أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ضربة غربية مرتقبة على سوريا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 ضربة غربية مرتقبة على سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 9 ... 17  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3472
معدل النشاط : 4500
التقييم : 350
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الرد الروسي على أي عدوان أميركي على سوريا سيكون مختلفا جدا   الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 19:11

تعيش المِنطقة العربيّة أجواء “حَربٍ ساخِنة” بالنَّظر إلى تصاعُد حِدّة التَّهديدات الأمريكيّة بِضَرباتٍ عَسكريّة انتقاميّة ضِد سورية، وضِد داعِميها الرُّوس في آن، ووصَل الأمر بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتَحميل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شَخصيًّا مَسؤوليّة الهُجوم الكيميائي المُفتَرض على الغُوطة الشرقيّة، ممّا يُرجِّح احتمال تَعرُّض القَواعِد والقُوّات الروسيّة في سورية لهُجومٍ أمريكيّ.
باتَ واضِحًا أنّ الرئيس ترامب لن يَكتَفي بالعُدوان الإسرائيلي الذي اسْتَهدف فجر امس الإثنين قاعِدة التيفور العَسكريّة السُّوريّة قُرب مَدينة حِمص، وأدّى إلى استشهاد 14 ضابِطًا وجُنديًّا سُوريًّا، وتَوعّد باتّخاذ قَرارٍ بِشأن الرَّد الأمريكي في غُضونِ 24 ساعة، وربّما تَنضَم فرنسا إلى هذا الهُجوم وِفقًا للتَّصريحات الرسميّة الأمريكيّة الفَرنسيّة.
لا أحد يستطيع أن يتكهّن أين سَيكون العُدوان الأمريكي الجَديد، ولكن يُمكِن الاستنتاج من خِلال اللَّهجة التصعيديّة للرئيس ترامب، أنّه لن يَقتَصِر على قاعِدة عسكريّة أو مطار جوّي سوري، بعد الغارة الإسرائيليّة، وربّما يَستهدِف مُنشآتٍ عسكريّة سوريّة روسيّة مُشتَركة في العاصِمة السُّوريّة دِمشق، الأمر الذي قَد يَستدعي رَدًّا روسيًّا قَويًّا.
***
ما يَجعلنا نُرجِّح هذا الرَّد الرُّوسي السُّوري المُشتَرك على أيِّ عُدوانٍ أمريكيّ فرنسيّ المُتوقّع عِدّة أُمور:
ـ الأوّل: نَجاح الدِّفاعات الجَويّة السوريّة في إسقاط خَمسة صواريخ، من أصل ثمانية، أطلقتها أربع طائِرات إسرائيليّة على قاعِدة “التيفور” العَسكريّة، ممّا يعني أن الجيش العربي السوري حَصَلَ على صَواريخٍ اعتراضيّة نوعيّة مُتطوِّرة من حَليفه الرُّوسي.
ـ الثّاني: تأكيد الجِنرال يوري شيفيتكين نائِب رئيس لجنة شُؤون الدِّفاع في البَرلمان الروسي، أنّه يَحِق لسورية تَوجيه ضربات ضِد القواعِد التي انطلقت مِنها الصَّواريخ الإسرائيليّة لضَرب مطار تيفور العسكري، وكذلك تَوجيه ضربات ضِد القَواعِد العَسكريّة داخِل الأراضي السوريّة، في إشارةٍ واضِحة إلى القواعِد الأمريكيّة العَسكريّة في مِنطقة التنف الحُدوديّة مع الأردن والعِراق، وكذلك في عَين العَرب، والقامِشلي، والرقّة، ومِنبج شمال غرب وشمال شرق سورية.
