أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أفضل البنادق الهجومية في العالم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 أفضل البنادق الهجومية في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 29367
معدل النشاط : 37211
التقييم : 1497
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: أفضل البنادق الهجومية في العالم   الإثنين 7 مايو 2018 - 19:41

غيرت هذه الأسلحة الصراعات في جميع أنحاء العالم وجلبت الشهرة والثروة لمخترعيها.
تغير وجه النزاع بشكل جذري خلال الحرب العالمية الثانية، مع ظهور أول البنادق الهجومية. وكانت البنادق التي تستخدم الإطلاق الانتقائي والمخازن القابلة للانفصال، من بين أكثر الأسلحة فعالية في نهاية القرن، وحل محلها البنادق الرشاشة في كثير من الحالات.
وفيما يلي بعض البنادق الهجومية الأكثر شهرة وفعالية في جميع أنحاء العالم.


سلسلة AK


تعتبر بندقية كلاشينكوف (AK-47) أيقونة في روسيا. ولا شك أنها إحدى أفضل البنادق في العالم، حيث يُعتقد أن لها أكثر من 100 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم. ويلعبون دوراً أساسياً في الحروب والثورات والتمرد سواء للأفضل أو الأسوأ.
تشتهر البنادق من سلسلة AK بقدراتها وقوتها وموثوقيتها، فضلاً عن تكاليف الإنتاج المنخفضة مقارنةً بالأسلحة الغربية المعاصرة. يمدح حتى اليوم محبو الأسلحة في جميع أنحاء العالم نماذج AK لقدرتها على العمل بفاعلية عندما تكون رطبة أو مغطاة بالطين أو الرمل.حتى أن بعض المدونين الأمريكيين قرروا معرفة عدد الطلقات من عيار 7.62 ملم لتخريب بندقية AK-47.وتبين أنهم بحاجة إلى إطلاق 900 طلقة متتالية لتدميرها بشكل كامل.





يُثني معظم العسكريين وخبراء الأسلحة على النموذج الأول، AK-47 والذي تم إصداره بعد عامين من الحرب العالمية الثانية، ويعتبروه أفضل نموذج في السلسلة. استلم الجيش السوفيتي في عام 1949، أقوى بندقية هجومية في ذلك الوقت، مع طلقات 7.62 ملم. كان من السهل تجميعها وكانت قادرة على اختراق جدران الطوب. ولكن البندقية كانت ثقيلة جداً (ما يقرب 3.5 كيلو غرام). ومع ذلك تعتبر هذه البندقية تحفة فنية.
عدل النموذج التالي من AK-47 عدداً من القضايا المذكورة أعلاه. فنظراً لوزنها الثقيل، تم تصميم البندقية الجديدة من أجل طلقات 5.45 ملم. وتم تبديل الأجزاء الخشبية بأجزاء بلاستيكية. كل هذه التفاصيل بالإضافة لتخفيف الارتداد زادت من فاعلية البندقية.وينتظر الجيش الروسي الآن سلسلة AK-12 الجديدة، التي ستكون السلاح الرئيسي للجنود الروس في العقود المقبلة.



H & K 416


هي بندقية هجومية ألمانية من القرن الحادي والعشرين تعتمد على تصميم بندقيتي M-16 وG-36.
 بمجرد ظهورها في عام 2005، تم تبنيها على الفور من قبل مجموعات العمليات الخاصة في جميع أنحاء العالم.
 وقد استخدمت البندقية أيضاً من قبل فرق النخبة من مشاة البحرية الأمريكية خلال عملية القضاء على أسامة بن لادن عام 2011 في باكستان.
يتم تزويد أنظمة H & K416 بطلقات الناتو من عيار 5.56 ملم.
 النظام سهل التشغيل وشبيهة إلى حد كبير ببنادق M-16 وM-4. ومن الممكن أيضاً تثبيت أنواع مختلفة من الفوهات يدوياً لعمليات مختلفة.
يمكن تزويد هذه البندقية بقضبان Picatinny التي تسمح بتثبيت مجموعة من الأجهزة المتنوعة. ومع ذلك، هذا السلاح ثقيل جداً وذو ارتداد قوي.
 ومع ذلك أثبت أنه سلاح جيد في يد القوات الخاصة في جميع أنحاء العالم.





FN SCAR


هذا السلاح هو إضافة إلى سوق الأسلحة، يتم تغيير الفوهة بسهولة من عيار 7.62 إلى 5.56. تحوي البندقية على مكبس غاز قصير ومدى إصابة فعال يبلغ 700 متر. 
الجانب القوي في هذا السلاح هو نمطيته. يمكن إصلاح أي جزء من هذا السلاح بسهولة عن طريق استبدال الجزء المكسور بأخرى جديدة، وهو مصنوع من بوليمر قوي يمكنه تحمل الظروف الجوية القاسية.





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أفضل البنادق الهجومية في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: الأسلحة الفردية-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018