أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 0:12

:
:
:

قمة الرياض: تشكيل قوة من 34 ألف جندي لمحاربة الإرهاب

الأحد 24 شعبان 1438هـ - 21 مايو 2017م



العربية.نت
أعلنت القمة الإسلامية في بيان لها في ختام أعمالها الأحد، في العاصمة السعودية الرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبمشاركة الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقادة 55 دولة إسلامية عن الاستعداد لتشكيل قوة من 34 ألف جندي لمحاربة الإرهاب وقيام تحالف "الشرق الأوسط الاستراتيجي" رسميا العام المقبل.
كما أعلنت القمة عن بناء شراكة وثيقة بين قادة الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة الأميركية لمواجهة التطرف والإرهاب وتحقيق السلام والاستقرار والتنمية إقليمياً ودولياً.
ورحب القادة بتأسيس مركز عالمي لمواجهة الفكر المتطرف ومقره الرياض، مشيدين بالأهداف الاستراتيجية للمركز المتمثلة في محاربة التطرف فكرياً وإعلامياً ورقمياً، وتعزيز التعايش والتسامح بين الشعوب.
وأدان القادة المواقف العدائية للنظام الإيراني، واستمرار تدخلاته في الشؤون الداخلية للدول، في مخالفة صريحة لمبادئ القانون الدولي وحسن الجوار، مؤكدين التزامهم بالتصدي لذلك.

وفيما يلي نص البيان الختامي الذي صدر عن القمة:

"بناء على دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، عقد قادة وممثلون لـ 55 دولة عربية وإسلامية مع الولايات المتحدة الأمريكية في الرياض، وثمن القادة بكل شكر وتقدير مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية بالدعوة لهذه القمة التاريخية، كما ثمن القادة بكل شكر وتقدير هذه الزيارة التاريخية التي قام بها فخامة الرئيس الأمريكي للمملكة العربية السعودية، ومشاركته لهم هذه القمة وجهوده للإسهام فيما فيه خير المنطقة ومصالح شعوبها.
وأبدى القادة ارتياحهم لأجواء الحوار الصريح والمثمر التي سادت القمة وما تم التوصل إليه من توافق في وجهات النظر والرؤى والتحرك إلى الأمام حيال عدد من القضايا الدولية والإقليمية الراهنة مؤكدين أن هذه القمة تمثل منعطفاً تاريخياً في علاقة العالمين العربي والإسلامي مع الولايات المتحدة الأمريكية وأنها ستفتح آفاقاً أرحب لمستقبل العلاقات بينهم.
أولا: الشراكة الوثيقة بين قادة الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التطرف والإرهاب.
أعلنت القمة عن بناء شراكة وثيقة بين قادة الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التطرف والإرهاب وتحقيق السلام والاستقرار والتنمية إقليمياً ودولياً، واتفق القادة على سبل تعزيز التعاون والتدابير التي يمكن اتخاذها لتوطيد العلاقات والعمل المشترك وتعهدوا بمواصلة التنسيق الوثيق بين الدول العربية والإسلامية مع الولايات المتحدة الأمريكية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك لتعزيز الشراكة بينهم وتبادل الخبرات في المجالات التنموية، كما رحبت الولايات المتحدة الأمريكية برغبة الدول العربية والإسلامية في تعزيز سبل التعاون لتوحيد الرؤى والمواقف حيال المسائل المختلفة وعلى رأسها مضاعفة الجهود المشتركة لمكافحة التطرف والإرهاب.
1 - أكد القادة التزام دولهم الراسخ بمحاربة الإرهاب بكافة أشكاله والتصدي لجذوره الفكرية وتجفيف مصادر تمويله، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع ومكافحة الجرائم الإرهابية بالتعاون الوثيق فيما بين دولهم.
2 - ثمن القادة الخطوة الرائدة بإعلان النوايا بتأسيس (تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي في مدينة الرياض)، والذي ستشارك فيه العديد من الدول للإسهام في تحقيق السلم والأمن في المنطقة والعالم، وسوف يتم استكمال التأسيس وإعلان انضمام الدول المشاركة خلال عام 2018م.
3 - رحب القادة بتأسيس مركز عالمي لمواجهة الفكر المتطرف ومقره الرياض، مشيدين بالأهداف الاستراتيجية للمركز المتمثلة في محاربة التطرف فكرياً وإعلامياً ورقمياً، وتعزيز التعايش والتسامح بين الشعوب.
4 - نوه القادة بجهود الدول العربية والإسلامية في التصدي ومنع الهجمات الإرهابية، وتبادل المعلومات الهامة حول المقاتلين الأجانب وتحركاتهم في التنظيمات الإرهابية، والجهود التي تبذلها لمكافحة التطرف والإرهاب، وشددوا على أهمية الإجراءات المتخذة بهذا الشأن، وذلك بالتوازي مع التقدم نحو التوصل إلى تسوية سياسية للصراعات، معربين عن ارتياحهم للعمل مع الحكومة الشرعية والتحالف العربي للتصدي للمنظمات الإرهابية التي تسعى لخلق فراغ سياسي في اليمن.
5 - رحب القادة باستعداد عدد من الدول الإسلامية المشاركة في التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب لتوفير قوة احتياط قوامها (34) ألف جندي لدعم العمليات ضد المنظمات الإرهابية في العراق وسوريا عند الحاجة، ورحبوا بما تم تحقيقه من تقدم على الأرض في محاربة داعش وخاصة في سوريا والعراق، وأشادوا بمشاركة الدول العربية والإسلامية ودعمها للتحالف الدولي ضد داعش.
6 - بين القادة قيام دولهم بتفعيل القرارات الدولية ذات الصلة في مجال مكافحة الإرهاب، وتطوير المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية للقيام بمسؤولياتها في هذا الصدد.
7 - رحب القادة بما تم بخصوص فتح باب التوقيع على اتفاقية تعاون في مجال مكافحة تمويل الإرهاب، تتضمن تأسيس مركز لاستهداف تمويل الإرهاب، الذي ستقوم المملكة العربية السعودية مشكورة باستضافته في مدينة الرياض.
8 - شدد القادة على أهمية وضع خطط واضحة لرسم مستقبل الشباب وبناء قدراتهم، وتعزيز مواطنتهم، وتوفير الفرص لهم، وتذليل كل العوائق التي تحول دون مساهمتهم في التنمية، وتحقيق أمن وسلام دولهم، والعمل على رعايتهم وغرس القيم السامية في نفوسهم وحمايتهم من التطرف والإرهاب.
ثانيا: تعزيز التعايش والتسامح البناء بين مختلف الدول والأديان والثقافات
وأوضح القادة رفض دولهم لأي محاولة لربط الإرهاب بأي دين أو ثقافة أو عرق، وأكدوا عزم دولهم على حماية ونشر ثقافة التسامح والتعايش والتعاون البناء بين مختلف الدول والأديان والثقافات، وترسيخ هذه المفاهيم والمحافظة عليها وتعزيزها لدى الأفراد والمجتمعات، حيث:
1 - أكد المجتمعون على أهمية توسيع مجالات الحوار الثقافي الهادف والجاد الذي يوضح سماحة الدين الإسلامي ووسطيته ونبذه لكل أشكال العنف والتطرف وقدرته على التعايش السلمي مع الآخرين، وبناء تحالف حضاري قائم على السلام والوئام والمحبة والاحترام.
2 - شدد القادة على أهمية تجديد الخطابات الفكرية وترشيدها لتكون متوافقة مع منهج الإٍسلام الوسطي المعتدل الذي يدعو إلى التسامح والمحبة والرحمة والسلام، مؤكدين على أن المفاهيم المغلوطة عن الإسلام يجب التصدي لها وتوضيحها، والعمل على نشر مفاهيم الإسلام السليمة الخالية من أي شائبه.
3 - أكد القادة عزمهم على التعاون المشترك لتعزيز برامج التنمية المستدامة لتحسين المستوى المعيشي لشعوب دولهم، وتوفير بيئة آمنة ومستقرة ومزدهرة تحصن الشباب من الأفكار الضالة والمتطرفة.
4 - ثمن القادة مبادرة المملكة العربية السعودية في تأسيس مركز للحوار بين أتباع الأديان، وأكدوا على أهمية استمرار هذا النهج وتعزيزه والبناء عليه والمحافظة على مرتكزاته وتوسيع آفاقه ليشمل أكبر مساحة ممكنة في العالم أجمع.
ثالثاً: التصدي للأجندات المذهبية والطائفية والتدخل في شؤون الدول
أكد القادة على أهمية التعاون القائم بين الدول، والعلاقات المرتكزة على مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام استقلالها وسيادتها ووحدة أراضيها، حيث:
1 - شدد القادة على نبذ الأجندات الطائفية والمذهبية لما لها من تداعيات خطيرة على أمن المنطقة والعالم.
2 - أكد القادة رفضهم الكامل لممارسات النظام الإيراني المزعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، ولاستمرار دعمه للإرهاب والتطرف.
3 - أدان القادة المواقف العدائية للنظام الإيراني، واستمرار تدخلاته في الشؤون الداخلية للدول، في مخالفة صريحة لمبادئ القانون الدولي وحسن الجوار، مؤكدين التزامهم بالتصدي لذلك.
4 - التزم القادة بتكثيف جهودهم للحفاظ على أمن المنطقة والعالم، ومواجهة نشاطات إيران التخريبية والهدامة بكل حزم وصرامة داخل دولهم وعبر التنسيق المشترك.
5 - شدد القادة على خطورة برنامج إيران للصواريخ الباليستية، وأدانوا خرق النظام الإيراني المستمر لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.
رابعاً: مواجهة القرصنة وحماية الملاحة
أكد القادة على أهمية تعزيز العمل المشترك لحماية المياه الإقليمية، ومكافحة القرصنة لحفظ الأمن والاستقرار وتفادي تعطيل الموانئ والممرات البحرية للسفن بما يؤثر سلباً على الحركة التجارية والنمو الاقتصادي للدول، وتم الاتفاق على دعم العمل المشترك لتطوير بناء القدرات والإمكانات لمواجهة عمليات القرصنة ومكافحة الجريمة المنظمة وتهريب المخدرات بين الدول عبر الحدود والمعابر البرية والبحرية والجوية.
خامساً: آليات المتابعة
نوه القادة بأهمية متابعة برامج وأنشطة مجالات الشراكة بين العالمين العربي والإسلامي والولايات المتحدة الأمريكية، وأن تكون تلك الجهود حثيثة ومستمرة، حيث:
1 - أكد القادة على أن التنسيق في المواقف والرؤى بين العالمين العربي والإسلامي والولايات المتحدة الأمريكية سيكون على أعلى المستويات، وصولاً إلى تحقيق ما تصبو إليه الشراكة الاستراتيجية بينهما.
2 - كلف القادة الجهات المعنية في دولهم بالعمل على متابعة وتنفيذ مقررات إعلان الرياض، وتشكيل ما تحتاجه من لجان وزارية وفرق عمل فرعية وما يستلزمه من اجتماعات ومناقشات وتنسيق مباشر ورفع التقارير الدورية عن مدى تقدم تلك الأعمال.
3 - أكد القادة على أهمية تعزيز البناء العلمي والتبادل المعرفي والتعاون البحثي وبناء القدرات في المجالات كافة، والتنسيق في ذلك وصولاً إلى أفضل الممارسات".
:

