح، طالت سلسلة الأعطال الطائرة الثانية التي أقلت الرئيس الاتحادي فرانك ـ فالتر شتاينماير إلى أثيوبيا في زيارة دولة، ليبقى الرئيس عالقا في أديس أبابا بسبب عطل فني. وهي الطائرة التي يفترض أن تحمل على متنها المستشارة ميركل يوم الأحد المقبل في زيارتها إلى اليابان.


مصادر من داخل الوفد المرافق للرئيس شتاينماير في أديس أبابا ذكرت أن العطل تعلق بمشكلة آلية الحفاظ على الضغط داخل الطائرة وتم معالجتها في العاصمة الأثيوبية فورا ولم تستغرق وقتا طويلا، حيث تمكنت الطائرة من الإقلاع بعد تأخير ساعات عديدة.


 ويبدو أن سلسلة الأعطال في طائرات الجيش الألماني لا تنقطع. فبعد أن عادت طائرة "كونراد آدناور" إلى مطار ألمانيا أثناء رحلة المستشارة ميركل إلى قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين نهاية العام الماضي وكان معها في الطائرة نائبها ووزير المالية الاشتراكي أولاف شولتس، طال العطل هذه المرة الرئيس شتاينماير في زيارته الرسمية لأثيوبيا.


وذكرت المصادر من داخل الوفد الألماني أن الرئيس شتاينماير والوفد المرافق له والبالغ عددهم 50 شخصا قضوا وقت الانتظار في فندق الضيافة في أديس أبابا. يشار إلى أن شتاينماير بقي عالقا في عام 2014 في أديس أبابا عندما كان وزيرا للخارجية وخلال زيارة رسمية أيضا وذلك بسبب عطل فني في الطائرة.


كما قضى وزير التعاون الدولي والتنموي غيرد مولر وقتا طويلا في أفريقيا بعد عطل أصاب طائرته التابعة أيضا للجيش الألماني وبانتظار تصليحها.
1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح الجو الألماني يكشف عن مكمن الخلل في طائرة ميركل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018