أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 11, 12, 13  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الأحد 3 ديسمبر 2017 - 0:24

الجامعة العربية: اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل سيغذي التطرف والعنف



القاهرة (رويترز) -
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يوم السبت إن اعتزام الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يغذي التطرف والعنف في الشرق الأوسط.

وكان مسؤول أمريكي كبير قال يوم الجمعة إن من المرجح أن يعترف الرئيس دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل في كلمة يوم الأربعاء القادم، وهي خطوة قد تغير السياسة الأمريكية القائمة منذ عقود وتؤجج التوتر في الشرق الأوسط.
وأضاف أبو الغيط في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للجامعة ”اليوم نقول بكل وضوح أن الإقدام علي مثل هذا التصرف ليس له ما يبرره... ولن يخدم السلام أو الاستقرار بل سيغذي التطرف واللجوء للعنف... وهو يفيد طرفاً واحداً فقط هو الحكومة الإسرائيلية المعادية للسلام“.
ويريد الفلسطينيون القدس عاصمة لدولتهم في المستقبل ولا يعترف المجتمع الدولي بمطالبة إسرائيل بالسيادة على القدس بأكملها وتضم المدينة مواقع مقدسة للمسلمين واليهود والمسيحيين.
ومثل هذا الإعلان، الذي يعد تغيرا عن مواقف رؤساء أمريكيين سابقين أصروا على ضرورة تحديد وضع القدس في إطار مفاوضات السلام، سيثير انتقاد السلطة الفلسطينية وسيغضب أيضا العالم العربي بشكل عام.
وأشار أبو الغيط إلى وجود اتصالات مع الحكومة الفلسطينية ومع الدول العربية لتنسيق الموقف إزاء أي تطور.


https://ara.reuters.com/article/ME_TOPNEWS_MORE/idARAKBN1DW0O7

تم تعديل العنوان 
the red general
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
t14

مســـاعد
مســـاعد
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمدلله
التسجيل : 11/11/2016
عدد المساهمات : 439
معدل النشاط : 458
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الأحد 3 ديسمبر 2017 - 1:54

ماهذا الرد الخجول على العرب التكلم بصوت واحد وتهديد امريكا ان لم يملكوا القوة فليهددوها بأيقاف تصدير النفط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Armata

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2017
عدد المساهمات : 200
معدل النشاط : 537
التقييم : 13
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ترامب سيعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الأحد 3 ديسمبر 2017 - 7:24

أعلن مسؤول رفيع بالإدارة الأمريكية أن الرئيس دونالد ترامب سيرجئ على الأرجح نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس، لكنه يبحث خيارات أخرى تؤكد عزمه على فعل ذلك فيما بعد .
ورجح المسؤول الأمريكي الخميس أن يرجئ ترامب مجددا تنفيذ هذا خلال الأيام القادمة لكنه قال إنه يبحث خطوات أخرى، مثل إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".
وصرّح مسؤولون أمريكيون إن إدارة ترامب تدرس خطة للاعتراف رسميا بالقدس عاصمة " غير مقسّمة" لإسرائيل، ولنقل السفارة الأمريكية إلى هناك (من تل أبيب) في المستقبل وفق موقع 24 الاسرائيلي
وقال متحدث باسم البيت الأبيض ردا على سؤال حول نقل السفارة " إن الرئيس قال دائما إنها مسألة وقت ليس إلا". وأضاف " أن الرئيس ما زال يدرس الخيارات، وليس لدينا ما نعلنه".
وكان مايك بنس نائب ترامب صرح ان الرئيس الامريكي يفكر جديا بنقل السفارة الى القدس.