https://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/trump-in-saudi/2017/05/21/%D9%82%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6-%D8%AA%D8%B4%D9%83%D9%8A%D9%84-%D9%82%D9%88%D8%A9-%D9%85%D9%86-34-%D8%A3%D9%84%D9%81-%D8%AC%D9%86%D8%AF%D9%8A-%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B1%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 0:19

:
:
:
شاهد أروع صور اختطفتها عدسات المصورين من قمم الرياض

الأحد 24 شعبان 1438هـ - 21 مايو 2017م

الملك سلمان والرئيس ترمب



دبي - العربية.نت
اختتم #العاهل_السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أعمال #القمة_الإسلامية_الأميركية في الرياض، الأحد، بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الذي يقوم بزيارة تاريخية للمملكة العربية #السعودية، وذلك بمشاركة 55 دولة عربية وإسلامية.




وكان وزير الثقافة والإعلام الدكتور #عواد_بن_صالح_العواد #قد قال إن أكثر من 500 #إعلامي من مختلف دول العالم شاركوا في تغطية القمم المشتركة الثلاث التي دعا إليها #الملك_سلمان في #الرياض، الأولى كانت بين #السعودية و #الولايات_المتحدة، والثانية قمة #مجلس_التعاون_الخليجي والولايات المتحدة، والثالثة القمة العربية الإسلامية الأميركية، معتبرا أن هذا الحدث التاريخي يعّد من أبرز الأحداث الإعلامية التي تشهدها المملكة.

"العربية.نت" اختارت مجموعة من أروع صور الحضور من بين آلاف الصور التي التقطها مصورو الوكالات والصحف العربية والعالمية، التي شهد صحفيوها ومصوروها هذا الحدث التاريخي.































