أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عاجل : واشنطن توافق على بيع السعودية منظومة (ثاد) الصاروخية - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 عاجل : واشنطن توافق على بيع السعودية منظومة (ثاد) الصاروخية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: عاجل : واشنطن توافق على بيع السعودية منظومة (ثاد) الصاروخية   السبت 14 أكتوبر 2017 - 11:16

أميركا تبيع السعودية «ثاد» للدفاع الجوي الصاروخي

عقدت وزارة الخارجية الأميركية صفقة كبيرة لبيع منظومة "ثاد" للدفاع الجوي الصاروخي إلى السعودية، وقدر محللون كبار في وول ستريت قيمة الصفقة بنحو 15 مليار دولار، وهي تأتي في إطار اتفاقية وقعت في مايو الماضي، عقب زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى الرياض.

تدفق العقود

في هذا الإطار، لفت مايلز والتون، المحلل في دويتشة بنك، إلى حجم الصفقة الكبير، قائلًا إن منظومة "ثاد" تُستخدم لاعتراض صواريخ معادية وتدميرها في المرحلة النهائية من إطلاقها. ومن المتوقع أن تفوز شركتان كبريان بالقسم الأعظم من مكونات الصفقة الأربعة، هما لوكهيد مارتن ورايثون.

ونوه المحللون بأن أسهم لوكهيد من أنجح الأسهم المتداولة في وول ستريت بين الشركات العاملة في قطاع الصناعات الجوية والدفاعية، ويتوقع الكثير من المحللين استمرار تدفق العقود معها من الولايات المتحدة وبلدان أخرى، خصوصًا أنها تعمل في الصناعة الجوية والصواريخ ومنظومات العمليات والتدريب والمنظومات الفضائية والمنظومات المعلوماتية، وهي المتعهد الرئيسي الذي يتعامل معه البنتاغون، ولها محفظة متنوعة من الصناعات الفضائية العالمية والدفاعية والأمنية والتكنولوجيات المتطورة. ومن المتوقع أن تكون المتعهد الرئيسي في الصفقة السعودية، وان يؤول اليها ثلثا الإيرادات.

أكبر الرابحين

أما الشركة الثانية فهي رايثون التي تملك تشكيلة متنوعة من الاختصاصات، وما زالت أسهمها من الأسهم المفضلة في وول ستريت، وهي في صدارة الشركات المختصة بالصناعات الدفاعية والإلكترونيات الحكومية والصناعة الفضائية وتكنولوجيا المعلومات والخدمات التقنية.
تعمل رايثون في أربعة فروع رئيسية: المنظومات الدفاعية المتكاملة والاستخبارات والمعلومات والخدمات والمنظومات الصاروخية والمنظومات الفضائية والمحمولة جوًا.
يتوقع محللون كبار في وول ستريت أن تكون رايثون من أكبر الرابحين من تزايد الطلب العالمي على المنظومات الدفاعية الجوية في الأوضاع الدولية الراهنة. وإذ تشكل صفقات الشركة مع الخارج 31 في المئة من مبيعاتها، فإن آفاقها تبقى إيجابية جدًا بحسب المحللين.
ويشير كثير منهم إلى صفقة صواريخ باتريوت التي وقعتها الشركة مع بولندا كمثال على زيادة ارباحها في عام 2018.

حلول متطورة

من المتوقع أن تكون رايثيون من أكبر المجهزين في الصفقة العملاقة مع السعودية وان يؤول اليها ثلث الايرادات.
وتقدم الشركة حلولًا متطورة لوزارة الدفاع والاستخبارات الوطنية والحكومة المدنية الفيدرالية ووزارة الخارجية وللزبائن الدوليين والتجاريين، ومن اختصاصاتها الأخرى منتوجات وخدمات في مجالات القيادة والسيطرة والاتصالات والإلكترونيات والدفاع الجوي والصاروخي وتحليل المعلومات والأمن المدني وتكنولوجيا المعلومات الصحية ومنظومات الاسناد الحكومية.
تبدو آفاق الشركات الكبرى العاملة في قطاع الصناعات الدفاعية والجوية - الفضائية مشرقة إزاء المبيعات الأجنبية الضخمة والوعود التي اطلقها ترامب خلال الحملة الانتخابية بتعزيز القوات المسلحة الأميركية. وشهدت أسهم هذه الشركات إقبالا واسعًا.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: عاجل : واشنطن توافق على بيع السعودية منظومة (ثاد) الصاروخية   الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 8:31

