أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل تشن هجمات داخل سوريا ردا على "قصف إيراني" - صفحة 3

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 إسرائيل تشن هجمات داخل سوريا ردا على "قصف إيراني"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عمر الغزي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 01/04/2017
عدد المساهمات : 512
معدل النشاط : 492
التقييم : 8
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تشن هجمات داخل سوريا ردا على "قصف إيراني"   الجمعة 11 مايو 2018 - 20:54

@mi-17 كتب:
التصعيد الإيراني غير المدروس في الجولان

في الساعات الأولى من 10 أيار/مايو، أُطلقت حوالي ثلاثين قذيفة من الأراضي السورية على مواقع عسكرية إسرائيلية أمامية على طول مرتفعات الجولان المحتلة. ووصف "جيش الدفاع الإسرائيلي" هذه القذائف على أنها صواريخ إيرانية من طراز "غراد" و "فجر-5" - وأضاف أن جميعها باستثناء أربعة صورايخ سقطت في سوريا دون وقوع إصابات، بينما تم اعتراض الصواريخ الأخرى من قبل أنظمة "القبة الحديدية" الإسرائيلية.
ورداً على ذلك، سارع "الجيش الإسرائيلي" إلى شن غارات جوية وهجمات صاروخية على ستين منشأة للاستخبارات العسكرية الإيرانية، وأهداف لوجستية، ومجمّعات عسكرية في سوريا، من بينها مستودع أسلحة خاص بـ «فيلق القدس» التابع لـ «الحرس الثوري الإسلامي» الإيراني في مطار دمشق. كما تم استهداف مواقع الدفاع الجوي السوري الفعالة. ووفقاً لـ مصادر عسكرية روسية، أطلقت إسرائيل ستين صاروخ جو- أرض وعشرة صواريخ أرض- أرض.
وتقول مصادر "الجيش الإسرائيلي" إن الهجوم جاء بأمرٍ من قائد «فيلق القدس» قاسم سليماني. وعلى الرغم من أنه من غير المعروف ما إذا كانت إيران قد أخطرت دمشق مسبقاً حول هجماتها المرتقبة، إلّا أن مصادر عسكرية سورية سرعان ما ادّعت أن قواتها كانت وراء العملية، التي وصفها رئيس البرلمان السوري حمودة صباغ بأنها بداية حقبة جديدة في صراع سوريا ضد أعدائها.
كما أشارت مصادر سورية وإيرانية إلى أن صليات الصواريخ استهدفت بشكل رئيسي المخابرات الإسرائيلية ومنشآت القيادة في مرتفعات الجولان، من بينها مواقع التشويش الإلكترونية ومراكز المراقبة التابعة للوحدة السرية "9900" التابعة لـ "الجيش الإسرائيلي". وبالمثل، شملت الهجمات الإسرائيلية الانتقامية أهدافاً تتعلق بأنشطة الاستخبارات الإيرانية والسورية.
ومن بين الأنظمة التي استُخدمت في الهجوم الأصلي صاروخ "غراد"، وهو نظام الصواريخ المتعدد الطلقات المُرَكبَ على شاحنة، الذي يبلغ قطره 122 ملم ومداه 20 كلم. ولكن لدى القوات الإيرانية ووكلائها أيضاً صواريخ "فجر" ذات مدى أطول، ويمكن إطلاقها من مسافة أبعد من ذلك بكثير. ويبلغ قطر صاروخ "فجر-3" 224 ملم ومداه 45 كلم، ويمكنه الوصول إلى مواقع إسرائيلية في شمال الجولان إذا ما تم إطلاقه من الضواحي الجنوبية لدمشق. وأكدت بعض الصور المحلية استخدام صواريخ "فجر-5" ذات عيار أكبر، حيث يبلغ قطرها 333 ملم ومداها 75 كلم، مما يشير إلى إمكانيتها الوصول إلى جنوب الجولان، إذا ما تم إطلاقها من مناطق بعيدة مثل محافظة السويداء وقاعدة "الثعلة" الجوية القريبة منها. ووفقاً لمصادر إعلامية سورية مستقلة (على سبيل المثال، أنظر هنا وهنا)، ضربت العمليات الانتقامية الإسرائيلية أربعة وعشرين هدفاً على الأقل في السويداء وحدها، من بينها مواقع الرادار والدفاع الجوي.