3

:

https://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/trump-in-saudi/2017/05/21/%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF-%D8%A3%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%B7%D9%81%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D8%AF%D8%B3%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D9%85%D9%86-%D9%82%D9%85%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 0:32

:
:
:
اختتام أعمال القمة الإسلامية الأميركية في الرياض


القمة هي الأولى من نوعها التي تعقد في الرياض بمشاركة أكثر من 55 دولة


الأحد 24 شعبان 1438هـ - 21 مايو 2017م

صورة جماعية للزعماء المشاركين في القمة الإسلامية الأميركية بالرياض


دبي - قناة العربية
اختتم #العاهل_السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أعمال #القمة_الإسلامية_الأميركية في الرياض، الأحد، بحضور الرئيس الأميركي #دونالد_ترمب، الذي يقوم بزيارة تاريخية للمملكة العربية #السعودية، وذلك بمشاركة 55 دولة عربية وإسلامية.
وتحدث عدد من زعماء العالم الإسلامي في القمة التاريخية حيث قال العاهل الأردني #الملك_عبد_الله : إن الإرهابيين يستخدمون هوية دينية خاطئة في محاولة للتأثير وإن المجموعات الإرهابية خارجة عن الإسلام ولا تمثل المسلمين أو العرب".

الملك سلمان والرئيس ترمب وعدد من الزعماء في القمة الإسلامية الأميركية
وأضاف العاهل الأردني أن المجتمع الدولي له مصلحة مباشرة في تحقيق السلام العادل في الشرق الأوسط.
فيما قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضرورة مواجهة كل الجماعات الإرهابية دون تمييز معتبرا أن الإرهاب بات يمثل تهديدا كبيرا لشعوب العالم. وأضاف السيسي أن اجتماعنا اليوم يحمل قيمة رمزية كبيرة.
وقال السيسي إن المعركة ضد الإرهاب هي معركة فكرية بامتياز مشيرا إلى وجود دول دعمت الإرهاب وتمده بمعلومات وأموال.
وأشار السيسي إلى إن الإرهابي ليس فقط من يحمل السلاح بل أيضا من يُموله ويُدربه، موضحا أن مصر تخوض يوميا حربا ضروسا ضد الإرهابيين في شمال سيناء.
وقال #السيسي: نقدر الرؤية الثاقبة للرئيس #ترمب في مواجهة الفكر المتطرف، وندين كل محاولات التدخل في شؤون الدول العربية وإذكاء الفتنة الطائفية.
وعلق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان على كلمة الرئيس السيسي قائلا: "السعودية ستدعمكم بكل قوة".
فيما أكد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو أن الطريقة العسكرية لا تقضي على الإرهاب إنما يجب مواجهته فكريا.
وقال #أمير_الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح في كلمته أمام القمة بأنهم ممتنون للرئيس #ترمب على إصراره على عقد هذه القمة مع العالم الإسلامي.


وفي وقت سابق، توافد الزعماء إلى مركز الملك عبد العزيز للمؤتمرات في العاصمة السعودية #الرياض، حيث استقبلهم #العاهل_السعودي #الملك_سلمان بن عبدالعزيز.



يذكر أن القمة العربية الإسلامية الأميركية، والتي تأتي في اليوم الثاني من زيارة ترمب للرياض، هي الأولى من نوعها.

وتبحث القمة التعاون المشترك مع #الولايات_المتحدة، إضافة إلى #محاربة_الإرهاب والتطرف وسبل مواجهة #التدخلات_الإيرانية في المنطقة وقضايا أمنية واقتصادية أخرى.

ولاقت #القمة_العربية_الإسلامية التاريخية مع الرئيس الأميركي في الرياض ترحيباً كبيراً على المستويين العربي والإسلامي، حيث تأتي في ظروف معقدة يمر بها العالم.

ويتطلع المسلمون و #العرب إلى #قمم_الرياض، كنافذة جديدة تؤسس لعلاقات قائمة على التواصل مع #واشنطن، عملت على تنظيمها والدعوة لها جهود حثيثة قام بها #ولي_ولي_العهد_السعودي الأمير #محمد_بن_سلمان قبل شهرين، وذلك بعد تشكيل #السعودية لتحالفين ناجحين، أحدهما إسلامي وقبله عربي، مهمتهما مرحب بها من قبل #واشنطن، فالهدف واحد.. جعل العالم أكثر أمناً وسلاماً، لشعوب أكثر رفاهية.
:

https://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/trump-in-saudi/2017/05/21/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D8%AA%D8%B6%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 0:36

:
:
:
الملك سلمان وترمب يفتتحان مركز "اعتدال" لمكافحة التطرف

الأحد 24 شعبان 1438هـ - 21 مايو 2017م

العاهل السعودي والرئيس الأميركي قبيل انعقاد القمة الخليجية الأميركية



دبي - قناة العربية
بدأت مراسم افتتاح مركز "اعتدال" لمواجهة الفكر المتطرف في الرياض وذلك بحضور #العاهل_السعودي #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس الأميركي #دونالد_ترمب، وبمشاركة قادة 55 دولة إسلامية.
ويأتي ذلك ضمن مبادرة أطلقتها #السعودية لمحاربة الإرهاب، فيما توافد الزعماء المشاركون في #القمة_الإسلامية_الأميركية إلى مقر المركز لحضور افتتاحه.
ويهدف المركز لمنع انتشار #الأفكار_المتطرفة، حيث يعتمد سياسة تعزيز #التسامح ودعم نشر #الحوار الإيجابي.
كما يأتي افتتاح المركز ليجسد جهود #السعودية الدولية لمنع انتشار التطرف. فقد أطلقت المملكة مبادرات عدة لمحاربة الإرهاب، كما أنشأت مراكز للقضاء على الفكر المتطرف.
واستضافت #الرياض في 2005 المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب.
وكانت السعودية أول دولة توقع على #معاهدة_مكافحة_الإرهاب_الدولي عام 2000، حيث تبذل المملكة جهوداً كبيرة لدراسة الظواهر الإرهابية.
كما بادرت السعودية بإنشاء مركز لإعادة تأهيل #ضحايا_الفكر_المتطرف.

:

https://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/trump-in-saudi/2017/05/21/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83-%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%AA%D8%B1%D9%85%D8%A8-%D9%8A%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85-%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D8%B1%D9%81.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 16:00

:
:
:
"مأدبة غداء" تجمع السيسى وسلمان وترامب تمحو سنوات "أوباما" العجاف
الأحد، 21 مايو 2017 06:14 م

السيسى وسلمان وترامب على مأدبة الغداء


كتب أحمد جمعة

عكست مأدبة الغداء، التى جمعت بين القادة بالقمة العربية الإسلامية الأمريكية، المنعقدة بالرياض، حالة التوافق بين مصر والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية تحديداً.
 
ظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس دونالد ترامب، فى حديث ودى، خيمت عليه روح الدعابة، وهو ما يعكس طبيعة العلاقات العربية الأمريكية خلال المرحلة المقبلة، بعد سنوات عجاف مع الإدارة الأمريكية السابقة بقيادة باراك أوباما.
 
http://www.youm7.com/story/2017/5/21/%D9%85%D8%A3%D8%AF%D8%A8%D8%A9-%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%AA%D8%AC%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%89-%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%A8-%D8%AA%D9%85%D8%AD%D9%88-%D8%B3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D9%88%D8%A8%D8%A7%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AC%D8%A7%D9%81/3245918
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 16:19

:
:
:
شاهد.. لقطات سينمائية بديعة لقمة الرياض

الاثنين 25 شعبان 1438هـ - 22 مايو 2017م



الرياض - حسن الجابر
على طريقة أفلام "هوليوود" السينمائية، نجح فريق سعوي من صانعي #الأفلام، وفي زمن قياسي من إنتاج مادة وثائقية عن فعاليات #القمة_السعودية_الأميركية التي شهدتها #الرياض، مسجلين بذلك قالباً جديداً لنظام تغطيات القمم الرئاسية وهو #الفن_السينمائي، بعدما كانت القمم دائماً محصورة على الصحافيين والمصورين التلفزيونيين.
الفيلم الذي بدا بلقطة دلالية عبارة مشهد من الجو لقبة ومأذنة مسجد، تضمن العديد من #المشاهد_التعبيرية، ابتداء بوصول الرئيس دونالد #ترمب لمطار الرياض، مررواً بمراسم استقباله، وانتهاء بمشاركته رقصة #العرضة الشعبية، حيث تم كل ذلك بلقطات سينمائية مشبعة نجحت في اصطياد اللقطات المميزة لرجال السياسة حاملة معها الكثير من الرسائل والحوارات.
تعليقاً على الفيلم، قال #وائل_زمزمي، رئيس لجنة الأفلام بجمعية الثقافة والفنون، إن بادرة تمكين الشباب السعودي المبدع وصانعي الأفلام وإعطائهم الفرصة لتوثيق أهم حدث في #السعودية، هي بادرة طيبة، مشيراً في حديثه لـ"العربية.نت" إلى أن الفيلم أعطى للقمة نظرة أخرى مختلفة غير النظرة التي تعودنا عليها في الصحافة وهي سابقة تحدث لأول مرة.
وقال زمزمي إنه يتنبأ بمستقبل مشرق لصناعة الأفلام بالسعودية، وسيكون هناك يوماً "سعوديوود" على غرار هوليوود وبوليوود، وإن السعودية ستكون مقراً لإنتاج أفلام من نوع جديد، يبقى فقط أن نعطي الشباب الفرصة، وسوف يبدعون، كما رأينا في فيلم القمة. وأضاف: " #الأفلام_السعودية ستكون ذات هوية سعودية، انطلاقاً مما تحمله #المملكة من قيم وتاريخ وحضارة، وستكون مميزة بلا شك".
يذكر أن الفيلم حصد خلال 24 ساعة على أكثر من 9 ملايين مشاهدة، جزء منها مشاهدات من خارج السعودية، كما تم تداول الفيلم بشكل كبير في مواقع #التواصل_الاجتماعي والمواقع الإخبارية، هذا وقد جاء الفيلم خالياً من أي تعليق صوتي، ومتضمناً في استهلاله لبعض من الأبيات الشعرية في العرضة السعودية، إضافة إلى الموسيقى التصويرية.

https://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2017/05/22/%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF-%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%AF%D9%8A%D8%B9%D8%A9-%D9%84%D9%82%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 16:21

:
:
:
ترمب يغادر السعودية بعد زيارة تاريخية

الاثنين 25 شعبان 1438هـ - 22 مايو 2017م



العربية.نت
غادر الرئيس الأميركي، دونالد #ترمب، #الرياض، بعد زيارة رسمية وتاريخية إلى #السعودية شارك فيها في ثلاث قمم هي #القمة_السعودية_الأميركية و #القمة_الخليجية_الأميركية و #القمة_الإسلامية_الأميركية غير المسبوقة.

كما شارك ترمب في افتتاح مركز "اعتدال" لمكافحة الفكر المتطرف، وشهد توقيع عدد من الاتفاقيات الدفاعية والاقتصادية بين المملكة العربية السعودية و #الولايات_المتحدة.
وكان ترمب قد شكر المملكة، خلال كلمة وجهها في #القمة_الإسلامية_الأميركية بالرياض، الأحد، على الحفاوة والضيافة الرائعة منذ لحظة وصوله، قائلاً: "اليوم نبدأ فصلاً جديداً في الشراكة مع السعودية".


https://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2017/05/22/%D8%AA%D8%B1%D9%85%D8%A8-%D9%8A%D8%BA%D8%A7%D8%AF%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D9%86%D9%87%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3828
معدل النشاط : 4691
التقييم : 682
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 16:22

ستعيد هذه الزيارة ترتيب المنطقة من جديد
هي بالفعل اكثر من مجرد زيارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 16:28

@the red general كتب:
ستعيد هذه الزيارة ترتيب المنطقة من جديد
هي بالفعل اكثر من مجرد زيارة

نتمنى ذالك لكي ترجع كل دول لمكانتها الطبيعيه ويرجع التأخي والتوافق بين الأشقاء العرب

اسعدني وشرفني مرورك الكريم لموضوعي 47
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1547
معدل النشاط : 1438
التقييم : 45
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 18:15

@the red general كتب:
ستعيد هذه الزيارة ترتيب المنطقة من جديد
هي بالفعل اكثر من مجرد زيارة

بالفعل سيتم ترتيبها سوبر ديلوكس 63
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1547
معدل النشاط : 1438
التقييم : 45
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 18:18



مالذي يحصل هنا بالضبط ؟؟ 43
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1440
معدل النشاط : 1265
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 20:24

@the red general كتب:
ستعيد هذه الزيارة ترتيب المنطقة من جديد
هي بالفعل اكثر من مجرد زيارة












