أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بالأرقام حصاد عامين من المشاركة الروسية في دكّ أعشاش الإرهابيين في سوريا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بالأرقام حصاد عامين من المشاركة الروسية في دكّ أعشاش الإرهابيين في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 580
معدل النشاط : 1286
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بالأرقام حصاد عامين من المشاركة الروسية في دكّ أعشاش الإرهابيين في سوريا   السبت 30 سبتمبر 2017 - 14:03

بالأرقام حصاد عامين من المشاركة الروسية في دكّ أعشاش الإرهابيين في سوريا


حلّت اليوم الذكرى السنوية الثانية لانطلاق عمليات القوات الروسية في سوريا، التي كانت مهددة بتفكك وشيك، وفوضى، لتصل بعد عامين إلى مشارف النصر على الإرهاب والخروج من نفق الحرب المظلم.
والحرب التي دارت رحاها في سوريا طوال أكثر من 5 أعوام، هي أشرس حرب في القرن الحادي والعشرين، والأكثر دموية ومأساوية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، ويمكن فعليا تسميتها بحرب كونية، لأنه لم يبق تقريبا بلد في العالم لم يشارك فيها بشكل أو بآخر، خصوصا بعدما مزقتها الجماعات الإرهابية الآتية من جميع المشارب، والأزمة الإنسانية والاقتصادية التي لم يحرك الغرب ساكنا تجاهها، بل تولى إصدار الإنذارات المطالبة باستقالة الرئيس السوري بشار الأسد، دون أن يبذل أي محاولة لبناء حوار بناء بين فرقاء الصراع، ينقذ البلاد والعباد من الهلاك.
لكن، وبدعم من موسكو، تمكنت دمشق من عكس الوضع من خلال شن هجوم مضاد ضد الإرهابيين في المناطق الرئيسية من البلاد.إذ تم تطهير محافظات رئيسية من الإرهابيين على رأسها طبعا مدينة تدمر العابقة بتاريخ الحضارة، والتي اضطرت القوات لتطهيرها مرتين على التوالي من الإرهابيين، ثم عملية استعادة السيطرة على مدينة حلب ومحيطها، في معارك دارت من بيت إلى بيت ومن شارع إلى شارع، وكذلك مدينة حمص وجوارها. وهنا قدمت روسيا مساعدة فعالة للقيادة السورية. وبفضل مشاركتها النشطة، فإن البلد، الذي عانى كثيرا من مواجهات عسكرية طويلة ودامية، بدأ يعود أخيرا إلى الحياة السلمية بخطى ثابتة وإن كانت بطيئة. 
اليوم، تم تحرير نحو 85 في المائة من الأراضي السورية من مسلحي داعش. وأعلن رئيس أركان القوات المسلحة الروسية في سوريا، الجنرال ألكسندر لابين، قبل عدة أيام، أن "القوات المسلحة السورية قامت خلال الأيام القليلة الماضية، بتطهير أربعين كيلومترا مربعا من الأراضي من الإرهابيين، حيث تم طرد المسلحين من 59 بلدة، وحتى التطهير الكامل لأراضي سوريا من هذا التنظيم، يبقى حوالي 27800 كيلومتر مربع من أراضي الجمهورية. وأتاحت الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الروسي لضمان وجود نظام لوقف إطلاق النار الحفاظ على حالة مستقرة في المناطق الرئيسية من البلد".
إن أهم إنجاز في الأيام الأخيرة يعتبر العملية التي أجريت بنجاح في منطقة دير الزور، التي كانت لفترة طويلة تحت حصار الإرهابيين. وقال الجنرال سيرغي رودسكوي، رئيس إدارة العمليات الرئيسة في الأركان العامة للقوات المسلحة، "إن هذا الانتصار يتجاوز كل الانتصارات التي كان ينتظرها الشعب السوري منذ أكثر من ثلاث سنوات". 
خلال عملية تحرير دير الزور وفك الحصار عنها، شن الطيران الروسي غارات على مدار الساعة ضد مواقع الإرهابيين، حيث كانت كل طائرة تنفذ 3-4 طلعات جوية في اليوم الواحد، من أجل حرمان الإرهابيين من التقاط أنفاسهم وإعادة تجميع قواتهم.  
من 30 سبتمبر /أيلول عام 2015 وحتى 20 سبتمبر/أيلول 2017، قام الطيران الروسي بـ30650 طلعة جوية في أنحاء متفرقة من الأراضي السورية. منها 5165 طلعة في العام 2015  و13848 طلعة في العام 2016، نفذ خلالها 92006 غارات على مواقع الإرهابيين، منها 13470 غارة في العام 2015 و50545 غارة في العام 2016 تمكن خلالها من تدمير 96828 هدفا وموقعا للإرهابيين .
ويبين الجدول التالي، بالتواريخ السنوية عدد الغارات والطلعات الجوية الروسية، وطبيعة الأهداف التي استهدفتها:



 وعلاوة على غارات الطيران الروسي، شاركت قوات الأسطول الروسي، بفعالية في دكّ مواقع الإرهابيين بصواريخ كروز من طراز كاليبر.
وأكدت وحدات قوات العمليات الخاصة فعاليتها القتالية. وكذلك الأطباء والجهاز الطبي الذي قدم ضحيتين من الممرضات في حلب، والشرطة العسكرية التي تسهر حاليا على تطبيق خطط خفض التصعيد، وتراقب مدى التزام الأطراف بوقف النار، كل هذه التشكيلات أسهمت وما زالت تسهم في تحقيق النصر على الإرهاب في سوريا، وفي تشكيل الأساس الصلب لإعادة بناء المستقبل في البلاد.
والمساهمة الروسية في سوريا لم تقتصر على العمليات القتالية للقوات المسلحة التي شاركت بفعالية في تصفية الجماعات الإرهابية فحسب، بل تعدتها إلى تقديم المساعدة في بناء حوار سلمي، عن طريق مركز المصالحة، الذي أنشأته القوات الروسية في مطار حميميم، وكذلك فرق تقديم المساعدات الإنسانية من أجل استعادة الحياة في المناطق المحررة من البلاد.
إن المشاركة العسكرية الروسية في مكافحة الإرهاب في سوريا، سمحت باستقرار الوضع في البلاد، ووجهت ضربة قاسمة وقوية للإرهابيين الدوليين.
وبالإضافة إلى ذلك، يقول خبراء إن العملية الروسية، أظهرت الإمكانيات العالية للجيش والبحرية الروسية، بما في ذلك قدرتها على القيام بعمليات حتى في مسرح العمليات النائية جغرافيا. ويشير الخبراء إلى أن روسيا أظهرت قدرات متفوقة وأسلحة جديدة: الطائرات والطائرات من دون طيار وصواريخ كروز والحرب الإلكترونية ووسائل الاعتراض"، وكذلك نظام الإدارة، والموظفون، والقوات، والدعم اللوجستي، والخدمات اللوجستية، حيث عملت جميع الخدمات بشكل جيد للغاية.
وبطبيعة الحال، فإن الطيارين الروس، ولأول مرة في فترة ما بعد الاتحاد السوفيتي، تمكنوا من المشاركة في المعارك في الشرق الأوسط، وذلك باستخدام أحدث الأسلحة عالية الدقة والقنابل الجوية الموجهة بواسطة الأقمار الاصطناعية.
وقد سمحت المشاركة العسكرية في سوريا، لوزارة الدفاع الروسية بالتحقق من الاستعداد القتالي لجميع الطيارين العسكريين تقريبا.. وذكرت وزارة الدفاع، أن ما يقرب من 90 في المئة من أفراد القوات الجوية تلقوا خبرة قتالية. وقد نفذ الحملة الروسية ثلاثة أرباع طواقم الطيران البعيد المدى، وحوالي 80 في المائة من الطائرات التكتيكية التشغيلية و 88 في المائة من طائرات النقل العسكري، وحوالي 90 في المائة من الطيارين. ولاحظت الأركان العامة أن نتائج الطلعات القتالية كشفت عن الجوانب الإيجابية والسلبية للتدريب على الطيران، وكانت الاستنتاجات التي تم التوصل إليها أساسا لتغيير عملية التعلم والتدريب.
وخلال اجتماعه هذا الأسبوع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن خلق الظروف الفعلية لإنهاء الحرب في سوريا. وفي الوقت نفسه، أكد بوتين، أن النصر على الإرهاب في هذا البلد مهم ليس للمنطقة فحسب بل للعالم أجمع. وقال "إننا نخلق الظروف لعودة اللاجئين وإعادتهم إلى ديارهم، وهو أمر هام للغاية، لتعزيز البحث عن تسوية سياسية طويلة الأجل في جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة".