ـ الثّالث: إطلاق الطائِرات الإسرائيليّة الأربَع من القاذِفات “إف 15” الأمريكيّة الصُّنع صواريخَها ضِد قاعَدِة “التيفور” الجويّة السوريّة من الأجواء اللبنانيّة، أي أنّها، أو قِيادتها، تُدرِك جيّدًا أنّ احتمالات إسقاطها كبيرة جِدًّا في حالِ دُخولِها الأجواء السوريّة، ممّا يَعني احتمال امتلاك الجيش السوري صواريخ “إس 300” أو “إس 400” الروسيّة، وحَصَلَ على ضُوءٍ أخضرٍ روسيّ باستخدامها للتَّصدِّي لأيِّ طائِراتٍ حربيّة إسرائيليّة تَختَرِق الأجواء السوريّة.
الرئيس ترامب يَشعُر بالإهانة لهَزيمة مَشروعِه في سورية، ومِنطقة الشَّرق الأوسط عُمومًا لمَصلحة الخَصم الروسي، ويُريد أن يَرُد على هذهِ الإهانة بِضَربةٍ عسكريّةٍ يعتقد أنّها يُمكِن أن تُعيد الهَيبة لقُوّاته وحُلفائِه معًا، وهو من تَعهّد في حَملتِه الانتخابيّة الرئاسيّة أن يجعل من أمريكا دَولةً قويّة مُهابَة الجانِب، ولكن أي خُطوة مُتَهوِّرة من جانِبِه، خاصَّةً إذا أدّت إلى مَقتِل قُوّات روسيّة، قد تُشعِل مُواجَهةً مَفتوحة النِّهايات مع موسكو.
فعِندما يُلقي الرئيس ترامب بمَسؤوليّة الهُجوم الكيميائي في الغُوطة على الرئيس بوتين شَخصيًّا، ويُهدِّد بِتَدفيعِه ثَمنًا باهِظًا، فإنّ هذا “إعلان حرب” لن يَقِف الطَّرف الآخر مَكتوف الأيدي في مُواجَهَتِه، أو هكذا نَعتقِد بِناءً على مَعرِفَتنا لكِبرياء الرئيس الروسي، وحِرْصِه الحِفاظ على هَيْبَة بِلادِه، وقُدرَتِه على اتّخاذ القَرارات الصَّعبَة.
***
الرئيس ترامب يَتخبَّط، ويَلعَب بالنَّار في الوَقتِ نَفسِه، ويَجُر العالم إلى حَربٍ كونيّة مُصغَّرة، ربّما تَتوسّع إلى حَربٍ عالميّةٍ كُبرى لا يُريدها أحد غَيرُه.
لا نَستبعِد أن يكون الرئيس الأمريكي كان يُريد من العُدوان الإسرائيلي فَجر اليوم على سورية، الذي عَلِم بِه مُسبَقًا، وشارَكَ في التَّخطيط له، طُعمًا لاصْطِياد رد سوري أو روسي، يَكون مُبرِّرًا لتَدَخُّلٍ عَسكريٍّ أمريكيٍّ، تَحت ذَريعة حِماية الحَليف الإسرائيلي، ولكن حالة ضَبْطْ النَّفس في مُواجَهة هذا العُدوان أفْسَدَت عَليه خططه، ودَفَعَهُ الإحباط لتَصعيد لَهجَتِه التهديديّة.
نحن نعيش 48 ساعة في ذروة الصَّعوبة، والخُطورَة مَفتوحة على جَميع الاحتمالات، وكُلُّنا ثِقة أنّ أمريكا وحُلفاءها قَد يَدْفَعون ثَمَنًا باهِظًا أيضًا، خاصَّةً إسرائيل البادِئة بالعُدوان على سورية.
إنّها أجواء الحَرب.. ولكنّها لن تَكون حَربًا في طَريق من اتِّجاهٍ واحِد، ولا نَستبعِد مُفاجآتٍ عَديدة ووَشيكة.. والأيّام بَيْنَنَا.

