أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل - صفحة 4

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 11, 12, 13  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الخميس 7 ديسمبر 2017 - 11:28

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
t14

مســـاعد
مســـاعد
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمدلله
التسجيل : 11/11/2016
عدد المساهمات : 439
معدل النشاط : 458
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الخميس 7 ديسمبر 2017 - 11:52

السومرية نيوز/ بغداد
استنكرت "سرايا السلام"، الخميس، قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل، فيما هددت كل من امريكا واسرائيل بقولها "نيران المقتدى التي أذلتكم بالعراق جاهزة لإلتهامكم".

وقالت السرايا في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، "لا نريد أن نستنكر ونشجب وندين ما تقوم به عدوة الشعوب أمريكا وإسرائيل فحسب، بل نريد أن نوجه سهم الحق ليوقظ كل من غرق بغفلته وركن إلى الظالمين بقول او عمل لاسيما حكام العرب وبعض الشعوب العربية والإسلامية التي فرقها الثالوث المشؤوم بأساليبه الملتوية حتى تُركت القدس الحبيبة في مهب رياح الظلام".

واضافت السرايا، "وهاهو المغامر ترامب يعلن أن لا وجود لكم أيها العرب ولا شوكة لكم أيها المسلمون وأنا من يقرر على أرضكم"، مبينة انه "بعد الصمت المخزي إنتفض الأقصى مناديا بنداء القدس ليقرع أسماع الضمير العربي والإسلامي أن وحدوا صفوفكم واجمعوا أمركم وارموا خلافاتكم خلف ظهوركم واستأصلوا غدة الشر عن قضيتكم فأما أن تعيشوا أحرارا او تدفنوا في الحياة ولن تقوم لكم قائمة بعد هذا الأمر".

وتابعت السرايا، "فها نحن اليوم من ارض علي ع الذي قلع حصون خيبرهم بالأمس، نعلن بأن نيران المقتدى التي أذلتكم على ارض العراق جاهزة لإلتهامكم في أي شبر من مقدساتنا ونمد أيدينا بأيادي إخوتنا العرب لنكون صفاً واحداً كالبنيان المرصوص لنحيا أحراراً او نموت ثواراً وستبقى القدس لنا".

ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، امس الاربعاء، على قرار يقضي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في مصلحة الولايات المتحدة ومساعي السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
t14

مســـاعد
مســـاعد
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمدلله
التسجيل : 11/11/2016
عدد المساهمات : 439
معدل النشاط : 458
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الخميس 7 ديسمبر 2017 - 11:55

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، عن استدعاء السفير الأميركي في بغداد دوغلاس سيليمان لتسليمه مذكرة احتجاج على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراق بالقدس عاصمةً لإسرائيل.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب في بيان تلقت السومرية نيوز، إن "وزارة الخارجية تستدعي السفير الأميركي لتسليمه مذكرة احتجاج على قرار الرئيس الأميركي بشأن القدس".

ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأربعاء (6 كانون الأول 2017)، على قرار يقضي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في مصلحة الولايات المتحدة ومساعي السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأبدت الحكومة العراقية، صباح اليوم الخميس، رفضها للقرار الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفيما حذرت من "التداعيات الخطيرة" للقرار، دعت الإدارة الأميركية إلى التراجع عنه. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed606066

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : سعيد الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 1011
معدل النشاط : 867
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الخميس 7 ديسمبر 2017 - 11:56

دعما لعروبة القدس.. الفصائل تتوعد ترامب بانتفاضة شاملة.. هنية: فلسطين موحدة من البحر إلى النهر.. لا كرامة دون القدس.. فتح تقود حملة دولية ضد قرارات واشنطن.. ودعوات لأهالى الضفة والقطاع بـ"المقاومة الشعبية"
أكد رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية، أن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترمب بإعلان القدس عاصمة إسرائيل يعنى نهاية مرحلة سياسية وبداية مرحلة جديدة، مؤكدا أن الشعب الفلسطينى سيشعل انتفاضة ردا على هذا القرار.