"لوكهيد مارتن" تعلن تسليم نظامي "ثاد" و"باك" إلى السعودية

قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية الثلاثاء (14 نوفمبر2017)، إن الشركة تقوم بتسليم نظام باتريوت المضاد للصواريخ إلى السعودية، وأن المملكة تسير على الطريق الصحيح لتصبح ثاني عميل دولي بعد الإمارات للحصول على نظام "ثاد" الخاص بها.
وصرح تيم كاهيل نائب رئيس الإدارة المتكاملة للدفاع الصاروخي في لوكهيد مارتن للصحفيين في معرض دبي الجوي، بأن توقعات السوق لأنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكية الصنع "جيدة جدا". وأضاف "قد تتصور إذا كانت التهديدات تزداد تعقيدًا وأن أنظمتنا تميل إلى أن تكون أكثر تطورًا وقوة وبالتالي سيكون ذلك جيدًا للمشترين".
وتابع كاهيل: "نحن نضع في اعتبارنا طلبات أكثر مما رأينا في أي وقت مضى من قبل في أي مكان في العالم، وهناك بلدان كثيرة مهتمة بما يمكن أن تفعله منتجاتنا".
وقالت وكالة الأسوشيتد برس الأمريكية إن التقارير تشير إلى أن السعودية استخدمت نظام رايثيون MIM-104 باتريوت لإسقاط الصاروخ الباليستي الذي أطلقه المتمردون الحوثيون على الرياض بداية الشهر الجاري.
وكان موقع "ذا مولتن فول" الأمريكي، قال الأسبوع الماضي إنّ محاولة استهداف ميليشيات الحوثي الانقلابية لمطار الملك خالد الدولي في الرياض، بصاروخ باليستي، يعجّل بحصول السعودية على نظام "ثاد" الدفاعي، المضاد للصواريخ، وأنه يتحتم على الكونجرس الأمريكي الموافقة على منح المملكة هذه المنظومة الدفاعية الجديدة، التي تقدَّر قيمتها بـ 15 مليار دولار.
وقالت الوكالة الأمريكية إنه على الرغم من ذلك، تواجه الولايات المتحدة منافسة من موردين آخرين، بما في ذلك روسيا. حيث اتفقت المملكة مؤخرًا مع موسكو على شراء نظام صواريخ من طراز "إس -400".
وزعم كاهيل "أن محاولة تنسيق النظام الروسي مع النظام الأمريكي ستكون مشكلة. وقال "إن على الحكومات أن تقرر ما إذا كان هذا الأمر يمكن القيام به، ولكنني أقول لكم تمامًا أنه سيكون موضوعًا صعبًا".
ولدى لوكهيد مارتن جيلين من أحدث أنظمة باك-3 (PAC-3 systems)، المعروف أيضًا باسم باتريوت القدرة المتقدمة. وقال كاهيل إن الشركة تقوم بتسليم الجيل الأول، المعروف باسم كري (CRI's)، إلى السعودية. والمملكة ليس لديها حتى الآن الجيل الثاني، والمعروف باسم (MSE's).