src
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saynow

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 09/12/2017
عدد المساهمات : 74
معدل النشاط : 78
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ضربة غربية مرتقبة على سوريا    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 21:00

ولا هيحصل حاجة !!!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بكر

مـــلازم أول
مـــلازم أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2014
عدد المساهمات : 714
معدل النشاط : 1042
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ضربة غربية مرتقبة على سوريا    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 22:35

طبعا روسيا لا تجر نفسها في حرب ضد و م ا و حلفائها بسبب رد فعل تعتبره أمريكا و حلفائها رد دولي على ما يقترف في حق مدنيين ابرياء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بكر

مـــلازم أول
مـــلازم أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2014
عدد المساهمات : 714
معدل النشاط : 1042
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: عاجل/أمريكا وأوربا تتحركان عسكرياً نحو سوريا وإشعار لشركات الطيران بتغيير مسارها فوق المتوسط   الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 22:48



نقلت وكالة “إنترفاكس” عن مصدر مطلع أن شركات الطيران، التي تنفذ رحلات جوية فوق البحر الأبيض المتوسط، تلقت إبلاغا باحتمال تغيير قواعد التحليق هناك بسبب ضربات صاروخية ممكنة على سوريا.
وقال المصدر، في حديث للوكالة الروسية: “مركز إدارة العمليات في بروكسل أبلغ شركات الطيران باحتمال وجود ضرورة للمراجعة الإضافية لمسارات الطائرات والممرات الجوية في منطقة البحر الأبيض المتوسط بسبب إمكانية تصعيد النزاع في سوريا وتوجيه ضربات على أهداف برية”.
وأوضح المصدر أن “من المحتمل أن يجري خلال الساعات الـ72 المقبلة توجيه ضربات صاروخية إلى أهداف في سوريا”، مشددا على أن هذه الإمكانية “بمثابة تهديد محتمل للطيران المدني”.
وأشار المصدر المطلع إلى ضرورة تنفيذ الرحلات الجوية في المنطقة بالاطلاع على المعلومات حول التغييرات في قواعد الطيران، مبينا أن الإبلاغ وصل إلى عدد كبير من الشركات بينها أوروبية وروسية ومن منطقة رابطة الدول المستقلة.
المصدر جريدة إليكترونية
https://m.rue20.com/%d8%b9%d8%a7%d8%ac%d9%84-%d8%a3%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%83%d8%a7-%d9%88%d8%a3%d9%88%d8%b1%d8%a8%d8%a7-%d8%aa%d8%aa%d8%ad%d8%b1%d9%83%d8%a7%d9%86-%d8%b9%d8%b3%d9%83%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d9%8b-%d9%86%d8%ad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 585
معدل النشاط : 1293
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ضربة غربية مرتقبة على سوريا    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 22:58

القادة الغربيون يدرسون الرد المشترك ضد الحكومة السورية بعد الهجوم الكيماوي المزعوم



القادة الغربيون يدرسون الرد المشترك ضد الحكومة السورية بعد الهجوم الكيماوي المزعوم
جرى الرئيس دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي محادثات هاتفية الثلاثاء ناقشا فيها كيف يجب على الغرب أن يعمل من أجل تعزيز الحظر الدولي ضد الحرب الكيميائية.
وقال ماكرون مساء الثلاثاء إنه يريد "ردًا قويًا ومشتركًا" على الهجوم ، قائلاً إن فرنسا ستقرر في الأيام القادمة إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا.
في غضون ذلك ، طلب كبار المسؤولين من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الوصول إلى موقع الهجوم المزعوم بالأسلحة الكيماوية الذي وقع في حي يسيطر عليه المتمردون السوريون يوم السبت.
تم الإعلان عن طلب الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى الحكومة السورية في الوقت الذي كانت فيه روسيا تخبر مجلس الأمن الدولي بأنها ستقدم مشروعي قرارين بشأن سوريا للتصويت يوم الثلاثاء ، بعد رفض اقتراح مماثل من الولايات المتحدة عقب نقاش غاضب مجلس الاثنين.
وقد وعد ترامب برد "قوي" على الهجوم المزعوم. ناقش الرئيس العمل العسكري المحتمل الذي يمكن اتخاذه خلال اجتماع لمجلس الوزراء مع القادة العسكريين يوم الاثنين.
وتشمل الخيارات إضرابات عسكرية محدودة ، مثل صواريخ توماهوك التي أطلقت من مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية في البحر الأبيض المتوسط ​​واستهدفت مهبطًا سوريًا قبل عام تقريبًا بعد هجوم كيميائي مزعوم على خان شيخون في إدلب أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص.
"لدينا الكثير من الخيارات ، عسكريا ،" قال الرئيس بعد اجتماع مجلس الوزراء
يدرس القادة الغربيون الردود المحتملة ، بما في ذلك ماكرون ومايو.