أما بالنسبة إلى سبب شن الهجوم الأصلي في المقام الأول، فقد يكون هدف المهاجمين القيام برد مناسب للضربة التي شنتها إسرائيل في 9 نيسان/أبريل على منشآت الطائرات الإيرانية بدون طيار في قاعدة "التياس" (T-4) الجوية العسكرية وضرباتها اللاحقة ضد أصول الدفاع الجوي. ومن خلال الحد من نطاق الهجوم، ربما يكون المهاجمين قد سعوا إلى تجنب التصعيد الخارج عن السيطرة، وربما لم يتوقعوا مثل هذا الانتقام المكثف من جانب "جيش الدفاع الإسرائيلي". ويبدو أن القرار الواضح بعدم استخدام صواريخ أكثر دقة وأكثر قوة على غرار صاروخ "فاتح" تدعم هذه الفكرة (على افتراض أن هذه الأسلحة ما زالت متوفرة للقوات في سوريا في أعقاب الغارات الإسرائيلية السابقة). وقد يتغير هذا الاستنتاج إذا تبيّن أن إيران قد استخدمت أياً من النسخ الأكثر تطوراً من صاروخ "فجر"، بما فيها الإصدارات المُوَجهَة ذات الرؤوس الحربية العنقودية. ومع ذلك، اتسم رد طهران الرسمي حتى الآن بالصمت، مما يدل على رغبتها في تجنب المزيد من الأعمال العدائية في الوقت الحالي.
ومع ذلك، لا يمكن استبعاد إمكانية التصعيد تماماً، خاصة وأن الجهات المتحاربة المعادية الأخرى توجّه التهديدات في أعقاب الهجمات الإسرائيلية. فعلى سبيل المثال، أعلنت الجماعة المسلحة الفلسطينية "لجان المقاومة الشعبية"، التي تتخذ من غزة مقراً لها، أن "أي رد فعل عسكري صهيوني سيواجَه بعمليات أقوى وأثقل في العمق الصهيوني"، في إشارةٍ إلى استهداف الداخل الإسرائيلي. وقد يسعى النظام السوري، من خلال محاولة تبنّي الهجوم الصاروخي، إلى تعزيز شرعيته بين الرأي العام العربي عبر الانخراط في صراع مباشر مع "العدو الصهيوني".
ومع ذلك، فإذا صحّ ما تقوله المصادر الإيرانية، أي أن الهدف الرئيسي من الضربة الصاروخية كان ردع إسرائيل وإضعاف تأثير الجهود الرادعة  لـ"جيش الدفاع الإسرائيلي"، فإن الأحداث اللاحقة تُظهر أن هدف الضربة قد فشل. فوفقاً لوزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، رد "الجيش الإسرائيلي" بسرعة وبشكل غير متناسب من خلال مهاجمة "جميع المرافق التي تديرها إيران في سوريا تقريباً". وقد يؤثر هذا الرد فعلاً على الحسابات المستقبلية لإيران وحلفائها عندما يقررون القيام بالخطوة التالية. فإذا كانت الضربات الإسرائيلية فعالة كما أشار البعض، وإذا كانت الخسائر الناتجة ضئيلة بما يكفي لإبقاء طهران بعيداً عن الشعور بالالتزام بالرد والثأر، فعندئذ سيحلّ هدوء مؤقت خلال الأسابيع القادمة.
وفي إطار الصورة الأوسع، أظهرت إسرائيل، من خلال عملياتها المتكررة لاستباق التحركات العسكرية الإيرانية العدوانية في سوريا، عزمها على منع «فيلق القدس» من ترسيخ وجوده على حدودها الشمالية الشرقية وإطلاقه حملة استنزاف على نمط العمليات [التي تواجهها إسرائيل] من غزة، والتي يمكن أن تصبح في النهاية نسخة سورية من «حزب الله».

الكاتب : فرزين نديمي هو زميل مشارك في معهد واشنطن، ومتخصص في شؤون الأمن والدفاع المتعلقة بإيران ومنطقة الخليج.