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 580
معدل النشاط : 1286
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالأرقام حصاد عامين من المشاركة الروسية في دكّ أعشاش الإرهابيين في سوريا   السبت 30 سبتمبر 2017 - 14:16

حملة ليست صغيرة لكنها في مجملها مظفرة




يتطرق مكسيم يوسين، المعلق السياسي لصحيفة "كوميرسانت"، إلى الحملة العسكرية الروسية في سوريا، والتي مضي عامان على بدئها.
 كتب يوسين:
قبل سنتين في 30 سبتمبر/أيلول 2015 انخرطت روسيا في الحرب السورية، بعد موافقة مجلس الاتحاد الروسي على القيام بعمليات عسكرية هناك. وقد نفذت طائرات القوة الجو-فضائية الروسية في اليوم نفسه أولى غاراتها على مواقع خصوم النظام السوري.
وخلال هاتين السنتين، كانت هناك إخفاقات ونجاحات، انتصارات استراتيجية ولحظات مقلقة. وكانت أكثر اللحظات توترا - تلك التي حدثت في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 إثر إسقاط تركيا قاذفة القنابل الروسية "سوخوي-24" في الأجواء السورية. وبعد هذه الحادثة تحولت تركيا من شريك إلى خصم محتمل، الأمر الذي عقَّد وضع المجموعة العسكرية الروسية في سوريا. بيد أنه في نهاية الأمر تم تسوية النزاع بين البلدين واستعيدت العلاقات تدريجيا. ومن الأنباء المزعجة الأخرى، كان استيلاء "داعش" ثانية على مدينة تدمر التاريخية في نهاية عام 2016، بعد مضي تسعة أشهر على تحريرها وشهرين على الحفل الموسيقي، الذي قدمته فرقة فاليري غيرغييف الموسيقية الروسية.


وبالطبع، كانت الانتصارات خلال هاتين السنتين أكثر بكثير، حيث يمكن اعتبار تحرير مدينة حلب في ديسمبر/كانون الأول عام 2016 منعطفا مهمًا في الحرب السورية. وبعد هذا الانتصار أصبح واضحا أن الغارات الجوية وحدها غير كافية لتحقيق النصر النهائي، لذلك كان من الضروري مساهمة الخبراء العسكريين والقوات الخاصة الروسية في العمليات البرية، التي تقوم بها قوات الحكومة السورية من دون نجاح ملحوظ. ففي عملية حلب، ظهر تغير واضح في سير المعركة، حينها أصبح واضحا أن الخطط الجديدة يضعها أشخاص آخرون، غير الذين كانوا يضعونها في السابق.
لقد أصبح تحرير حلب نقطة تحول كبير وضربة هائلة للمعارضة غير المرتبطة بـ "داعش". فبعد أن فقدت هذه المعارضة معقلها الرئيس، أدرك قادتها عدم جدوى المقاومة، وأن تدخل الروس جدي، ويجب التحاور معهم.
وكانت النتيجة تنشيط عملية السلام (بما فيها مفاوضات أستانا)، وظهور مناطق وقف التصعيد، والأهم من كل ذلك هو تهيئة ظروف تسمح بنقل القوات الحكومية إلى جبهات أخرى في مواجهة "داعش"، بما فيها مدينة تدمر، التي تم تحريرها ثانية في مارس/آذار 2017، وتقليص مساحة الأراضي الواقعة تحت سيطرة "دولة الخلافة"، وأخيرا استعادة دير الزور.
واليوم، بفضل الجهود التي بذلها ائتلافان مناهضان للإرهاب (الروسي–الإيراني، والأمريكي)، يمكن القول إن الانتصار تحقق عمليا في المعركة ضد "داعش"، وإن "دولة الخلافة" ستصبح في خبر كان عما قريب كما في سوريا كذلك في العراق. بيد أن هذا مع الأسف لا يعني نهايتها تماما.
اولا، تبقى هناك مجموعات إرهابية أخرى مثل "جبهة النصرة"، التي تسيطر على محافظة إدلب. وثانيا، تقسيم مناطق المسؤولية لم ينته، بل هو في بدايته. وهذا يلاحظ في الاتهامات المتبادلة بين موسكو وواشنطن بشأن التصرف في منطقة دير الزور، حيث تَقابل الائتلافان على ضفتي نهر الفرات. وخلافا لأحداث عام 1945، لم يصبح الفرات نهر إلبه (في ألمانيا، والذي التقى على ضفتيه في نهاية الحرب العالمية الثانية جنود الجيش الأحمر السوفيتي وجنود القوات الأمريكية الحليفة - المترجم)، إذ ليس في نية أي من الجانبين الآن التوقف، بل يريد كل منهما تعزيز مواقعه في المناطق المحررة، وهذا يخلق خطورة حدوث اشتباك مباشر بينهما. وثالثا، هناك عامل الكرد في المنطقة، الذي تفاقم بعد إجراء استفتاء كردستان العراق. وهذا العامل يهدد بالتحول إلى قنبلة موقوتة موضوعة ليس فقط في العراق بل وفي سوريا أيضا.
أما بالنسبة إلى موسكو، فقد حققت أهدافها في الحرب السورية، حيث صمد نظام بشار الأسد، ولا أحد يتحدث عن إطاحته والاستيلاء على دمشق. وبخلاف عام 2015، يتم اليوم غلق ملف مشروع "الخلافة الإسلامية". ولكن، تظهر مقابل هذا أسئلة عديدة: ماذا بعد؟ وإلى متى ستبقى القوات الروسية في سوريا؟ وهل هناك استراتيجية لانسحابها؟ ليس هناك اليوم أجوبة واضحة على هذه الأسئلة، لأن الأوضاع غير مستقرة وتتغير بسرعة.

