أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الأميركي يفاوض لتحريك "ثاد" إلى ألمانيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 الجيش الأميركي يفاوض لتحريك "ثاد" إلى ألمانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 2052
معدل النشاط : 4224
التقييم : 62
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش الأميركي يفاوض لتحريك "ثاد" إلى ألمانيا   الإثنين 4 يونيو 2018 - 0:09

قال مصدران مطلعان، إن الجيش الأميركي أجرى مناقشات تمهيدية حول تحريك نظام دفاع صاروخي قوي إلى ألمانيا، لتعزيز الدفاعات الأوروبية، في خطوة تأتي بعد انسحاب أميركا من الاتفاق النووي الإيراني، وقد تثير توترات جديدة مع موسكو.
وقال مسؤول عسكري أميركي، إن هناك محادثات أولية مع المسؤولين العسكريين الألمان حول تحريك نظام "ثاد" إلى قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا، وهي مقر قيادة القوات الجوية الأميركية في أوروبا، ومقر القيادة الموحدة لحلف شمال الأطلسي، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.


ولا تحتاج الولايات المتحدة إذنا من ألمانيا لنقل مثل هذا السلاح إلى أراضيها بمقتضى الاتفاقات المعمول بها بين البلدين في مجال نشر القوات، لكن المصادر قالت إن من الضروري إرسال إخطار رسمي قبل البدء في أي عملية من هذا النوع.


يذكر أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران الموقع في 2015، جاء قبل الاقتراح المبدئي بإرسال نظام "ثاد" الدفاعي المضاد للصواريخ.


وفي حين يوجد خلاف بين أوروبا والولايات المتحدة حول مصير الاتفاق النووي مع إيران، يشعر الجانبان بالقلق من استمرار طهران في نشر الصواريخ الباليستية.


ويبلغ مدى الصاروخ الإيراني "شهاب-3" حوالي 2000 كلم، وهو ما يجعله يصل إلى جنوب أوروبا، وقال الحرس الثوري الإيراني إنه سيزيد مدى الصاروخ إذا تعرضت البلاد لتهديد.


أما رئيس تحالف دعم الدفاع الصاروخي (منظمة غير ربحية)، ريكي إليسون، فقال إن القيادة الأميركية في أوروبا تضغط لنشر نظام ثاد في أوروبا منذ سنين، لكن الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي الإيراني جعل الأمر أكثر إلحاحا.


كما أشار مسؤول عسكري ألماني كبير، إلى الحاجة لإضافة مزيد من أجهزة الرادار عبر أوروبا، لتعزيز عمليات الرصد ومراقبة التهديدات المحتملة وإرسال إشارات لاعتراض الصواريخ إذا دعت الحاجة إلى ذلك.


من جانبها، قالت وزارة الدفاع الأميركية إن قرارا لم يصدر بشأن هذا التحرك، وقال المتحدث باسم الوزارة، إريك باهون: "لا توجد خطط حاليا لنشر نظم ثاد في ألمانيا. نحن لا نتحدث عن التخطيط العسكري المستقبلي المحتمل، كما أننا لا نريد أن نوضح نيتنا لخصومنا المحتملين. تظل ألمانيا من بين أوثق شركائنا وأقوى حلفائنا".


ويأتي الحديث عن نشر نظام ثاد في أوروبا في وقت يشهد توترات متصاعدة بين الغرب وروسيا، إذ كان حلف شمال الأطلسي يصر على أن برنامج دفاعه الصاروخي في أوروبا ليس موجها ضد روسيا، لكنه تبنى لهجة أشد تجاه موسكو بعد تسميم جاسوس روسي سابق في إنجلترا.


وتنفي موسكو تورطها في الحادث وتقول إن التوترات ناجمة عن توسع حلف شمال الأطلسي شرقا، وقيامه بربط درع صاروخي باليستي بموقع رئيسي في رومانيا تم الإعلان أنه منطقة جاهزة قتاليا في 2016.
1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SARMAT

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
المهنة : etudiant
المزاج : أكره من لا يحب الجزائر
التسجيل : 12/08/2017
عدد المساهمات : 128
معدل النشاط : 213
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الأميركي يفاوض لتحريك "ثاد" إلى ألمانيا   الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 15:32

هل بإمكان الثاد إعتراض الإسكندر و RS-28
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الأميركي يفاوض لتحريك "ثاد" إلى ألمانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018