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: عاجل : واشنطن توافق على بيع السعودية منظومة (ثاد) الصاروخية   السبت 24 مارس 2018 - 14:21

البنتاغون يخصم 3.5 مليار دولار من سعر THAAD للسعودية

قال الرئيس دونالد ترامب إن المملكة العربية السعودية هي من “أكبر مشتري” الأسلحة الأميركية. وقد أظهرت عملية خصم بقيمة 3.5 مليار دولار حصلت عليها المملكة من البنتاغون العام الماضي لشراء نظام مضاد للصواريخ مقابل 15 مليار دولار، أنها بارعة أيضاً في الاستفادة من سخاء وزارة الدفاع، وفق ما نقلت وكالة “بلومبورغ” الإخبارية في 21 آذار/مارس الجاري.
وخلال ترحيبه لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالبيت الأبيض في 20 آذار/مارس الجاري، قال ترامب إن المملكة أنجزت ما قدره 12.5 مليار دولار لشراء طائرات، صواريخ وفرقاطات من شركات أميركية منذ زيارته الأخيرة للسعودية العام الماضي.
ولكنه لم يذكر الخصم الممنوح في نيسان/أبريل الماضي على نظام الدفاع الصاروخي “ثاد” (THAAD) من إنتاج شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin).
وقد تمت الموافقة على هذا الموضوع، الذي لم يتم الإبلاغ عنه سابقًا، بعد أن ادعى السعوديون أنه يمكن التنازل عن عملية الشراء بالكامل. وجاء ذلك في شكل تنازلين من قانون الولايات المتحدة الذي يطلب من المشترين الأجانب للأسلحة الأميركية دفع جزء من تكاليف وزارة الدفاع في عملية التطوير.
إن التنازلات التي تمت لصالح السعودية هي الأكبر التي يتم الموافقة عليها مقارنة بأي دولة أخرى، استناداً إلى مراجعة أقامها مكتب محاسبة الحكومة ونُشرت في كانون الثاني/يناير حول الخصومات الأميركية من عام 2012 حتى عام 2017. وخلال تلك السنوات، وافق البنتاغون على تنازلات بقيمة 9.2 مليار دولار للحلفاء، معظمهم من الشرق الأوسط، على الأساس المنطقي لمنع فقدان المبيعات. ويشمل ذلك نحو 4.5 مليار دولار في العام الماضي، بما في ذلك الخصومات السعودية.
وفي حين تعكس خطوة الخصم تلك أولوية ترامب في بناء تحالفات مع المملكة العربية السعودية – وفي مواجهة التأثير الإقليمي لمنافسه اللدود إيران – فإنه يثير تساؤلات حول سياسة منح الدول الغنية فترة راحة من المساهمات نحو تكاليف تطوير الأسلحة التي لولاها يجب اللجوء إلى وزارة الخزانة الأميركية.
من جهته، قال السناتور روبرت مينينديز، العضو الديمقراطي البارز في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، في تصريح لوكالة “بلومبرغ نيوز” إنه “سيتابع تفسيراً للإعفاءات السعودية”، مضيفاً “نحن بحاجة إلى تقييم كافة مساعداتنا العسكرية ومبيعات الأسلحة بعناية إلى المملكة العربية السعودية، كما نفعل مع أي بلد آخر. أخطط لأن أسأل الإدارة عن سبب منحها السعودية تنازلاً يعفيها من سدادها للولايات المتحدة في ما يخصّ نظام صاروخي مكلف، وكيف يساهم هذا في أمننا القومي”.
وأضاف: “أقوم بجدية بالتساؤل حول هذا التنازل لصالح هذا البلد الغني، على الرغم من أن” المملكة العربية السعودية تظل حليفاً مهماً للأمن”.




.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jareehalsamt

جــندي



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : خبير عسكري
المزاج : رائق
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 2
معدل النشاط : 2
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : واشنطن توافق على بيع السعودية منظومة (ثاد) الصاروخية   الجمعة 18 مايو 2018 - 11:48

بالتوفيق للمملكة العربيه السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4709
معدل النشاط : 4502
التقييم : 327
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: السعودية تشتري نظاما أمريكيا للدفاع الصاروخي بقيمة 15 مليار دولار   الخميس 29 نوفمبر 2018 - 6:21

[size=32]السعودية تشتري نظاما أمريكيا للدفاع الصاروخي بقيمة 15 مليار دولار[/size]
[size=11]تاريخ النشر:29.11.2018 [/size]

Reuters


منظومة ثاد الأمريكية للدفاع الجوي

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن السعودية ستشتري نظاما للدفاع الصاروخي من صنع شركة "لوكهيد مارتن" بقيمة 15 مليار دولار.

