أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد - صفحة 5

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

  العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31160
معدل النشاط : 39798
التقييم : 1512
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الخميس 28 ديسمبر 2017 - 12:48

جون ماكين تواصل مع جاسوس بريطاني للإطاحة بترمب

كشفت وسائل إعلام أميركية الأربعاء، إن عضو مجلس الشيوخ الجمهوري جون ماكين تواصل، عبر مساعده، مع جاسوس بريطاني بهدف الإطاحة بالرئيس دونالد ترمب، وإثبات علاقات مشبوهة تربط الأخير بروسيا.
وكان الجاسوس البريطاني كريستوفر ستيل، أصبح حديث وسائل الإعلام في العالم، بعد تسريب تقرير سري له يتكون من 35 صفحة، كان سلم لأجهزة الاستخبارات الأميركية، وعُرض على الرئيس باراك أوباما في يناير الماضي، يزعم، إضافة إلى أشياء أخرى، أن ترمب تم تصويره من قبل المخابرات الروسية وهو بشكل غير لائق في غرفته في أحد فنادق موسكو مع بائعات هوى، خلال حضوره مسابقة لملكة جمال العالم قبل سنوات.
وذكرت صحيفة واشنطن إكسايمنز، ووسائل إعلام أميركية أخرى، أن لجنة الاستخبارات في مجلس النواب استدعت ديفيد كارمر للإستجواب مطلع يناير المقبل، مساعد السيناتور عضو لجنة التسليح في مجلس الشيوخ جون ماكين، لمعرفة تفاصيل لقاء أجراه في لندن نهاية العام الماضي.
وذكرت أن ماكين أرسل كارمر إلى لندن في ديسمبر 2016، حيث التقى بالجاسوس البريطاني وحصل منه على نسخة من تقريره، وسلمها عند عودته للسناتور الجمهوري الذي أرسلها بدوره إلى وكالة مباحث التحقيقات الفيدرالية (الإف بي آي).
وكان كارمر الذي عمل سابقاً في وزارة الخارجية الأميركية، ورئيس منظمة جون ماكين غير الربحية، خضع لإستجواب مطلع الشهر الجاري أمام لجنة الاستخبارات في مجلس النواب.
ويخضع ماكين (81 عاماً) للعلاج من سرطان في الدماغ الصيف الماضي، لكن هذا لم يمنعه من العودة في سبتمبر ليوم واحد ليلعب دوراً رئيسياً في إفشال تمرير قانون لإلغاء الضمان الصحي المعروف بأوباما كير عبر مجلس الشيوخ، إذ صوت ضده بـ لا، وهو ما دفع ترمب لمهاجمته، حيث يعتبر إلغاء البرنامج واستبداله بآخر أحد أهم الوعود التي تعهد الرئيس بتحقيقها خلال حملته الإنتخابية.




.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31160
معدل النشاط : 39798
التقييم : 1512
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الخميس 4 يناير 2018 - 17:10

محامو ترامب يهددون بإجراء قانوني ضد ستيف بانون

هدد محامو الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باتخاذ إجراء قانوني ضد معاونه السابق، ستيف بانون، متهمين إياه بتشويه الرئيس.
وكتب محامو ترامب رسالة إلى بانون، قالوا فيها إن الأخير انتهك اتفاقا بشأن عدم الكشف عن المعلومات بحديثه لمؤلف كتاب حول ترامب.
ويصف الكاتب مايكل وولف ، في كتابه الذي سيصدر لاحقا، الرئيس بأنه لم يكن جاهزا لتولي المنصب.
وكان ترامب قد قال إن بانون "فقد عقله" بعدما فقد وظيفته في البيت الأبيض.
وقال المحامون في رسالتهم إن بانون انتهك واجب التحفظ المنصوص عليه في عقد العمل، عندما تحدث عن ترامب وعائلته، و"سرب معلومات سرية" وأدلى بتصريحات للكاتب وولف فيها "استهزاء وتشهير" بالرئيس وأفراد عائلته.


ما الذي جاء في الكتاب؟

تضمن كتاب "البيت الأبيض من الداخل" تصريحات مدوية من بينها أن:

- فريق حملة ترامب كانوا مصدومين ومذعورين بعد فوزه في الانتخابات؛
- زوجته ميلانيا كانت تبكي ليلة التصويت؛
- ترامب كان غاضبا من أن كبار النجوم قاطعوا حفل تنصيبه؛
- الرئيس الجديد "وجد البيت الأبيض مزعجا ومخيفا بعض الشيء" ؛
- ابنته إيفانكا كانت تخطط مع زوجها جيرد كوشنر "لتصبح أول رئيسة للولايات المتحدة"؛
- وكانت إيفانكا تسخر من تسريحة شعر والدها.
- وتضمن الكتاب أيضا مزاعم أن رئيس الوزراء البريطاني السابق، توني بلير، قال لترامب في اجتماع بينهما في فبراير/ شباط إن المخابرات البريطانية ربما تجسست عليه وعلى حملته الانتخابية، حسب تقرير نشرته صحيفة التايمز.

وقالت التايمز إن بلير كان يطمح في الحصول على وظيفة مستشار لترامب في شؤون الشرق الأوسط.، ورد متحدث باسم بلير بأن هذه المعلومات "مزيفة".
وفي مارس/ آذار 2017، قال المتحث السابق باسم البيت الأبيض، شون سبايسر إن المخابرات البريطانية قد تكون ضالعة في عملية تجسس على برج ترامب في نيويورك، ووصفت المخابرات البريطانية تصريحات سبايسر بأنها "بلا معنى".

من هو مايكل وولف؟

يبلغ ماكل وولف من العمر 64 عاما، وهو كاتب سابق بمجلة نيويورك ومجلة فانيتي فير. وأصدر ترجمة عن حياة مليادير الإعلام روبرت مردوخ.
ويعتقد أنه اعتمد في تأليف كتابه على حوارات أجراها مع 200 شخص.
وجاء في مجلة نيويورك، التي كانت سباقة إلى شنر مقتطفات من الكتاب، أن وولف استغل قلة تجربة إدارة ترامب ليحصل على كمية كبيرة من المعلومات عما يحدث داخل البيت الأبيض.
وقالت الصحيفة: "لم توضع أمامه أي قيود، وطلب منه عدم الالتزام بأي شيء عن كيفية عرض ما اطلع عليه".