امريكا غير قادرة ان يرتب الا عملاءها 
لو كان قادر ان يرتب الامور كانت نظام السوري في خبر كان  
امريكا غير قادرة مع دعم  الصيني و روسي و دعم الياباني و كوري الجنوبي ان يهز شعره من راس زعماء الكبار 
مثل زعيم كوريا الشمالية و ما قدر ان يهز شعره من راس زعيم الراحل لدولة نسبيا صغيرة كوبا فيدل كاسترو
الرجل تاجر نصاب جاء لينهب و يقول كم كلمة و يمشي الي اسرائيل ليطمن الصهاينة  بان المفاتيح الدول الاسلامية في جيبها
بعد ما رقص رقصة السيف لبس طاقية اليهودية و يدعي للصهاينة




the red general
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 21:37

@idiot negger كتب:


مالذي يحصل هنا بالضبط ؟؟ 43

تدشين مركز (اعتدال) المتخصص في مكافحة الأرهاب وتمويله ومقره الرسمي الرياض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1547
معدل النشاط : 1438
التقييم : 45
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 21:56

كن ديمقراطي فكل واحد له الحق بقول رايه في هذا المنتدى
انا ايضا ارى ان امريكا دون دول المنطقة لا تستطيع فعل شيء
وزيارة ترامب لاسرائيل مباشرة بعد السعودية فيها الف رسالة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 21:57

@idiot negger كتب:


مالذي يحصل هنا بالضبط ؟؟ 43

تعرف على مهام المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف.. رد على شبهات وإغلاق منافذ المتطرفين

المركز يُعرف برؤيته ورسالته وأهدافه









كشف المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف "اعتدال" الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ، والرئيس الامريكي دونالد ترامب مساء أمس ، عن تفاصيل رؤيته ورسالته ، وأهدافه الاستراتيجية.
 
وأكد المركز في الملف التعريفي الذي نشره في حسابه الرسمي أنه يقود الجهود الدولية لمكافحة الفكر المتطرف الذي أصبح الآن أشبه بالوباء الذي يتنوع كل يوم فيفرز كوارث جديدة لا يردعها حاجز جغرافي أو اختلاف ثقافي.
 
وبين المركز أن رؤيته تتمثل في أن يكون المرجع الأول عالميا في مكافحة الفكر المتطرف وتعزيز ثقافة الاعتدال ، فيما تضمنت رسالته الإيضاح عن رصد وتحليل الفكر المتطرف واستشرافه للتصدي له ومواجهته والوقاية منه والتعاون مع الحكومات والمنظمات ذات العلاقة.
 
وحدد للمركز 4 أهداف رئيسية أولها الوقاية من خلال تفنيد الخطاب المتطرف ومحاربة أنشطته والحد من آثاره ، كما تضمنت الأهداف "التوعية" لتعزيز ثقافة الاعتدال والتسامح وتقبل الآخر ، إضافة إلى "المواجهة" لمواجهة الفكر المتطرف ومنع الانتماء إليه أو التعاطف معه  أو المساهمة في أنشطته بأي شكل من الأشكال ، والهدف الرابع "الشراكة" بتعزيز التعاون الدولي في مكافحة الفكر المتطرف.
 
وحددت لعمل المركز ثلاثة محاور تبدأ بالرصد باعتماد اللغات الأكثر انتشارا وبدرجة عالية من "الاتمتة" في الاخطار ، مع القدرة على كشف المحتوى المتعاطف مع الفكر المتطرف.
 
والمحور الثاني تمثل في التحليل من خلال التشخيص الدقيق للمواد المرصودة بكافة اللغات واللهجات المختلفة بما يساعد على إصدار التحليلات الدورية يومية وأسبوعية وشهرية.
 
المحور الثالث "التفاعل" من خلال إجراءات استباقية وتفاعلية تستهدف الرد على الشبهات وحجب ومنع وإغلاق منافذ الفكر المتطرف بمختلف اشكالها وتعطيل مصادر التغذية الرقمية.
 
يشار إلى أن المدة التي أُنشئ فيها مقر المركز العالمي لمكافحة التطرف "اعتدال" قد بلغت 30 يومًا فقط، وعمل به 200 مهندس، وبلغ عدد العمال الذين عملوا على مدار الساعة أكثر من 2000 عامل، وبلغ إجمالي الأسلاك والتوصيلات في المرحلة الأولى 8000 متر.
 
ويمكن الاطلاع على تفاصيل الملف التعريفي للمركز عبر الرابط: http://etidal.org/files/Ar_Etidal.pdf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1547
معدل النشاط : 1438
التقييم : 45
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 22:01

@سكنان كتب:






تعرف على مهام المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف.. رد على شبهات وإغلاق منافذ المتطرفين

المركز يُعرف برؤيته ورسالته وأهدافه











كشف المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف "اعتدال" الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ، والرئيس الامريكي دونالد ترامب مساء أمس ، عن تفاصيل رؤيته ورسالته ، وأهدافه الاستراتيجية.
 
وأكد المركز في الملف التعريفي الذي نشره في حسابه الرسمي أنه يقود الجهود الدولية لمكافحة الفكر المتطرف الذي أصبح الآن أشبه بالوباء الذي يتنوع كل يوم فيفرز كوارث جديدة لا يردعها حاجز جغرافي أو اختلاف ثقافي.
 
وبين المركز أن رؤيته تتمثل في أن يكون المرجع الأول عالميا في مكافحة الفكر المتطرف وتعزيز ثقافة الاعتدال ، فيما تضمنت رسالته الإيضاح عن رصد وتحليل الفكر المتطرف واستشرافه للتصدي له ومواجهته والوقاية منه والتعاون مع الحكومات والمنظمات ذات العلاقة.
 
وحدد للمركز 4 أهداف رئيسية أولها الوقاية من خلال تفنيد الخطاب المتطرف ومحاربة أنشطته والحد من آثاره ، كما تضمنت الأهداف "التوعية" لتعزيز ثقافة الاعتدال والتسامح وتقبل الآخر ، إضافة إلى "المواجهة" لمواجهة الفكر المتطرف ومنع الانتماء إليه أو التعاطف معه  أو المساهمة في أنشطته بأي شكل من الأشكال ، والهدف الرابع "الشراكة" بتعزيز التعاون الدولي في مكافحة الفكر المتطرف.
 
وحددت لعمل المركز ثلاثة محاور تبدأ بالرصد باعتماد اللغات الأكثر انتشارا وبدرجة عالية من "الاتمتة" في الاخطار ، مع القدرة على كشف المحتوى المتعاطف مع الفكر المتطرف.
 
والمحور الثاني تمثل في التحليل من خلال التشخيص الدقيق للمواد المرصودة بكافة اللغات واللهجات المختلفة بما يساعد على إصدار التحليلات الدورية يومية وأسبوعية وشهرية.
 
المحور الثالث "التفاعل" من خلال إجراءات استباقية وتفاعلية تستهدف الرد على الشبهات وحجب ومنع وإغلاق منافذ الفكر المتطرف بمختلف اشكالها وتعطيل مصادر التغذية الرقمية.
 
