أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قصه الغواصه النازيه U-234

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 قصه الغواصه النازيه U-234

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 29431
معدل النشاط : 37326
التقييم : 1497
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: قصه الغواصه النازيه U-234   الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 12:45

في ربيع 1945 كانت ألمانيا النازية في النزع الأخير، وكانت القاذفات الأميركية تضربها وتحيل مدنها إلى ركام. وكان ميناء «كيل» في الشمال ما زال يعمل ببعض طاقته. وفي 25 مارس تحركت منه غواصة فغاصت في لجج بحر الشمال. كانت أكبر غواصة صنعها سلاح البحرية الألماني، ولم يعرف أحد سرها بمن فيهم من كانوا على متنها. كان قائد الغواصة المقدم «فيلر Johann-Heinrich Fehler» من خيرة ضباط البحرية الألمانية، لكنه لم يعرف وجهة الغواصة، ولم يعرف شيئاً عن حمولتها .





 وكان الأعجب وجود شخصين يابانيين غير معروفين، ينامان بجانب الحمولة، هما «هيديو توموناغا Hideo Tomonaga » وهو مصمم غواصات وقد اتى الى المانيا عام 1943 على متن غواصه يابانيه 





 و«غينزو شوجي Shoji Genzo» وهو متخصص بالطائرات 
كان اسم الغواصة U-234، وعلى بعض الصناديق كتب الرقم 235، فظن الألمان المعروفين بالدقة أن هذا خطأ في الكتابة ارتكبه الضباط اليابانيون، لكنه لم يكن كذلك. كان في بطن الغواصة أيضاً جنرال من سلاح الجو النازي هو «إيريك كسلر Ulrich Otto Eduard Kessler »،








 بالإضافة إلى مساعده «شيلكه Heinz Schlicke» الذي حمل أطناناً من الأوراق، وكانت مهمته أن ينتحر ويحرق جميع الوثائق التي معه حال وقوع الغواصة في الأسر.
كان الحلفاء منذ منتصف 1943 قد فكوا الشيفرة السرية النازية (Enigma)، ولما تحركت الغواصة تابعوها باهتمام بالغ، ولم يكونوا يعرفون أي صيد ثمين في جوفها، فبدأوا بضربها، وكان ضابط الارتباط «بفاف» ومساعده «منسل» يتعجبان من دقة معرفة الحلفاء وجهة سير الغواصة، مما اضطرهما للغوص في عمق 900 م، حيث حد الخطر من انهراس الغواصة تحت ضغط المحيط الساحق.



كان اليابانيون يتعرضون لضرب مخيف من سلاح الجو الأميركي؛ فبدأوا يلحون على علمائهم في بناء السلاح النووي، الذي كان في الأصل تكنولوجيا ألمانية. ومن أجل الحصول على اليورانيوم 235 الذي هو مادة القنبلة النووية، أرسلوا غواصة خاصة عبرت 48 ألف كم للوصول إلى ألمانيا. وبعد وصولها بأعجوبة قام سفير اليابان في ألمانيا بمقابلة هتلر؛ فأعطى الضوء الأخضر للآلة العسكرية الألمانية بتزويدهم بكل شيء؛ فألمانيا كانت في الرمق الأخير، وعسى أن يؤذي اليابانيون أميركا ما استطاعوا إلى ذلك سبيلاً، ولو بعد موت ألمانيا النازية.


هكذا حملت تلك الغواصة أشياء مرعبة؛ مثل أول طائرة نفاثة مقاتلة في العالم من نوع « 262 I.M»، وصواريخ « V2»، وهي الجيل الثاني من الصواريخ البالستية التي اخترعتها ألمانيا وضربت بها بريطانيا، بالإضافة إلى وثائق لآخر وأحدث التكنولوجيا العسكرية الألمانية. كان هتلر يريد مد اليابان بآخر قطرة علم ودم، علّها تفتك بأميركا وتسبق إلى امتلاك السلاح النووي.


كما كان في بطن الغواصة نصف طن من مادة اليورانيوم الجاهز لصناعة قنبلة نووية. لكن سبحان مقدر الأقدار؛ فلو بدأ اليابانيون والألمان مشروعهم قبل أميركا، لكان العالم اليوم ألمانياً يابانياً! فالحرب أبو التاريخ، كما يقول هرقليطس، والعلم أمه. وما حدث أن ألمانيا هُزمت، ووجّه الجنرال «دونيتز» أوامر الاستسلام لكل قطع البحرية الألمانية أينما كانت، بعد أن استسلمت ألمانيا بدون قيد أو شرط. ,وبالتالي استسلمت الغواصه النازيه الى قوات الحلفاء يوم 14 مايو 1945




وقعت الغواصة في يد الأميركيين الذين أخذوا اليورانيوم من بطنها لقنبلتهم النووية، فضربوا بها اليابان يومي 6 و9 أغسطس، أما الضابطان «توموناغا» و«شوجي» فلم يكن أمامهما سوى أن ينهيا حياتهما على طريقة الساموراي؛ هرباً من عار الأسر.
تم تدمير الغواصه يوم 20 نوفمبر 1947 









مصدر 1
مصدر 2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قصه الغواصه النازيه U-234

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018