كيف كان رد إدارة ترامب؟

قال ترامب في بيان أصدره الأربعاء: "بانون لا علاقة له بي ولا برئاستي، عندما أقيل لم يفقد وظيفته فحسب بل فقد عقله".
وأضاف: "ستيف كان موظفا عندي بعدما فزت بتمثيل الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، متفوقا على 17 مرشحا".
ووصفت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، الكتاب بأنه "حافل بتصريحات مغلوطة ومضللة لأشخاص ليس لهم اطلاع ولا تأثير في البيت الأبيض".

كيف انفرط العقد بين بانون وترامب

كان ستيف بانون مساعدا للرئيس ترامب مكلفا بالشؤون الاستراتيجية وساعد في صياغة شعار حملته الانتخابية "أمريكا أولا"، قبل أن يترك منصبه في أغسطس/ آب.
وفي أبريل/ نيسان رفض ترامب تأكيد دعمه لبانون، عندما عزله من منصبه المرموق في مجلس الأمن القومي. وبعدها قلل من دور بانون عندما قال إنه يتخذ بنفسه القرارات الاستراتيجية.
وبعد خروجه من البيت الأبيض عاد بانون إلى رئاسة الموقع الالكتروني اليميني، بريتبارت، وقال إنه يعمل على مساعدة إدارة ترامب من الخارج.




http://www.bbc.com/arabic/middleeast-42564363
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31160
معدل النشاط : 39798
التقييم : 1512
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الجمعة 5 يناير 2018 - 11:13

"بيت ترامب الأبيض" الكتاب الذي يسعى محامو الرئيس الأمريكي لمنعه

أدى فوز ترامب بالرئاسة لـ"ارتباكه"، كما أنه لم يكن مستمتعا بمراسم أداء اليمين، فضلا عن شعوره بالفزع من البيت الأبيض، وذلك بحسب كتاب الصحفي مايكل وولف الجديد "النار والغضب في بيت ترامب الأبيض من الداخل" والذي يسعى محامو الرئيس الأمريكي حاليا لوقف صدوره.
وتحدث الكتاب، الذي بني على أكثر من 200 مقابلة، أيضا عن أشياء كثيرة منها الطموح السري لإيفانكا ترامب في الرئاسة والاحترام الذي يكنه ترامب لقطب الإعلام مردوخ وهو الاحترام الذي لا يبدو متبادلا.
وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض إن الكتاب ملئ بـ "الشهادات الزائفة والمضللة".
وفيما يلي أبرز 10 معلومات يكشفها الكتاب وتعليق أنتوني زورشر مراسل بي بي سي لشؤون أمريكا الشمالية عليها:


- وولف نسب لستيف بانون، المستشار السابق في البيت الأبيض ،وصفه اجتماع دونالد ترامب جونيور نجل الرئيس مع الروس بأنه خيانة مشيرا إلى أن "الروس عرضوا على نجل ترامب معلومات تدمر جهود المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الفوز بالانتخابات". ويقول زورشر: " في جمل قليلة فجر بانون قنبلة في الجهود الرماية للتهوين من المعلومات والتحقيقات الجارية بهذا الشأن."
- وولف قال إن ترامب شعر بالارتباك بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية عام 2016، ويقول زورشر: "إن ذلك يتعارض مع ما أوردته الدوائر المحيطة بترامب عن أنه وحلفاءه المقربين كانوا على ثقة بالفوز."
- وولف قال إن ترامب كان "غاضبا" وغير مستمتع خلال مراسم أدائه اليمين وأنه تشاجر مع زوجته ميلانيا التي كانت على وشك البكاء. وقد نفى مكتب السيدة الأولى ذلك. ويقول زورشر:" إن هذه الكلمات تحكي مجددا الفيديو الشهير الذي كانت تحاول فيه ميلانيا رسم ابتسامه على وجهها، فقد كان ترامب يشعر بالاضطهاد والاستخفاف وجاءت تصرفاته من هذا المنطلق."
- وولف قال إن ترامب كان "مذعورا" من البيت الأبيض. ويقول زورشر: "في أغلب حياته كان ترامب يعيش وفقا لقواعده كملياردير عقارات تسمح له ثروته بعمل ما يريد فكان تكييف نفسه لقواعد البيت الأبيض، الذي وصفه هاري ترومان يوما بأنه السجن الأبيض العظيم، بمثابة صدمة له."
- وولف نسب لبانون القول إن إيفانكا نجلة الرئيس الأمريكي تتطلع لمنصب الرئاسة في المستقبل بناء على اتفاق مع زوجها جاريد كوشنر. وبانون هو الذي أطلق تعبير "جارفانكا". ويقول زورشر:"إن النزاع بين بانون وإيفانكا وزوجها ليس سرا وليس مفاجئا فهما يمثلان كل شيء يقاتل ضده ولكن بفضل الصلات العائلية استحوذا على أذني الرئيس."
- وولف قال إن إيفانكا تسخر من تسريحة والدها وقد قالت لصديقاتها في السابق إن سبب هذه التسريحة عملية زرع شعر خضع لها والدها. ويقول زورشر: " ليس مفاجئا لو اعتبر ترامب هذه الحكاية الأكثر مللا، فالرئيس الأمريكي فخور بشعره."
- وولف قال إن البيت الأبيض لا يعرف ما هي أولوياته. فقد نسب لكيث وولش نائبة كبير موظفي البيت الأبيض القول إنها عندما سألت كوشنر كبير مستشاري الرئيس عما تسعى الإدارة لإنجازه لم تجد إجابة، ويقول زورشر: " عادة ما تأخذ أي إدارة جديدة بعض الوقت حتى تثبت أقدامها والأمر أكثر تعقيدا أمام إدارة ترامب الذي خاض حملته بناء على أمور واضحة مثل الحدود والضرائب والاتفاقات التجارية وبرنامج أوباما للرعاية الصحية ولكن بعد دخوله البيت الأبيض وجد صعوبة في ترتيب أولوياته."
- وولف قال إن ترامب يكن احتراما عظيما للقطب الإعلامي روبرت ميردوخ الذي وصفه الرئيس الأمريكي بأنه "رجل عظيم". ويقول زورشر:" رغم نزاع ترامب مع شبكة فوكس المملوكة لميردوخ خلال حملته الانتخابية فإن الرئيس الأمريكي بات من أكبر المعجبين بها بعد توليه منصبه."
- وولف قال إن ميردوخ وصف ترامب بالأحمق بعد مكالمة هاتفية بينهما تعليقا على اجتماع له بالمديرين التنفيذيين في وادي السليكون حول قضايا الهجرة. ويقول زورشر: " قد لا يكون هناك ربط أحيانا بين لهجة ترامب المعارضة للهجرة ووضعه كرجل أعمال تعتمد شركاته غالبا على العمالة المهاجرة."
- وولف قال إن مايكل فلين مستشار الأمن القومي السابق كان يعلم بأن علاقاته بالروس "مشكلة". وبحسب الكتاب فإن مستشار الأمن القومي السابق كان يعلم أن قبوله مبلغ 45 ألف دولار من الروس مقابل خطاب قد يسبب مشكلة في المستقبل ولكنه قال "إنها قد تحدث فقط لو فزنا". ويقول زورشر: " إنه بناء على ذلك فإنه لو كان ترامب هزم ربما لم يكن ليهتم أحد بمسألة علاقة فلين بالروس."




