أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الأمم المتحدة: كوريا الشمالية حاولت بيع أسلحة للحوثيين في اليمن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 الأمم المتحدة: كوريا الشمالية حاولت بيع أسلحة للحوثيين في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 29959
معدل النشاط : 38095
التقييم : 1499
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الأمم المتحدة: كوريا الشمالية حاولت بيع أسلحة للحوثيين في اليمن   السبت 4 أغسطس 2018 - 15:09

قال تقرير سري للأمم المتحدة اطلعت «رويترز» عليه أمس (الجمعة)، إن كوريا الشمالية لم توقف برامجها النووية والصاروخية، وحاولت بيع أسلحة للمتمردين الحوثيين في اليمن، في خرق لعقوبات الأمم المتحدة .
وقُدم هذا التقرير الذي أعده خبراء مستقلون يراقبون عقوبات الأمم المتحدة إلى لجنة عقوبات كوريا الشمالية في مجلس الأمن في ساعة متأخرة من مساء أمس.
وقال الخبراء في التقرير المؤلف من 149 صفحة إن كوريا الشمالية «لم توقف برامجها النووية والصاروخية وواصلت تحدي قرارات مجلس الأمن من خلال زيادة كبيرة في نقل المنتجات النفطية بشكل غير قانوني من سفينة لسفينة وأيضاً من خلال عمليات نقل الفحم في البحر خلال العام 2018». ولم ترد بعثة كوريا الشمالية في الأمم المتحدة على طلب للتعليق على التقرير.
وقال تقرير الأمم المتحدة إن كوريا الشمالية تتعاون عسكرياً مع سورية، وحاولت بيع أسلحة للحوثيين في اليمن. وأضاف أن بيونغيانغ خرقت أيضاً حظراً مفروضاً على المنسوجات بتصدير سلع تجاوزت قيمتها 100 مليون دولار فيما بين تشرين الأول (أكتوبر) 2017 وآذار (مارس) 2018 إلى الصين وغانا والهند والمكسيك وسريلانكا وتايلاند وتركيا وأوروجواي.
ويأتي هذا التقرير مع اقتراح روسيا والصين أن يناقش مجلس الأمن تخفيف العقوبات بعد اجتماع الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون للمرة الأولى في حزيران (يونيو) الماضي وتعهد كيم العمل نحو نزع السلاح النووي. وقالت الولايات المتحدة ودول أخرى في المجلس إنه لابد من فرض تطبيق العقوبات بشكل صارم إلى أن تنفذ كوريا الشمالية تعهداتها.
من جهتها، اتهمت المبعوثة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي روسيا أمس بانتهاك العقوبات الدولية على كوريا الشمالية وأشارت إلى تقارير «موثوق بها» تفيد بأن موسكو تمنح تصاريح عمل جديدة للعمال الكوريين الشماليين.
وقالت هيلي في بيان: «التقارير الموثوق بها عن انتهاك روسيا لعقوبات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على عمال كوريا الشمالية الذين يعملون في الخارج مزعجة للغاية… لا يمكن لروسيا أن تدعم العقوبات بالكلام في مجلس الأمن ثم تنتهكها بالأفعال».
الى ذلك، دعا وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الى مواصلة الضغوط على كوريا الشمالية، مع تنامي القلق من التقدم البطيء لبيونغيانغ في مجال نزع أسلحتها النووية.
وطالب بومبيو بمواصلة «الضغوط الديبلوماسية والإقتصادية» على كوريا الشمالية قبيل انعقاد منتدى «آسيان» الأقليمي في سنغافورة، حيث يتواجد أيضاً نظيره الكوري الشمالي ري يونغ لحضور المنتدى الذي يعقد في وقت لاحق اليوم.
لكن بومبيو قال انه لم يلتق بعد بالوزير الكوري الشمالي على هامش المنتدى.




اضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الأمم المتحدة: كوريا الشمالية حاولت بيع أسلحة للحوثيين في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018