أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أردوغان: المعارضة السورية المدعومة من تركيا تبدأ عملية عسكرية في إدلب بدعم جوي روسي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أردوغان: المعارضة السورية المدعومة من تركيا تبدأ عملية عسكرية في إدلب بدعم جوي روسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 580
معدل النشاط : 1286
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أردوغان: المعارضة السورية المدعومة من تركيا تبدأ عملية عسكرية في إدلب بدعم جوي روسي    السبت 7 أكتوبر 2017 - 11:46

المعارضة السورية المدعومة من تركيا تبدأ عملية عسكرية في إدلب بدعم جوي روسي




أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن مقاتلين من المعارضة السورية المسلحة المدعومة من أنقرة بدأت عملية عسكرية بمحافظة إدلب.
وقال أردوغان إن العملية تدعمها مقاتلات روسية وقوات تركية على الجانب الآخر من الحدود السورية.
ومازالت إدلب خاضعة بدرجة كبيرة لسيطرة جماعات مسلحة، كثير منهم جهاديون. وتعد جبهة فتح الشام، الجناح السابق لتنظيم القاعدة في سوريا، من أبرز هذه الجماعات.
وخلال الأسبوعين الماضيين، تعرضت المنطقة لهجمات مستمرة من القوات الروسية والقوات الحكومية السورية.
ووردت تقارير عن ضحايا من المدنيين.
وأعربت جماعات إغاثة عن قلقها إزاء عدم قدرة العديد من المستشفيات في المنطقة على العمل.

http://www.bbc.com/arabic/middleeast-41536773
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر الغزي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 01/04/2017
عدد المساهمات : 460
معدل النشاط : 443
التقييم : 7
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: المعارضة السورية المدعومة من تركيا تبدأ عملية عسكرية في إدلب بدعم جوي روسي    السبت 7 أكتوبر 2017 - 18:16

وقعت بينهم ؟؟!   اسلاميين جهاديين مع الجيش الحر ؟؟!  كانوا حلفاء ثم اعداء ثم اعداء و حلفاء في مناطق متداخلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1438
معدل النشاط : 1265
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: المعارضة السورية المدعومة من تركيا تبدأ عملية عسكرية في إدلب بدعم جوي روسي    الأحد 8 أكتوبر 2017 - 3:47

اليوم اردوغان في صف ايران وروسيا ضد حلفائها بالامس !!!
او ايرانيين و الروس خدعوا او الامريكان خذلوا 
اليوم اردوغان تعلم الدرس 
حالها كطفل في الروضة تعلم كم سنة و دخل ضمن صفوف المدرسة الابتدائية !
مبروك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 580
معدل النشاط : 1286
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش التركي نفذ مهمة استطلاعية في إدلب برفقة وحماية "النصرة"   الأحد 8 أكتوبر 2017 - 19:59

 الجيش التركي نفذ مهمة استطلاعية في إدلب برفقة وحماية "النصرة"



عمان/بيروت (رويترز) - قال قيادي في المعارضة السورية إن فريق استطلاع صغيرا تابعا للجيش التركي عبر الحدود إلى محافظة إدلب السورية يوم الأحد قبل عملية يعتزم مقاتلون معارضون مدعومون من تركيا القيام بها في المنطقة لتعزيز اتفاق للحد من القتال في شمال غرب البلاد.
وتخاطر عملية نشر القوات بتجدد الاشتباكات بين تركيا ومقاتلي المعارضة الذين تدعمهم من جهة وهيئة تحرير الشام المتشددة من جهة أخرى. وتسيطر هيئة تحرير الشام على أغلب محافظة إدلب والمناطق المحيطة وتعارض اتفاق خفض التصعيد الذي اتفقت عليه أنقرة وروسيا وإيران.
لكن مصادر محلية قالت إن رتلا من المركبات العسكرية دخل إدلب برفقة مقاتلين من هيئة تحرير الشام التي كانت تستهدفها عملية المعارضة المزمعة مما يشير إلى احتمال إبرام اتفاق لتجنب القتال.
ومع ذلك تبادل المتشددون والجيش التركي إطلاق النار بمنطقة قريبة في وقت سابق الأمر الذي يبرز التوترات فيما تحشد تركيا قوات ويستعد مقاتلون تدعمهم لدخول إدلب.
وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الأحد إن العملية التي تهدف لتنفيذ اتفاق عدم التصعيد والتي تم الاتفاق عليها الشهر الماضي في آستانة عاصمة قازاخستان ضرورية لأمن تركيا.
وقال لأعضاء في حزب العدالة والتنمية الحاكم خلال اجتماع في إقليم أفيون بغرب تركيا ”إذا لم نتخذ إجراءاتنا ستسقط القنابل على مدننا“.
وأكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أهمية ضمان عدم التصعيد قرب الحدود وقال ”سنضمن السلامة في إدلب وسنتعاون مع روسيا“.
وتقود جبهة النصرة هيئة تحرير الشام. وكانت جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سوريا حتى العام الماضي عندما غيرت اسمها وأعلنت انفصالها عن التنظيم الذي أسسه أسامة بن لادن.
ومثلت الهيئة قوة عسكرية هائلة منذ بدايات الحرب السورية وكانت تقاتل غالبا إلى جانب جماعات مسلحة أخرى لكنها انقلبت عليها منذ مطلع العام فيما تحاول السيطرة على مناطق من بينها إدلب.
* برفقتهم
تمثل إدلب ومناطق مجاورة في شمال غرب سوريا أكبر معاقل المعارضة وأكثرها سكانا إذ تضم أكثر من مليوني نسمة معظمهم نزحوا من أنحاء أخرى من البلاد.