http://www.bbc.com/arabic/world-42566660
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31160
معدل النشاط : 39798
التقييم : 1512
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    السبت 17 فبراير 2018 - 11:26

اتهام 13 روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

اتهم مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (أف بي آي) 13 مواطنا روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت عام 2016 وفاز فيها الرئيس دونالد ترامب.
ويواجه ثلاثة من هؤلاء تهمة التآمر من أجل التزوير الالكتروني، بينما يتهم 5 آخرون بانتحال شخصيات وهمية.
ووجه الاتهامات المحقق الخاص روبرت مولر، المكلف بالتحقيق في مزاعم تدخل الروس في الانتخابات الأمريكية.
وطالت الاتهامات ثلاث شركات روسية أيضا، من بينها شركة أنترنت مقرها في سانت بطرسبرغ، التي وصفها تقرير الأف بي آي بأن هدفها الاستراتيجي كان "زرع الفتنة في النظام السياسي الأمريكي، من بينها الانتخابات الرئاسية لعام 2016".
وأوضح مساعد المدعي العام، رود روزنستين، في مؤتمر صحفي، أنه "ليس هناك أدلة على أن أمريكيين كانوا على علم بهذه النشاطات أو شاركوا فيها، كما لا دليل على أن هذه النشاطات أثرت على نتيجة الاانتخابات الرئاسية".
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن الرئيس ترامب أُخطر بمحتوى التقرير في وقت سابق.
وأكد الرئيس ترامب أن حملته الانتخابية "لم ترتكب أي خطأ" ولم تتعاون مع جهات روسية قبل الانتخابات.
وأقر ترامب في تغريدة على تويتر بوجود حملة روسية للتأثير على الانتخابات ولكنه أوضح قائلا "بدأت روسيا حملتها المناهضة للولايات المتحدة في 2014 قبل إعلان ترشحي بفترة طويلة. لم تتأثر نتيجة الانتخابات. لم ترتكب حملة ترامب أي مخالفات".

ما هي النتائج التي توصلت إليها التحقيقات؟

يقول التحقيق إن مواطنين روس :

فتحوا حسابات مصرفية باسم أمريكيين وانتحلوا شخصياتهم
أنفقوا آلاف الدولارات شهريا لشراء إعلانات سياسية
اشتروا فضاءات إلكترونية أمريكية لإخفاء هوياتهم
نظموا تجمعات سياسية في الولايات المتحدة ودعوا إليها
نشروا تعليقات سياسية على مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء أمريكيين
نشروا معلومات أضرت بهيلاري كلينتون
تحصلوا على أموال مقابل النشر على مواقع التواصل الاجتماعي الأمريكية
أنشأوا مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيسبوك وإنستغرام، للنقاش في قضايا حساسة
كانت لنشاطاتهم ميزانية شهرية تفوق مليون دولار
وأضاف التقرير أن هذه المجموعة كانت تقيس فاعلية نشاطاتها على الانترنت، وتغير استراتيجيتها لتحقيق أهدافها، وأن أعضاء المجموعة بدأوا يبحثون سبل التأثير في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2014، وشرعوا في عملهم في عام 2016.

 
 
وجاء في التقرير أيضا أن المتهمين نشروا معلومات مسيئة لهيلاري كلينتون، وأخرى للتقليل من شأن مرشحين آخرين مثل ماركو روبيو وتد كروز، ودعم بيرني ساندرز ثم بعدها دونالد ترامب.
 
ماذا كان رد روسيا؟

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية: "13 مواطنا روسيا، حسب الخارجية الأمريكية، 13 شخصا ضد أجهزة أمن ميزانيتها مليارات الدولارات ضد وكالات التجسس ومكافحة التجسس، ضد أنظمة التكنولوجيا المتطورة؟ هذا أمر سخيف، نعم سخيف".
نفى أحد المتهمين في التقرير واسمه، إيفغيني بريغوزين، أي تلاعب في الانتخابات.
ونقلت عنه وكالة ريا نوفوستي قوله "إن الأمريكيين لهم حساسية مفرطة، وهو يرون ما يريدون أن يروه. وأنا أحترمهم كثيرا، ولا أشعر بغيظ أبدا لأنني في تلك القائمة".





http://www.bbc.com/arabic/world-43087307
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31160
معدل النشاط : 39798
التقييم : 1512
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الأربعاء 16 مايو 2018 - 20:29

نشر وثائق برج ترامب بشأن اجتماع بين حملته الانتخابية ووفد روسي

نشرت لجنة في مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة وثائق بشأن الاجتماع الذي تم في يونيو/حزيران 2016 بين مستشاري حملة ترامب ووفد روسي وعد بمساعدة حملته الانتخابية.
وتؤكد الوثائق التي بلغ عدد صفحاتها 2500 أن ترامب الابن، ومستشارين في حملته أردوا "تشويه" منافسة والده مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون.
ويعد ذلك الاجتماع جزءا من التحقيق المتواصل الذي تجريه وزارة العدل الأمريكية في تدخل روسيا المدعى في انتخابات الرئاسة 2016. ولكن هذا التحقيق منفصل عن تحقيق اللجنة الخاصة الذي يرأسه روبرت مولر.
ونشرت اللجنة الوثائق عقب إجراء المزيد من المقابلات مع بعض الشهود.
وقد استجوبت لجنة مجلس الشيوخ القضائية، التي تدير أحد التحقيقات في التدخل الروسي المدعى في الانتخابات الأمريكية، ترامب الابن، وأربعة أشخاص آخرين ممن حضروا الاجتماع الذي تم في يوم 9 يونيو/حزيران في برج ترامب في ولاية نيويورك.
وقد أدلى كل من روب غولدستون، وهو الوسيط بين الكرملين وحملة ترامب الانتخابية الذي رتب للاجتماع مع المحامية الروسية، ناتاليا فيسيلنيتسكايا، ومترجم بشهادتهما أمام اللجنة.
ولم تستوجب اللجنة فيسيلنيتسكايا، لكنها نشرت ردا مكتوبا بعثت به إلى رئيس اللجنة تشوك غراسلي العام الماضي.
وقال غراسلي في بيان الأربعاء عقب نشر الوثائق "لدى الأمريكيين أسئلة كثيرة بشأن هذا الاجتماع، واليوم ننشر نص الوثائق وما تمخض عن المقابلات التي أجريناها لنسمح للناس بمعرفة ما نعرف".
وأضاف "هذه المواد، إذا أخذت برمتها، توفر صورة مكتملة إلى حد كبير للعامة للأحداث التي أحاطت بالاجتماع حتى اليوم"
ولم تستوجب اللجنة كذلك صهر الرئيس ترامب، جاريد كوشنار، الذي أرسل بيانا مكتوبا، ولا مدير حملته اللاحق، بول مانافورت، الذي امتنع عن الإدلاء بشهادته، وكان الاثنان قد حضرا كلاهما الاجتماع في 2016.
وتشير وسائل إعلام أمريكية إلى أن الاجتماع مع الوفد الروسي كان مخيبا لآمال حملة ترامب، إذ إنه لم يتمخض إلا عن معلومات هزيلة وادعاءات، بحسب ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز.




