أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ترامب يوافق على إجراء لقاء تاريخي مع كيم جونغ اون

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ترامب يوافق على إجراء لقاء تاريخي مع كيم جونغ اون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 28088
معدل النشاط : 35217
التقييم : 1377
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: ترامب يوافق على إجراء لقاء تاريخي مع كيم جونغ اون   الجمعة 9 مارس 2018 - 21:07

رحّب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس 08 آذار مارس 2018 على تويتر ب”التقدم الكبير” الذي أحرز في ملف كوريا الشمالية، بعد الإعلان عن اجتماع تاريخي بينه وبين كيم جونغ أون بحلول نهاية ايار/مايو 2018 .
كتب الرئيس الأميركي “كيم جونغ أون ناقش نزع الأسلحة النووية مع ممثلي كوريا الجنوبية، وليس فقط مجرد تجميد” للأنشطة النووية. وتابع “كذلك، لن تكون هناك اختبارات صاروخية من جانب كوريا الشمالية خلال هذه الفترة”، أي خلال فترة المفاوضات المحتملة. كما أردف ترامب “لقد تحقق تقدم كبير، لكن العقوبات تظل قائمة إلى أن يتم التوصل إلى اتفاق”
أكد البيت الأبيض الخميس 08 آذار مارس 2018 أن ترامب وافق على لقاء كيم جونغ أون سعيا للتوصل إلى اتفاق حول نزع الأسلحة النووية.
قالت المتحدثة باسم البيت الابيض سارة ساندرز في بيان أن ترامب “سيقبل الدعوة للقاء كيم جونغ أون في مكان وزمان سيتم تحديدهما” لاحقا.
ثم أضافت “إننا نتطلع إلى نزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية. وفي الوقت الحاضر، يجب أن تظل جميع العقوبات والضغوط القصوى قائمةً” على بيونغ يانغ.
في وقت سابق كان مسؤول كوري جنوبي كبير قد اعلن اثر اجرائه محادثات في البيت الأبيض، ان كيم جونغ اون وترامب سيلتقيان بحلول ايار/مايو من أجل التوصل إلى اتفاق لإزالة الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.
قال تشونغ اوي-يونغ مستشار الأمن القومي للرئيس الكوري الجنوبي، بعد اجرائه زيارة قصيرة الى بيونغ يانغ، “قلتُ للرئيس ترامب، انه خلال لقائنا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون ابلغنا انه ملتزم نزع السلاح النووي”.
أضاف تشونغ اوي-يونغ خلال وجوده في البيت الابيض أن “كيم تعهد بان تُحجم كوريا الشمالية عن أي تجارب نووية أو صاروخية أخرى”. وتابع “الرئيس ترامب اعرب عن تقديره لهذه الإحاطة وقال إنه سيجتمع مع كيم جونغ أون بحلول ايار/مايو 2018 لتحقيق نزع دائم للسلاح النووي”.
ذكرت وسائل إعلام محلية الجمعة، أن الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي إن، وصف الاجتماع المحتمل بين الرئيس الامريكي، دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون بأنه “حدث تاريخي ” من أجل تحقيق السلام.
ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للانباء عن مون قوله في بيان، تلاه متحدثه إن “اجتماع أيار/مايو المقبل سيكون حدثاً تاريخياً يحقق سلاماً في شبه الجزيرة الكورية”.
وأضاف مون “إذا اجتمع الرئيس ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم في أعقاب قمة بين الكويتين، سيتم وضع إخلاء كامل لشبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي على المسار الصحيح بشكل جدي”.
وتابع “سيتم الاشادة بقيادة ترامب ليس فقط من جانب الكوريين “لكن أيضاً من جانب الشعوب في مختلف أنحاء العالم”.
صرح وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف الجمعة في اديس ابابا، أن إعلان عقد لقاء بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون بحلول أيار/مايو، هو “خطوة في الاتجاه الصحيح”.
وصرّح لافروف في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي، “انها خطوة في الاتجاه الصحيح. نأمل حصول هذا اللقاء”.


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 28088
معدل النشاط : 35217
التقييم : 1377
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: ترامب يوافق على إجراء لقاء تاريخي مع كيم جونغ اون   الأحد 8 أبريل 2018 - 20:18

كوريا الشمالية تبدي استعدادها لمناقشة نزع السلاح النووي مع الولايات المتحدة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ترامب يوافق على إجراء لقاء تاريخي مع كيم جونغ اون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018