أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر تدعوا لاستبعاد القوات الأجنبية من الحدود

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 الجزائر تدعوا لاستبعاد القوات الأجنبية من الحدود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجاهد فطنس

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
العمر : 38
المهنة : طالب علم
المزاج : وما توفيقية الا بالله العلي العظيم
التسجيل : 13/07/2012
عدد المساهمات : 557
معدل النشاط : 688
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر تدعوا لاستبعاد القوات الأجنبية من الحدود   الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 18:37

الجزائر – TSA عربي: دعت الجزائر، الدول المشكلة للجنة الأركان العملياتية المشتركة، إلى تبادل المعلومات وتنسيق الجهود على طرفي الحدود بالاعتماد أولا على الوسائل والقوى الذاتية، في إشارة إلى الوحدات الأجنبية المنتشرة في بعض الدول.

تسلمت الجزائر، رئاسة مجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة، التي تضم الجزائر، موريتانيا، مالي والنيجر، خلال اجتماع لمجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة، الذي احتضنته، اليوم الأربعاء، نيامي عاصمة النيجر والذي شارك فيه وفد من أركان الجيش الوطني الشعبي، بقيادة اللواء شريف زرادي رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي بصفته ممثلا للسيد الفريق أحمد قايد صالحي نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، شكل هذا الاجتماع “مناسبة لرؤساء أركان النيجر والجزائر ومالي وموريتانيا لدراسة وتقييم الحالة الأمنية في المنطقة وتبادل التحاليل والدروس المستخلصة منذ الاجتماع الأخير لمجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة الذي انعقد يوم 14 أوت 2017 بنواكشط موريتانيا”. وكان الاجتماع فرصة لتحسين أكثر لعمل لجنة الأركان العملياتية المشتركة و لتسليم رئاسة مجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة للجزائر”.

و خلال تدخله أبرز اللواء شريف زراد “حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي للمحافظة على إطار التعاون هذا (لجنة الأركان العملياتية المشتركة) والذي يتبادل من خلاله رؤساء الأركان لجيوش بلدان الجوار التحاليل والآراء بكل حرية حول المواضيع المتعلقة بالمجال الأمني في منطقتنا”. و أكد أيضا على “ضرورة تضافر الجهود في إطار تعاون واضح وصريح بين الدول الأعضاء، يرتكز خاصة على تبادل المعلومات وتنسيق الأعمال على طرفي الحدودي بالاعتمادي أولا على الوسائل والقوى الذاتية”.

https://www.tsa-algerie.com/ar/%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9-%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D9%83%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%AA%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر تدعوا لاستبعاد القوات الأجنبية من الحدود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018