أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فريق فلسطين يواصل جهوده الاغاثية بالمناطق المنكوبة في امريكيا الجنوبية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 فريق فلسطين يواصل جهوده الاغاثية بالمناطق المنكوبة في امريكيا الجنوبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسد كنعان

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 18/08/2017
عدد المساهمات : 117
معدل النشاط : 176
التقييم : 9
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: فريق فلسطين يواصل جهوده الاغاثية بالمناطق المنكوبة في امريكيا الجنوبية    الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 18:38

أفاد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأربعاء، بأن فريق فلسطين للتدخل العاجل مستمر في عملياته الاغاثية في دومينيكا.




وقال المالكي في تصريح وصل لـ معا ان المجموعات التخصصية التي تم توزيعها حسب المناطق والتي تضم كل مجموعة اعضاء من الدفاع المدني، والهلال الأحمر والاطباء تقوم بتقديم المعونات الانسانية والدعم الطبي والمساعدة في فتح الطرق وإزالة الانقاض وذلك باستخدام معدات ثقيلة وضعت تحت تصرف الفريق لاستخدامه وللقيام بمهامه.




وأضاف: قام كل من سفير فلسطين لدى فنزويلا والكاريبي ليندا صبح، ومدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري بجولة مع رئيس وزراء دومينيكا روزفلت سكيريت في عدد من المناطق المتضررة لتقديم المساعدات الانسانية من خلال الاستعانة بطائرة عمودية عسكرية فنزويلية وضعت تحت تصرف فريق دولة فلسطين لإنجاز مهامه طوال فترة برنامج التدخل الفلسطيني.




واوضح أن الوفد الفلسطيني زار مناطق مهمشة وتم العمل بشكل مشترك بين فلسطين ودومينيكا لرفع المعاناة عن سكان هذه التجمعات والتي تعاني ظروفاً حياتية غاية في الصعوبة فلم تترك الاعاصير بيتاً او متجراً او مركزاً طبية ومدرسة دون تدمير كامل في غياب كامل للخدمات الحياتية الاساسية.




واضاف ان مجموعة فلسطينية أخرى تقوم في هذه الأثناء بالعمل الميداني في مناطق قريبة من العاصمة والتي طلب رئيس الوزراء أن تقدم المساعدة في مجال المياه، والإيواء ويقوم خبرائنا من الدفاع المدني والهلال الأحمر بعمل ما يلزم ضمن حدود الظروف المتاحة والمعدات المتوفرة.




وكان مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، وسفير دولة فلسطين لدى فنزويلا والكاريبي قد عقدا عدداً من الاجتماعات مع وزير خارجية غرانادا وبنك التنمية الكاريبي بهدف التأسيس لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع فلسطين وتمكين سفير فلسطين غير المقيم تقديم أوراق اعتماده الأمر الذي سيمكن المجموعات الاستثمارية الفلسطينية والعربية والمشتركة البدء بوضع أطر تعاون مع بنك التنمية الكاريبي بشكل خاص ودول منطقة الكاريبي بشكل عام.

http://www.maannews.net/Content.aspx?id=923787


عدل سابقا من قبل اسد كنعان في الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 19:30 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسد كنعان

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 18/08/2017
عدد المساهمات : 117
معدل النشاط : 176
التقييم : 9
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فريق فلسطين يواصل جهوده الاغاثية بالمناطق المنكوبة في امريكيا الجنوبية    الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 18:40

فريق انقاذ متخصص يصل الى كوبا 


وصل فريق متخصص في مجال الانقاذ مساء اليوم الى دولة كوبا ضمن البعثة الاغاثية التي تشرف عليها الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي (PICA) والتي يضم وفدها فرق اغاثية متخصصة .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة في الدفاع المدني ان مشاركة فريق الانقاذ جاء بناء على توجيهات الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبتعليمات رئيس الوزراء ووزير الداخلية الدكتور رامي الحمدالله .


وذكر التقرير ان فريق الانقاذ يضم عشرة ضباط متخصصين في مجالات الانقاذ المختلفة بما فيها الانقاذ في حالات الفيضانات .