إسماعيل هنية

وقال هنية فى خطاب له، على إثر الإعلان الأمريكى، إن الشعب الفلسطينى قادر على أن ينطلق وينتفض فى وجه المحتل الإسرائيلى، مضيفا "نحن نقف أمام هذه المعادلة الجديدة والمرحلة السياسية الفارقة جراء هذا القرار، فنحن مطالبون باتخاذ قرارات ورسم سياسات ووضع استراتيجية لمواجهة المؤامرة الجديدة على القدس وفلسطين".
 
وأكد على أن هذا الانحياز السافر الأعمى من الإدارة الأمريكية وهذا التحالف الشيطانى الذى يقرر لوحده مصير القدس ومكانتها، يستوجب منا وضوحا كالشمس، وقولا لا لبس فيها ولا غموض، وأضاف: "القدس موحدة لا شرقية ولا غربية، هى فلسطينية عربية إسلامية وهى عاصمة دولة فلسطين كلها".


دونالد ترامب

وأوضح هنية أن فلسطين أيضا واحدة وموحدة من البحر إلى النهر، لا تقبل القسمة لا على دولتين ولا على كيانين، وفلسطين والقدس لنا، لا نعترف بشرعية الاحتلال، ولا وجود لإسرائيل على أرض فلسطين ليكون لها عاصمة، على حد قوله.
 
وتابع هنية: "اليوم أمام هذا السفور والتحدى لمشاعرنا وتاريخنا عقيدتنا وحاضرنا ومستقبلنا، نحن لا نعترف أن هناك قدسا غربية أو شرقية، هي موحدة ملك لنا نحن الشعب الفلسطينى".


القدس

وطالب هنية بضرورة إعادة ترتيب المشهد الفلسطينى أمام هذه المؤامرة الخطيرة وترتيب الأولويات الفلسطينية أمام هذا القرار الأخرق الجائر الظالم، وأكد أن هذا القرار يعنى "أن عملية ما يسمى بـ"السلام" قُبرت مرة واحدة وللأبد، ولا يوجد شىء اسمه شريك فى عملية السلام مع الشعب الفلسطينى".
 
وأضاف هنية: "لا يوجد شىء صفقة قرن ولا ربع ولا نصف قرن، ويجب أن يكون الموقف واضحا لا يحتمل التأويل ولا الغموض، ولا بد أن نخرج من نفق أوسلو المظلم"، وقال: "لم تعد هناك عملية تسوية أو سلام، ولم تكن أصلا موجودة، وهذا القرار قبر عملية السلام والتسوية".
 
ودعا هنية السلطة لأن تملك الجرأة والشجاعة الوطنية بالإعلان أنها تحللت من هذه الاتفاقية الجائرة والظالمة، وأن يتم الإسراع فى  خطوات المصالحة الفلسطينية والوحدة الوطنية، ويجب أن نتجاوز الحديث عن مرحلة إنهاء الانقسام، والذهاب سريعا لترتيب الأطر القيادية والفلسطينية لكى يتم وضع استراتيجية التعامل مع الاحتلال والإدارة الأمريكية وسياستها.
وأكد هنية على ضرورة عقد اجتماع عاجل للأطر الفلسطينية القيادية دون تأخير أو تباطؤ، موضحا أن سياسة إسرائيل المدعومة من أمريكا، لا يمكن مواجهتها إلا بإطلاق شرارة انتفاضة متجددة ومقاومة ضد الاحتلال.
 
وقال هنية: "نريد انتفاضة شعبية كتلك التى فجرها أهلنا فى القدس وفى الأقصى"، وقال: "لا يوجد أنصاف حلول، ولا يوجد تحركات في المربعات الضيقة، فلنطلق العنان لكل أبناء شعبنا لنعبر عن الغضب والتمسك بحقهم الأزلي بالقدس وكل فلسطين".

بنيامين نتنياهو
ودعا هنية لرفع الحصار عن قطاع غزة وإنهاء كل العقوبات التي أنهكت أهلنا فى غزة ووقف التنسيق الأمنى كاملا، وأضاف: "فى الوقت الذى نسعى لتمكين الحكومة فى غزة والضفة، نحن مطالبون بتمكين المقاومة بالضفة الغربية لكى ترد على هذا العدوان السافر".
 