https://arabic.rt.com/press/901728-%D8%AD%D9%85%D9%84%D8%A9-%D9%84%D9%8A%D8%B3%D8%AA-%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%83%D9%86%D9%87%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%AC%D9%85%D9%84%D9%87%D8%A7-%D9%85%D8%B8%D9%81%D8%B1%D8%A9/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
t14

مســـاعد
مســـاعد
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمدلله
التسجيل : 11/11/2016
عدد المساهمات : 423
معدل النشاط : 443
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالأرقام حصاد عامين من المشاركة الروسية في دكّ أعشاش الإرهابيين في سوريا   السبت 30 سبتمبر 2017 - 14:58

حسب روسيا اليوم تم قتل 53707 ارهابي في هذه السنتين
https://youtu.be/N2N-_9RmP04
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالأرقام حصاد عامين من المشاركة الروسية في دكّ أعشاش الإرهابيين في سوريا   السبت 30 سبتمبر 2017 - 21:42

:
بالأرقام.. روسيا تفوقت على تنظيم الدولة في قتل المدنيين


  • أورينت نت
  • تاريخ النشر: 2016-08-18 16:16



وثقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها تفوق حصيلة الضحايا المدنيين الذين قتلتهم القوات الروسية على حصيلة الضحايا الذين قتلهم تنظيم الدولة علماً أن روسيا تدخلت في سوريا بحجة القضاء على "داعش".

2704 قتلتهم روسيا 
وبحسب تقرير الشبكة الذي حمل عنوان "الساحة الحمراء في روسيا تصبغ بالدم السوري" بالإضافة إلى 14 تقريراً آخرين، تم توثيق الانتهاكات التي قامت بها القوات الروسية منذ تدخلها في سوريا في 30/ أيلول/ 2015 حتى نهاية تموز/ 2016 استشهاد مالايقل عن 2704 مدنيين، بينهم746  طفلاً، و514 سيدة، علماً أن التنظبم أعلن عن وجود قبل عامين ونصف من تدخل روسيا أي بتاريخ 9/نيسان/ 2013.

كما تم توثيق استشهاد 28 من الكوادر الطبية، بينهم 8 سيدات، و10 إعلاميين، وثقتهم الشبكة بالاسم وتاريخ ومكان وكيفية القتل، وغير ذلك من التفاصيل.

2686 قتلهم التنظيم 
أما تنظيم داعش فمنذ تأسيسه في 9/ نيسان/ 2013 حتى نهاية تموز/ 2016 تم توثيق ما لايقل عن 2686 مدنياً، بينهم 368 طفلاً و323 سيدة، من بين الضحايا، و34 من الكوادر الطبية بينهم 4 طبيبات، و11 ممرضة، و57 إعلامياً بينهم صحفيون ومصورون أجانب.

