أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اتفاقية سعودية مع «لوكهيد مارتن» لتصنيع أطقم توجيه القنابل بالليزر محلياً

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 اتفاقية سعودية مع «لوكهيد مارتن» لتصنيع أطقم توجيه القنابل بالليزر محلياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 29948
معدل النشاط : 38069
التقييم : 1499
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: اتفاقية سعودية مع «لوكهيد مارتن» لتصنيع أطقم توجيه القنابل بالليزر محلياً   الأحد 4 مارس 2018 - 20:04

وقّعت الشركة السعودية للمنتجات المتخصصة (وهج) - إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية العالمية للبتروكيمايات (سبكيم) - اتفاقية تعاون مع شركة «لوكهيد مارتن» بالرياض أمس 27 فبراير 2018، من أجل التصنيع المحلي لقطع ميكانيكية لأطقم التوجيه المستخدمة في تصنيع القنابل الموجهة بالليزر (Paveway II Plus) التي تصممها وتنتجها لوكهيد.
وجاء توقيع الاتفاقية على هامش المؤتمر السنوي لمعرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي «أفد 2018»، وأوضح المهندس عبد الرحمن السيف رئيس شركة «وهج»، أن الاتفاقية تسهم في تحقيق رؤية المملكة لتوطين الصناعات العسكرية وزيادة إسهام المحتوى المحلي في هذه الصناعات وتقوية الصناعات المرتبطة بالدفاع، مؤكداً أن «وهج» أحرزت تقدماً جيداً في مجال توطين الإنتاج، وتتطلع لضم أفضل المواهب الوطنية لزيادة القدرة على تصنيع القنابل الموجهة بالليزر.
وتعمل أطقم القنابل الموجهة بالليزر (Paveway II Plus) التي تصنعها «لوكهيد مارتن» بنظام توجيه متقدم لتحويل القنابل التقليدية إلى ذخائر موجهة بدقة، كما تتضمن مجموعة توجيه متقدمة تحسّن دقة التوجية مقارنة بقنابل LGB التقليدية التي تمتلك خاصية تمديد الأجنحة التي بدورها تزيد الثبات والاتزان. ويستخدم هذا النوع من القنابل الموجهة بالليزر من قبل القوات الجوية والطائرات الجوية المصرح لها بحمل وإطلاق القنابل الموجهة بالليزر مثل طائرات F - 15و F - 16 وTornado التي تستخدمها السعودية.
وقال ألان شينودا الرئيس التنفيذي المدير العام لشركة «لوكهيد مارتن» في السعودية لـ«الشرق الأوسط»: «ستسهم حلولنا في تعزيز الأمن بالسعودية، وتوفير أرضية صلبة لإيجاد فرص العمل وتحقيق الازدهار الاقتصادي، ونواصل دراسة السبل التي يمكننا من خلالها عقد شراكات مع المملكة لدعم خطط التوطين»، لافتاً إلى أن ذلك أحد أسباب مشاركة الشركة في معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي (أفد 2018).
وتطرق شينودا إلى أن «لوكهيد مارتن» تسعى إلى عقد اتفاقية لإنشاء مشروع مشترك لإنتاج طائرات الهليكوبتر من طراز بلاك هوك في المملكة.
وعن أبرز الصناعات الحالية لـ«لوكهيد مارتن»، قال شينودا إن الشركة تعمل بشكل رئيسي في مجال البحث والتطوير والتصميم والتصنيع والدمج والاستدامة لأنظمة ومنتجات وخدمات التكنولوجيا المتقدمة، ويتمحور الاهتمام في مجالات عدة منها، الطيران، والصواريخ والسيطرة على الحرائق، والنظم الدوارة، والفضاء.
وأضاف شينودا أن الشركة قدمت في إطار العمل مع «عربسات» الدعم لبرنامج التدريب العملي للتجميع والدمج والاختبار لبناء المواهب المؤهلة في للأقمار الاصطناعية في المستقبل، كما وفّرت التدريب الداخلي للسعوديين بغية دعم إنتاج طائرات بلاك هوك في شركة سيكورسكي في كونيتيكت.
وفيما يتعلق بالفرص التي توفرها سوق الصناعات العسكرية السعودية للمستثمرين العالميين، قال شينودا: «نرى كثيرا من الفرص في مختلف أنحاء المملكة بالشراكة مع الصناعات المحلية لدعم توطين الحلول الأمنية، ومنذ التسعينات عملنا مع AEC للحفاظ على استدامة عدد من حلولنا الدفاعية».
ونوّه إلى التزام «لوكهيد مارتن» بعقد شراكات مع المزيد من الشركاء المحليين لزيادة القدرات المحلية، وتشمل المجالات التي تبحث فيها الشركة عن موردين محليين: تصنيع وتجميع الآلات، وإنتاج بطاقات الدارات الكهربائية والإلكترونية، وخدمات الاستدامة، وغيرها.
وشدد على حرص «لوكهيد مارتن» على دعم أهداف الأمن الوطني للمملكة لتعزيز خطة التطوير، متوقعاً أن تصل نسبة توطين الإنتاج إلى أكثر من 70 في المائة عندما يتم الإنتاج بكامل الطاقة التشغيلية.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اتفاقية سعودية مع «لوكهيد مارتن» لتصنيع أطقم توجيه القنابل بالليزر محلياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018