وقال أحد السكان ومقاتل من المعارضة في المنطقة إنهما شاهدا عربات عسكرية تركية تدخل إدلب وبعدها تحركت برفقة مقاتلين من هيئة تحرير الشام.
وقال القيادي في المعارضة إن فريق الاستطلاع توجه إلى جبل الشيخ بركات الذي يطل على مناطق يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في محافظة حلب المجاورة لإدلب ومنطقة عفرين التي يسيطر عليها الأكراد.
وتمثل وحدات حماية الشعب أكبر هاجس أمني لتركيا على الحدود. والوحدات جزء من تحالف تدعمه الولايات المتحدة يقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في شرق سوريا.
وتعتبر أنقرة أن وحدات حماية الشعب امتداد لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي حمل السلاح على أراضيها على مدى ثلاثة عقود.
وقال القيادي في المعارضة إن قذائف مورتر أطلقت من المنطقة الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب قرب الموقع الذي يعمل فيه فريق الاستطلاع التركي.
وقال القيادي إن الفريق التركي في طريقه عائدا بعد أن أتم مهمته مشيرا إلى أنه زار مناطق عدم اشتباك ومواقع سيتمركز فيها الجيش التركي.
وقال شهود من رويترز وسكان محليون والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجيش التركي تبادل إطلاق النار مع هيئة تحرير الشام قرب قرية كفر لوسين في إدلب في وقت سابق يوم الأحد.
وذكروا أن مقاتلي تحرير الشام أطلقوا النار على جرافة تركية كانت تزيل أجزاء من جدار حدودي وإن المدفعية التركية ردت على إطلاق النار. وساد الهدوء المنطقة بعدها.
ويوم السبت قالت جماعات المعارضة التي تشارك في العملية، وهي جزء من حملة درع الفرات التي تساندها تركيا منذ العام الماضي بالمدرعات والجنود في جزء آخر من سوريا إلى الشرق من إدلب، إنها تتوقع أن تبدأ قريبا جدا.
وذكرت هيئة تحرير الشام أن إدلب ”ليست نزهة“ لأعدائها.
وقال الدفاع المدني السوري المعروف باسم الخوذ البيضاء عبر حسابه على تويتر إن طائرات مقاتلة يعتقد أنها تابعة للجيش السوري قصفت سوقا في معرة النعمان في إدلب يوم الأحد مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل.

مصدر

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 28033
معدل النشاط : 35143
التقييم : 1377
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: المعارضة السورية المدعومة من تركيا تبدأ عملية عسكرية في إدلب بدعم جوي روسي    الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 9:52

الجيش التركي يعلن بدء أنشطة استطلاع تمهيدا لعملية عسكرية في إدلب

أعلنت الأركان العامة للجيش التركي، اليوم الاثنين 9 أكتوبر/تشرين، أنه بدأ أنشطة الاستطلاع في محافظة إدلب بسوريا أمس الأحد قبل عملية عسكرية متوقعة في المنطقة المتنازع عليها في شمال غرب سوريا.
وأضاف أن الخطوة شملت إقامة نقاط مراقبة وأنه يقوم بمهامه بما يتماشى مع قواعد الاشتباك المتفق عليها في عملية آستانة في إشارة إلى اتفاق جرى التوصل إليه الشهر الماضي في عاصمة كازاخستان، حسبما ذكرت رويترز.
وأفادت هيئة الأركان العامة للجيش التركي بأنها ستقدم مساعدة لمقاتلي المعارضة السورية الذين تساندهم منذ فترة طويلة بهدف تنفيذ اتفاق عدم التصعيد الذي يهدف إلى تقليص العمليات القتالية مع القوات الموالية للحكومة في المنطقة التي تعد أكثر المناطق الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة سكانا.

وقالت هيئة الأركان في بيان لها اليوم:

لقد تم تحديد مناطق تخفيف التصعيد في سوريا، بهدف تثبت نظام وقف إطلاق النار وإنهاء الاشتباكات وإيصال المساعدات الإنسانية وتهيئة الظروف لعودة السوريين إلى ديارهم وتقديم الدعم لخلق ظروف مناسبة من أجل حل النزاع بطرق سلمية.

وأوضح البيان، أن عناصر القوات المسلحة المشاركة المشاركة ضمن قوات مراقبة مناطق خفض التوتر بدأت فعاليات الكشف يوم أمس الأحد استعداد لإقامة مناطق مراقبة في إطار العملية التي ستنفذها.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أردوغان: المعارضة السورية المدعومة من تركيا تبدأ عملية عسكرية في إدلب بدعم جوي روسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018