ومنذ العام 1995 عندما سنّ الكونغرس الأمريكي قانونا يقضي بنقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل من تل ابيب إلى القدس، يقوم الرؤساء الأمريكيين المتعاقبين بالتوقيع على أمر رئاسي بتأجيل الخطوة، ويتم تجديد التأجيل كل نصف سنة. وفي حزيران/ يونيو الماضي وّقع ترامب على تجميد نقل السفارة. جراء ضغط من قبل الأردن.
مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Armata

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2017
عدد المساهمات : 200
معدل النشاط : 537
التقييم : 13
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الأحد 3 ديسمبر 2017 - 13:41

صحف عربية تهاجم موقف ترامب من نقل السفارة للقدس
هاجمت عدد من الصحف العربية في مختلف الدول موقف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من قضية الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل واحتمال نقل سفارة بلاده إليها، واعتبرتها عداء للقضية الفلسطينية وإجهاضًا لـ"عملية السلام" في الشرق الأوسط.
وقالت افتتاحية صحيفة القدس الفلسطينية إن "القدس خط أحمر بالنسبة للكل الوطني الفلسطيني ولقيادة شعبنا، وقد عبرت الرئاسة عن ذلك عندما أكدت أمس في بيانها الرسمي أن القدس هي معيار السلام والحرب في هذه المنطقة، وعندما أكدت رفضها نقل السفارة الأميركية إلى المدينة المقدسة".
وحذرت القدس من أنه "إذا ما أقدمت الإدارة الأميركية على مثل هذا الاعتراف أو نقل السفارة الأميركية إلى القدس، فإن ذلك يعني سد الطريق تماماً أمام ما يسمى بـ'جهود الحل السلمي' و بـ'الصفقة العظمى' التي تحدث عنها ترامب".
وبالمثل، قالت صحيفة الرأي القطرية في افتتاحيتها: "إذا تم ما أعلنه المسؤول الأميركي الكبير بأنه من المرجح أن يعترف الرئيس دونالد ترامب بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل في كلمته يوم الأربعاء القادم، فإن ذلك سيشكل خطرًا حقيقيًا على القدس الشريف ويؤدي إلى وأد جميع جهود السلام ولذلك على الإدارة الأميركية أن تدرك خطورة هذا الموقف الجديد والذي يمثل خطوة قد تغير السياسة الأميركية القائمة منذ عقود وتؤجج التوتر في الشرق الأوسط".
وانتقدت صحيفة الوطن العمانية ما وصفته بمشاريع الرئيس ترامب "التصفوية لقضية فلسطين"، وقالت إن هذه المشاريع "تفوق في خبثها وعدائها لنا واستهانتها بنا وبحقوقنا كل ما سبق من انحياز وعداء، بما في ذلك ما قدمه الرئيس أوباما من دعم غير مسبوق لإسرائيل".
وفي صحيفة صوت الأمة المصرية، تساءلت هناء قنديل: "هل يشعل ترامب الشرق الأوسط؟"
وأشارت الكاتبة إلى أن " إقدام الرئيس ترامب على تنفيذ هذا القانون يمثل إطلاق رصاصة الموت على عملية السلام، التي تحتضر حاليا، وتشييعها إلى مثواها الأخير، مما يفتح الباب أمام موجة عارمة من العنف تجتاح المنطقة التي تعاني في الأساس من الإرهاب والاضطرابات على مدار السنوات الست المنصرمة".
وحذر باسم الطويسي في صحيفة الغد الأردنية من أن موجة "صدمة وغضب" سوف تجتاح العالم الإسلامي "إذا ما أقدمت الولايات المتحدة على هذه الخطوة خارج أي تفاهمات سلمية، وهذا ما حدث في أكثر من قرار أميركي استراتيجي سابق بما فيها قرارات غزو واحتلال العراق حيث كانت منذ منتصف التسعينيات مطروحة على الطاولة الأميركية فيما يذهب صناع القرار إلى انتظار ضوء أخضر من المنطقة حينما يريدون تغيير قواعد السياسة والقوة في الشرق الأوسط، والسؤال اليوم هل نضجت المنطقة بما يكفي، وهل رأوا هذا الضوء؟ وهو أسوأ ما قد ننتظره في هذا القرن".
من ناحية أخرى، أدان عريب الرينتاوي في الدستور الأردنية موقف الدول العربية حيث قال: "أما المواقف على المستوى الرسمي العربي، فقد تميزت كما هو متوقع منها، بـ'صمت القبور'، لا حراك سياسيًا ولا بيانات إدانة أو تنديدات، حتى اللفظية منها، المكرسة عادةً للاستهلاك المحلي ... مع أن نافذة الفرص لإنقاذ القدس، و'تعديل' خطة ترامب أو ربما دفعه للتخلي عنها، تكاد تنفذ".
وأضاف الرنتاوي أنه "لا تفسير لهذا الصمت سوى 'التواطؤ' و'العجز'، ربما أحدهما أو كلاهما معًا، ما يشي بأن عواصم القرار العربي، قد حزمت أمرها، وقررت المضي مع ترامب في جهوده ومساعيه، حتى وإن جاءت على 'جثة' القضية الفلسطينية وعلى حساب حقوق الفلسطينيين وتطلعاتهم الوطنية المشروعة".