وعندما سأله الصحفيون بعد اجتماع مجلس الوزراء عما إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، الذي يدعم الرئيس السوري بشار الأسد ، يتحمل المسؤولية عن الهجوم ، قال ترامب: "نعم ، ربما ، وإذا فعل ذلك ، فسيكون الأمر صعباً للغاية". الجميع سيدفع الثمن ".
وكان مستشار الأمن القومي الثالث لترامب ، جون بولتون ، في الغرفة خلال اجتماعات مجلس الوزراء في أول يوم له في منصبه.
ويعتقد أن أي رد عسكري أمريكي من غير المحتمل أن يتضمن أعدادًا كبيرة من القوات البرية. أشار ترامب الشهر الماضي إلى أنه يريد انسحاباً كاملاً للقوات الأمريكية في سوريا ، مما أثار دهشة المراقبين.
قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم الاثنين ان موسكو سوف تصر على ان ينتقل مفتشون من منظمة حظر الاسلحة الكيميائية الى موقع الهجوم المزعوم فى سوريا يوم السبت.
وأضاف أن روسيا ستقدم مشروع قرار للأمم المتحدة اليوم يدعو إلى إجراء تحقيق كامل مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ، قائلا إن الحكومة السورية والقوات الروسية مستعدة ومتاحة لتسهيل إجراء تفتيش "بالفعل اليوم".
وأصدر ممثلون غربيون في الأمم المتحدة كلمات قوية يوم الاثنين أدانت فيها الهجوم المشتبه به في دوما ، والذي يعتقد أنه قتل عشرات الأشخاص بينما عولج نحو 500 شخص بأعراض تتفق مع التعرض لعامل الأعصاب.



http://abcnews.go.com/International/trump-forceful-response-syria-imminent-russia-warns-grave/story?id=54355840
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 585
معدل النشاط : 1293
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ضربة غربية مرتقبة على سوريا    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 22:59

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 585
معدل النشاط : 1293
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ضربة غربية مرتقبة على سوريا    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 23:02

تسلسل الاحداث . .


- نقلت وسائل الإعلام الغربية، مساء السبت، عن "الجمعية الطبية السورية الأمريكية" و"الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء) إعلانهما، في بيان مشترك، عن مقتل 49 شخصا جراء استخدام القوات الحكومية السورية سلاحا كيميائيا في مدينة دوما، آخر معقل للمعارضة المسلحة في غوطة دمشق الشرقية.


- أشار "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، ومقره في بريطانيا، إلى وقوع 70 حالة اختناق بين المدنيين جراء القصف الجوي لمدينة دوما، ما أسفر عن سقوط 40 ضحية، لكنه امتنع عن تأكيد أو نفي استخدام غاز سام في المنطقة.


- نفى مصدر رسمي لوكالة "سانا" السورية استخدام القوات الحكومية الأسلحة الكيميائية في دوما، واصفا هذه الأنباء بأنها "محاولة مكشوفة وفاشلة" لمسلحي تنظيم "جيش الإسلام" المسيطر على المدينة عرقلة تقدم الجيش السوري.


- دانت الخارجية الأمريكية، على لسان المتحدثة باسمها نويرت، بشدة "الهجوم الكيميائي"، مشددة على ضرورة، إذا ثبتت هذه التقارير، محاسبة الحكومة السورية وداعميها، وقال إن هذا الحادث يتطلب ردا فوريا من قبل المجتمع الدولي، وتحمّل روسيا جزءا من المسؤولية عنه.


- أعربت الخارجية البريطانية عن قلقها إزاء تقارير عن استخدام الكيميائي في دوما، مطالبة بإجراء تحقيق عاجل في الحادث، وشددت على ضرورة ألا تبقى الأسرة الدولية مكتوفة الأيدي أمامه.


-أدان بابا الفاتيكان فرنسيس "الهجوم الكيميائي"، واصفا إياه بأنه استخدام غير مبرر لأدوات الإبادة.


- نفت الخارجية الروسية بشدة المزاعم عن استخدام الأسلحة الكيميائية في دوما، محذرا من العواقب الوخيمة لأي تدخل خارجي عسكري في سوريا استنادا إلى أنباء مفبركة.


- دعت السعودية المجتمع الدولي إلى التدخل لحماية المدنيين السوريين، بينما طالبت قطر بإجراء تحقيق دولي في الموضوع ومحاسبة مجرمي الحرب، لكنهما لم توجها اتهامات مباشرة إلى الحكومة السورية.


- أعلنت الحكومة السورية عن التوصل إلى اتفاق نهائي مع قيادة "جيش الإسلام" بشأن انسحاب المسلحين من دوما إلى جرابلس خلال 48 ساعة مقابل إفراجهم عن جميع المخطوفين المحتجزين لديهم.


- أكد مستشار الأمن الداخلي في البيت الأبيض، توماس بوسرت، أنه يستبعد توجيه الولايات المتحدة ضربة صاروخية في سوريا للرد على "الهجوم الكيميائي" في دوما.


- حمّل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب روسيا وإيران المسؤولية عن "الهجوم" مهددا المسؤولين بأن "الثمن سيكون باهظا".


