أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

“سمك الشبح” التركى .. سلاح لتدمير السفن والغواصات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 “سمك الشبح” التركى .. سلاح لتدمير السفن والغواصات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
mi-17



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 32322
معدل النشاط : 41369
التقييم : 1530
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: “سمك الشبح” التركى .. سلاح لتدمير السفن والغواصات   الأحد 8 أبريل 2018 - 16:15

تقترب تركيا من تصنيع غواصات مسيّرة مسلّحة، على شكل سمك “شيطان البحر” أو الشبح، قادرة على تفجير غواصات وسفن، وحاملات طائرات كذلك.
وتتولى شركة “ألبيرقلار” الدفاعية القابضة، بإشراف جامعة “قرة دنيز” التقنية، تصنيع الغواصة الشبح من طراز “سيدا” (SİDA)، وستكون الأولى من نوعها في العالم.
وتأتي الخطوة عقب النجاحات الكبيرة، التي حققتها المعدات الصناعية المحلية، في مكافحة الإرهاب داخل البلاد وخارجها، ولا سيما في سوريا وشمالي العراق. وقال رئيس مجلس إدارة شركة “ألبيرقلار” عدنان ألبيرقلار، في اجتماع تعريفي بمشروع صناعة الغواصات المسيرة، إن “سيدا” ستكون على شكل أسماك الشبح وبحجمها، وتعد الأولى والوحيدة من نوعها في العالم.
وأضاف ألبيرقلار أن التحكم بغواصات “سيدا” تحت البحر، سيكون عبر موجات صوتية شبيهة بأصوات أسماك الحوت والدلفين. وأشار إلى أن الغواصات المذكورة صممت لتكون سفنا استطلاعية، لكنها ستكون صالحة للاستخدام لأغراض عسكرية.
وشدد على استحالة الكشف عن “سيدا”، خلال تحرّكها أو تواجدها تحت البحر، من قبل أجهزة الرادار، بفضل قشورها الداخلية المغطاة بطلاء ممتص للموجات.
وأكد أن “سيدا” تستطيع الوصول إلى غواصات و سفن الأعداء عند وجود خطر هجومي. وأوضح ألبيرقلار أنهم بدأوا بمشروع صناعة هذا النوع من الغواصات قبل عامين، مشيرا إلى أهمية تصنيع تركيا لأسلحتها محليا. بدوره، قال المدير التنفيذي للشركة، أرتان أيجيجاك، إن الشركة سبق أن صنعت نوعين من الغواصات المسيرة إحداهما كانت قادرة على قطع مسافة 200-300 متر، والأخرى كم واحد، بعيدأ عن نقطة التحكم.
وأضاف أن صناعة غواصات مسيرة على شكل “سيدا”، التي تأخذ شكل حيوان، ستكون الأولى في العالم، وسيتم التحكم بها عبر موجات صوتية وعبر نظام التموضع العالمي (GPS).
وأشار إلى أن النموذج الأولي يتم العمل عليه بجامعة “قرة دنيز” التقنية، ويستخدم في صناعته التيتانيوم وسبائك الألمنيوم، وسرعتها ستصل إلى 10 كيلومترات في الساعة.
**شبيهة بنظام قنبلة متحركةونوه أيجيجاك بأن عينا “سيدا” ستكونان مزودتان بكاميرات تحت الماء، وستعمل بنظام 3 محركات متكاملة. وأشار إلى أن الغواصة الشبح ستكون قادرة على التحرك دون توقف في البحر على مدى 12 ساعة، وعلى الوقوف بوضعية الاستعداد في قاع البحر لمدة 240 ساعة متواصلة.
ولفت إلى أن “سيدا” تشكل درعا كهرومغناطيسيا وفوق صوتي في محيطها لحماية نفسها من الحيوانات البحرية المفترسة. وأكد أن الغواصة، تشبه نظام قنبلة متحركة، وقادرة، عبر مغناطيس كهربائي، على الالتصاق بأسفل حاملات الطائرات وتفجيرها.




.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saynow

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 09/12/2017
عدد المساهمات : 74
معدل النشاط : 78
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: “سمك الشبح” التركى .. سلاح لتدمير السفن والغواصات   الأربعاء 11 أبريل 2018 - 23:45

الجيش التركى من اكثر جيوش العالم سرية 
لكن بالتاكيد التشويش على هكذا سلاح سيكون فعلا جداااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

“سمك الشبح” التركى .. سلاح لتدمير السفن والغواصات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش التركي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018