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Armata

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2017
عدد المساهمات : 200
معدل النشاط : 537
التقييم : 13
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الأحد 3 ديسمبر 2017 - 13:41

عباس يستغيث بالعالم لمنع الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
بدأ الرئيس محمود عباس حملة اتصالات عربية ودولية لمنع واشنطن من الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وأطلع عباس أطلع الزعماء "على ما تتعرض له مدينة القدس من مخاطر، وما هو المطلوب من أجل حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية".
وقد اتصل عباس بكل من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والفرنسي إيمانويل ماكرون والتونسي الباجي قائد السبسي وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.
كما أجرى اتصالا بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وطلب دعم الرياض إزاء الأنباء التي تتناقلها وسائل الإعلام حول اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل أو نقل السفارة الأميركية إليها.
ونقلت الوكالة عن الرئيس الفلسطيني قوله "إذا تم ذلك فسيُقضى على عملية السلام".
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن عباس أوضح للزعماء والقادة "ضرورة العمل الفوري من أجل منع إمكانية حدوث مثل هذا الإجراء".
وكان مسؤولون أميركيون قد كشفوا الأربعاء الماضي أن الرئيس دونالد ترمب يدرس خطة يعلن بموجبها القدس عاصمة لإسرائيل، ليسلك بذلك نهجا مخالفا لما التزم به أسلافه الذين طالما أصروا على ضرورة تحديد هذه المسألة عبر المفاوضات.
يشار إلى أن إسرائيل احتلت القدس الشرقية عام 1967، وأعلنت لاحقًا ضمَّها إلى الجانبي الغربي من المدينة، معتبرة إياها عاصمة موحدة وأبدية للشعب اليهودي، وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.
ومن جانبهم يتمسك الفلسطينيون بأن مدينة القدس الشرقية عاصمة دولتهم المأمولة.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الأحد 3 ديسمبر 2017 - 22:50

البيت الأبيض: ترامب ما زال يدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

واشنطن (رويترز) -
قال جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره يوم الأحد إن ترامب لم يتخذ حتى الآن قرارا بخصوص الاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل، وهي خطوة من شأنها أن تخالف السياسة الأمريكية التي استمرت عشرات السنين وقد تذكي العنف في الشرق الأوسط.


وقال كوشنر في مؤتمر سنوي عن السياسات الأمريكية في الشرق الأوسط نظمه معهد بروكنجز للأبحاث في واشنطن ”لا يزال يدرس الكثير من الحقائق المختلفة، وحينما يتخذ قراره سيكون هو من يبلغكم به وليس أنا“.

كان مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية قال الأسبوع الماضي إن ترامب قد يصدر الإعلان يوم الأربعاء.
ويقود كوشنر جهود ترامب الرامية لاستئناف محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين المتوقفة منذ فترة طويلة، وهي مساع لم تحرز تقدما يذكر حتى الآن.

وفي السابق شدد رؤساء أمريكيون على ضرورة تحديد وضع القدس من خلال المفاوضات. ويريد الفلسطينيون القدس عاصمة لدولتهم في المستقبل بينما لا يعترف المجتمع الدولي بمطالبة إسرائيل بحقها في المدينة بأكملها.

ومن جانبه قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يوم السبت إن أي تحرك من الولايات المتحدة للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيغذي التطرف والعنف.

