أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تطوير صاروخ BrahMos

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 تطوير صاروخ BrahMos

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30750
معدل النشاط : 39231
التقييم : 1509
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: تطوير صاروخ BrahMos   الإثنين 16 أبريل 2018 - 18:46

قال رئيس الشركة الهندية المصنعة لصاروخ “براهموس”BrahMos ، سودهير ميشرا Dr Sudhir Mishra، إن شركته تعتزم إجراء تجارب جوية للصاروخ، العام الجاري، لتقترحها فيما بعد على الجانب الروسي، بحسب ما نقلت روسيا اليوم في 15 نيسان/ أبريل.
وقال رئيس الشركة الهندية إن مهندسي الشركة ينوون خفض وزنه و زيادة سرعة الصاروخ إلى 3.5 ماك (نحو 4 آلاف كيلومتر في الساعة) في المرحلة الأولى، ثم إلى 5 ماك (6 آلاف كيلومتر في الساعة). كما يعولون بعد 5-7 أعوام على تحويل صاروخهم إلى صاروخ فرط صوتي.
ويقوم سلاح الجو الهندي حاليا بتطوير مقاتلات “سو-30 إم كا إي” Sukhoi30 MKI لحمل 3 او 4 من الصواريخ الجديدة. وقد تم تجهيز مقاتلتين بها، أما بقية المقاتلات الـ 48 فسيعاد تجهيزها بصواريخ “براموس” جو-أرض بعد دخولها النهائي في خدمة الجيش الهندي بعد تحديثها عام 2020.
يذكر أن صاروخ “براموس” يعد حسب مصمميه من أسرع الصواريخ الفوق صوتية في العالم، علما أنه يتسارع حاليا حتى 2.8 ماك. ما يعادل نحو 3 أضعاف سرعة الصوت، ما يكفي للتحليق إلى مدى 300 كيلومتر. ويخطط لأن يزداد مدى عمل الصاروخ حتى 450 كيلومترا ثم الى 800 كيلومتر مع بدأ الاختبارات فى نهاية 2018 و سوف يعرف باسم BrahMoS-ER.

براهموس BrahMos :

هو صاروخ كروز فوق صوتي (supersonic)، يمكن إطلاقه من عدد كبير من المنصات البرية والبحرية والجوية لضرب أهداف بحرية وبرية. من أبرز مميزاته أنه بعيد المدى والوقت الذي يستغرقه بين الإطلاق وضرب الهدف هو وقت قصير جدا مما يزيد من فعالية الإشتباك.
كما يعمل براهموس بمبدأ “أطلق وانس” ويتمتع بقدرات تدمير أكبر من باقي الصواريخ بسبب الطاقة الحركية الضخمة التي يعتمد عليها. ولا يمكن إغفال فعاليته القصوى ضد دفاعات السفن.
أما بالنسبة لتصميم هذا الصاروخ فـ “براهموس” يتطابق تصميمه على كافة المنصات البرية والبحرية والجوية. يتم إطلاق الصاروخ من قاذف صاروخي. أما أبرز خصائص هذا النظام فتتمثّل بأن نظام التحكّم قادر على إطلاق الصاروخ، و دراسة الأهداف وضرب مجموعة من الأهداف.

المواصفات التقنية:



ويتفوق صاروخ براهموس على غيره من الصواريخ دون سرعة الصوت بالتالي:







.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تطوير صاروخ BrahMos

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018