أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصر توقع 3 اتفاقيات للتنقيب عن البترول والغاز مع شركتين امريكيتين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 مصر توقع 3 اتفاقيات للتنقيب عن البترول والغاز مع شركتين امريكيتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30448
معدل النشاط : 38760
التقييم : 1503
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: مصر توقع 3 اتفاقيات للتنقيب عن البترول والغاز مع شركتين امريكيتين    السبت 26 أغسطس 2017 - 11:10

وقعت مصر، اليوم السبت، 3 اتفاقيات مع شركتي أباتشي وميرلون الأميركيتين، للتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي في منطقة الصحراء الغربية بالقرب من الحدود مع ليبيا، وتبلغ قيمة الاتفاقيات 79 مليون دولار.
  وقع وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، 3 اتفاقيات جديدة للبحث عن البترول والغاز في صحراء مصر الغربية بين كل من الهيئة المصرية العامة للبترول وشركتي أباتشي وميرلون الأمريكيتين، باستثمارات حدها الأدنى حوالي 79 مليون دولار و41 مليون دولار منح توقيع وحفر 17 بئرًا استكشافية جديدة للبحث عن البترول والغاز.
وقع الاتفاقيات مع وزير البترول المهندس عابد عز الرجال، رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول، وديفيد تشي، نائب رئيس ومدير عام شركة أباتشي بمصر، والجيولوجي ماجد عبد الحليم، مدير شركة ميرلون.
وتمنح الاتفاقيتان الأولى والثانية، شركة أباتشي الحق في التنقيب عن البترول والغاز الطبيعي في كل من منطقة امتياز شمال غرب رزاق بالصحراء الغربية باستثمارات حوالي 61 مليون دولار، ومنطقة امتياز جنوب علم الشاويش بالصحراء الغربية باستثمارات 12 مليون دولار.
بينما تمنح الاتفاقية الثالثة شركة ميرلون الحق في التنقيب عن البترول والغاز الطبيعي في منطقة امتياز الفيوم بالصحراء الغربية باستثمارات 6 ملايين دولار.

جذب الاستثمارات

من جانبه، قال وزير البترول والثروة المعدنية،المهندس طارق الملا، عقب التوقيع الاتفاقيات، إن استراتيجية الحكومة المصرية تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مجال البحث عن البترول والغاز بما يسهم في استغلال الاحتمالات البترولية والغازية التي تتمتع بها البلاد في عدة مناطق، مشيرًا إلى أن مصر شهدت في أعقاب ثورة 30 يونيو تدفقا استثماريا كبيرا من شركات البترول العالمية للعمل في مصر من خلال إبرام اتفاقيات بترولية جديدة أو تعزيز استثماراتها في مشروعات تنمية الحقول المكتشفة بما أدى إلى تحقيق اكتشافات مهمة وواعدة، خاصة في منطقة البحر المتوسط.
وأضاف الملا أن قطاع البترول نجح في إبرام 79 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز خلال تلك الفترة وحتى الآن باستثمارات حدها الأدنى حوالي 15.3 مليار دولار، مشددًا على أن قطاع البترول يولى أهمية حاليًا للإسراع بالإجراءات اللازمة لصدور الاتفاقيات الجديدة وإبرامها لسرعة وضعها موضع التنفيذ من خلال إيجاد الوسائل التي تدعم تحقيق هذا الهدف ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.
وأفاد أن الشركات الأميركية شريك مهم ولاعب أساسي في إنتاج البترول والغاز في مصر، مشيرًا إلى أن منطقة الصحراء الغربية تمثل إحدى أهم المناطق التي تحظى بإقبال الشركات الأميركية على الاستثمار فيها، ما أسهم في استمرار تحقيق نتائج متميزة للنشاط البترولي في تلك المنطقة.




http://elaph.com/Web/Economics/2017/8/1164559.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر توقع 3 اتفاقيات للتنقيب عن البترول والغاز مع شركتين امريكيتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018