- أدانت الخارجية التركية بشدة "هجوم دوما" وطالبت المجتمع الدولي بالرد عليه، مشيرة إلى وجود شبهات قوية في وقوف الجيش السوري وراءه.


- طالب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بمعاقبة المسؤولين عن الحادث، محذرا روسيا من محاولة إعاقة التحقيق.


- ذكر وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين أن فريق ترامب للأمن القومي سيدرس مساء اليوم الخيارات المحتملة للتعامل مع "الهجوم".


- وصفت الخارجية الإيرانية المزاعم عن الهجوم الكيميائي بأنها "بغير منطقية وغير متوافقة مع الحقائق على الأرض"، مشيرة إلى أنها تنم عن مؤامرة جديدة تحاك ضد الحكومة السورية.


- أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن بالغ قلقه من التصعيد العسكري في الغوطة الشرقية، وقال إن كل حالة لاستخدام الأسلحة الكيميائية عمل بشع يتطلب تحقيقا دقيقا ومفصلا.


- ذكر مصدر في الخارجية السورية لوكالة "سانا" الرسمية أن المزاعم عن استخدام الكيميائي في دوما غير مقنعة إلا لبعض الدول التي تتاجر بدماء المدنيين وتدعم الإرهاب في سوريا.


- وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان يدعو إلى اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن الهجوم المزعوم في أسرع وقت ممكن، مؤكدا أن باريس ستعمل مع حلفائها والمنظمات الدولية للتأكد من صحة التقارير عنه.


- اتهم الاتحاد الأوروبي الحكومة السورية بالوقوف وراء استخدام الكيميائي في دوما، داعيا المجتمع الدولي للرد على الحادث في أسرع وقت.


- أعلنت البعثة البريطانية لدى الأمم المتحدة، اليوم الأحد، أن 9 من أصل 15 دولة عضو في مجلس الأمن الدولي طلبت عقد جلسة عاجلة للمجلس حول الهجوم الكيميائي في مدينة دوما السورية.


- أعلنت البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة، اليوم الأحد، أن المجلس يعقد، الاثنين، بمبادرة من روسيا، جلسة طارئة حول "تهديد السلام العالمي"، سيليها اجتماع آخر يعقد على خلفية تقارير عن وقوع هجوم كيميائي في مدينة دوما السورية.


- أكدت وزارة الدفاع الروسية التوصل إلى اتفاق مع القادة الجدد لـ"جيش الإسلام" في دوما السورية يقضي بإلقاء سلاحهم وخروجهم من المدينة، مشددة على أن ذلك "يثبت أنه لم يجر استخدام أي أسلحة كيميائية في هذه المنطقة، وجميع الاتهامات الموجهة للقوات الحكومية من قبل الغرب ليست إلا أكذوبة جديدة".


- أكدت وزارة الدفاع الروسية، مساء الأحد، انطلاق عملية إخراج مسلحي "جيش الإسلام" التابع للمعارضة السورية المسلحة وأفراد عائلاتهم من مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 3236
معدل النشاط : 3597
التقييم : 235
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ضربة غربية مرتقبة على سوريا    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 23:10

هل سنرى حرب عالمية من بوابة سوريا ؟!
هل سيخلطها الجيش السوري في حالة اي ضربة باطلاق الاف الصواريخ على اسرائيل ؟
هم تحركوا بعد تيقنهم من هزيمة بيادقهم على الأرض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 585
معدل النشاط : 1293
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ضربة غربية مرتقبة على سوريا    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 23:10

- تحركات على أصعدة مختلفة  "عقب تهديد ترامب للأسد بدفع "الثمن الباهظ


- ترامب يلغي زيارته لأمريكا اللاتينية "من أجل متابعة الوضع السوري"


- قبلها عقد اجتماعا مع جنرالاته بحضور وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان 


- مدمرة أمريكية ثانية قد تدخل البحر المتوسط خلال أيام 


- مسؤولون أمريكيون يقولون إن روسيا بدأت بالتشويش على طائرات الدرون الأمريكية فوق سوريا 


- قيادة اركان الجيش السوري عممت تنفيذ استنفار لمدة 72 ساعة على كافة القطاعات العسكرية بما فيها المطارات والقواعد 


- روسيا: جميع الاجراءات السياسية والدبلوماسية وحتى العسكرية إذا لزم الأمر سيتم اتخاذها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 585
معدل النشاط : 1293
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ضربة غربية مرتقبة على سوريا    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 23:15

