أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أين أوروبا من تقنيات الجيل الخامس للطائرات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 أين أوروبا من تقنيات الجيل الخامس للطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Caesar Sbhs

جــندي
avatar



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : غيور على وطني
التسجيل : 01/04/2018
عدد المساهمات : 2
معدل النشاط : 4
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أين أوروبا من تقنيات الجيل الخامس للطائرات   الأحد 6 مايو 2018 - 19:55

من خلال متابعاتي لصفحات الويب سقط بصري على كثير من الأسئلة

كان الأبرز هو : أين أوروبا من تقنيات الجيل الخامس للطائرات ..؟؟

الصراحة ,هذا السؤال استوقفني أمامه فعلا وسألت نفسي أين تقف أوروبا من تقنية الجيل الخامس 

أوروبا التي تشمل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وأسبانيا والسويد 

بتقنيات شهد العالم بقوتها وكفاءتها ونجاعتها

وكانت الإجابة على مراحل:

فأوروبا تنقسم حول مشروع الجيل الخامس إلى

-بريطانيا : الشريك في مشروع ال F-35 مع الولايات المتحدة 

ونتوقع كالعادة تسلم ألمانيا وإيطاليا وأسبانيا للطائرات في وقت لاحق وذلك لعدم وجود تهديد إستراتيجي ملح لهم ونستثني بريطانيا التي غالبا مانراها شريك متضامن مع أي عدوان أمريكي وهناك باقي دول من أوروبا تنتظر الإف 35 كالنرويج وغيرها

أين فرنسا من مشروع الجيل الخامس...؟؟

هل تقف العوائق المادية أمام فرنسا ........... قد تكون بالفعل عائقا

هل تقف عوائق تقنية...............؟؟؟ لا بالطبع

كيف ينظر الفرنسيون للطائرات من الجيل الخامس​

نعود للخلف وتحديدا للجيل الرابع والجيل الرابع ++ طائرات 

في الوقت الذي خرج كونسرتيوم أوروبي بطائرة التايفون تخرج فرنسا وحدها بالرافال

رغم تفوق الطرارزات الأولى للتايفون على الرافال إلا أننا نجد شبه توأمه في الطراز الأخير للطائرتين سواء T3 للتايفون أو F3 للرافال 

وبالتالي ففرنسا دولة تستطيع بالفعل الوصول للطائرة من الجيل الخامس بل نرى العجب العجاب فالبرازيل والهند أعلنا مشاريع وطنية لطائرة جيل خامس ولم نسمع من فرنسا شيئ

لنرى وجهة نظر الفرنسيين

الفرنسيون يقولون 

الرافال هي بالفعل طائرة جيل خامس لكونها قابلة للتعديل حيث أنها بوضعها الحالي طائرة ذات بصمة رادارية صغيرة وكونها تستطيع تنفيذ أي مهمة في أي وقت


نقطة هامة

فتسويق الطائرة يمول تطويرها لاحقا وذلك حسب الزبون

البعض يقول (البرازيليون تحديدا ) مقطع الرافال الراداري هو 1/100 من مقطع السوبر هورنيت

نعود للفرنسيين

الفرنسيين يراهنون أن RAFALE F4 هي طائرة الجيل الخامس الفرنسية مع دخول صاروخ ال A2SM حيز التشغيل في 2010

هل الخزانات العلوية هي بداية رافال جيل خامس..؟؟؟​$
صورة متوقعة لتطوير مستقبلي للرافال F4/5
بالفعل أنظر للرافال كطائرة على عتبة الجيل الخامس

تجهيزات عالية​

نخلص بالنهاية إلى أن

الفرنسيين يراهنون على تسويق للجيل الحالي للرافال يدعم تطويرهم للنسخ F4/5 من الطائرة تكون هي طائرة فرنسا للجيل الخامس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حامي الأمة و الوحدة

مـــلازم
مـــلازم
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب في السنة الخامسة جامعي
المزاج : فكاهي
التسجيل : 10/08/2009
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 686
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أين أوروبا من تقنيات الجيل الخامس للطائرات   الخميس 7 يونيو 2018 - 1:53