وتابع هنية: "هذه ضرورة فى ترتيب أولوياتنا وإعادة الاعتبار للمشهد الفلسطينى ولقضيتنا الفلسطينية، وهى قضية تحرر وطنى، نحن لا نتسول على أعتاب الدول، وواهم من يعتقد أن شعبنا الفلسطينى الذى قدم مئات الآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى، يمكن أن يسلم أو يستسلم أمام هذا القرار".
 
ودعا هنية لوقفة جادة من الدول العربية والإسلامية، ووقف الصراع الذى يدور فى المنطقة أيا كانت الأسباب والمبررات، والإعلان عن مقاطعة الإدارة الأمريكية وعدم التعاون معها فيما يمس الحقوق الفلسطينية.
 
وتابع هنية فى كلمته: "إذا ضاعت القدس؛ فلا كرامة لكم، وهى شرفنا وكرامتنا وعقديتنا وسر وجودنا، واليوم جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامى، مطالبة بوقفة جادة، وأدعو لعقد قمة عربية عاجلة".
 
وأكد على أن قيادة حماس أعطت التعليمات لكل أبناء حركة حماس فى كل أماكن تواجدهم لإعلان نفير داخلى، والتهيؤ والتحضير لمتطلبات المرحلة القادمة، لأنها مرحلة فاصلة فى تاريخ الشعب الفلسطينى.
 
وحيا هنية الهبة السريعة التى انطلقت فى كل مناطق غزة والضفة والداخل وفى مخيمات اللجوء والشتات، وفى كل أماكن تواجد الشعب الفلسطينى، مشددا على ضرورة أن تتعزز لكى يعلم الاحتلال ويدرك ترامب أنه سيندم ندما شديدا على هذا القرار، وحينها لن ينفع الندم، على حد تعبيره.
 
وقال: "فليكن غدا 8/12 يوم غضب وبداية تحرك واسع لانتفاضة أسميها انتفاضة حرية القدس والضفة، كما حررنا غزة قادرون وقادر هذا الشعب بإسناد أمته أن يحرر القدس بهذا النضال الشعبى فلتخرج جماهير شعبنا وأمتنا وليخرج كل أحرار العالم ليكون يوم غضب ويوم تجديد العهد".
 
بدوره دعا حزب الشعب الفلسطينى لتصعيد موجة الغضب الفلسطينى فى مواجهة إعلان ترامب، معبرا عن إدانته الشديدة ورفضه لإعلان الرئيس الأمريكى ترامب باعتبار القدس "عاصمة لإسرائيل" وإصداره التعليمات بنقل سفارة بلاده لها، معتبرا ذلك عدوان فظ على الشعب الفلسطينى. 


المسجد الأقصى

وأشار الحزب فى تصريح صحفى، إن إقدام الرئيس الأمريكى على هذا الإعلان السافر، جاء بهدف إخراج القدس كونها جزء من الأراضى الفلسطينية المحتلة وعاصمة لدولة فلسطين المستقلة، بما يتعارض ذلك مع قرارات الشرعية الدولية كافة، بما فيها اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين عام 2012.
 
ودعا حزب الشعب لتصعيد موجة الغضب والرفض الفلسطينى لهذا الإعلان والتصدى له عبر الإسراع فى تنفيذ إجراءات إنهاء الانقسام وتصعيد وتيرة الكفاح الوطنى وفى مقدمته المقاومة الشعبية الشاملة فى مواجهة الاحتلال، مشددا على ضرورة تكثيف الحراك السياسى على المستوى الدولى بما فى ذلك التوجه لمجلس الأمن الدولى.
 