وقال مصدر أردني كبير يوم الأحد إن الأردن بدأ مشاورات لعقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي قبل الإعلان المتوقع من ترامب هذا الأسبوع.

https://ara.reuters.com/article/ME_TOPNEWS_MORE/idARAKBN1DX0QA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 7:25

كواليس قرار مرتقب عن القدس.. ضغوط دولية ورسالة فلسطينية

الثلاثاء 17 ربيع الأول 1439هـ - 5 ديسمبر 2017م


واشنطن - ناديا البلبيسي
تتعرض إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، لضغوط من دول حليفة من أجل إقناعه بالتراجع عن قرار مرتقب يتعلق بالقدس، فقد ذكرت مصادر مطلعة أن ترمب لم يقرر بعد ما إذا كان سيعترف بالقدس عاصمة للدولة العبرية، أو ينقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.
من جانبه قال متحدث باسم البيت الأبيض إن القرار وصل إلى مكتب الرئيس، وإن الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ليس (إذا) بل (متى) في إشارة إلى تصميم إدارة ترمب على الإيفاء بوعود انتخابية بنقل السفارة الأميركية.
اتصالات دولية مكثفة تحث الرئيس على التراجع، منها مكالمة أجراها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع الرئيس ترمب، حذر فيها من الإقدام على هذه الخطوة وتداعياتها على عمليه السلام.
وفي حديث مع "رويترز" قال السفير السعودي في واشنطن الأمير خالد بن سلمان إن أي إعلان أميركي بشأن القدس قبل التسوية يضر بعملية السلام، مشددا على دعم السعودية للشعب الفلسطيني.

الفريق الفلسطيني يغادر على عجل

مصادر قالت "للعربية.نت" إن الفريق الفلسطيني الذي التقى مع مستشار الرئيس جاريد كوشنر ومبعوثه للشرق الأوسط جيسون جرينبلات ونائبة مستشار الأمن القومي دينا باول غادروا واشنطن على عجل حتى لا يشهدوا على هذا الإعلان بعد تسليميهم رسالة احتجاج رسمية للإدارة.
وكان الرئيس الفلسطيني قد أرسل مدير الاستخبارات ماجد فرج وكبير المفاوضين صائب عريقات الموجود في واشنطن للعلاج منذ فترة لتحذير الإدارة الأميركية من الإقدام على هذه الخطوة، التي ستنسف العملية السلمية وأي فرصة حقيقية لعملية السلام إذا تمت.
لكن يبدو أن الجانب الأميركي تمسك بموقفه وحاول وصف خطوة الرئيس هذه بأنها إيفاء لوعوده الانتخابية.

تعنت أشد من تعنت نتنياهو

وذكر مصدر "للعربية.نت" أن الجانب الأميركي كان متعنتا ومتمسكا بموقفه، دون أن يعطي مجالا للنقاش، مما أدى إلى وصفهم من قبل مسؤول فلسطيني بأنهم أشد تعنتا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وتعتبر القدس من قضايا الحل النهائي إلى جانب المستوطنات والحدود واللاجئين ومنذ عام 1995 يوقع الرؤساء الأميركيون على مذكرة كل 6 أشهر تبقي على السفارة الأميركية في تل أبيب من أجل مصلحة السلام.
وطالما اعتبرت الدولة العبرية القدس موحدة بشطريها الشرقي والغربي عاصمتها الأبدية، بينما يتطلع الفلسطينيون إلى إقامة عاصمتهم المستقبلية في القدس الشرقية التي ضمتها إسرائيل إليها عام 1980.

إثارة عواطف المسلمين

وحذر وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، من خطورة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بعد لقائه مع وزير الخارجية ريكس تيلرسون، وهذا ما نقله أيضا الملك عبد الله الثاني للمسؤولين الأميركيين خلال زيارته الأسبوع الماضي لما لهذه الخطوة من تداعيات ليس فقط على عملية التفاوض، بل بإثاره عواطف المسلمين باعتبار القدس ثالث أقدس مكان للمسلمين بعد الحرمين الشريفين في مكة والمدينة.
وبموجب قرار الكونغرس فإن الفترة الزمنية لتوقيع المذكرة قد انتهت ومع هذا يصر البيت الأبيض على أن القرار على طاولة ترمب، وأنه لم يقرر بعد رغم أن المراقبين يتوقعون القرار الأربعاء.
وربما ستنجح هذه الضغوط بإقناع الرئيس ترمب عن التراجع بالإعلان بشكل قاطع على أن القدس هي عاصمة الدولة اليهودية ويكتفي بالقول إن القدس الغربية عاصمة لإسرائيل، على أن يشير إلى احتمال إقامة الفلسطينيين عاصمتهم في القدس الشرقية.
ويحبس الجميع أنفاسهم بانتظار قرار ترمب وسط تحذير الخارجية الأميركية بإمكانية حدوث تظاهرات احتجاجية ضد السفارات الأميركية عبر العالم إذا ما أقدم الرئيس ترمب على هذه الخطوة الجدلية التي لا تخدم حتى خطته التي لم تتضح بعد معالمها لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، كما يرى المراقبون في أميركا.