يشار إلى أن المدة التي أُنشئ فيها مقر المركز العالمي لمكافحة التطرف "اعتدال" قد بلغت 30 يومًا فقط، وعمل به 200 مهندس، وبلغ عدد العمال الذين عملوا على مدار الساعة أكثر من 2000 عامل، وبلغ إجمالي الأسلاك والتوصيلات في المرحلة الأولى 8000 متر.
 
ويمكن الاطلاع على تفاصيل الملف التعريفي للمركز عبر الرابط: http://etidal.org/files/Ar_Etidal.pdf

مبادرة جميلة فان تصل متاخرا افضل من الا تصل ابدا
حرب الافكار لا تنجح ان لم يرافقها الجانب الاقتصادي الاكثر اهمية للشباب العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 22:08

@idiot negger كتب:
كن ديمقراطي فكل واحد له الحق بقول رايه في هذا المنتدى
انا ايضا ارى ان امريكا دون دول المنطقة لا تستطيع فعل شيء
وزيارة ترامب لاسرائيل مباشرة بعد السعودية فيها الف رسالة

اوباما في اول زيارة للمنطقه العربيه كانت لمصر وبعدها ذهب مباشره لأسرائيل

لماذا لاتكون فيها الف رسالة !!!!

انا اجاوب : لأنها مش السعوديه ولأنه يوجد مشرفين مصريين في المنتدى ولأن الأعضاء المصريين هنا اكثر من شعر راسك 24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 22:27

:
:
:
بالصور.. شباب سعوديون يوثقون زيارة ترمب في تويتر

الاثنين 25 شعبان 1438هـ - 22 مايو 2017م


جدة - حسن الجابر
في أحداث تاريخية، يظهر أشخاص متميزون نعرفهم من صورهم التي يقومون بالتقاطها. المخرج السعودي #بدر_الحمود_بادر إلى نشر سلسلة من الصور التي التقطها مصورون سعوديون في حسابه "توتير" لزيارة الرئيس الأميركي دونالد #ترمب للعاصمة #السعودية_الرياض واستقبال #خادم_الحرمين الشريفين الملك #سلمان_بن_عبدالعزيز له، مع توصيف مختصر لاسم المصور وحالة الصورة ونوع اللقطة وسر تميزها.
مبادرة المخرج الحمود، التقطها المصورون للتنافس، وتقديم مزيدٍ من الجهد والإبداع لالتقاط صور تظهر جانبا مختلفا وجديدا لمراسم استقبال الرئيس ترمب، بعيدا عن الرسميات وأقرب للعفوية، وهو ما شكّل معرضا للصور الملهمة في #توتير.
وغيرت لقطات هؤلاء المصورين النمط الرسمي للصور الصحفية وذلك من خلال تقديمها لمفاهيم جديدة، مما كان سببا لتهافت الصحف عليها فضلا عن انتشارها الواسع في مواقع #التواصل_الاجتماعي .
















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3828
معدل النشاط : 4691
التقييم : 682
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 22:59

@aboferas كتب:

















امريكا غير قادرة ان يرتب الا عملاءها 
لو كان قادر ان يرتب الامور كانت نظام السوري في خبر كان  
امريكا غير قادرة مع دعم  الصيني و روسي و دعم الياباني و كوري الجنوبي ان يهز شعره من راس زعماء الكبار 
مثل زعيم كوريا الشمالية و ما قدر ان يهز شعره من راس زعيم الراحل لدولة نسبيا صغيرة كوبا فيدل كاسترو
الرجل تاجر نصاب جاء لينهب و يقول كم كلمة و يمشي الي اسرائيل ليطمن الصهاينة  بان المفاتيح الدول الاسلامية في جيبها
بعد ما رقص رقصة السيف لبس طاقية اليهودية و يدعي للصهاينة




the red general

امريكا دولة عظمي تتحكم بطريقة معينة في الاحداث و قادرة علي فرض ارادتها في الكثير من مناطق العالم و ترتيبها وفق مصلحتها بغض النظر عن قوة علاقتها مع الانظمة الحاكمة من عدمها , و مازالت امريكا حتي اللحظة تتحكم في الشرق الاوسط صحيح ان سطوتها قلت في الاعوام السابقة لكنها تظل المتحكم الاكبر او علي اقل تقدير لم ينتصر الطرف الاخر انتصارا نهائيا كذلك الحال في اوكرانيا مع روسيا صحيح ان الموقف الروسي اقوي لكن هناك عقوبات امريكية مفروضة علي روسيا , ايضا مع الصين امريكا تسيطر علي مجموعة من الدول لو نظرت لها علي الخريطة ستجد انها تشكل حلقة حول الصين , مع عدم تقليل الدور الصيني و احترام محاولاته لكسر هذه الحلقة.


نقطة اخري , العلاقات بين الدول لا يجب ان نصفها بالعمالة لمجرد وجود علاقات قوية او عمليات لبيع السلاح , مصر تشتري من روسيا و امريكا و فرنسا و الصين , هل هي عميلة لكل هؤلاء؟! , كذلك الحال بالنسبة لايران هل هي عميلة لروسيا ام عميلة للصين؟!


لا توجد صداقة دائمة او عداوة دائمة لكن توجد مصالح دائمة
انها السياسة , الجميع يسعي لمصلحته و لا تملك الا ان تحترم اختيارات الاخرين


بالمناسبة , تذكر انك هنا في منتدي عربي و لا يجوز و لن نسمح بالتعدي علي العرب , بيت الشعر هذا كان كفيل بفتح محاكمة لك , لنعتبرها غلطة غير مقصودة او هكذا اتصور , احذر اخي العضو لو تكرر امر كهذا اعدك انه لن يمر مرور الكرام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله الشيخ

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 44
المهنة : مستشار عسكري أمني
المزاج : بارد
التسجيل : 12/01/2015
عدد المساهمات : 298
معدل النشاط : 336
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الإثنين 22 مايو 2017 - 23:48

صراحة أخي خالص التهنئة للمملكة العربية السعودية علي هذا الانجاز ..والذي ستظهر نتائجه خيرا كثيرا علي المنطقة من كافة الجوانب ..سياسيا واقتصاديا و أمنيا ..واهمها أعادة تعريف الارهاب في مخيلة صانع القرار الأمريكي بعيدا عن الاسلام والمسلمين ...حفظ الله أرض الحرمين الشريفين ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 51
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1692
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مدير المركز العربي للدراسات الإيرانية: لن تنجح أي ترتيبات في المنطقة بدون طهران   الثلاثاء 23 مايو 2017 - 15:20

مدير المركز العربي للدراسات الإيرانية: لن تنجح أي ترتيبات في المنطقة بدون طهران

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيارة للمنطقة، حظيت بتغطيات إعلامية وتحليلات سياسية كبيرة، من أجل رصد أهداف تلك الزيارة الأولي للرئيس الجديد خارج بلاده بعد توليه السلطة.