وختم الحزب بيانه، بالتأكيد على ضرورة الإسراع  فى إجراء الترتيبات اللازمة لعقد المجلس المركزى الفلسطينى ومناقشة هذه المخاطر لبحث كافة الخيارات واتخاذ القرارات الواجبة فى مواجهة هذا الإعلان والدفاع عن القدس ومكانتها كعاصمة دولة فلسطين المستقلة، ومن أجل الحفاظ على الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطينى فى مواجهة محاولات التصفية التى تستهدف قضيتنا الوطنية.
مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
t14

مســـاعد
مســـاعد
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمدلله
التسجيل : 11/11/2016
عدد المساهمات : 439
معدل النشاط : 458
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الخميس 7 ديسمبر 2017 - 11:59

السومرية نيوز/ بغداد 
أثار إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، (6 ديسمبر/كانون الأول 2017)، موجة غضب عارمة حول العالم، دفعت مجلس الأمن الدولي للاجتماع غداً الجمعة، على وقع استنكار سعودي ورفض أردني ومعارضة ماليزية للقرار المثير للجدل.

ردود الفعل الأولية لقرار ترامب خرجت بعد خطابه فوراً، فقد استنكرت المملكة الأردنية القرار، معبرة عن رفضها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدة أنه "باطل قانوناً" لأنه يكرّس احتلال إسرائيل للشطر العربي من المدينة المتنازع عليها.

وأبدت الحكومة العراقية، الخميس، رفضها للقرار الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفيما حذرت من "التداعيات الخطيرة" للقرار، دعت الإدارة الأميركية إلى التراجع عنه.

المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، أكد أن إعلان ترامب انتهك قرارات سابقة لمجلس الأمن، تشترط عدم الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية والقدس الشرقية.

وأضاف أن المملكة تعتبر أيضاً جميع التحركات الأحادية التي تستهدف فرض حقائق جديدة على الأرض باطلة ولاغية.

وقال مصدر بالحكومة إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيعقد محادثات مع الملك، اليوم الخميس، ضمن حملة دبلوماسية مكثفة لمواجهة خطة ترامب.

والأسرة الهاشمية التي ينتمي إليها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني هي المشرفة على المواقع الإسلامية المقدسة في القدس، مما يجعل عمان حساسة لأي تغير في وضع المدينة، التي احتلت إسرائيل شطرها الشرقي من الأردن في حرب عام 1967.

الاستنكار، والأسف بشدة، هو ما حمله البيان الرسمي المملكة العربية السعودية، في اليوم التالي للقرار، وقال الديوان الملكي السعودي إن المملكة "تابعت -بأسف شديد- إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها. وقد سبق لحكومة المملكة أن حذّرت من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة، وغير المسؤولة".

وأضاف "وتعرب (المملكة) عن استنكارها وأسفها الشديد لقيام الإدارة الأميركية باتخاذها، بما تمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس، التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة".

وذكر البيان أن حكومة السعودية تأمل "أن تراجع الإدارة الأميركية هذا الإجراء، وأن تنحاز للإرادة الدولية في تمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة".

كما اعتبر أن هذه الخطوة "تمثل تراجعاً كبيراً في جهود الدفع بعملية السلام، وإخلالاً بالموقف الأميركي المحايد -تاريخياً- من مسألة القدس".

على المستوى الدولي قال دبلوماسيون إن مجلس الأمن الدولي سيجتمع يوم الجمعة، بناء على طلب ثمانية من أعضائه الخمسة عشر، لبحث قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال الدبلوماسيون إن الطلب المقدم إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لتقديم إفادة علنية أمام مجلس الأمن جاء من فرنسا وبوليفيا ومصر وإيطاليا والسنغال والسويد وبريطانيا وأوروغواي.

وأصرّ الرؤساء الأميركيون السابقون على أن وضع القدس، التي تضم مواقع مقدسة لليهود والمسلمين والمسيحيين، يجب تسويته من خلال مفاوضات.

أما في ماليزيا فقد دعا رئيس وزرائها نجيب عبدالرزاق المسلمين في أنحاء العالم إلى التصدي بكل قوة لأي اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال نجيب في كلمة خلال اجتماع سنوي للحزب الحاكم في كوالالمبور "أدعو المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى إعلاء أصواتهم، وتوضيح أننا نعارض بقوة أي اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل..."