.


البعض يقول   انه احتمال انه لم يكن هناك هجوم ايراني على الجولان  بالاساس
و ان اسرائيل اختلقت ذلك للاستفادة منها كحجة في الاجواء العامة المتعلقة بأنهاء امريكا للاتفاقية النووية لضرب القواعد العسكرية في سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 3235
معدل النشاط : 3596
التقييم : 235
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تشن هجمات داخل سوريا ردا على "قصف إيراني"   الجمعة 11 مايو 2018 - 21:30

@عمر الغزي كتب:



البعض يقول   انه احتمال انه لم يكن هناك هجوم ايراني على الجولان  بالاساس
و ان اسرائيل اختلقت ذلك للاستفادة منها كحجة في الاجواء العامة المتعلقة بأنهاء امريكا للاتفاقية النووية لضرب القواعد العسكرية في سوريا


بدأت بمناوشات بين الدبابات السورية و الاسرائيلية ثم تدخلت المدفعية الاسرائيلية سكتت الدبابات السورية الى غاية الساعة صفر بتوقيت سوريا حيث أتى الامر بالرد اطلقت راجمة غراد صلية صواريخ ب 50 صاروخ اعترف العدو ب 20 صاروخ فقط على الجولان و حيفا و صفد و طبريا دام القصف المتبادل ساعتين
ملخص تلك الليلة
الصواريخ من الجانب السوري 100صاروخ او اكثر
الصواريخ من الجانب الصهيوني 70 صاروخ من 28 طائرة اف16/15 بالاضافة الى درونات انتحارية 
المواقع المستهدفة من الجانب السوري 10 لم يتم تحديد نسبة الاصابة ( تم اصابة مباشرة لمخزن في طبريا و احتراقه بالكامل حسب الفلسطينيين)  بالاضافة الى اشتعال النيران في عدد من المواقع العسكرية
الجانب الصهيوني حسب روايته اكثر من 30 
دمرة بانتسير اس1 و رادار اس200 و مخزن و استشهاد 5 شهداء
..........................................
الفائز سوريا حتى مع تدمير منظومة بانتسير لأن الرسالة أصبحت واضحة لا نملك ما نخسره سنرمي بكامل ثقلنا في المرة القادمة بالروس أو بدونهم(النتن كان في روسيا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cardish

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : أمين مخزن
المزاج : متكهرب
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 1132
معدل النشاط : 1405
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اول تدمير مؤكد للبانتسير في سوريا    السبت 12 مايو 2018 - 10:23

http://www.aljazeera.net/news/arabic/2018/5/12/%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D8%AA%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

نشر الجيش الإسرائيلي أمس الجمعة صورا من الأقمار الصناعية لما قال إنها مواقع إيرانية في سوريا استهدفها بالقصف فجر الخميس خلال عملية واسعة أطلق عليها اسم "قصر من ورق".
وقال الجيش الإسرائيلي إن الصور تظهر أربعة مراكز للاستخبارات الإيرانية تقع على تلال مرتفعة جنوبي سوريا في محافظتي درعا والسويداء، وهي تل القليب وتل غربة وتل النبي يوشع وتل مقداد.
وتضمنت الصور أيضا مجمعا عسكريا في منطقة الكسوة (جنوب غرب دمشق) ومجمعا لوجستيا يبعد نحو عشرة كيلومترات عن دمشق.
وكذلك نشر الجيش الإسرائيلي مساء الخميس مقطعا مصورا يظهر تدمير بطارية سورية مضادة للطائرات من نوع "أس أي 22"، كانت تطلق النار على طائرات إسرائيلية، حسب قوله.