https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/american-elections-2016/2017/12/05/%D9%83%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B3-%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D9%85%D8%B1%D8%AA%D9%82%D8%A8-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%B3-%D8%B6%D8%BA%D9%88%D8%B7-%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 7:26

السعودية:أي قرار أميركي عن القدس قبل التسوية يضر السلام


الأمير خالد بن سلمان: أبلغنا واشنطن أننا كنا ولا نزال ندعم الشعب الفلسطيني


الثلاثاء 17 ربيع الأول 1439هـ - 5 ديسمبر 2017م


الأمير خالد بن سلمان سفير المملكة في واشنطن


دبي – قناة العربية
قالت المملكة العربية #السعودية، الاثنين، إن أي إعلان أميركي بشأن وضع #القدس قبل التوصل إلى تسوية نهائية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي سيضر بعملية السلام ويزيد التوتر في المنطقة.
وقال الأمير خالد بن سلمان، السفير السعودي لدى الولايات المتحدة، في بيان "أي إعلان أميركي بشأن وضع القدس قبل التوصل إلى تسوية نهائية سيضر بعملية السلام ويزيد التوتر في المنطقة".
وأضاف #الأمير_خالد_بن_سلمان: "سياسة المملكة كانت ولا تزال داعمة للشعب الفلسطيني، وتم نقل هذا إلى الإدارة الأميركية".


https://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2017/12/05/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A3%D9%8A-%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D9%8A-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%B3-%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D9%8A%D8%B6%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 7:42

التعاون الإسلامي: لن نقبل بأي إجراء عدائي يمس وضع القدس
تاريخ النشر:04.12.2017 | 22:16 GMT |

مسجد قبة الصخرة في القدس

حذرت منظمة التعاون الإسلامي من الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل أو نقل أي بعثة دبلوماسية إلى القدس باعتبار ذلك اعتداء صريحا على حقوق الشعب الفلسطيني وانتهاكا خطيرا للقانون الدولي.
جاء ذلك في بيان صادر عن الاجتماع الاستثنائي على مستوى المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي انعقد في جدة بالسعودية اليوم الاثنين، للنظر في توجهات الإدارة الأمريكية الرامية إلى "تغيير الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس".
وأكد البيان أن قضية القدس تشكل "جوهر قضية فلسطين التي هي جوهر الصراع العربي الإسرائيلي" وأن السلام الشامل والعادل "لن يتحقق إلا بعودة القدس المحتلة إلى السيادة الفلسطينية باعتبارها عاصمة لدولة فلسطين".
ودان الإجراءات غير القانونية التي تطال مدينة القدس الهادفة إلى "فرض السيطرة الإسرائيلية عليها"، فضلا عن كافة التصريحات والمواقف الصادرة عن مسؤولين أمريكيين التي تأتي في تحد صارخ للمشاعر الإسلامية وتهديد للأمن والسلم الدوليين.
وتوعد البيان أن الأمة الإسلامية لن تقف مكتوفة الأيدي ولن تقبل بأي إجراء عدائي يمس بوضع مدينة القدس.
ودعت منظمة التعاون الإسلامي كافة الدول والهيئات الدولية إلى عدم الاعتراف أو التعاطي بأي شكل من الأشكال مع الإجراءات التي تتخذها إسرائيل من أجل فرض قوانينها على القدس.
وكانت كل الدول، بما فيها الولايات المتحدة، طالبت بالالتزام بقرارات الشرعية الدولية بشأن القدس والامتناع عن اتخاذ أي خطوة تتضمن الاعتراف العلني أو الضمني بضم إسرائيل لمدينة القدس، بما في ذلك نقل ممثلياتهم الدبلوماسية إلى القدس.
ودعت المنظمة جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى قطع العلاقات مع أي جهة رسمية أو غير رسمية تعترف بضم إسرائيل للقدس أو تنقل ممثليتها إليها.
وأكد بيان المنظمة  أن انجرار الولايات المتحدة وراء الاستعمار الإسرائيلي سيعني أنها فقدت "الأرضية القانونية والأخلاقية ودورها كوسيط وسيجعلها طرفا منحازا في النزاع".