إرهاب روسي 
وأضاف التقرير بأن روسيا تَدَّعي الحرب على الإهارب فيصعب تخيُّل أن ما تقوم به في سوريا هو إرهاب الدولة المنظم المنهجي، وهو بالإمكانيات المادية واللوجستية التي لديه يتفوق بمراحل على إرهاب الجماعات المتشددة، والتي ربما لو امتلكت الإمكانيات ذاتها لتفوقت على النظام الروسي والأسدي، لكن الشبكة غرضها وصف الواقع الحالي فإن النظام الروسي أرهب الشعب السوري وقتل من أبنائه أكثر من تنظيم داعش المتطرف، مشيراً "يجب أن تكون لدينا الشجاعة لقول هذه الحقيقة على الرغم من أنه من الصعوبة وصف الدول بالإرهاب كونها تحمل في المخيال العام شكلاً مؤسساتياً، كما يفترض بها أن تحمي الشعوب من الإرهاب".

ونوه التقرير بأن الشعب السوري هو ضحية إرهاب التنظيمات القرومتوسطية والدول اللاإنسانية معاً، ويُصنَّفُ ويُنظَرُ إليه من قبل بقية دول العالم على أساس ديني وعرقي، وليس من منظور إنساني متساوٍ، فلا يَهمُّ كم تقتل من المدنيين، إنما المهم من هم هؤلاء المدنيون.

وفي ختامه أوصى التقرير بأنه على الدول التي تتحالف مع روسيا لإيجاد حل للكارثة السورية أن تضع هذه الإحصائيات نصب أعينها، لقد قلنا مراراً أن المجتمع السوري ينظر إلى روسيا كعدو قاتل، ومازالت مستمرة حتى الآن، فلا يُتَصَوَّرُ أن تساهم بشكل حيادي في أي شكل من أشكال الحل طالما أنها مازالت مُصرَّة على الوقوف إلى جانب النظام المتهم بارتكاب عشرات آلاف الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب بحق الشعب السوري.


http://orient-news.net/ar/news_show/120659/0/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D9%82%D8%A7%D9%85-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7-%D8%AA%D9%81%D9%88%D9%82%D8%AA-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%86%D9%8A%D9%8A%D9%86
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المفتش

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : عربي سوري مقاتل
المزاج : جزائري
التسجيل : 22/08/2017
عدد المساهمات : 230
معدل النشاط : 299
التقييم : 30
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالأرقام حصاد عامين من المشاركة الروسية في دكّ أعشاش الإرهابيين في سوريا   الأحد 1 أكتوبر 2017 - 4:22

أولا تاريخ النشر 18 08 2016 منذ ذالك الوقت كان العدد هكذا معنها ليوم بعد عام ونيف يكون الشعب السوري انقرض ثانيا ماهذه اورنيت نت التي تبث من الخليج وتصف الإرهاب ب ثوار والعمليات الانتحارية الإرهابية ضد الجيش العربي السوري والشعب السوري ب الاستشهادية ثالثا (وثقت الشبكة  السورية لحقوق الإنسان) أي تقصد القسم الإعلامي لما تسموه الجيش الحر الارهابي الخارج عن القانون والمدندثر الذي تحول جزأه الأكبر رسميا إلى (حزب أردوغان) حقيقة هذا حزب أردوغان موجود فسوريا والمتبقي إلى النصرة وما عساك أن يقول الارهابيين عن مبيدهم من دولة روسيا الشقيقة التي لبت طلب الدولة السوريا في احلك الأيام ضد الارهابيين المدعومين من أمريكا ومن اتباعها في المنطقة من ووكلاء الدين الداعمين للإرهاب عبر العصور وخالقيه في أفغانستان من بن لادن إلى النصرة وداعش والمحيسني أبو لحور هاذي من عندي ، وأخيرا وليس أخرا أخي الكريم المحترم سكنان لا يجب أن نردد ما تقوله داعش والنصرة والارهابيين والا أصبحنا مثلهم وسلام

من فضلك أخي القارئ عرج على الفيديو لم أفلح في وضعه مباشرة ، لماذا يجاهدون في بلاد الشام تابع

https://youtu.be/OUfgg8g5TdM
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بالأرقام حصاد عامين من المشاركة الروسية في دكّ أعشاش الإرهابيين في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018