أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ما سر صفقات التسلح التي تسعى السعودية لإبرامها مع جنوب أفريقيا؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 ما سر صفقات التسلح التي تسعى السعودية لإبرامها مع جنوب أفريقيا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30689
معدل النشاط : 39122
التقييم : 1507
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: ما سر صفقات التسلح التي تسعى السعودية لإبرامها مع جنوب أفريقيا؟   السبت 6 أكتوبر 2018 - 9:59

أعلن الرئيس التنفيذي "للشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI " أن المملكة تجري محادثات مع كبريات شركات إنتاج السلاح في جنوب أفريقيا وتدرس شراء حصة في شركة Denel الدفاعية الحكومية التي تواجه متاعب.
وتوقع أندرياس شوير، الرئيس التنفيذي للشركة التابعة للحكومة السعودية، أن يتم استكمال اتفاقات الشراكة الأولى مع شركات في جنوب أفريقيا بحلول نهاية العام، لكنه لم يحدد الشركاء.وقال شوير في مقابلة الأربعاء "لإيضاح الأمر، نحن نجري مناقشات مع كل الشركات الجنوب أفريقية الكبرى، ليس فقط  Paramount ، وليس فقط  Denel".
وأكدت إدارة المشروعات العامة في جنوب أفريقيا التي تشرف على شركة Denel بأن المحادثات جارية مع الشركة السعودية، لكنها قالت إن من السابق لأوانه الحديث عن تفاصيل أي ترتيبات لاتفاق شراكة محتمل.
وكانت Paramount Group الجنوب أفريقية ذات الملكية الخاصة أعلنت أنها تجري بالفعل محادثات مع السلطات السعودية. ولعبت صناعة الدفاع في جنوب أفريقيا دورا كبيرا في إنعاش اقتصاد البلاد في وقت من الأوقات لكنها عانت في الآونة الأخيرة من تأثير خفض الإنفاق الدفاعي على المستوى العالمي وضعف السوق المحلي.
وتحتل السعودية المرتبة الثالثة في الإنفاق الدفاعي على الصعيد العالمي بعد الولايات المتحدة والصين، حيث بلغ حجم ميزانيتها الدفاعية في 2017 نحو70  مليار دولار. 
وتستورد الرياض معظم عتادها العسكري من الخارج بسبب ضعف طاقتها الإنتاجية. لكن الحكومة الحالية تسعى حاليا إلى تطوير صناعتها الدفاعية بهدف إنتاج نصف احتياجاتها بحلول 2030.
وقال شوير إن الشركة السعودية للصناعات العسكرية تسعى إلى الانتهاء من جميع شراكاتها الخارجية بحلول نهاية العام المقبل.وتابع "نجري مناقشات مع حكومة جنوب أفريقيا لتحديد فرص إقامة شراكات إستراتيجية يمكن أن تشمل استثمارا ماليا من جانبنا في دينيل .لم يتقرر ذلك بعد، لكنه أحد الخيارات".



وصرح الرئيس التنفيذي "للشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI" أيضا "نأمل أن تتوفر لنا التكنولوجيا التي لديهم. عليهم أن يلتزموا بنقل التكنولوجيا التي بحوزتهم إلى السعودية، وأن نبني معا بقدراتنا المحلية، ليس في مجال التصنيع فحسب وإنما الهندسة أيضا". مضيفا أن تلك الشروط نفسها ستنطبق على جميع شركاء الشركة السعودية، وفي المقابل ستقدم لهم المملكة معاملة تفضيلية في سوقها أو وصولا حصريا إلى ذلك السوق.
وزار رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا السعودية في تموز/يوليو تموز وأعلن بعد ذلك أن الحكومة السعودية تعهدت باستثمار عشرة مليارات دولار في جنوب أفريقيا.
وقال المتحدث باسم إدارة المشروعات العامة أدريان لاكاي إن "هناك مناقشات بين الشركة الدفاعية السعودية وعدة كيانات حكومية بشأن اهتمام السعودية بالتكنولوجيا الدفاعية". وتابع "لكن في هذه المرحلة سيكون من السابق لأوانه ومن قبيل التكهن أن تحاول إدارة المشروعات العامة تقديم تفاصيل عن أي معاملات محددة".
وأشار الرئيس التنفيذي "للشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI" إلى أنه "في البداية سنضخ الكثير من الطاقة الإضافية في جنوب أفريقيا لنوسع القدرات والطاقات من أجل أن نخدم احتياجاتنا، وشيئا فشيئا سنبني قدرات هنا في المملكة".
وأفاد بأنه على الرغم من أن السعوديين يسعون للتوصل إلى شراكة لبناء صناعتهم المحلية، فستكون النتيجة النهائية بالنسبة لجنوب أفريقيا صناعة دفاع أكبر بكثير.





اضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 40
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 2145
معدل النشاط : 2353
التقييم : 102
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ما سر صفقات التسلح التي تسعى السعودية لإبرامها مع جنوب أفريقيا؟   السبت 6 أكتوبر 2018 - 11:12

بالرغم من أن إنفاق السعودية على التسلح هو الثالث عالميا بعد أمريكا و الصين ، إلا أن جيشها لا يصنف بين أقوى الجيوش عالميا و هذا هو حال من لا يصنع سلاحه بيده....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 3235
معدل النشاط : 3596
التقييم : 235
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ما سر صفقات التسلح التي تسعى السعودية لإبرامها مع جنوب أفريقيا؟   السبت 6 أكتوبر 2018 - 13:50

كيف سيخرجون من المستنقع اليمني ؟
 لو تم احتضان الحوثي كان أفضل .
 لو تم ادخال اليمن مجلس التعاون و دعمه ماليا لكان الحوثيين لعنوا أم ايران و لم يصبحوا حلفاؤهم 
للأسف العرب يتصرفون بمنطق القوة لا العقل 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ما سر صفقات التسلح التي تسعى السعودية لإبرامها مع جنوب أفريقيا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018