تظاهرات

واندلعت عدة احتجاجات يوم الأربعاء في مناطق من العاصمة الأردنية عمان، يسكنها لاجئون فلسطينيون، رداً على قرار ترامب.

وردَّد شبان شعارات مناهضة للولايات المتحدة، في حين خرج مئات الشبان إلى شوارع مخيم البقعة للاجئين على أطراف المدينة، للتنديد بترامب، وطالبوا الحكومة الأردنية بإلغاء معاهدة السلام التي أبرمتها مع إسرائيل عام 1994. وهتفوا "تسقط أميركا... أميركا هي أم الإرهاب".

وندَّد النواب الأردنيون في جلسة برلمانية خاصة، الأربعاء، بالقرار، ودعوا الحكومة إلى طرد السفير الأميركي ومقاطعة السلع الأميركية. ونظم قرابة عشرة نشطاء اعتصاماً قرب بوابات السفارة الأميركية.

وينحدر كثير من المواطنين في الأردن من اللاجئين الفلسطينيين، الذين غادرت عائلاتهم بعد إقامة إسرائيل عام 1948.

وقالت الحركة الإسلامية، التي تتمتع بنفوذ قوي في الأردن، وتمثل أكبر حزب سياسي وجماعة معارضة في المملكة، إنها ستنظم عدة مسيرات حاشدة في أرجاء البلاد خلال الأيام القليلة القادمة، وبعد صلاة الجمعة.

كان مجلس الأمن الدولي قد أصدر قراراً، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، يؤكد أنه لن يعترف بأي تغييرات على خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967، بما في ذلك ما يتعلق بالقدس، بخلاف ما يتفق عليه الطرفان من خلال المفاوضات.

وصدر القرار بموافقة 14 دولة، مع امتناع إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما عن التصويت، بعدما تحدت ضغوطاً كبيرة من إسرائيل وترامب، من أجل استخدام حق النقض (الفيتو).

وبعد إعلان ترامب، الأربعاء، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "تحدثت بشكل مستمر ضد أي إجراءات أحادية الجانب، تعرض للخطر فرص السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وأضاف للصحفيين "في هذه اللحظة المشوبة بالقلق الشديد، أود أن أوضح: لا بديل عن حل الدولتين، لا توجد خطة بديلة، سأبذل كل ما في وسعي لدعم الزعماء الإسرائيليين والفلسطينيين للعودة إلى مفاوضات مجدية". 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed606066

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : سعيد الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 1011
معدل النشاط : 867
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الخميس 7 ديسمبر 2017 - 12:00

والله الحل الذي لا اري غيره هو نخرج من اللعبه كلها
لا سلطه فلسطينيه ولا سلام ولا يحزنون
احتلال ودوله محتله ومقاومه وخلصت  لا شرقيه ولا غربيه كلها عاصمه فلسطينيه
لا دولتين ولا تلاته دوله وحده مفيش بديل
ولا مبادره عربيه ولا اغريقيه ولا يونانيه 
دولة احتلال دوله محتله مقاومه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30448
معدل النشاط : 38760
التقييم : 1503
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الخميس 7 ديسمبر 2017 - 13:44

@النسر الاسود 2 كتب:
الأولى الآن هى إعلان دوله فلسطين و عاصمتها القدس و محاوله اكاسبها اكبر قدر من الاعتراف الدولى و محاوله ضمها إلى الآمم المتحده إعلان دوله فلسطين من طرف واحد سيكون الرد الأمثل مع سحب السفراء من إسرائيل على الاقل

فلسطين اعلن قيامها كدوله على لسان ياسر عرفات منذ العام 1988 وحظيت باعتراف غالبيه دول العالم وهي تشغل مقعد مراقب في الامم المتحده 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2857
معدل النشاط : 2884
التقييم : 92
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الخميس 7 ديسمبر 2017 - 14:03