واضاف التقرير ان مهمة الفريق لم تحدد بسقف زمني لما تمر به دولة كوبا من ظروف صعبة نتيجة الدمار الذي لحق بمرافق الحياة بعد تعرضها لاعصار (ايرما)وما سببه من خسائر مادية في مجموعة جزر الكاريبي في المحيط الاطلس .


ويسعى الدفاع المدني الفلسطيني ومن خلال مشاركته في عمليات الاطفاء والانقاذ خارج حدود للوطن لتطوير وبناء فريق انقاذ يمثل دولة فلسطين في مواجهة الكوارث الطبيعية التي تواجهها مختلف دول العالم.


https://www.maannews.net/Content.aspx?id=922869
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
t14

مســـاعد
مســـاعد
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمدلله
التسجيل : 11/11/2016
عدد المساهمات : 442
معدل النشاط : 461
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فريق فلسطين يواصل جهوده الاغاثية بالمناطق المنكوبة في امريكيا الجنوبية    الخميس 28 سبتمبر 2017 - 1:37

خطوة انسانية رائعة من فلسطين وان شاء الله يذكر سكان جزر الكاريبي مساعدة فلسطين لها في اوقات الشده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسد كنعان

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 18/08/2017
عدد المساهمات : 117
معدل النشاط : 176
التقييم : 9
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فريق فلسطين يواصل جهوده الاغاثية بالمناطق المنكوبة في امريكيا الجنوبية    الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 9:03

مجلس دول الكاريبي يشكر فلسطين على اغاثة دومينيكا


عبر وزير خارجية غرانادا عن امتنان مجلس دول الكاريبي لما قامت به دولة فلسطين من دعم واسناد ووصف هذه المهمة الانسانية برسالة التضامن التي لن يتم نسيانها. 
واعتبر الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين قيام دولة فلسطين المشاركة في الجهود الدولية لاغاثة دولة دومينيكا بالامر الذي من شأنه تدعيم العلاقات، وتعزيزها على مختلف المستويات مع الدول الاعضاء في المنظمة التي انضمت اليها فلسطين العام الماضي كعضو مراقب.

واضاف المالكي ان المهمة التضامنية لفريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجله كان لها اكبر الاثر في التخفيف من معاناة سكان عدد من المناطق التي ضربها الاعصار وخلف فيها دمار وخسائر فادحة ادت الى تشتت قرى باكملها ونزوح الالاف من العائلات عن تجمعاتها السكانية وقد كان الفريق الفلسطيني اول من وصل الى هذه المناطق وقدم لها المعونة الغذائية والدعم الانساني والطبي اللازم.

وقد لقيت هذه اللفتة الفلسطينية الانسانية اتجاه شعب دومينيكا الترحاب والتقدير من قبل المستويات الرسمية والشعبية في الدولة المنكوبة ولدى دول الكاريبي.

وقد كان فريق فلسطيني متخصص بالتدخل والاستجابة العاجلة قوامه 36 فردا من الخبراء في الايواء، والمياه، والاصحاح البيئي، والمستودعات، والاغاثة، والاسعاف الاولي، وتقييم الاحتياج السريع، والتأهب والاستعداد للكوارث، والبحث والانقاذ المائي، والبحث والانقاذ ثقيل ومتوسط، وخبراء في الاطفاء، وادارة المخيمات والدعم اللوجيستي، اضافةً الى عدد من الاطباء والمتخصصين والجراحين قد عمل على مدار الساعة خلال فترة عشرة ايام وقام بعمليات اسناد نوعي كانت على اعلى درجات المهنية.

وقد جدد رئيس وزراء دومينيكا خلال لقاءاته الصحفية، اليوم الجمعة، شكره وتقديره وامتنانه للرئيس محمود عباس وللشعب الفلسطيني على رسالته التضامنية القوية التي لم تقتصر على حدود دولته فحسب بل وصلت الى دول الكاريبي ككل، وهذا ما اكدت عليه حكومة دولة دومينيكا من خلال وزرائها وكبار المسؤولين فيها ووزراء ومسؤولين رفيعي المستوى في مجلس دول الكاريبي.



http://www.maannews.net/Content.aspx?id=923956
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فريق فلسطين يواصل جهوده الاغاثية بالمناطق المنكوبة في امريكيا الجنوبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018