.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31160
معدل النشاط : 39798
التقييم : 1512
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الخميس 17 مايو 2018 - 14:03

التفاصيل الكاملة للإجتماع السرّي: هل خذل ترمب الابن والده؟

تكشفت تفاصيل الاجتماع الشهير الذي عُقد في برج ترمب بنيويورك صيف عام 2016 بين شخصيات روسية، وعدد من مسؤولي حملة دونالد ترمب الانتخابية.
يوم الجمعة الثالث من يونيو من العام 2016، بدأت حكاية الاجتماع الذي ضم نجل الرئيس الأميركي ترمب، دونالد جونيور، وصهره جاريد كوشنر، ومدير حملته الانتخابية بول مانافورت من جهة، والمحامية الروسية ناتاليا فيسلنيتسكايا، ورينات اخمتشين، وايكي كافالادزه، واناتولي ساموشرونوف من جهة ثانية.
وساهمت الوثائق التي أصدرتها اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ، في رسم صورة التحضيرات التي سبقت الاجتماع، وكيفية معرفة نجل ترمب بالمحامية الروسية، ولكن السؤال المطروح هل كان الرئيس ترمب يعلم بهذا الاجتماع، او هل اطلعه نجله دونالد جونيور على تفاصيله؟، خصوصا ان ما نُشر يظهر ان ترمب الابن اجرى اتصالات هاتفية بارقام محجوبة اثناء التحضير للاجتماع الشهير.
الحكاية بدأت عند الساعة 10:36 صباح الثالث من يونيو عندما تلقى ترمب جونيور رسالة بريد الكتروني من روب غولدستون الصحافي البريطاني السابق ، اخبره فيها ان امين اغالاروف، المطرب الروسي الشهير، ونجل الثري آراس اغالاروف صديق ترمب الاب طلب منه التواصل معه بغية اعلامه بأن مسؤولا روسيًا أخبر آراس بوجود وثائق تساهم في تجريم هيلاري كلينتون، منافسة ترمب في الانتخابات الرئاسية.
الروس وبحسب غولدستون اعربوا عن جهوزيتهم لتسليم حملة ترمب الوثائق التي تضر بسمعة هيلاري كلينتون. الخطوة الروسية قابلها ترمب جونيور بالترحاب، وفي السادس من يونيو سأله غولدستون عن الوقت المناسب للتواصل مع المغني الروسي امين اغالاروف للبحث في موضوع المعلومات التي تتناول كلينتون، فسأله ترمب جونيور عما اذا كان بإمكانه الاتصال باغالاروف فورا، فرد عليه بالقول، ان الأخير سيتصل به بعد عشرين دقيقة وهذا ما حدث فعلا.
وبعد تحديد موعد الاجتماع، خرج المرشح الجمهوري يومها، دونالد ترمب ليعلم انه يعتزم القاء خطاب شامل في الأيام القادمة سيتحدث خلاله عن جميع الأمور التي حدثت مع آل كلينتون.
 التقى ترمب جونيور، ومانافورت وكوشنر، بالزائرين الروس في التاسع من يونيو 2016، وفي الوقت الذي كان فيه الطرف الأول ينتظر المعلومات المهمة عن كلينتون، استرسلت المحامية الروسية ناتاليا فيسلنيتسكايا في الحديث عن العقوبات الأميركية المفروضة على روسيا وضرورة رفعها، والتخلص من قانون ماغنيتسكي، دون التطرق الى الوثائق التي ستضر بالمرشحة الديمقراطية، شعر جاريد كوشنر بالإحباط وارسل رسالة نصية الى احد مساعديه طلب منه الاتصال به كي يعتذر عن اكمال الاجتماع، وانتهى الاجتماع بعدما طلب جونيور من الزائرين العودة (بعد فوز والده وليس ان فاز) للحديث عن العقوبات، ولم يبصر خطاب دونالد ترمب الموعود حول كلينتون النور بعد ذلك.
وتُظهر الوثائق أيضا ان عائلة آغالاروف كانت على تواصل دائم مع حملة ترمب خلال الانتخابات، فعشية فوزه بالانتخابات التمهيدية فيما يعرف بالثلاثاء الكبير، ارسل غولدستون وبالنيابة عن آراس رسالة الى ترمب جونيور، والمساعدة الخاصة للرئيس ترمب، رونا غراف .ابدى خلالها دعم العائله للمرشح الجمهوري 
وبلا ادنى شك ستخلط هذه الوثائق الامور من جديد، خصوصًا ان رسائل البريد الالكتروني الصادرة عن دونالد ترمب جونيور، وحضوره بالإضافة الى جاريد كوشنر وبول مانافورت الاجتماع، قد يوضع في خانة تواطؤ الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري مع الروس للحصول على معلومات تضر بالمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.
كما ان المعلومات المنشورة حديثًا تأتي في الوقت الذي صعد خلاله رودي جولياني، احد افراد الفريق القانوني للرئيس الأميركي، لهجته ضد المحقق الخاص روبرت مولر، مؤكدا جهوزية فريقه لمواجهة كل شيء، وكاشفا ان فريق مولر اعترف بعدم قدرته على توجيه أي اتهام للرئيس ترمب، فهل يدفع نجل الأخير وصهره الثمن في نهاية المطاف؟