وقصف الجيش الإسرائيلي عشرات الأهداف العسكرية التي قال إنها تابعة لإيران في سوريا، وقال إن ذلك جاء "ردا على إطلاق القوات الإيرانية نحو عشرين صاروخا على مواقعه في هضبة الجولان" السورية المحتلة , وهذه أكبر عملية لسلاح الجو الإسرائيلي في سوريا منذ عام 1973، إذ شاركت فيها 28 طائرة من طراز "أف 15" و"أف 16"، وفقا لما رصدته وزارة الدفاع الروسية. 
من جانبها، اتهمت طهران إسرائيل باختلاق "ذرائع" لتقصف سوريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3397
معدل النشاط : 2886
التقييم : 214
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تشن هجمات داخل سوريا ردا على "قصف إيراني"   السبت 12 مايو 2018 - 13:32

@mig29s كتب:
منقول
الفيديو الذي نشره إعلام العدو لعدوانه على إحدى عربات الدفاع الجوي من طراز بانتسير اس ١ ...
العربة كانت قد انتهت لتوها من التصدي لقذائف و صواريخ بني صهيون و قد أفرغت كامل ذخيرتها و قامت بإعادة التموضع لإعادة التذخير و كالعادة انتهز العدو الذي بطبعه الغدر الفرصة و أطلق باتجاهها طائرة مسيرة انتحارية من طراز : IAI HAROP وهي ( طائرة بلا طيار انتحارية مصصمة لضرب الدفاع الجوي تحديداً ، مداها ألف كم مع قدرة طيران ل ستة ساعات متواصلة ...

بعض الناس لا يميزون بين الغدر و بين تحقيق هدف قتالي و ضرب العدو في المقتل بسهولة. لو صحت هذه الرواية فأيضا هناك خلل عملياتي في تشغيل المنظومة بشكل تركها مكشوفة اثناء اعادة التذخير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصوعي

رائـــد
رائـــد
avatar



الـبلد :
العمر : 21
التسجيل : 24/09/2014
عدد المساهمات : 959
معدل النشاط : 899
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تشن هجمات داخل سوريا ردا على "قصف إيراني"   السبت 12 مايو 2018 - 13:45

@mig29s كتب:
[size=37] قد أفرغت كامل ذخيرتها و قامت بإعادة التموضع لإعادة التذخير و كالعادة انتهز العدو الذي بطبعه الغدر الفرصة و أطلق باتجاهها [/size]
تفسير واقعي و مقبول لكن السؤال لماذا تم تقديم هذه الفرصة على طبق من ذهب للإسرائيليين 
لماذا لم يقم أفراد الجيش بنقل البانستر إلى مكان محصن
حتى يتم إعادة تحميل الذخيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 3235
معدل النشاط : 3596
التقييم : 235
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تشن هجمات داخل سوريا ردا على "قصف إيراني"   السبت 12 مايو 2018 - 17:51

@مصوعي كتب:

تفسير واقعي و مقبول لكن السؤال لماذا تم تقديم هذه الفرصة على طبق من ذهب للإسرائيليين 
لماذا لم يقم أفراد الجيش بنقل البانستر إلى مكان محصن
حتى يتم إعادة تحميل الذخيرة


سبب عدم تحريكه هو اصابة لأحد عجلاته 
يبقى تركه في مكان عاري خطأ جسيم 
لو تم جره الى عنبر لما أصيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2323
معدل النشاط : 2411
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تشن هجمات داخل سوريا ردا على "قصف إيراني"   السبت 12 مايو 2018 - 18:13

ديمة ناصيف تكشف حقائق و معلومات سرية عن الاعتداء الاسرائيلي الأخير على سوريا
في مايو 12, 2018 اخر تحديث مايو 12, 2018
ديمة ناصيف تكشف حقائق و معلومات سرية عن الاعتداء الاسرائيلي الأخير على سوريا
كشفت مراسلة الميادين في دمشق ديما ناصيف، عن معلومات مهمة بما يخص العدوان الإسرائيلي الأخير على الأراضي السورية فجر الخميس الماضي.
وقالت “ناصيف” على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من 80 % من صواريخ العدوان الاسرائيلي الاخير الذي قصف ١٧٠ صاروخ حاولت الوصول لأكثر من ١٠ مواقع عسكرية بأرياف دمشق ودرعا والسويدا والقنيطرة.
كما أكدت ناصيف، أن الدفاعات الجوية السورية أصابت ٣ طائرات حاولت اختراق الاجواء السورية وأسقطت واحدة تكتم العدو عن الاعتراف بها لكن الرادارات السورية رصدت سقوطها، أما الخسائر المادية فهي لا تقارن بما كان ممكن أن يكون لو تمكنت هذه الصواريخ من الوصول الى اهدافها.
وكشفت مراسلة الميادين، أن الحليف الروسي عزز منظومة الدفاعات الجوية بانتسير في ٤ قواعد جوية، في وقت سابق، وأن الحليف الايراني كان في الجبه،ة والقرار في القصف على أهداف اسرائيلية في عمق الجولان المحتل، القرار واحد ومشترك بين الجميع.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30706
معدل النشاط : 39150
التقييم : 1509
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تشن هجمات داخل سوريا ردا على "قصف إيراني"   السبت 12 مايو 2018 - 18:15