أوروبا قررت أن تصل مباشرة للجيل السادس
و ستكون أول طائرة على ما أعتقد بين 2030-2040
تماما وقت دخول طائرات جيل سادس امريكية .
سبب عدم الدخول في الجيل الخامس هو انهيار ميزانيات الدفاع الأوروبية بعد سقوط جدار برلين
بالنسبة لفرنسا هذا أثر حتى على مدة تطوير الرافال
الآن فرنسا و أوربا (بريطانيا-ألمانيا و السويد ) قادرة على تطوير الجيل الخامس لكن هو أمر غير مجد لان الجيل السادس بعد 15 سنة اي قد يبدأ مشروع بناء جيل سادس مع بداية العقد الثاني لتقف ثماره في العقد الثالث.
الأولويات لم تكن كاولويات أمريكا و لا ميزانية الدفاع .
كما أن أوروبا تريد التركيز على مقاتلة متعددة المهام كل الجيل.
فرنسا أرادت في الثمانينيات طائرة متعددة المهام إضافة إلى كونها بحرية و حصة الأسد في الكونسورتيوم في حين البقية أرادوا مقاتلة دفاع جوي لاستبدال التونادو الاعتراضية و ايضا بريطانيا كانت اعتمد على تكنولوجيا متخلفة من ناحية إطلاق الطائرات البحرية و اعتمدت على هاريير التي بعدها اضطرت للدخول في الف 35 بي للإقلاع السريع و الهبوط العمودي من أمريكا اما فرنسا فحاملتها كالأمريكية نووية و إقلاع منجليقي كالف ٣٥ سي و الف ١٨ .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حامي الأمة و الوحدة

مـــلازم
مـــلازم
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب في السنة الخامسة جامعي
المزاج : فكاهي
التسجيل : 10/08/2009
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 686
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أين أوروبا من تقنيات الجيل الخامس للطائرات   الخميس 7 يونيو 2018 - 1:59

بالنسبة للرافال فستصبح من الجيل 4.75 في 2030 اي شبحية من الإمام كالسالنت ايجل مع برامج و إلكترونيات خارقة اي خطيرة و ربما أقوى من الف ٣٥ من ناحية القتال الجوي خصوصا
القتال القريب .
و هناك اقاويل عن كون الف ٣٥ غير شبحية من جميع النواحي و قابلة للكشف عن طريق رادار ارضي قوي و متطور لكن شبحية كليا من الإمام.
كل هذا عكس الف ٢٢ التي هي شبحية من جميع النواحي بمعنى الكلمة و غير قابلة الاستكشاف من قبل العدو الا بعد فوات الأوان لكنها كارثة مالية و من ناحية الصيانة كارثة كبرى لا تقدر على مثلها حاليا سوى صانعتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31137
معدل النشاط : 39772
التقييم : 1512
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أين أوروبا من تقنيات الجيل الخامس للطائرات   الجمعة 13 يوليو 2018 - 9:47

شركة "داسو للطيران" الفرنسية تكشف عن طائرة الجيل الخامس الأوروبية المستقبلية



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 40
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 2159
معدل النشاط : 2367
التقييم : 102
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أين أوروبا من تقنيات الجيل الخامس للطائرات   الجمعة 13 يوليو 2018 - 21:33

شركة داسو من أعرق و أقوى الشركات العالمية في صناعة المقاتلات و تكنلوجيا طائراتها كاتت دوما رائدة و لعل التاريخ يذكر جيدا الميراج 3 و 5 وماذا صنعت وهي في الجيش الصهيوني خصوصا سنة 1967 و حرب الأيام الستة . ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zero arab

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2018
عدد المساهمات : 118
معدل النشاط : 76
التقييم : 3
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أين أوروبا من تقنيات الجيل الخامس للطائرات   الجمعة 13 يوليو 2018 - 22:27

من الناحية الاقتصادية ارى هذا المشروع عبء كبير على الخزينة الاروبية وكان الاجدى التوجه ل اف35
طبعا هذا سيكون ايضا له تبعاته على امريكا فهي صرفت مبالغ كبيرة ولن تجد من سيشتري مقاتلاتها
من ناحية اخرى هذا سيخدم الدول العربية والخليجية لات امريكا ستكون مضطرة لبيعهم اف35
من ناحية التصميم ارى المقاتلة ج5 الاروبية ستكون محدودة القدرة في المناورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أين أوروبا من تقنيات الجيل الخامس للطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018