ماذا أفدتكم سياسة الكل أو لا شيئ 

بورقيبة قالها في ٱريحة 






. الله يرحم رئيسنا الحبيب بورقيبة كان رجل سياسة بامتياز و زعيما وطنيا ذا رؤية ثاقبة وبعد نظر. دهاءه السياسي هو الذي جعله يقترح على الفلسطينيين سنة 1965 اعتماد نفس الخطة التحريرية ( نيل الاستقلال على مراحل+المقاومة من الداخل و ليس من الخارج ) التي اعتمدها هو في تونس اثناء معركة التحرير ضد الاستعمار الفرنسي، ونجحت في تحقيق استقلالنا سنة1956.ليت الفلسطينيين عملوا بفكرة الرئيس بورقيبة و وثقوا به .ما كان اليوم هذا الشعب لا يزال الوحيد في العالم تحت وطأة الاستعمار و يتاجر بقضيته و دماءه كل من هب و دب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30448
معدل النشاط : 38760
التقييم : 1503
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الخميس 7 ديسمبر 2017 - 14:53

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed606066

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : سعيد الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 1011
معدل النشاط : 867
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الخميس 7 ديسمبر 2017 - 19:04

"الإدانة لا تكفي".. نقابات ترفض قرار ترامب بالمقاطعة: خسائر بالمليارات



ترامب

الشجب والإدانة لم ينتهوا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وحاولت المبادرات المصرية تجسيده على أرض الواقع، اعتراضًا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس وإعلانها عاصمة لإسرائيل، وتمثلت حتى الآن في نقابتي المهندسين والأدوية، الطريقة التي من شأنها أن تُخسِّر في حال تطبيقها الولايات المتحدة مليارات الجنيهات.
بدءًا من الصيادلة، أعلن الدكتور صبري الطويلة رئيس لجنة الحق في الدواء بنقابة الصيادلة، أن اللجنة أعلنت مقاطعة المنتجات الأمريكية من الأدوية.
وأضاف طويلة، في تصريح لـ"الوطن"، أن صناعة الأدوية في مصر تتجاوز 60 مليار جنيه، وقطاع الأدوية الأمريكية يتجاوز وحده 15 مليار جنيه، وأنه مبلغ ليس بقليل، وأقل شيء أن يتم مقاطعته بعد قرار ترامب، في مقابل دعم المنتجات المحلية.
وأكد رئيس لجنة الحق في الدواء بنقابة الصيادلة، أنه تم التواصل مع عدد من الأطباء لعدم كتابة أسماء الأدوية الأمريكية في "الروشتات" الخاصة به، كما تعتزم النقابة توزيع كتيب يليق بالأطباء سوف يتم تذكيرهم فيه بالمنتجات الأمريكية ومثائلها "أي المثائل من الأدوية وهي نفس الدواء ونفس المادة الفعالة ونفس الشكل الدوائي لكنه يخص شركة أخرى"، وسيتم عرض جميع الشركات التي تضم المثائل، كما أنه تم التواصل مع قطاع صلاب الصيدلة على مستوى الجمهورية ليشاركوا في الحملة.
وتعقد نقابة الصيادلة اجتماعًا في الواحدة ظهر السبت المقبل، للإعلان عن الحملة والكتيب، حسب طويلة.
وعلى نفس النهج، كانت نقابة المهندسين، حيث قال المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، إن النقابة أعلنت مقاطعة السلع الهندسية واستخدام بدائل أوروبية أو أسيوية أو محلية.
وأضاف النبراوي، في تصريح لـ"الوطن"، أن النقابة دعت المكاتب الاستشارية المختصة بوضع مواصفات المشروعات أن يضعوا تفاصيل خامات ومعدات غير أمريكية.
كما تستضيف نقابة المهندسة اجتماعا للنقابات المهنية في مقرها الساعة الثانية ظهرا للحديث بالتفاصيل عن هيئة مقاطعة كل نقابة.
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30448
معدل النشاط : 38760
التقييم : 1503
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الخميس 7 ديسمبر 2017 - 19:24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسد كنعان

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 18/08/2017
عدد المساهمات : 115
معدل النشاط : 175
التقييم : 9
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: امريكا تجلي رعاياها من الاراضي الفلسطينية   الخميس 7 ديسمبر 2017 - 19:38