@fulcrum77 كتب:
ديمة ناصيف تكشف حقائق و معلومات سرية عن الاعتداء الاسرائيلي الأخير على سوريا
في مايو 12, 2018 اخر تحديث مايو 12, 2018
ديمة ناصيف تكشف حقائق و معلومات سرية عن الاعتداء الاسرائيلي الأخير على سوريا
كشفت مراسلة الميادين في دمشق ديما ناصيف، عن معلومات مهمة بما يخص العدوان الإسرائيلي الأخير على الأراضي السورية فجر الخميس الماضي.
وقالت “ناصيف” على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من 80 % من صواريخ العدوان الاسرائيلي الاخير الذي قصف ١٧٠ صاروخ حاولت الوصول لأكثر من ١٠ مواقع عسكرية بأرياف دمشق ودرعا والسويدا والقنيطرة.
كما أكدت ناصيف، أن الدفاعات الجوية السورية أصابت ٣ طائرات حاولت اختراق الاجواء السورية وأسقطت واحدة تكتم العدو عن الاعتراف بها لكن الرادارات السورية رصدت سقوطها، أما الخسائر المادية فهي لا تقارن بما كان ممكن أن يكون لو تمكنت هذه الصواريخ من الوصول الى اهدافها.
وكشفت مراسلة الميادين، أن الحليف الروسي عزز منظومة الدفاعات الجوية بانتسير في ٤ قواعد جوية، في وقت سابق، وأن الحليف الايراني كان في الجبه،ة والقرار في القصف على أهداف اسرائيلية في عمق الجولان المحتل، القرار واحد ومشترك بين الجميع.


مصدر

هل هنالك بيان رسمي سوري او روسي يؤيد هذه المعطيات ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2323
معدل النشاط : 2411
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تشن هجمات داخل سوريا ردا على "قصف إيراني"   السبت 12 مايو 2018 - 19:22

@mi-17 كتب:


هل هنالك بيان رسمي سوري او روسي يؤيد هذه المعطيات ؟
الحقيقة أن مصدر المعلومة هو الصحفية ديمة ناصيف (و هي معروفة بإحترافيتها و موثوقية مصادرها) و لكن الجيش السوري لن يعلن عن إسقاط طائرة إلا لو توفر له الدليل القاطع (حتى لو كانت قيادة الجيش واثقة بنسبة 100% من الإسقاط لكن دون دليل صلب فلن يتم الإعلان رسمياً عن شيء) و لكن بالمنطق فأسرائيل لن ترد بعشرة صواريخ على الهجوم الأخير بل ستستعمل كم كبير من الذخيرة (رقم ال170 صاروخ جو أرض و أرض أرض يبدو منطقياً) و لو كانت معظم هذه الصواريخ أصابت أهدافها لكانت نتيجة الخسائر للجانب السوري أعلى بكثير مما حصل حتى الاّن و لكن من المؤكد أن الدفاع الجوي قام بعمل رائع كي يقلل من نسبة الإصابات (بمعنى أن الدفاع الجوي السوري أستطاع فعلاً من إسقاط صواريخ العدو و من أستطاع إسقاط الصواريخ يستطيع إسقاط الطائرات).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر الغزي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 01/04/2017
عدد المساهمات : 512
معدل النشاط : 492
التقييم : 8
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تشن هجمات داخل سوريا ردا على "قصف إيراني"   السبت 12 مايو 2018 - 20:02

@fulcrum77 كتب:

الحقيقة أن مصدر المعلومة هو الصحفية ديمة ناصيف (و هي معروفة بإحترافيتها و موثوقية مصادرها) و لكن الجيش السوري لن يعلن عن إسقاط طائرة إلا لو توفر له الدليل القاطع (حتى لو كانت قيادة الجيش واثقة بنسبة 100% من الإسقاط لكن دون دليل صلب فلن يتم الإعلان رسمياً عن شيء) و لكن بالمنطق فأسرائيل لن ترد بعشرة صواريخ على الهجوم الأخير بل ستستعمل كم كبير من الذخيرة (رقم ال170 صاروخ جو أرض و أرض أرض يبدو منطقياً) و لو كانت معظم هذه الصواريخ أصابت أهدافها لكانت نتيجة الخسائر للجانب السوري أعلى بكثير مما حصل حتى الاّن و لكن من المؤكد أن الدفاع الجوي قام بعمل رائع كي يقلل من نسبة الإصابات (بمعنى أن الدفاع الجوي السوري أستطاع فعلاً من إسقاط صواريخ العدو و من أستطاع إسقاط الصواريخ يستطيع إسقاط الطائرات).


هناك حلقة مفرغة بالموضوع

اسرائيل اعلنت انها قصفت جميع القواعد العسكرية الايرانية في سوريا و حددت ضربت 70 هدف و منطقة
لكن المرصد السوري ان الخسائر البشرية 27 شخص   11 ايراني و 9 من الميليشات الموالية و 7 جنود حكوميين
و الدولة السورية قالت انها خسرت 3 الى 5 جنود

يعني حجم الخسائر البشرية لا يتناسب مع حجم و كثرة الاهداف المقصوفة وهي 70 قاعدة

الاحتمال الاكبر ان الحادثة مضخمة اعلاميا   لاهداف اسرائيلية سياسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2323
معدل النشاط : 2411
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تشن هجمات داخل سوريا ردا على "قصف إيراني"   السبت 12 مايو 2018 - 20:24

@عمر الغزي كتب:



هناك حلقة مفرغة بالموضوع

اسرائيل اعلنت انها قصفت جميع القواعد العسكرية الايرانية في سوريا و حددت ضربت 70 هدف و منطقة
لكن المرصد السوري ان الخسائر البشرية 27 شخص   11 ايراني و 9 من الميليشات الموالية و 7 جنود حكوميين
و الدولة السورية قالت انها خسرت 3 الى 5 جنود

يعني حجم الخسائر البشرية لا يتناسب مع حجم و كثرة الاهداف المقصوفة وهي 70 قاعدة

الاحتمال الاكبر ان الحادثة مضخمة اعلاميا   لاهداف اسرائيلية سياسية
أنا أشك حتى برغبة إسرائيل في أستفزاز إيران مباشرة, على الأغلب الأماكن المضروبة هي للجيش السوري و ليست للإيرانيين و لكن لا تنسى أن السوريين أفرغوا أغلب قواعدهم المعرضة لهجمات محتملة من المقاتلين و الذخائر و الدفاع الجوي أسقط نسبة مهمة من صواريخ العدو لذلك الخسائر كانت محدودة (أنا لا أصدق المرصد المعارض فتاريخه مليء بالكذب ثم كيف أستطاع التعرف على معلومات ستحاول الحكومة السيطرة عليها و إذا لاحظت فهذا المرصد يدعي معرفة كل الخسائر التي تحدث في سوريا عند جميع الأطراف و بمجرد حدوثها و هو يعطي أرقام محددة طوال الوقت و هو شيء لن تستطيع مؤسسة غير ربحية من فعله و لسنوات في بيئة معقدة بل لن تستطيع إستخبارات دولة عظمى من فعل ذلك).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 3178
معدل النشاط : 3555
التقييم : 257
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تشن هجمات داخل سوريا ردا على "قصف إيراني"   السبت 12 مايو 2018 - 20:27

@منجاوي كتب:


