أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تشغيل 3 محطات للرادار من طراز Voronezh لأول مرة للقوات المسلحة الروسية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تشغيل 3 محطات للرادار من طراز Voronezh لأول مرة للقوات المسلحة الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 28033
معدل النشاط : 35143
التقييم : 1377
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: تشغيل 3 محطات للرادار من طراز Voronezh لأول مرة للقوات المسلحة الروسية    الخميس 21 ديسمبر 2017 - 13:15

للمرة الأولى في تاريخ روسيا تم تشغيل 3 محطات للرادار ذات الكفاءة العالية من طراز  Voronezh  التابعة لنظام الإنذار عن الهجمات الصاروخية في إقليمي كراسنويارسك وألتاي ومقاطعة أورينبورغ وعند تشغيل محطات  Voronezh  الحديثة يضم نظام الإنذار عن الهجمات الصاروخية 7 محطات للجيل الجديد التي
تقع في مقاطعات لينينغراد وكالينينغراد وإركوتسك وأورينبورغ وأقاليم كراسنوداروكراسنويارسك وألتاي وبفضل ذلك تسيطر القوات المسلحة الروسية على جميع إتجاهات ومحاور تتبع بخطر هجمات صاروخية وكانت عملية إنشاء شبكة محطات الرادار الجديدة في أراضي روسيا الإتحادية قد بدأت في عام 2005م.



وتم تشغيل محطة  Voronezh-M الجديدة في قرية ليختوسي بمقاطعة لينينغراد وتحت الإشراف المباشر من قبل وزير الدفاع الروسي جنرال الجيش سيرغي كوجوغيتوفيتش شويغو وفي خلال 5 سنوات تم تشغيل 7 محطات "فورونيج" وبالإضافة إلى ذلك، تسيطر محطات رادار "داريال" في مناطق مسؤوليتها في "بيتشورا" و"دنيبر" في مورمانسك وجمهورية كازاخستان و"فولغا" في جمهورية بيلاروس وفي السنوات القادمة تتم عمليات إنشاء وبناء محطات الرادار الجديدة في جمهورية كومي ومقاطعة مورمانسك ومن أجل زيادة مستوى تدريب الضباط تقوم طواقم محطات الرادار القتالية بتدريبات تعليمية في أجهزة المحاكاة المتخصصة لذلك.



ستتمكن منظومات الإنذار المبكر الروسية من الهجمات الصاروخية من "رؤية" أجهزة طيرانrunner" " (العدَّاء) الأمريكية الفارطة السرعة "تفوق سرعتها سرعة الصوت"، والتي تصل سرعتها إلى 5-6 كلم في الثانية. فقد أصبحت الرادارات الروسية المحدثة من طراز Voronezh قادرة على تتبع تحليق أجهزة الطيران فارطة السرعة خلال كامل فترة تحليقها. وقد صممت هذه "الأجهزة" لتكون قادرة على الالتفاف على منظومة الإنذار المبكر الروسية، حيث كان مسار تحليقها إلى فترة قريبة يقع في "المنطقة الميتة" للمنظومة الروسية. أي لم يكن ممكنا اكتشافها أو متابعتها.



وخلال تنفيذ المناوبة القتالية تمكنت الخدمات القتالية لنظام الإنذار عن الهجمات الصاروخية من إكتشاف عن ما يزيد عن 50 إطلاقا لصواريخ باليستية وفضائية روسية وأجنبية ومنذ تشغيل نظام الإنذار عن الهجمات الصاروخية، تم إكتشاف عن 1800 عملية إطلاق لصواريخ باليستية.



يذكر أن أحدث محطات Voronezh الروسية تعمل في نطاق موجات أطوالها من سنتمتر إلى متر. وتستطيع مراقبة المجال الجوي والفضائي على بعد أكثر من 4 آلاف كلم. وبحسب معطيات القوات الجو-فضائية الروسية، تم بمساعدة هذه المحطات متابعة تحليق أكثر من 250 جسما.


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تشغيل 3 محطات للرادار من طراز Voronezh لأول مرة للقوات المسلحة الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018