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31160
معدل النشاط : 39798
التقييم : 1512
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    السبت 26 مايو 2018 - 21:54

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31160
معدل النشاط : 39798
التقييم : 1512
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الخميس 19 يوليو 2018 - 12:16

“اف بي اي”: روسيا تدخلت مهما قال بوتين و ترامب

اعلن مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر راي الاربعاء ان اجهزة الاستخبارات الاميركية تصر على موقفها بأن روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية 2016 رغم نفي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ذلك لنظيره الاميركي دونالد ترامب هذا الاسبوع.
وقال راي ردا على سؤال بشأن نفي بوتين لأي تدخل خلال قمة هلسنكي الاثنين مع ترامب ‘لديه رأيه، لقد عبر عن رأيه’.
واضاف ‘إن استخلاصات اجهزة الاستخبارات لم تتغير. رأيي لم يتغير، وهو ان روسيا سعت للتدخل في الانتخابات الاخيرة وبأنها تواصل القيام بعمليات خبيثة للتأثير حتى هذا اليوم’.
واضاف بأن تلك الاعمال ‘تهدف الى بث الخلاف والانقسامات في هذا البلد’.
والاثنين قبل ترامب على ما يبدو نفي بوتين لذلك خلال مؤتمر صحافي بعد قمتهما في هلسنكي، مما اثار غضبا في واشنطن واستدعى رفضا نادرا من جانب رئيس اجهزة الاستخبارات الاميركية، مدير الاستخبارات الوطنية دان كوتس.
والثلاثاء تراجع ترامب عن تصريحاته قائلا انه يقبل باستخلاصات أجهزة الاستخبارات الاميركية التي أكدت حصول تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية.
وتلا ترامب بيانا للبيت الابيض قال فيه ‘اوافق على استخلاصات اجهزة استخباراتنا لجهة ان روسيا تدخلت في انتخابات 2016’.
لكن ترامب واصل اثارة الشكوك اذ اضاف ‘قد يكون اشخاص آخرون (تدخلوا) ايضا، هناك العديد من الاشخاص’.
وراي الذي كان يتحدث في منتدى آسبن الامني في كولورادو، خالف ايضا تصريحات ترامب التي قال فيها ان روسيا لم تواصل التدخل هذا العام، في وقت تستعد الولايات المتحدة لانتخابات الكونغرس في تشرين الثاني/نوفمبر.
وقال راي ان مكتب التحقيقات الفدرالي ‘اف بي آي’ لم ير أي أعمال بالتحديد تستهدف اسس الانتخابات الاميركية مقارنة بانتخابات 2016 عندما استهدف قراصنة معلوماتية روس، حواسيب التسجيل وادارة الاقتراع في انحاء البلاد، بحسب الاستخبارات الاميركية.
وأكد راي ‘لكن هناك مساع اخرى بالتأكيد، يمكن ان اصفها بعمليات خبيثة للتأثير، تنشط بشكل كبير. وقد نكون على مسافة قريبة جدا من المرحلة التالية’.
وقال ‘بالنسبة لي، إنه تهديد علينا التعامل معه ببالغ الجدية والرد عليه بتركيز وتصميم كبيرين’.
وردا على سؤال حول ما اذا كان يعتبر، مثل ترامب، أن دولا اخرى تدخلت ايضا قال راي إن بعض الدول ستحاول بالتأكيد التأثير بطرق مختلفة على السياسة الاميركية ل’المضي قدما’.
وقال راي انه لا يتفق مع الادانات المتكررة لترامب للتحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر حول تدخل روسي مفترض في الانتخابات. وأضاف ‘ليست حملة سياسية’ مستخدما نفس كلمات ترامب.
ولدى سؤاله حول ما اذا قد هدد بالاستقالة في الاشهر القليلة الماضية، وسط انتقادات ترامب الحادة للاف.بي.آي، رفض راي الرد بشكل مباشر.
في ايار/مايو 2017 اقال ترامب سلف راي، جيمس كومي، بعد ان رفض كومي التراجع عن التحقيق في تدخل روسي.
واشار راي إلى انه ايضا، لن يتراجع امام ضغوط غير منطقية. وقال ‘انا شخص لا احب الظهور. لكن يجب ألا يؤثر ذلك على الانطباع حول شخصيتي’.




اضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 2177
معدل النشاط : 4484
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الخميس 19 يوليو 2018 - 19:40

آداء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي كان مخجلا
ترامب أعرب خلال مؤتمره الصحفي هناك عن رأي مغاير لما قالته وكالات الاستخبارات الأمريكية، وقال إنه لا يوجد ما يدعو روسيا للتدخل في الانتخابات الأمريكية عام 2016.
1

37
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31160
معدل النشاط : 39798
التقييم : 1512
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الأربعاء 25 يوليو 2018 - 20:20

تسجيل صوتي بين ترامب ومحاميه حول عارضة "بلاي بوي"

حصلت CNN على تسجيل لصوت لدونالد ترامب يتحدث فيه مع محاميه مايكل كوهين قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، حول كيفية شراء حقوق نشر قصة حول عارضة مجلة "بلاي بوي" كارين مكدوغال التي زعمت إقامة علاقة مع ترامب.
 وقام بتسجيل المحادثة مايكل كوهين، وكانت مكتب التحقيقات الفيدرالي حصل على 12 تسجيلا بعد تفتيشه لمكتب كوهين في مطلع العام الحالي، ضمن تحقيقات التواطؤ المزعوم بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا.





اضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31160
معدل النشاط : 39798
التقييم : 1512
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الجمعة 27 يوليو 2018 - 10:53

