أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مقاتلة حربية فرنسية تعترض طائرة جزائرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مقاتلة حربية فرنسية تعترض طائرة جزائرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عرمرم

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : اميرال قائد الاسطول
المزاج : متعكر
التسجيل : 04/06/2015
عدد المساهمات : 2214
معدل النشاط : 2652
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مقاتلة حربية فرنسية تعترض طائرة جزائرية   السبت 13 يناير 2018 - 21:54

الخطوط الجزائرية تكشف تفاصيل اعتراض طائرتها في فرنسا





أكدت الخطوط الجوية الجزائرية الخميس اعتراض القوات الجوية الفرنسية الثلاثاء الماضي طائرة ركاب جزائرية، وذلك في بيان نشرته صحيفة "الشروق" الجزائرية.


وقالت الخطوط الجوية الجزائرية، إن طائرتها دخلت مجال المراقبة الجوية الفرنسي، وحصلت على رمز الرادار الفرنسي المطلوب، مما أتاح لها التحليق على خط الملاحي المتفق عليه مع الجانب الفرنسي.


وقال طاهر علاش المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية في تصريح لصحيفة "الشروق"، إن فريق الجوية الجزائرية لم يتلق أي اتصال من المراقبة الجوية الفرنسية إلى غاية استقبال اتصال على موجة الطوارئ من شركة طيران أجنبية كانت تنشط في نفس الفضاء، وتطلب من الفريق الجزائري التواصل مع المراقبة الجوية الفرنسية.


من جهته، أفاد رئيس قسم الشؤون العامة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية رضا طوبال صغير بأنه وبعد الاتصال بالمراقبة الجوية الفرنسية، أبلغ الجانب الفرنسي الطاقم الجزائري بأن القوات الجوية الفرنسية تريد التحقق من هوية طائرة الركاب الجزائرية، وهو إجراء اعتيادي في حال فقدان التواصل عبر الراديو أو الانحراف عن المسار من دون ترخيص.


وأضاف طوبال: "لم يتلق طاقمنا أي اتصال على ذبذبة الطوارئ المخصصة لمثل هذه الحالات"، مشيرا إلى أن الخطوط الجزائرية وفرت لمصالح المراقبة الجوية المدنية والعسكرية الفرنسية إمكانية التواصل مع مركز مراقبة العمليات، الذي يضطلع أيضا بمهمة التبليغ عن كل حالة استثنائية تسمح بإبقاء التواصل بين الأطقم على متن الطائرات والمسؤولين على الأرض عبر نظام اتصال بالرسائل المكتوبة وغيرها.


وأكد طوبال أن مركز مراقبة العمليات للخطوط الجوية الجزائرية لم يتلق أي اتصال من طرف مصلحة الطيران المدني أو العسكري الفرنسي ليعلمه بفقدان الاتصال مع الرحلة.


وأوضح أن الخطوط الجوية الجزائرية طلبت نصوص الرسائل الصوتية بين الطائرة والمراقبة الجوية الفرنسية بما يتيح تحديد مكامن الخطأ.


RT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ta7ya_Masr

عريـــف
عريـــف
avatar



الـبلد :
التسجيل : 07/12/2014
عدد المساهمات : 65
معدل النشاط : 73
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مقاتلة حربية فرنسية تعترض طائرة جزائرية   الإثنين 15 يناير 2018 - 8:22

أفادت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم الخميس، بأن طائرة من نوع "ميراج 2000" تابعة للقوات الجوية الفرنسية، قامت أول أمس الثلاثاء، قبالة سواحل مرسيليا (الجنوب الشرقي)، باعتراض طائرة "بوينغ 737" تابعة لأسطول الخطوط الجوية الجزائرية، وذلك لعدم تجاوبها مع مصلحة مراقبة الحركة الجوية.
وجاء في بيان صادر عن الوزارة أن "طائرة بوينغ 737 تؤمن الربط بين قسنطينة وليون-سان إكسوبيري، توقفت عن الرد على موظفي مراقبة الحركة الجوية الفرنسية، مما أثار الشكوك حول نوايا الطاقم".

وأضاف البيان أن الهيئة الفرنسية العليا للدفاع الجوي (هادا)، المسؤولة عن حماية المجال الجوي الفرنسي، أمرت على إثر ذلك بإقلاع طائرة "ميراج 2000" بغية اعتراض الطائرة التي كانت توجد على ارتفاع 32 ألف قدم وفق خط عمودي فوق مدينة أورنج (مقاطعة الرون).

وأوضحت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن "الطائرة استأنفت اتصالها بالمراقبين المدنيين لمرسيليا بعد ذلك ببضع دقائق، غير أن إجراءات الحماية الجوية ظلت قائمة بأمر من الهيئة العليا للدفاع الجوي بغية التحقق من هوية عناصر الرحلة".

وخلص ذات المصدر إلى أنه "وخلال هذا التدخل، أجريت المحادثات الراديوفونية من طرف مراقبين عسكريين فرنسيين. فقد تمكن طاقم "ميراج 2000" من التأكد من أن السلوك المشتبه فيه لم يكن له مبرر سوى الإخلال بضرورة بقاء طاقم طائرة البوينغ في حوار مستمر مع مراقبي الحركة الجوية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 4692
معدل النشاط : 4595
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مقاتلة حربية فرنسية تعترض طائرة جزائرية   الإثنين 15 يناير 2018 - 20:27

الجزائر - فرنسا | تفاصيل اعتراض الطيران الحربي الفرنسي لطائرة جزائرية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مقاتلة حربية فرنسية تعترض طائرة جزائرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018