فلماذا كانت الرياض محطته الأولي؟ وهل تلك الزيارة لتأكيد علاقات وأوضاع قائمة؟ أم لصياغة أوضاع جديدة في المنطقة؟ وما هى مكاسب الأطراف المشاركة؟ وهل يمكن نجاح الترتيبات الجديدة في ظل استبعاد قوى كبيرة ومؤثرة مثل إيران؟ تلك الأسئلة طرحتها "سبوتنيك" على الدكتور محمد صالح الصديقان، مدير المركز العربي للدراسات الإيرانية.                    

إلى نص الحوار:

ثلاث قمم عقدها ترامب مع العاهل السعودي وقادة مجلس التعاون وعدد من الدول العربية والإسلامية… ما مدى تأثير ذلك على "طهران" والمنطقة؟

إيران لديها ذرائع لاستتباب الأمن في المنطقة، وترى أن هذا الاستقرار يجب أن يكون من خلال دول المنطقة وليس من خلال التدخل الأجنبي، ولدي إيران يقين بأن الغرب وأمريكا لا يمكن لهما أن يساهما في الأمن المنشود، فزيارة ترامب وتلك القمم التي تعقد في الرياض والتي تم الترويج لها تحت عنوان "محاصرة إيران والضغط عليها"، وبالتأكيد لن تقبل طهران ولن ترحب بهذا العمل، وترى طهران في تلك القمم نوع من الابتزاز، الخليجيين يبتزون أمريكا وكذا أمريكا تبتز الخليج، وليست هناك نية صادقة إلى إمكانية عودة الهدوء والاستقرار إلى هذه المنطقة.

وكيف ستواجه إيران تلك "القمم" الموجهه ضدها مباشرة كما قلتم؟

ما أعلن قبل الزيارة عن تشكيل ناتو عربي أو إسلامي، لا يمكن أن يكتب له النجاح، وإيران بالتأكيد تعلم باستبعادها من هذا التكتل، وبالتالي هناك خلل لعدم مشاركة دول رئيسية في المنطقة وهذا ما سيجعل الفشل المصير المحتوم لمثل هذه التكتلات إذا ما خرجت إلى النور.

هل نحن أمام مرحلة جديدة ستمر بها المنطقة في أعقاب تلك التجمعات؟

المنطقة حُبلى بالتطورات، فنحن أمام مرحلة جديدة وهى مرحلة ما بعد "داعش"، فهناك عزم على مواجهته، حتى القمم التي عقدت بالسعودية تصب في إطار كيفية محارية الحركات الإرهابية والتطرف والعنف في المنطقة، والآن نحن أما مرحلة ما بعد "داعش" في العراق وسوريا، وما هو مصير الحكم الحالي في سوريا، وما هو موقف الصين وروسيا وإيران من هذه التطورات، وأنا أعتقد المنطقة تمر بمرحلة مخاض من أجل إيجاد نظام أمني وسياسي وعسكري في الشرق الأوسط بعد الفراغ الذي عاشته في أعقاب انهيار الاتحاد السوفييتي، وانهيارحكم صدام حسين في العراق والذي كان يمثل البوابة الشرقية للنظام الرسمي العربي، ومنذ التسعينيات والمنطقة تعاني من فراغ، والسؤال هنا…هل يمكن لهذه القمم أو التحالفات التي يقودها ترامب أن تشكل نظام أمني؟ وهل يمكن لهذا النظام الأمني أن يتشكل بدون إيران أو روسيا أو الصين؟ أنا أشك أن تأتي تلك القمم بالإستقرار والأمن وأعتقد أنها "فرساي جديدة" للمنطقة، مع أني على يقين أن هناك مبالغة في هذا الأمر، فالتطورات لم تنتهي وبالتالي هناك دول سواء كانوا أعضاء في مجلس الأمن الدولي مثل روسيا والصين أو دول كبيرة في المنطقة مثل إيران والتى لن تسمح باستبعادها من هذه المنطقة، ربما تفرض عليها عقوبات وتمارس عليها ضغوط غربية كثيرة، وأنا لا اعتقد أن إيران يمكن أن تخضع لهذه الضغوط وتنكفيء على نفسها.

إذا ماهى قراءتكم لتلك الزيارة والأهداف الأمريكية من ورائها؟

نحن لم نسمع من الإدارة الأمريكية الجديدة حتى الآن تصوراً واضحاً حول آلية التعامل مع قضايا الشرق الأوسط بما فيها الملف الإيراني، وما يخص القضية الفلسطينية، فقد سمعنا في البداية أن ترامب يرفض حل الدولتين، ثم قال إنه سيأمر بنقل السفارة الأمريكية للقدس، ثم تراجع عن ذلك، أعتقد وإلى الآن أنه لا يوجد تصور واضح للخارجية الأمريكية، وربما ترغب الإدارة الأمريكية في وضع تصور من على أرض الواقع للمرحلة القادمة للتعاطي مع المنطقة، من خلال اللقاءات مع قادة الدول العربية والإسلامية، أي أن ترامب ربما يريد القفز للأمام على المشاكل التي يعاني منها الداخل الأمريكي.

هل يمكننا القول أن تلك اللقاءات "استكشافية" لتوجية السياسة الأمريكية؟

أنا أميل إلى أنها زيارة لجس النبض "استكشافية"، فقد قال ترامب قبل أسابيع "على الدول العربية أن تدفع أكثر"، وهو جاء وقام بعقد عدد من صفقات السلاح وبأرقام خيالية، هناك بعض المبالغة في هذه الزيارة، وأعتقد بنظرة واقعية علينا أن ننتظر حتي نرى كيف ستتعامل إدارة ترامب مع قضايا الشرق الأوسط في ظل غياب الاستراتيجية الواضحة لوزارة الخارجية الأمريكية.