بيت لحم - معا - قالت مصادر امريكية انه تم مساء اليوم اجلاء العديد من المواطنين الامريكان الذين يعملون في الاراضي الفلسطينية.
واضافت المصادر لوكالة معا ان الاجلاء يعود لاسباب امنية.
وكانت الخارجية الأمريكية دعت دبلوماسييها إلى عدم السفر إلى القدس والضفة الغربية وإسرائيل حتى 20 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
وطلبت السفارة الأمريكية في تل أبيب وقنصلية الولايات المتحدة العامة بالقدس في بيان صدريوم الأربعاء بتأجيل جميع الزيارات غير الضرورية لإسرائيل والقدس والضفة الغربية بدءا من الـ4 من ديسمبر وحتى الـ20 منه، دون توضيح أسباب الطلب.

يأتي القرار بعد اعترف الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمدينة القدس عاصمة لاسرائيل، وقرره نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب الى القدس.

طلبت الولايات المتحدة من إسرائيل، تخفيف ردها على اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل، وذلك لأن واشنطن تتوقع رد فعل غاضبا، وتدرس التهديدات المحتملة للمنشآت والأفراد الأميركيين.
وقالت وثيقة للخارجية الأميركية تحمل تاريخ السادس من ديسمبر (كانون الأول) في نقاط للمناقشة، موجهة للدبلوماسيين في السفارة الأميريكية في تل أبيب لنقلها إلى المسؤولين الإسرائيليين: في حين ندرك أنكم سترحبون علناً بهذه الأنباء، نطلب منكم كبح جماح ردكم الرسمي
وأضافت الوثيقة وفق ما نقلته (رويترز): نتوقع أن تكون هناك مقاومة لهذه الأنباء في الشرق الأوسط وحول العالم، وما زلنا نقيم تأثير هذا القرار على المنشآت والأفراد الأميركيين في الخارج .
وأشارت وثيقة أخرى لوزارة الخارجية الأميركية وتحمل أيضا تاريخ السادس من ديسمبر (كانون الأول)، إن الوزارة شكلت قوة مهام داخلية لتتبع التطورات في أنحاء العالم عقب القرار الأميركي بشأن القدس.
ولم تعلق وزارة الخارجية الأميركية على أي من الوثيقتين.
وكانت فصائل فلسطينية هددت بضرب المصالح الامريكية في المنطقة، واعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية، أن كافة المصالح الامريكة على امتداد الاراضي الفلسطينية هدف مشرع لها.
وقالت الكتائب في مؤتمر صحفي عقد اليوم في ميدنة غزة: "ان كافة المصالحة الامريكية من رفح حتى الناقورة مستباحة لكتائب ابو علي مصطفى".

http://www.maannews.net/Content.aspx?id=932346
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed606066

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : سعيد الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 1011
معدل النشاط : 867
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 0:12

اخواني كفانا تمزق وختلاف فكلنا مقصرون
وتذكروا قول الله تبارك وتعالي
بسم الله الرحمن الرحيم
وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا
صدق الله العظيم
كلنا اخوي وان لم نكن فيجب ان نكون
146 142 143 138 137 132 131 135 139 141 133 130 144 134 140 145
والله ما حدث ويحدث لاننا تفرقنا وتمزقنا ودعنا جميعا من التفتيش فالنوايه فكلنا مقصرون يا ساده
علي الاقل وما هو بيدنا كشعوب مسلمه وعربيه( بل وكل واي شعب يساندنا نحمل له كل خير ) ان نحاول ان نقرب من بعضنا بعض  ليس هناك ملائكه ولا شياطين كله يخطاء ويصيب للاسف لازلنا نختلف ونتشرزم  حتي بعد كل ما حدث
الامه في اضعف حالاتها والمشكله اننا لم نفهم السبب او فهمنا ولم نعالج شئ
دعونا نتكاتف الان ثم نعود فنختلف ان شاءتم ولكن فيما بعد

اعجزنا ان نكون مثل ملوك الطوائف يا اخواني ؟

فبطبع تعرفون قول المعتمد
  لأن أرعى الإبل عند إبن تاشفين خيرا لي من ان أرعى الخنازير عند الفونسو
.....