المصدر: موقع منظمة التعاون الإسلامي بالإنترنت
https://arabic.rt.com/middle_east/913671-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A-%D8%AA%D8%AD%D8%B0%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%B3-%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%85%D8%A9-%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed606066

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : سعيد الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 1011
معدل النشاط : 867
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أردوغان يحذر ترامب: القدس خط أحمر للمسلمين اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، قد تؤدي إلى قطع علاقات تركيا الدبلوماسية مع إسرائيل   الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 11:04

أردوغان يحذر ترامب: القدس خط أحمر للمسلمين
   الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  وكالات



  حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الأمريكي دونالد ترامب، من مغبة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشددًا على أن القدس “خط أحمر بالنسبة للمسلمين


وأضاف الرئيس التركي في كلمة له أمام كتلة حزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، أن خطوة اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، قد تؤدي إلى قطع علاقات تركيا الدبلوماسية مع إسرائيل.

وتابع: “أقول للسيد ترامب القدس خط أحمر بالنسبة للمسلمين. في حال جرى اتخاذ مثل هذه الخطوة سنعقد اجتماعًا لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول وسنحرك العالم الإسلامي من خلال فعاليات مهمة”.

وفيما يخص اعترافات “طلال سلو” الناطق المنشق عن “قوات سوريا الديمقراطية”، قال أردوغان إن (تلك الاعترافات) توضّح بما لا يدع مجالًا للشك، ما قامت به الولايات المتحدة لحماية هذا التنظيم (ب ي د/بي كا كا).

وشدد أردوغان على أن تركيا ستقضي على امتدادات منظمة (بي كا كا) في سوريا تمامًا، إن لم يكن اليوم فغدًا.

وحول محاكمة رجل الأعمال التركي من أصل إيراني رضا صراف في الولايات المتحدة، أوضح أردوغان أن “جلسات المحاكمة مسرحية هزلية تهدف لتشويه صورة بلدنا”، لافتًا إلى أن الشركات الأمريكية كانت سبّاقة في خرق عقوبات واشنطن ضد إيران..
المصدر


عدل سابقا من قبل ahmed606066 في الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 11:07 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed606066

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : سعيد الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 1011
معدل النشاط : 867
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 11:05

اقوي رد الحقيقه مع اني اكره اردوغان 35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30448
معدل النشاط : 38760
التقييم : 1503
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 16:50

حسب الرأي الرسمي الامريكي فأن القضيه محسومه والسؤال الان ليس هل سيعترف ام لا بل القضيه هي متى سيعترف 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30448
معدل النشاط : 38760
التقييم : 1503
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 17:05

وكالة الانباء الاردنية: الرئيس الاميركي دونالد ترمب يبلغ ملك الاردن عبدالله الثاني في اتصال هاتفي نيته نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30448
معدل النشاط : 38760
التقييم : 1503
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 17:06

العاهل المغربي يعرب عن قلقه 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسد كنعان

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 18/08/2017
عدد المساهمات : 115
معدل النشاط : 175
التقييم : 9
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل   الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 17:53

أنا فوق جراحي سأقاوم
أنا لن أستسلم لن أرضخ
وعليكِ بلادي لا أساوم
بيتي هنا..أرضي هنا
البحر السهل النهر لنا
وكيف بوجه النار أساوم
سأقاوم


يرحلون ونبقى، والأرض لنا ستبقى والقدس لنا ستبقى وسوف يرحلون ويرحل معهم الخونة 


عاشت بلااادي عااشت بلادي عاشت بلادي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

امريكا تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 13انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 11, 12, 13  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018