أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طهران نقلت “محركات بالستية” كورية لدمشق وصنعاء

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 طهران نقلت “محركات بالستية” كورية لدمشق وصنعاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30448
معدل النشاط : 38760
التقييم : 1503
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: طهران نقلت “محركات بالستية” كورية لدمشق وصنعاء   الأحد 2 سبتمبر 2018 - 12:16

أرجع مصدر رفيع المستوى في “الحرس الثوري” الإيراني أمس، المعلومات التي تضمنها تقرير وكالة “رويترز”، عن تسليم طهران صواريخ بالستية إلى حلفائها في العراق، والذي أيدته أوساط الجيش في إسرائيل، إلى حدوث التباس، كاشفاً عن لجوء عناصر “فيلق القدس” العاملة بسورية إلى الاحتماء بالأراضي العراقية لتفادي ضربات إسرائيلية محتملة تستهدف نقل الأسلحة والذخائر.
وأفاد المصدر، وهو مساعد لقائد الفيلق قاسم سليماني، بأن إيران اشترت من كوريا الشمالية محركات صواريخ بالستية وأرسلتها إلى سورية واليمن، كما نقلت تكنولوجيا صناعة هذه الصواريخ إلى حلفائها في البلدين، مؤكداً أن الصواريخ البالستية التي زودت بها طهران المتمردين الحوثيين مازالت تفتقد الدقة اللازمة، وينحصر استخدامها في توجيه الرسائل الإعلامية فقط.
وأوضح أنه خلال الأسابيع الماضية كانت هناك عملية نقل صواريخ ومحركات بالستية كورية داخل سورية من مطار ميداني مجاور للعراق، بعدما وصلت إلى عناصر “فيلق القدس” معلومات تفيد بأن المطار والمخازن انكشفت، وأن تل أبيب تحضر لضربها، وعليه تم نقل كل الصواريخ إلى مناطق أخرى عبر تهريبها إلى العراق، ثم إدخالها إلى سورية لاحقاً بعد التمويه.
وفنّد المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه لحساسية الموضوع، تقرير “رويترز”، مرجحاً أن يكون الأمر التبس على مصادر الوكالة التي قالت إن طهران سلمت ميليشيات “الحشد الشعبي”، صواريخ بالستية قصيرة ومتوسطة المدى لاحتمال الدخول في مواجهة مع الولايات المتحدة التي تكثف ضغوطها الاقتصادية والدبلوماسية عليها.
ورأى أن أي خبير عسكري يمكنه دحض المعلومات التي تضمنها التقرير لأن الصواريخ البالستية تخرج خارج الغلاف الجوي للأرض، ثم تعود لتسقط على الهدف، وبالتالي لا يمكنها حمل كميات كبيرة من المتفجرات لإحداث تدمير مؤثر، فضلاً عن أن تصنيعها مكلف ومعقد، وهو ما لا يحتاجه حلفاء طهران في العراق من جهة، ولا يفيد الجمهورية الإسلامية التي تتحاشى وقوع صواريخها البالستية بأيدي الأميركيين في بغداد من جهة أخرى.
ولفت المصدر إلى أن “الحرس الثوري” نقل بالفعل كميات كبيرة من الصواريخ العادية القصيرة والمتوسطة المدى إلى لبنان وسورية والعراق يمكنها إصابة الأهداف في المنطقة دون الحاجة إلى الصواريخ البالستية التي تعتمد على قوة التدمير الموجودة في الهدف، مثل مخازن الأسلحة الكبيرة أو المنشآت النفطية أو المحطات النووية.
وشدد على أن تلك الصواريخ، التي يمكنها إصابة أهداف حساسة جداً، مثل مفاعل “ديمونة النووي” الإسرائيلي، لا يمكن استخدامها إلا بإذن مباشر من طهران.
وبعد تقرير “رويترز”، نقلت القناة العاشرة الإسرائيلية، عن ضابط كبير أن لدى إسرائيل علماً بعمليات نقل الصواريخ منذ أسابيع، موضحاً أن الجيش يرى أن نقل تلك الصواريخ الإيرانية إلى العراق يأتي رداً على هجماته المكثفة على القواعد الإيرانيّة في سورية، مرجعاً النقل إلى “صعوبات العمل ضد إسرائيل من سورية”.
وكانت مصادر إيرانية وعراقية وغربية أكّدت لـ “رويترز” أن الجمهورية الإسلامية تطور قدرة “الحشد الشعبي” على بناء المزيد من الصواريخ البالستية لردع الهجمات المحتملة على مصالحها في الشرق الأوسط، ولامتلاك الوسيلة التي تمكنها من ضرب خصومها في المنطقة.
ومن جهة اخرى أبدى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، السبت، قلقه بشأن تقارير نسبت إلى إيران قيامها بنقل صواريخ باليسيتة إلى العراق، وهو الأمر الذي نفته طهران.
وفي حسابه على “تويتر”، قال بومبيو: “نشعر بقلق بالغ إزاء التقارير الخاصة بقيام إيران بنقل الصواريخ الباليستية إلى العراق. إذا كان هذا صحيحًا، فسيكون انتهاكا صارخًا للسيادة العراقية ولقرار مجلس الأمن رقم 2231”.
واختتم بومبيو حديثه، قائلا: “يجب أن تحدد بغداد ما يحدث في العراق وليس طهران”، حسب تغريدته على موقع “تويتر”.




اضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر الغزي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 01/04/2017
عدد المساهمات : 495
معدل النشاط : 477
التقييم : 7
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طهران نقلت “محركات بالستية” كورية لدمشق وصنعاء   الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 13:54

الموضوع و صياغة الخبر فيه فوضوية و دوغمائية ... ايران تتقل صواريخ للعراق و سوريا و اليمن ثم ينفي مصدر الحرس الثوري و تقول ربما اختلط على الامر على وكالة رويترز..و العراق بشكل رسمي يستغرب الخبر  ..
واضح ان وكالة رويترز تريد اثارة بلبلة في العلاقات بين الدول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طهران نقلت “محركات بالستية” كورية لدمشق وصنعاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018