اخواني هناك مئات المصابين اليوم من اجل القدس احتراما لدمائهم الطاهره ادعونا جميعا وادعوا نفسي اولا نترك الخلافات من اجل فلسطين تحياتي لكم .دمتم بالف خير ودامت فلسطين عربيه عاصمتها القدس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مستبد

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 22/11/2013
عدد المساهمات : 362
معدل النشاط : 373
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 2:13

الذي يريد ان يحرر القدس فالطريق معروف وواضح فليذهب ليستعرض قوته بدل ترديد الشعارات فالتاريخ ثابت لمن دعم ولمن تاجر نحن اكتفينا منذ 48 بأستنزاف اموالنا ومواقفنا السياسية ولم نحصل غير الجحود والوقوف ضدنا في احلك المواقف 

لنعيد التاريخ قليلا في1981 اعلنت السعودية مشروع (السلام) في قمة المغرب وكان يدعوا الى انسحاب اسرائيل حتى حدود 1967 أي ان تنسحب اسرائيل من كافة الاراضي العربية التي احتلتها بما فيها المستعمرات وأن تقام الدولة الفلسطينية وتكون عاصمتها (القدس) ولكن رُفض المشروع من قبل العراق وسوريا وليبيا(القومية العربية) وكذالك الوفد الفلسطيني الذي لم يكتفى بالرفض بل شتم أحد اعضائة السعودية في المؤتمر فأنسحبت السعودية من القمة ، حينها قال الملك فهد فعلنا كل هذا من اجلهم فلماذا كانت النتيجة أن نشتم !


المضحك انه في 1993 وقع ياسر عرفات اتفاقية اوسلو مع اسرائيل معترف بحق اسرائيل في العيش على كل أراضيها بفلسطين مقابل حكم ذاتي في غزة والضفة فقط ! لو انه تم حل الدولتين و القبول بالواقع لكان افضل لهم ! ولكنه الغرور الذي جعلهم يعتقدون انهم أقوياء كفاية لرمي اسرائيل بالبحر فرمتهم اسرائيل في 15% من مساحة فلسطين الكلية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسد كنعان

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 18/08/2017
عدد المساهمات : 115
معدل النشاط : 175
التقييم : 9
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: فلسطين لن نستقبل نائب ترامب ..والبيت الابيض يعلق   الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 6:40

قال امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب أن القيادة الفلسطينية لن تستقبل نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأراضي الفلسطينية.
ومن المقرر ان يزور نائب الرئس الامريكي مايك بنس الاراضي الفلسطيني يوم 19 الشهر الجاري.
قال الرجوب ”أنا بقول باسم فتح لن نستقبل نائب ترامب في الأراضي الفلسطينية وهو طالب يشوف الأخ أبو مازن (عباس) في 19 الشهر (الحالي)في بيت لحم لن يكون هذا اللقاء... واحنا بنطلب من بقية العواصم العربية ألا تلتقي مع زعيم أمريكي طالما بيقول القدس الموحدة عاصمة لدولة إسرائيل“.
وأعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، أن إلغاء الّلقاء المرتقب بين نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس والرئيس الفلسطيني محمود عباس سيكون غير بناء.
وتتجه السلطة لاتخاذ العديد من الخطوات في الساعات القادمة، ضمنها نية الرئيس اغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، لكن هذه التسريبات لم تؤكد من القيادة الفلسطينية.
وأقر مجلس النواب الأمريكي، بالإجماع، الثلاثاء، مشروع قانون لوقف مساعدات أمريكية للسلطة الفلسطينية، ما لم تتخذ خطوات لوقف مدفوعات لمن "يدانون بالعنف"، بحسب المشرعين.
وكان مسؤول في البيت الأبيض كشف لصحيفة الحياة اللندنية أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب دعا الرئيس عباس إلى زيارة واشنطن خلال الاتصال به أول من أمس، ولكن لم يتم تحديد موعد للزيارة بعد.
http://www.maannews.net/Content.aspx?id=932347
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 13انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 11, 12, 13  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018