إنقلاب كامل على ترمب: الرئيس علم بإجتماع نجله مع الروس

هل نفذ مايكل كوهن، المحامي السابق للرئيس دونالد ترمب انقلابا كاملا على موكله، مقررًا الذهاب حتى النهاية في معركته ضد ترمب على أمل الحصول على اتفاق مع المحققين يضمن له عدم إكمال بقية حياته في السجن.
وفي غضون يومين، حصد كوهن اهتمام وسائل الاعلام الأميركي، أولا بعد تسريب التسجيل الصوتي للرئيس ترمب اثناء الحديث عن صفقة دفع أموال للممثلة الإباحية ستورمي دانييلز لقاء صمتها، وثانيا مع التقرير الذي نشرته السي ان ان فجر الجمعة، وفحواه ان المحامي السابق للرئيس إدعى ان الاخير كان على علم مسبق باجتماع برج ترمب الشهير، الذي ضم دونالد ترمب جونيور، وجاريد كوشنر، وبول مانافورت مع شخصيات روسية، وخُصص للحديث عن امتلاك الروس معلومات ضارة عن منافسة ترمب، هيلاري كلينتون.
ونقلت الشبكة الأميركية عن مصادر مطلعة قولها، "أن كوهن ادعى معرفة ترمب مسبقا بالاجتماع، وتوقع ان يعرض الروس معلومات ضارة عن كلينتون"، مشيرة، "الى ان كوهن مستعد لتقديم هذه التأكيدات الى المحقق الخاص روبرت مولر"، ولفتت المصادر، "الى عدم امتلاك كوهن أي دليل يؤكد ادعاءاته كتسجيلات صوتية"
وتتناقض ادعاءات كوهن بحال صدقت رواية المصادر مع كلام الرئيس ترمب الذي سبق له وان نفى معرفته بحدوث الاجتماع، مشيرا الى ان المرة الأولى التي علم فيها بحصوله كان بعد نشر صحيفة نيويورك تايمز تقريرًا كشف عن اللقاء الشهير في برج ترمب، والجدير بالذكر ان شهادة المحامي السابق امام لجان الكونغرس لم تأتِ على ذكر معرفة ترمب المسبقة بهذا اللقاء.
ووفقًا لأشخاص ناقشوا المسألة مع كوهن، فإن الأخير يأمل ان تساعده ادعاءاته الأخيرة في الوصول الى المحقق الخاص روبرت مولر لتخفيف المشاكل القانونية المحيطة به، علما بأنه يخضع للمراقبة من قبل المحققين الفدراليين في مانهاتن بعدما أحال مولر قضيته اليهم.
وبعد وقت قصير من نشر السي ان ان للتقرير، تصدر محامو مولر، وترمب، وترمب جونيور شاشات التلفزة، وشن رودي جولياني رجل الدفاع الأول عن الرئيس، هجوما عنيفا على كوهن معتبرا انه "كذاب، يكذب طوال الأسبوع ، وهو يكذب منذ سنوات" ووصفه بأنه "فاقد للمصداقية"، ولكن المفاجأة جاءت من قبل لاني ديفيس محامي كوهن، الذي رفض التعليق محاولاً رمي الكرة في ملعب ترمب عبر اتهام فريق الأخير بالوقوف خلف تقرير "سي ان ان".
ومن جهته، قال آلان فورتاس محامي نجل ترمب، "لقد كان دونالد ترمب جونيور محترفاً ومسؤولاً طوال تحقيقات مولر والكونغرس، ونحن واثقون جداً من دقة المعلومات التي قدمها"، وتجدر الإشارة الى ان ترمب الابن نفى خلال الشهادات التي ادلى بها امام الكونغرس وفريق التحقيق ان يكون الاب على علم بالاجتماع الذي حصل مع الروس.
وبغض النظر عن الطرف المسرب، فإن كوهن يبدو وكأنه وصل الى قناعة تفيد بأن لا خلاص له سوى بالتعاون مع المحقق الخاص روبرت مولر الذي قد يجد ضالته المنشودة في المحامي السابق من اجل الحصول على المعلومات التي يريدها عن الرئيس وتفيد تحقيقاته حول وجود تواطؤ بين الحملة الانتخابية والروس.


اضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31160
معدل النشاط : 39798
التقييم : 1512
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الإثنين 6 أغسطس 2018 - 20:05

ترامب يقر بلقاء ابنه بمحامية روسية للحصول على معلومات عن كلينتون


أقر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن ابنه التقى محامية روسية، في يونيو/ حزيران من عام 2016 “بهدف الحصول على معلومات عن منافس”، في إشارة إلى هيلاري كلينتون، لكنه قال إن هذا أمر قانوني.
وهذه التصريحات هي الأكثر صراحة من جانب ترامب، عن أسباب لقاء نجله مع المحامية الروسية ناتاليا فيسيلنيتسكايا، المرتبطة بالرئاسة الروسية.
ويحقق المحقق الخاص روبرت مولر في نتائج استخباراتية أمريكية، أفادت بأن الروس تآمروا، من أجل ترجيح كفة ترامب في الانتخابات الرئاسية أمام هيلاري، منافسته الديمقراطية.
وينفي الرئيس ترامب حدوث أي تواطؤ مع الروس.
ويصف التحقيقات المستمرة في الولايات المتحدة بأنها “أكبر عملية سياسية لمطاردة الساحرات في التاريخ”، في تعبير يقصد به الاضطهاد والظلم.
ونفت روسيا مرارا تدخلها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي جرت في نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2016، وأسفرت عن فوز ترامب على هيلاري .
نقلت وسائل إعلام أمريكية مرموقة الأحد، عن عدة مصادر لم تسمها، أن الرئيس ترامب قلق من أن يكون ابنه قد عرض نفسه للمساءلة القانونية، بسبب لقائه مع المحامية الروسية ناتاليا فيسيلنيتسكايا، في التاسع من يونيو/ حزيران عام 2016.
وغرد ترامب على تويتر قائلا: “أخبار كاذبة وملفقة تماما، التي تشير إلى أنني قلق من اللقاء، الذي أجراه ابني الرائع دونالد في برج ترامب”.
وأضاف: “لقد كان لقاء من أجل الحصول على معلومات عن منافس، وهو أمر قانوني تماما، ويحدث في كل الأوقات في عالم السياسة، كما أنه لم يفض إلى أي شيء”.
وتابع: “لم أكن على علم به”.
التغريدة الأخيرة للرئيس ترامب تبدو مناقضة لبيان سابق من جبهة ترامب عن اللقاء.
حينما تداولت صحيفة نيويورك تايمز أخبارا لأول مرة عن اللقاء، قال ترامب الابن، في بيان، إن لقاءه مع فيسيلنيتسكايا ركز في أغلبه على مناقشة البرنامج المجمد لتبني أمريكيين أطفالا من روسيا.
لكنه أقر في وقت لاحق بأنه وافق على اللقاء، حينما أخبر بأنه سيحصل على معلومات تضر بموقف المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.
كما نشر المراسلات الإلكترونية التي مهدت لذلك اللقاء.
وذكرت وسائل إعلام أمريكية، في ذلك الحين، أن الرئيس ترامب أسهم في صياغة البيان الأولي، الذي أصدره ابنه عن اللقاء.
ونفى فريق ترامب ذلك في بادئ الأمر، لكن محاميه أكد في وقت لاحق أن ترامب هو من أملى صيغة بيان ابنه.
ويرى معلقون أمريكيون أن الاعتراف الجديد من جانب ترامب، بأن اللقاء كان يهدف للحصول على معلومات عن كلينتون، يظهر أن البيان السابق كان مضللا.
من الشائع أن يفتش السياسيون الأمريكيون وراء منافسيهم، خلال الحملات الانتخابية.
لكن خبراء قانونيين يقولون إن ترامب الابن ربما يكون قد انتهك قوانين تمويل الحملات الانتخابية، التي تحظر قبول أي شيء ذي قيمة من حكومة أجنبية أو شخص أجنبي.
كما أن رد فعله المتحمس، فيما يبدو، إزاء العرض بالحصول على معلومات عن هيلاري يمكن أن يشكل انتهاكا القوانين التي تجرم التآمر.
ويقول فريق ترامب إن ترامب الابن لم يحصل، في نهاية المطاف، على أية معلومات تضر بكلينتون خلال اللقاء.
وقال جاي سيكولو، أحد محاميي ترامب، الأحد إن اللقاء لم ينتهك أية قوانين.
وأضاف في تصريحات لقناة إيه بي سي نيوز: “السؤال هو: ما القانون أو القاعدة أو اللائحة التي تم انتهاكها؟ لا أحد يجيب”.
ونقلت وسائل إعلام أمريكية، العام الماضي، عن بعض مستشاري ترامب قلقهم، من أن انخراط الرئيس في هذا النزاع يمكن أن يعرضه ويعرض بعض أفراد دائرته المقربين لمخاطر قانونية




اضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31160
معدل النشاط : 39798
التقييم : 1512
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الخميس 23 أغسطس 2018 - 12:07

هل يظل ترامب محصنا بعد توجيه الاتهام لرئيس حملته الانتخابية ومحاميه الخاص؟

بدا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسط أنصاره على الأقل، كما لو أنه محصن، غير أن هذه الحصانة مرحلية ولا تعني أنها دائمة، وقد تظهر أثار الضربات التي تلقاها ترامب عندما يخسر الجمهوريون الانتخابات النصفية المقررة بعد نحو شهرين، ويفقدون السيطرة على مجلسي النواب والشيوخ.
ونستعرض فيما يلي تداعيات ما حدث على ترامبما شهدته محكمتان أمريكيتان في نيويورك وفيرجينا من دراما يوم 22 اغسطس/آب 2018 كان يشبه حلبة مصارعة ولكانت المبارزة انتهت بترنح الرئيس من شدة الضربات التي تلقاها إن لم تسقطه ارضاً.

كوهين يورط ترامب في سلوك إجرامي

قال مايكل كوهين، المحامي الشخصي السابق لترامب، إن الرئيس الأمريكي طلب منه عام 2016 دفع أموال أو الإشراف على دفع أموال لشراء صمت سيدات يرغبن في توجيه اتهامات للرئيس بإقامة علاقات جنسية معهن، وهو بالفعل ورط ترامب في ارتكاب جريمة.
كما اعترف كوهين بأن الأموال كانت من تمويلات الحملة الانتخابية، وهي أموال موجهة من مصدر شركة غير قانوني أو تتجاوز حد الأموال المسموح بها للمرشح. وتصل عقوبة التهمتين إلى السجن خمس سنوات كحد أقصى.
ويخضع كوهين حاليا للتحقيق بخصوص التهرب من دفع الضرائب والاحتيال على المصارف وانتهاك قانون تمويل الحملات الانتخابية.
وكان ترامب قد نفى في الماضي أي علم بهذه الأمور.
وتحرك فريق من محاميه منذ ذلك واتخذوا خطوات أكدوا من خلالها أن ترامب لم يكن على علم بذلك، غير أن كوهين اعترف الآن بأن ترامب كان على علم بكل شيء منذ البداية.
ولا تعد اعترافات كوهين وحدها هجوما ضد الرئيس فحسب، ففي قضية الأموال المدفوعة لكارين ماكدوغال، عارضة بلاي بوي، عرض محاميه بالفعل تسجيلا صوتيا يناقش فيه الأمر مع المرشح ترامب في ذلك الوقت.
أضف إلى ذلك أن ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز تعتزم استئناف دعوتها القضائية المرفوعة ضد ترامب للخروج من اتفاق عدم الإفصاح الذي توسط فيه كوهين.
وكان القاضي قد علق هذه الدعوى القضائية على ذمة تحقيقات جنائية تجرى مع كوهين، وقد تبين هذه القضية أدلة جديدة على تورط ترامب في دفع رشاوى بطريقة غير قانونية قيمتها 130 ألف دولار، اعترف كوهين بأنه دفعها عشية الانتخابات التي جرت عام 2016.
أدانت محكمة مانهاتن كوهين قوانين تمويل الحملات الانتخابية خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة
كما يواجه المحقق الخاص، روبرت مولر، ضغوطا كبيرة في قضية رئيس الحملة الانتخابية السابق لترامب، بول مانافورت. وعلى الرغم من أن التهم لا صلة لها مباشرة بجوهر التحقيقات بشأن التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الرئاسية عام 2016، إلا أنها المرة الأولى التي يواجه فيها أفراد من فريق ترامب هيئة محلفين.
كما تنظر المحكمة في اتهامات أخرى بينها الاحتيال الضريبي وعدم الكشف عن حسابات مالية في بنوك أجنبية والاحتيال على البنوك.



أضف إلى ذلك لوائح اتهامات لعدد من الأفراد والشركات الروسية واتفاقات مبرمة بالفعل مع مسؤولين في حملة ترامب، بينهم جورج بابادوبلوس ومايمل فلين وريك غيتس فضلا عن المحامي أليكس فان دير زوان والمبرمج ريتشارد بينيدو.

