أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

روسيا تزود قواتها المسلحة بمناطيد حربية… تعرف عليها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 روسيا تزود قواتها المسلحة بمناطيد حربية… تعرف عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 51
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1692
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: روسيا تزود قواتها المسلحة بمناطيد حربية… تعرف عليها   الخميس 11 مايو 2017 - 1:14

روسيا تزود قواتها المسلحة بمناطيد حربية… تعرف عليها




برامج إنشاء مناطيد قتالية من مصلحة القوات المسلحة والبرامج تعمل عليها العديد من البلدان المتقدمة.
ومن مزايا هذه المناطيد: القدرة الكبيرة على حمل الأوزان الثقيلة ومدى تحليقها بدون توقف بعيد جدا، وتستهلك الوقود أقل من الطائرات والمروحيات، وقادرة على البقاء في الجو وقت طويل جدا. وبالإضافة إلى ذلك، المناطيد لا تحتاج إلى مدرج مطار — يمكن إطلاقه من أي مكان تقريبا أي تقريبا. ومن مساوئ المناطيد سرعتها المنخفضة (160 كيلومترا في الساعة) وضعف القدرة على المناورة، ولكن يوجد مهام تكون فيها هذه العوامل لا تلعب دورا حاسما.


وتحدث مستشار النائب الأول للمدير العام في مجمع “التكنولوجيا الراديوية الإلكترونية”، فلاديمير ميخييف لوكالة “سبوتنيك” في يوليو/تموز عام 2015 عن بداية العمل على مشروع المناطيد لاحتياجات الدفاع المضاد للصواريخ. وقال حينها قد تصبح المناطيد نظام إنذار من الهجوم الصاروخي، الذي يتألف اليوم من أقمار صناعية ومحطات رادار.


وقال ميخييف: “الميزة الرئيسية للمنطاد — مساحته الكبيرة ويمكن وضع أنظمة الهوائيات عليه. هذه الأنظمة تحدد المواقع التي يطلق منها الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، ومسار الرحلة ورؤوسها الحربية.


ومن المقرر أن يحلق منطاد “أطلس” أول مرة في عام 2018، ويتم تطوير ثلاثة أنواع للاحتياجات العسكرية لحمل البضائع 16.60 و170 طن. وللاحتياجات العسكرية ستستخدم الثقيلة. وهي قادرة على التحلق على ارتفاع 10 ألاف متر وهذا يسمح لها بالكشف عن الرأس الحربي. وكذلك المناطيد لنقل المعدات العسكرية.


وهذا المنطاد الذي يتم الأن تطويره “بيركوت” سيكون قادر على التحليق على ارتفاع 20-23 كيلومتر والبقاء في الجو ثلاثة-أربعة شهور. وستكون مهمته الرئيسية تأمين الاتصالات ومراقبة مناطق واسعة ويمكن استخدامه في الحرب الإلكترونية والدفاع الجوي، وتحديد الهدف.




المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 51
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1692
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تعرّف على المناطيد الروسية …سلاح جو المستقبل    الخميس 11 مايو 2017 - 1:17

تعرّف على المناطيد الروسية …سلاح جو المستقبل




أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن الاختبار النهائي للمناطيد، وسيتم الإعلان عن نتائجه رسميا في أواخر خريف هذا العام. وبحسب ما نقلت سبوتنيك في 10 تموز/ يوليو، سوف تظهر النتائج ما إذا سيكون لهذه المناطيد مستقبل. وأشار العسكريون إلى أنهم ينتظرون الردود الإيجابية من قبل اللجنة، بفارغ الصبر، فلديهم الكثير من الخيارات لاستخدام هذه المناطيد. فما هو الدور الذي ستلعبه هذه المناطيد في الحرب؟
استخدمت البالونات والمناطيد لأول مرة، قبل الحرب العالمية الأولى. واستخدمت الإمبراطورية الروسية “أسطول البالونات” بهدف التنقل والاستطلاع، أما الجيش الألماني صنع من المناطيد قاذفات، لعبت دور الطيران الاستراتيجي، وكانت قادرة على تدمير المواقع الهامة للعدو.
وتستطيع المناطيد الحديثة أداء نفس الأدوار، ولكن ما أهميتها؟ وقد يصبح الدور الرئيسي للمناطيد الحديثة في الجيش الروسي المراقبة. فهي قادرة أن تبقى في السماء ليس لساعات، بل لأشهر.
طورت شركة “أفغور- روس أيرو سيستيمز” منطاد “بيركوت”، وهو قادر على التحليق على ارتفاع 22 كيلومتر لمدة ستة أشهر. في الوقت نفسه هو قادر على حمل مئات الكيلوغرامات من المعدات.
وبالمقارنة مع القمر الصناعي، المنطاد قادر على البقاء فوق النقطة المحددة، وبذلك قادر على رصد أي جزء من حدود الدولة والتحذير في الوقت المناسب من اقتراب المهربين والجماعات المسلحة.
وبالمقارنة مع إطلاق صاروخ، فإن إطلاق المنطاد يحتاج موارد أقل بكثير، أما المروحيات فتحتاج إلى الوقود. كما أن المناطيد يمكن استخدامها لدعم الأساطيل. الغواصات الحديثة أصبحت غير مكشوفة للرادارات، ولكنها بقيت واضحة إذا نظر إليها من الأعلى، بالتأكيد المروحيات قادرة على تدمير الغواصات بشكل أفضل، ولكن الكشف عن المناطيد أصعب، فهي قادرة على مراقبة العدو لأيام.
وأهم ميزة في المنطاد هي التحكم الذاتي الكامل، وبالتالي عدد قليل من الناس قادر على مراقبة كل حدود روسيا بشكل مستمر.
هل الجيش الروسي بحاجة إلى هذه المناطيد؟ بالتأكيد. فالكثير من البلدان تطور المناطيد في بيلاروسيا وإسرائيل والصين والولايات المتحدة الأمريكية، والآن روسيا لديها كل الفرص لاستعادة “أسطول البالونات” الأسطوري.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا تزود قواتها المسلحة بمناطيد حربية… تعرف عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018