نقلت وكالة "إنترفاكس" عن مصدر مطلع أن شركات الطيران، التي تنفذ رحلات جوية فوق البحر الأبيض المتوسط، تلقت إبلاغا باحتمال تغيير قواعد التحليق هناك بسبب ضربات صاروخية ممكنة على سوريا.


https://arabic.rt.com/world/937593-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D8%BA%D9%8A%D9%8A%D8%B1-%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D8%B1%D8%AD%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%88%D8%B3%D8%B7-%D8%B6%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%85%D9%83%D9%86%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 3236
معدل النشاط : 3597
التقييم : 235
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ضربة غربية مرتقبة على سوريا    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 23:18

تحذير من الطيران فوق المتوسط
https://www.elbilad.net/Article/detail?id=82028
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 585
معدل النشاط : 1293
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ضربة غربية مرتقبة على سوريا    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 23:20

عاجل: إسرائيل ترفع درجة التأهب تحسبا لأي ضربة عسكرية في سوريا


http://www.bbc.com/arabic/live/43711147
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 585
معدل النشاط : 1293
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ضربة غربية مرتقبة على سوريا    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 23:22

البيت الأبيض: ترامب "يتفرغ للرد الأمريكي" بشأن استخدام أسلحة كيماوية في سوريا


روسيا: أسطولنا في البحر المتوسط قادر على الرد السريع عند الضرورة



http://www.bbc.com/arabic/live/43711147
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 3236
معدل النشاط : 3597
التقييم : 235
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ضربة غربية مرتقبة على سوريا    الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 23:32

تحليق مكثف لطائرات التحالف الدولي فوق التنف بسوريا


https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1038116-%D8%AA%D8%AD%D9%84%D9%8A%D9%82-%D9%85%D9%83%D8%AB%D9%81-%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%8A%D9%94%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%84%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%81-%D8%A8%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بكر

مـــلازم أول
مـــلازم أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2014
عدد المساهمات : 714
معدل النشاط : 1042
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: البنتاغون يعرض الخيارات العسكرية على ترامب للرد على الهجوم الكيميائي الأخير   الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 23:39


[rtl]وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تعرض عدد من الخيارات العسكرية للرد على الهجوم الكيميائي الذي شنه نظام الأسد على بلدة دوما في الغوطة الشرقية.[/rtl]

[rtl]

وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تعرض عدد من الخيارات العسكرية للرد على الهجوم الكيميائي الذي شنه نظام الأسد على بلدة دوما في الغوطة الشرقية.






 
تعرض وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عدد من الخيارات العسكرية للرد على الهجوم الكيميائي الذي شنه نظام الأسد على بلدة دوما في الغوطة الشرقية.
و قال المتحدث باسم رئاسة الأركان العامة الأمريكية العقيد باتريك رايدر ردا على سؤال حول كيفية تقييم الجيش الأمريكي للهجوم الكيميائي و فيما اذا سيكون هناك ردا عسكريا عليه، : "المشاهد التي عرضت على الشاشات كانت فظيعة. حتما نقيم الخيار العسكري".
و أضاف العقيد رايدر: "لن أتحدث عن أي الخيار سنختاره فيما اذا كنا سنرد علي الأمر. مهمتا تقديم خيارات للرئيس. و النقطة التي توصلنا اليها ازاء هذا الحادث المريب: هي اننا ندرس الخيارات العسكرية المحتملة و نقدمها للرئيس".
و في سياق متصل، التقى قادة قوات الجيش الأمريكي في واشنطن للمشاركة في اجتماع الأمن القومي الذي سيعقد في البيت الأبيض.
و كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد افاد خلال اجتماع مجلس الوزراء انهم سيتخذون قرار خلال 24-48 ساعة بشأن الرد على الهجوم الكيميائي الذي أودى بحياة 78 شخصا في سوريا، مما أدى الى تفسير ذلك بأن الولايات المتحدة الأمريكية ستشن هجوما على سوريا.
من ناحية أخرى دفعت الاتصالات التي أجراها ترامب مع زعماء فرنسا و بريطانيا الى ورود تقييمات بأنه لن يشن الهجوم بمفرده.
http://www.trt.net.tr/arabic/l-lm/2018/04/10/lbntgwn-y-rd-lkhyrt-l-skry-l-trmb-llrd-l-lhjwm-lkymyy-y-l-khyr-948061[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ضربة غربية مرتقبة على سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 17انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 9 ... 17  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018