أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أمريكا لبيع 180 مدفع ذاتي الحركة مُعدل بـ1.31 مليار دولار إلى السعودية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 أمريكا لبيع 180 مدفع ذاتي الحركة مُعدل بـ1.31 مليار دولار إلى السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31527
معدل النشاط : 40304
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: أمريكا لبيع 180 مدفع ذاتي الحركة مُعدل بـ1.31 مليار دولار إلى السعودية   الأحد 8 أبريل 2018 - 16:12

قال بيان صدر عن وكالة تابعة لوزارة الدفاع الأميركية إن وزارة الخارجية الأميركية وافقت على بيع السعودية حوالى مئتي مدفع ذاتي الحركة.
وفي التفاصيل، ستحصل المملكة على 180 مدفع SPH – M109A5/A6 متوسطة عيار 155 ملم سيتم تحويلها إلى 177 مدفع177 155mm M109A6 Paladin medium self-propelled howitzer الأكثر تطوّراً بالإضافة إلى المعدات التابعة لها , و 3 مدافع ثابتة للتدريب . هذا ولا يزال المقاول الرئيس غير معروف، ولكن شركة “بي إيه إي سيستمز” (BAE Systems) قد سبق لها أن عملت على Paladin.
و تشمل الصفقة مدافع رشاشة من عيار نصف بوصفة .50 caliber وثمانية “أنظمة بيانات تكتيكية مدفعية ميدانية متقدمة” Advanced Field Artillery Tactical Data Systems -AFATDS ، وهي نظام قيادة وتحكم من رايثيون Raytheon تستخدمه وحدات المدفعية التابعة للجيش الأمريكي .
و وأشار وكالة التعاون الأمني الدفاعي Defense Security Cooperation Agency-DSCA إلى أن القوات البرية الملكية السعودية RSLF تشغل بالفعل مدافع M109A2 ، A3 ، و A5 SPHs. وقالت ” ولكن هذه المدافع الحديثة المحدثة ستعزز قدرة السعودية على دعم قواتها المنتشرة والدفاع عن حدودها.”
وتعتبر هذه الصفقة من ضمن حزمة الأسلحة التي تبلغ قيمتها 1.31 مليار دولار التي أُعلن عنها أواخر العام الماضي خلال زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى المملكة.
هذا وكانت الإدارة الأميركية وافقت أيضاً على عقود تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار تتعلق خصوصاً بصواريخ مضادة للدبابات، في نهاية آذار/مارس الماضي مع بدء زيارة ولي العهد السعودية.
وكانت هذه العقود عالقة منذ زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أيار/مايو الماضي إلى المملكة، التي أعلن خلالها عن عقود أسلحة بقيمة 110 مليارات دولار، لم ينفذ جزء كبير منها.
وقالت الإدارة الأميركية ان هذا الاعلان الجديد “سيساهم في السياسة الخارجية وفي الأمن القومي للولايات المتحدة عبر تعزيز أمن شريك مهم كان وما زال عاملاً أساسياً للاستقرار السياسي والتقدم الإقتصادي في الشرق الأوسط”.


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أمريكا لبيع 180 مدفع ذاتي الحركة مُعدل بـ1.31 مليار دولار إلى السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018