أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صواريخ RIM-116C Block 2 لمصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 صواريخ RIM-116C Block 2 لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 29296
معدل النشاط : 37091
التقييم : 1497
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: صواريخ RIM-116C Block 2 لمصر   السبت 7 يوليو 2018 - 8:53

أعلن قسم التعاقدات التابع لوزارة الدفاع الأميركية البنتاغون عن إبرامها عقدا مع شركة Raytheon لتزويد كل من مصر، قطر، تركيا، والبحرية الأميركية بمنظومات صواريخ RIM-116C Block 2 من الجيل الثاني من منظومة صواريخ Rolling Airframe Missile RAM قصيرة المدى المُخصصة لحماية السفن والقطع البحرية من تهديدات الصواريخ المضادة للسفن بشكل رئيس.
تعمل منظومة RAM للدفاع الجوي قصير المدى لدى البحرية المصرية على متون مراكب الصواريخ الهجومية الشبح Ambassador Mk.III، حيث يتسلح كل مركب بقاذف يحوي 21 صاروخاً طراز RIM-116B Block 1 قادر على الرماية في كل الاتجاهات ويبلغ مداه 9 كيلومترات ويعتمد في توجيهه على باحث عامل بالأشعة تحت الحمراء لتتبع الصواريخ المضادة للسفن المزودة بمستشعرات رادارية أو حرارية سلبية.
بدأ دخول الجيل الثاني من منظومات RAM الخدمة لدى البحرية الأميركية عام 2015 واشتمل على تحسينات تضمنت إضافة أربع زعانف للتوجيه والمناورة بدلاً من 2 في البلوك الأول، محرك دفع أفضل، باحث حراري ومُستقبل راداري مُتطوّرين.
تعمل منظومة RAM على مراكب الأمباسادور المصرية بالتكامل مع منظومة نظام الدفاع القريب MK-15/Mod-21 Phalanx وهو عبارة عن مدفع سداسي السبطانة عيار 20 ملم طراز M61 Vulcan مُزود بطلقات التنغستن الخارقة والمتخصص في إسقاط الصواريخ المقتربة من السفينة مع قدرة ضرب الزوارق الصغيرة المقتربة وهو مزود برادار ونظام كهربصري/حراري للرصد والتتبع ويبلغ مداه الأقصى 3.5 كلم ومُعدّل الإطلاق حوالي 4500 طلقة/ دقيقة وسرعة الإطلاق 1100 متر/ثانية وهو أيضاً من شركة Raytheon الأميركية.



اضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صواريخ RIM-116C Block 2 لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018