بعض الناس لا يميزون بين الغدر و بين تحقيق هدف قتالي و ضرب العدو في المقتل بسهولة. لو صحت هذه الرواية فأيضا هناك خلل عملياتي في تشغيل المنظومة بشكل تركها مكشوفة اثناء اعادة التذخير.
بصراحة انا استغرب وقوع ها الامر....يفترض ان الاطقم مدربة على هذه الوضعيات...نفاذ الذخيرة او اصابة عجلة
اما انه بفعل الحرب الدائرة في سورية الافراد المشغلين للعربة لم يحصلوا على تدريب كافي
اما انه تضارب في التعليمات و المعلوات يعكس حالة ارتباك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر الغزي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 01/04/2017
عدد المساهمات : 512
معدل النشاط : 492
التقييم : 8
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تشن هجمات داخل سوريا ردا على "قصف إيراني"   السبت 12 مايو 2018 - 21:08

@DPIFTS كتب:

بصراحة انا استغرب وقوع ها الامر....يفترض ان الاطقم مدربة على هذه الوضعيات...نفاذ الذخيرة او اصابة عجلة
اما انه بفعل الحرب الدائرة في سورية الافراد المشغلين للعربة لم يحصلوا على تدريب كافي
اما انه تضارب في التعليمات و المعلوات يعكس حالة ارتباك

انا اعتبر الامر عادي و متوقع
لان  الدفاعات الجوية السورية باتت تتعرض للانهاك  من كثرة الضربات في الفترة الاخيرة فطبيعي يحدث ارباك لديها


عدل سابقا من قبل عمر الغزي في السبت 12 مايو 2018 - 21:12 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر الغزي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 01/04/2017
عدد المساهمات : 512
معدل النشاط : 492
التقييم : 8
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تشن هجمات داخل سوريا ردا على "قصف إيراني"   السبت 12 مايو 2018 - 21:11

@fulcrum77 كتب:

أنا أشك حتى برغبة إسرائيل في أستفزاز إيران مباشرة, على الأغلب الأماكن المضروبة هي للجيش السوري و ليست للإيرانيين و لكن لا تنسى أن السوريين أفرغوا أغلب قواعدهم المعرضة لهجمات محتملة من المقاتلين و الذخائر و الدفاع الجوي أسقط نسبة مهمة من صواريخ العدو لذلك الخسائر كانت محدودة (أنا لا أصدق المرصد المعارض فتاريخه مليء بالكذب ثم كيف أستطاع التعرف على معلومات ستحاول الحكومة السيطرة عليها و إذا لاحظت فهذا المرصد يدعي معرفة كل الخسائر التي تحدث في سوريا عند جميع الأطراف و بمجرد حدوثها و هو يعطي أرقام محددة طوال الوقت و هو شيء لن تستطيع مؤسسة غير ربحية من فعله و لسنوات في بيئة معقدة بل لن تستطيع إستخبارات دولة عظمى من فعل ذلك).

اتفق معك  قصف 70 هدف حسب الخريطة المنشورة ليس بالشئ السهل  و اتفق معك اتوقع  انها مواقع مهجورة او صغيرة الحجم يعني مراكز مراقبة وحراسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصوعي

رائـــد
رائـــد
avatar



الـبلد :
العمر : 21
التسجيل : 24/09/2014
عدد المساهمات : 959
معدل النشاط : 899
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تشن هجمات داخل سوريا ردا على "قصف إيراني"   الأحد 13 مايو 2018 - 0:42

@DPIFTS كتب:

بصراحة انا استغرب وقوع ها الامر....يفترض ان الاطقم مدربة على هذه الوضعيات...نفاذ الذخيرة او اصابة عجلة
اما انه بفعل الحرب الدائرة في سورية الافراد المشغلين للعربة لم يحصلوا على تدريب كافي
اما انه تضارب في التعليمات و المعلوات يعكس حالة ارتباك
لا اعرف اذا كان تفسير مقبولا 
لكن ربما تم ترك البانستر في موقعه ليقوم الرادار برصد الأهداف 
او إن عملية الهجوم على البانستر جائت بعد الهجمة الرئيسية بفترة طويلة عندما أرخت قوات الدفاع الجوي من حذرها ظننا بأن الهجوم إنتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل تشن هجمات داخل سوريا ردا على "قصف إيراني"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018