هل ترى أن خطاب ترامب في الرياض تراجعاً عن شعاراته الانتخابية فيما يخص المنطقة؟

مشكلة ترامب أنه لم يستقر على رأي، فما طرحه في حملته الانتخابية وما مارسه على الأرض، به تناقض كبير وعدم وضوح في الصورة، وربما أراد أن يتناغم مع الحالة الشعبية والفوضوية القوية الموجودة في الولايات المتحدة، والتي باتت تعترف بها كل الأوساط الإعلامية والسياسية، وما تلاها من تخبط في تغيير المسئولين الكبار في الإدارة الأمريكية، وتورط إدارة ترامب في العديد من القضايا السياسية التي يعج بها الداخل الأمريكي، ويرى الكثير من المراقبين أن توجه ترامب إلى الشرق الأوسط في الوقت الذي يعاني فيه الداخل الأمريكي الكثير من الأزمات نوعاً من الهروب، وليس لدينا اليوم وضوح حول سياسة ترامب تجاه الداخل والخارج، ويمكن أن نطلق على المرحلة الحالية بأنها مرحلة "فوضى التصورات"، وما قيل عن الزيارة الأمريكية للسعودية ربما فيه الكثير من المبالغة، وقد تكون بعض الأطراف الإقليمية تريد أن تبتز الموقف الأمريكي وتنجز له بعض الإنجازات في الشرق الأوسط حتى تساعده في الداخل الأمريكي، وأعتقد أن التعقيد الموجود للأوضاع في المنطقة يجعل من الصعوبة تنفيذ تلك التصورات، فالوضع الآن يختلف عن ثمانينيات القرن الماضي، ولن تنجح أي ترتيبات دون جلوس كل دول المنطقة من أجل صياغة نظام أمني يحقق تنمية واستقرار المنطقة.

برأيكم ما هى المكاسب التي ستجنيها الرياض من تلك الزيارة؟

العلاقة السعودية الأمريكية ليست جديدة، وقد مرت بمرحلة فتور في عهد أوباما، وربما تريد السعودية مع الإدارة الجديدة لترامب، تحقيق المصالح السعودية السياسية — الاقتصادية — الأمنية.

ما الذي يريده ترامب من وضع السعودية كأولى محطات زياراته الخارجية؟

أعتقد أن ترامب فكر بعقل تجاري عندما زار منطقة الشرق الأوسط، فهو أراد استثمارات جديدة لأمريكا، من أجل مناغمة الحالة الشعبية التي نادى بها، من أجل تحقيق وضع اقتصادي وفرص عمل أفضل، فعقد صفقات سلاح أعتقد أنها مهمة جداً للاقتصاد الأمريكي والوضع الداخلي، وسوف تصب تلك الزيارة لمصلحة الاقتصاد الأمريكي أكثر مما تصب في مصلحة أمن واستقرارالشرق الأوسط.

أجرى الحوار: أحمد عبد الوهاب

المصدر


مقتطفات اخبارية:
- ترامب: إيران تمول وتسلح وتدرب الميليشيات التي تنشر الدمار والفوضى
- الملك سلمان: النظام الإيراني يشكل رأس حربة الإرهاب العالمي
- اليمن... إيران رفضت مد "أنصار الله" بصواريخ لإسقاط طائرات التحالف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الثلاثاء 23 مايو 2017 - 18:40

محمد صالح الصديقان، مدير المركز العربي للدراسات الإيرانية.

للتوضيح:

ايراني الجنسيه مركزه المزعوم في ايران

شخص كاذب ومنافق وبوق ايراني ودائماً يثير الفتنه في اليمن والبحرين بأكاذيبه الخبيثه

اتمنى انتقاء المقالات الهادفه من كتاب ومحللين محترمين

وعدم نسخ ولصق اي مقاله بهدف رفع عدد المشاركات !!!!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الثلاثاء 23 مايو 2017 - 19:29

:
:
:

محلل سياسي يكشف سر البكائين على قضية فلسطين في القمم التاريخية

:

قال: تاريخ المملكة حافل بالمواقف المشرفة تجاه قضايا العرب والمسلمين









تساءل المحلل السياسي نائب رئيس تحرير صحيفة الجزيرة فهد عبد الله العجلان عن سر خروج عدد من الأصوات للتباكي حول قضية فلسطين وتداعيها عاليا تزامنا مع القمم التاريخية الثلاث التي تزامنت مع زيارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب إلى المملكة.
 
وأشار العجلان إلى أن هذه الأوركسترا البكائية لا تستذكر القضية إلا حين تكون العلاقات السعودية الأمريكية الاستثنائية في ذروتها فيما كانت تتجاهلها تماما خلال عهد أوباما مع إيران.
 
وقال العجلان لـ "سبق" هذه الأصوات المشبوهة تحاول دون جدوى التقليل من أهمية أي إنجاز سعودي سياسي أو اقتصادي لمواطنيها أو المنطقة في محاولة بائسة للتأثير تحديدا على معنويات المواطن السعودي وخصوصا الشباب وثقته في بلاده ومكتسباتها ومكانتها موضحا أن هذه الأصوات تسعى جاهدة إلى تصوير الإنجاز الدبلوماسي والسياسي السعودي باعتباره انكسارا وتفريطا في مصالح المملكة والعرب.
 
وأضاف "العجلان" أن تاريخ المملكة العربية السعودية حافل بالمواقف المشرفة تجاه كل قضايا العرب والمسلمين والانسانية أجمع بما فيها القضية الفلسطينية ويكفي أنها قدمت المبادرة العربية للسلام في الشرق الاوسط بإرادة عربية شاملة والتي تضمن الحقوق العربية التي فرطت فيها مكائن العنتريات ودمى الممانعة لعقود.
 
وأكد أن المواطن السعودي اليوم يدرك الإنجاز الاقتصادي الذي تحقق في المملكة بحسن إدارة الموارد الاقتصادية وتوظيفها في مشروع التنمية المستدامة الذي أهل المملكة العربية السعودية أن تكون شريكا مطلوبا وموثوقا مع القوى العالمية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الذي تنوء فيه المنطقة بالاضطرابات السياسية والمعاناة الاقتصادية.
 
وتابع "العجلان" أن هذه الأوركسترا التي أصبحت نشازا بعد أن اتضحت حقيقتها للمواطن العربي والسعودي تضم خليطا من المسبحين بحمد حكومة الملالي في طهران وعددا من الحزبيين في تيارات الاسلام السياسي التي فقدت مصداقيتها وجاذبيتها لدى المجتمع، واليساريين والقوميين الذين يعيشون خارج دائرة الأحداث والواقع.


https://sabq.org/%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%84-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A-%D9%8A%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%83%D8%A7%D8%A1%D9%8A%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%85%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE%D9%8A%D8%A9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1440
معدل النشاط : 1265
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الأربعاء 24 مايو 2017 - 1:08

ترامب يصف  من السعودية حماس منظمة ارهابية 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه   الأربعاء 24 مايو 2017 - 3:14

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القمة العربيه الأسلاميه_الأمريكيه في السعوديه,,,متابعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018