أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شركات بريطانية تكشف عن طائرة PHASA-35 UAV المسيره

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 شركات بريطانية تكشف عن طائرة PHASA-35 UAV المسيره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30494
معدل النشاط : 38832
التقييم : 1503
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: شركات بريطانية تكشف عن طائرة PHASA-35 UAV المسيره   السبت 5 مايو 2018 - 16:20

خطوة جديدة أقرب إلى الواقع تظهر بعد اتفاق بين شركتين بريطانيتين هما BAE Systems و Prismatic حيث يتم تطوير طائرة بدون طيار UAV لديها القدرة على الطيران لمدة تصل إلى عام قبل الحاجة إلى الصيانة سيتعاون المهندسون من شركة Prismatic و BAE Systems على تطوير الطائرة الجديدة UAV التي تعمل بالطاقة الشمسية والطويلة الأمد (HALE) المعروفة باسم PHASA-35 ™ ، ويجري العمل حاليًا لإعداد أول طائرة لتكون جاهزة لاختبارات الطيران في عام 2019.
وستوفر هذه التقنية خدمة مستمرة على مدار العام ، وخدمة منخفضة التكلفة لمجموعة واسعة من الاحتياجات بما في ذلك المراقبة والاتصالات الحيوية للمناطق النائية ، وذلك باستخدام الشمس فقط لتشغيل الطائرة خلال النهار وإعادة شحن البطاريات لتشغيلها طوال الليل.
توفر مركبات HALE للطاقة الشمسية بديلاً أرخص بكثير لتكنولوجيا الأقمار الصناعية التقليدية ، مع PHASA-35 ™  كونها طائرة بدون طيار تستخدم الطاقة الشمسية التي تستخدم تكنولوجيا بطارية طويلة الأمد ومجربة وخلايا شمسية خفيفة الوزن جدًا الحفاظ على الطيران لمدة تصل إلى 12 شهرا.
تمتلك PHASA-35 ™ جناحيها البالغ طولها 35 مترًا ويزن 150 كيلوجرامًا فقط - حيث يتيح تصميمها الخفيف الوزن والفعال لها الطيران على ارتفاعات عالية لفترات طويلة من الزمن.



وتمكّن نموذج منها اسمه PHASE-8 ™ من إكمال رحلة أولى ناجحة في عام 2017 ، مع شركة Prismatic Ltd و BAE Systems التي تتطلّع الآن إلى أخذ التكنولوجيا خطوة أبعد.
يقول مايكل كريستي مدير الاستراتيجية في القطاع الهواء BAE سيستمز "سوف تستثمر BAE Systems في تطوير واختبار الطيران لنظام PHASA-35 ™ كجزء من مسيرتها لتطوير تقنيات جديدة باستمرار لدعم طائرات المستقبل ، والعمل بشكل تعاوني مع الشركات الصغيرة والمتوسطة والأوساط الأكاديمية".
تمتلك BAE Systems مجموعة من براءات الاختراع وتطبيقات براءات الاختراع التي تغطي ما يقرب من 2000 اختراع دوليًا ، وبموجب الاتفاقية مع Prismatic ، ستقدم الخبرة في مجال تكنولوجيا الفضاء وإدارة المشاريع لتطوير برنامج PHASA-35 ™ إلى عرض قابل للتسويق وسيكون نظام PHASA-35 ™ نظامًا موثوقًا وفعالًا من حيث التكلفة ويمكن الاعتماد عليه.
يذكر أن شركة Prismatic Ltd هي شركة SME للتكنولوجيا مقرها في فارنبورو ، هامبشاير ، متخصصة في تصميم وتصنيع وتسليم منتجات وأنظمة الفضاء الجوي المبتكرة عالية القيمة وتطوير أنظمة متقدمة باستخدام نهج إدارة فني فريد وثابت يجمع المهارات والخبرات في الطائرات بدون طيار والأقمار الصناعية الصغيرة لتطوير أنظمة وخدمات الطائرات بدون طيار الجديدة والمحسنة.


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شركات بريطانية تكشف عن طائرة PHASA-35 UAV المسيره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: الطائرات بدون طيار-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018