وأوضح أن صفقة نظام ثاد للدفاع الصاروخي كانت قيد النقاش مع السعودية منذ ديسمبر 2016 وإنها تمت الآن.وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أمس الأربعاء إن مسؤولين سعوديين وأمريكيين وقعوا يوم الاثنين الماضي الوثائق الخاصة بذلك، ما يضفي طابعا رسميا على شروط شراء السعودية 44 قاذفة صواريخ "ثاد"، إلى جانب صواريخ ومعدات أخرى ذات صلة.

وجاءت هذه الصفقة بعد جهود مكثفة من جانب الحكومة الأمريكية شملت اتصالا شخصيا بين الرئيس دونالد ترامب والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

ونظام ثاد "THAAD" هو منظومة دفاع جوي صاروخي من نوع أرض-جو، يستعمل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من حلفائها، ويعمل في منطقة دفاع حيث يمكنه اعتراض الصواريخ البالستية القصيرة والمتوسطة المدى داخل وخارج الغلاف الجوي.
المصدر: رويترز
https://arabic.rt.com/middle_east/985685-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85-%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D9%88%D8%AE%D9%8A-15-%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 3319
معدل النشاط : 3665
التقييم : 235
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: عاجل : واشنطن توافق على بيع السعودية منظومة (ثاد) الصاروخية   الخميس 29 نوفمبر 2018 - 18:31

مبروك للسعودية 
..................
هل تراجعت المملكة عن اقتناء اس-400 ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: عاجل : واشنطن توافق على بيع السعودية منظومة (ثاد) الصاروخية   الخميس 29 نوفمبر 2018 - 19:59

@mig29s كتب:
مبروك للسعودية 
..................
هل تراجعت المملكة عن اقتناء اس-400 ؟

تمرير صفقه ال Thaad دليل على ان المملكه تراجعت عن S-400 
اصلا انا اتوقع ان الاهتمام السعودي ب S-400 لم يكن يتجاوز المناوره السياسيه من اجل الضغط على الامريكان ... ويبدو ان المناوره نجحت 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horst-Wessel-Lied

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 11/08/2018
عدد المساهمات : 419
معدل النشاط : 343
التقييم : 8
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : واشنطن توافق على بيع السعودية منظومة (ثاد) الصاروخية   الخميس 29 نوفمبر 2018 - 20:02

اي مناورة تتكلم عنها وهو ترامب هدد كل الدول المهتمة ب اس400
طلبية الثاد مندرجة ضمن صفقة 400 مليار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31517
معدل النشاط : 40288
التقييم : 1516
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: عاجل : واشنطن توافق على بيع السعودية منظومة (ثاد) الصاروخية   الخميس 29 نوفمبر 2018 - 20:15

@Horst-Wessel-Lied كتب:
اي مناورة تتكلم عنها وهو ترامب هدد كل الدول المهتمة ب اس400
طلبية الثاد مندرجة ضمن صفقة 400 مليار

الاهتمام السعودي بال S-400 كان من قبل ان ياتي ترامب للسلطه 
الاهتمام ايضا كان بدبابات T-90 وكانت هنالك ملامح صفقه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king tito

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : مواطن
المزاج : عنيف
التسجيل : 16/03/2014
عدد المساهمات : 838
معدل النشاط : 946
التقييم : 96
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : واشنطن توافق على بيع السعودية منظومة (ثاد) الصاروخية   الخميس 29 نوفمبر 2018 - 21:54

@mi-17 كتب:
الصفقة للسعودية تتضمن 44 منصة إطلاق صواريخ ثاد و 360 صاروخا بقيمه 15 مليار دولار
360 صاروخ فقط ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عاجل : واشنطن توافق على بيع السعودية منظومة (ثاد) الصاروخية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018