أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

100 مليار دولار لتعزيز القدرات الدفاعية الخليجية في 2019

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 100 مليار دولار لتعزيز القدرات الدفاعية الخليجية في 2019

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30487
معدل النشاط : 38821
التقييم : 1503
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: 100 مليار دولار لتعزيز القدرات الدفاعية الخليجية في 2019    الجمعة 7 سبتمبر 2018 - 9:49

توقّع تقرير متخصص أن تنفق دول الخليج العام المقبل أكثر من 100 مليار دولار لتعزيز قدراتها الدفاعية، مبيناً أن هذا المستوى من الإنفاق يمثل رقماً قياسياً للمرة الأولى تتجاوزه الدول في إنفاقها العسكري.
ولفت التقرير الذي نشرته مجلة «Arabian Aerospace» إلى أن زيادة الإنفاق ستركّز بشكل أساسي على تحديث وتوسيع هيكل القوة العسكرية، وتحسين الاستعداد للاستجابة في منطقة إقليمية لا تزال تشهد أوضاعاً أمنية غير مستقرة.
وبحسب محلل ميزانيات الدفاع في «IHS Markit»، كريغ كافري، فإن النمو بنحو 6 في المئة في الإنفاق الدفاعي في المنطقة الذي شهدته هذا العام، من المتوقع أن يتجه نحو التباطؤ، إلا أن معدلات النمو ما بين 3 إلى 4 في المئة سنوياً ستبقى مستمرة خلال العقد المقبل، ما يعني أن الإنفاق الدفاعي في المنطقة من المرجح أن يبلغ رقماً قياسياً العام المقبل ليصل إلى 100 مليار دولار.



وأضاف أنه في حال حدوث ارتفاعات كبيرة في أسعار النفط، فمن المرجح أن نرى المزيد من النمو في الإنفاق العسكري.
ووفقاً لبيانات مجلة «Jane’s» المتخصصة في الشؤون العسكرية، فإنه على الرغم من التقلبات المتوقعة في معدلات النمو، فإن الإنفاق الدفاعي في المنطقة سيستمر بالارتفاع خلال السنوات الخمس المقبلة، ليبلغ نحو 117 مليار دولار بحلول 2023.
وبحسب التقرير، فقد ارتفعت ميزانيات الدفاع لدى دول المنطقة كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي خلال السنوات القليلة الماضية، والأهم من ذلك أنها ارتفعت كحصة مهمة في الإنفاق الحكومي، الأمر الذي يشير إلى أهمية تعزيز قدراتها العسكرية.
وأضاف التقرير «على الرغم من أنها تمثل 5 في المئة فقط من إجمالي الإنفاق الدفاعي العالمي، فإن دول الخليج مسؤولة عن ربع إجمالي الواردات من المعدات الدفاعية، حيث استوردت أصولاً بقيمة تقارب 56 مليار دولار بين 2014 و2018».
من جانبه، أوضح كبير محللي قطاع الدفاع في «IHS Markit»، تشارلز فوريستر، أن التحديث والمتطلبات التشغيلية لبعض الجيوش في المنطقة تشهد عودة بعض الحكومات إلى التعامل مع موردين بديلين للمعدات.
وقال فوريستر «إن التراجع في أسعار النفط بين عامي 2014 و2015 جعل التكلفة عاملاً مهماً، بينما منعت ضوابط التصدير من بعض الموردين الرئيسيين نقل المعدات المطلوبة، وبالمثل، فقد أصبح المشغلون في المنطقة يدركون بشكل متزايد تكلفة المشتريات وتكاليف دعم الحياة عبر المعدات والأنظمة».





اضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

100 مليار دولار لتعزيز القدرات الدفاعية الخليجية في 2019

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018