ضغوط بشأن قضية مانافورت

من جانبه قال محامي مانافورت، بعد إعلان الأحكام، خلال مؤتمر صحفي إن موكله يشعر "بخيبة أمل". وعلى الرغم من إدانته في ثماني تهم من مجموع 18 تهمة جنائية ضده، فإن رئيس الحملة الانتخابية السابق لترامب قد يواجه عقوبة سجن تصل إلى 80 عاما.
ويمثل مانافورت لمحاكمة ثانية الشهر المقبل في واشنطن العاصمة بتهمة غسيل الأموال، والعمل كوكيل أجنبي بدون ترخيص، والتآمر على الاحتيال على الولايات المتحدة، والإدلاء بتصريحات كاذبة وشهادة الزور.
وأصر محامو مانافورت على الفصل بين المحاكمتين، ربما لأنهم يعتقدون أن لديهم فرصة أفضل لتبرئته أمام محكمة مدينة الإسكندرية في ولاية فرجينيا.
ويأمل مانافورت على الأرجح في الحصول على عفو رئاسي، باعتبار أن ترامب قال في وقت سابق إن محاكمته ذات دوافع سياسية وإنه "رجل جيد".
ويمكن للرئيس أن يصدر عفوا فقط في الجرائم الفيدرالية، لكن اتهام مانافورت بالاحتيال الضريبي قد يدفعه إلى مواجهة تهم على مستوى الولاية في المستقبل، وهي تهم لا يملك ترامب سلطة إصدار العفو فيها.
ويواجه مانافورت، البالغ من العمر 69 عاما، عقوبة السجن لفترة طويلة، ومعارك قضائية أخرى في المستقبل. وعلى الرغم من أنه لم يبد رغبة في التعاون بشأن تحقيقات المستشار المستقل روبرت موللر حتى الآن، إلا أن الأمر قد يتغير.

 

وكان مانافورت قد شارك في اجتماع برج ترامب في يونيو/حزيران عام 2016 الذي عقده نجل دونالد ترامب مع روس، وُصف في الأساس بأنه يهدف إلى جمع معلومات تشوه صورة المرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون في ذلك الوقت. ولديه مجموعة من الملاحظات السرية بشأن الموضوع، ربما يوضحها للقضاء في مقابل إصدار حكم مخفف.
وفي ظل الأحداث التي شهدها عصر يوم الثلاثاء يبرز خبر بشأن تأجيل الحكم على مستشار الأمن القومي السابق لترامب مايكل فلين.

الحكم على مؤيد لترامب


أتُهم قبل أسبوعين كريس كولينز، أول عضو في مجلس النواب يدعم حملة الانتخابات الرئاسية لترامب، بتهمة تداول داخلي لأسهم شركة عامة.
كما اتُهم عصر يوم الثلاثاء عضو الكونغرس دونكان هانتر باستغلال تمويل الحملة الانتخابية في نفقات شخصية، منها تنيظم رحلات لأسرته في هاواي وإيطاليا.
كما كشفت النائبة الديمقراطية إليزابث وارين في وقت سابق النقاب عن برنامج كبير لإجراء إصلاح سياسي قالت إنه ضروري للتصدي للفساد السياسي الواسع في واشنطن العاصمة.
وتشمل هذه الإجراءات فرض حظر على ممارسة ضغوط من جانب كبار المسؤولين الحكوميين السابقين، وفرض حظر على جميع أعضاء الكونغرس وموظفي البيت الأبيض بشأن امتلاك أسهم في بعض الشركات، وشرط إفصاح جميع المرشحين للرئاسة ونواب الرئاسة عن إقرارات ضريبية مدتها ثماني سنوات.
وكانت دعوات مماثلة لإصلاح النظام السياسي قد ساعدت الديمقراطيين في السيطرة على مقاعد الكونغرس في عام 2006. ونفس الشيء بالنسبة للجمهوريين عام 1994.
وبعد حملة الإدانات وعرائض الدعاوى القضائية والاتهامات التي صدرت يوم الثلاثا، قد تمثل قائمة مقترحات وارين سلاحا فعالا للديمقراطيين في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس وذلك في منتصف ولاية ترامب في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، إذا أحسنوا استخدامه.




اضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31160
معدل النشاط : 39798
التقييم : 1512
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الخميس 23 أغسطس 2018 - 18:58

ترامب: الأسواق ستنهار في حال تم عزلي

حذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من تداعيات "كارثية" على أسواق المال في الولايات المتحدة، في حال بدأ الديمقراطيون بإجراء عزله من منصبه.
وقال ترامب في مقابلة خاصة لقناة "فوكس نيوز" بثت، اليوم الخميس، "أحذركم أنه في حال تم عزلي، فالأسواق ستنهار. وأعتقد أن الجميع سيصبحون فقراء جدا".
وكان ترامب يرد على سؤال حول متاعبه القانونية، بعدما قال محاميه السابق كوهين تحت القسم أنه تحرك بتعليمات منه بهدف "التأثير على الانتخابات" الأمريكية.
وأشار الرئيس الأمريكي إلى النتائج الاقتصادية التي تم تحقيقها خلال رئاسته، مشددا على أنه لو فازت هيلاري كلينتون في انتخابات 2016 لكان الأمريكيون في حال أسوأ بكثير.
وأضاف الرئيس الأمريكي "لا أعرف كيف يمكن عزل شخص قام بعمل رائع".
ووجه كوهين ضربة سياسية موجعة لترامب بعد أن أقر في محكمة في نيويورك الثلاثاء بتهم تضمنت تسديد مبالغ بشكل غير قانوني في الحملة الانتخابية، مشيرا إلى أن الرئيس كان متواطئا معه في ذلك.
واعترف كوهين بأنه دفع مبلغي 130 و150 ألف دولار لامرأتين تقولان إنهما أقامتا علاقة جنسية مع ترامب لقاء التزامهما الصمت، مؤكدا أن ذلك تم "بطلب من المرشح" ترامب وكان الهدف تفادي انتشار معلومات "كانت ستسيء إلى المرشح".




اضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 31160
معدل النشاط : 39798
التقييم : 1512
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الخميس 6 سبتمبر 2018 - 14:05

صحيفة نيويورك تايمز تنشر مقال رأي لمسؤول رفيع في البيت الابيض رفض الكشف عن هويته يطمئن فيها الشعب الاميركي من ان هناك مسؤولين اميركيين داخل البيت الابيض يحاولون حماية الشعب الاميركي من تصرفات الرئيس واندفاعاته والمتحدثة باسم البيت الابيض تدعو المسؤول المعني بالاستقالة.
المقال المنشور في صفحات الرأي يدفع بقية الصحفيين داخل الصحيفة نفسها للتساؤل فيما اذا كان من واجبهم السعي لمعرفة اسم المسؤول الكبير الذي كتب المقال وأقسم اداريوا الصحيفة وقسم الاّراء على بقائه سرياً.
المقال ايضا يشير الى وجود احاديث جانبية عن إمكانية تفعيل التعديل ٢٥ في الدستور الاميركي الذي يسمح بإعلان الرئيس بانه غير مناسب لموقعه الحالي مما يسمح باستبداله.
المتحدثة باسم البيت الابيض هاجمت صاحب المقال قائلة انه اختار ان يخدع الرئيس المنتخب من قبل الشعب الاميركي بدل ان يدعمه وان يضع نفسه وغروره في المقدمة داعية "الجبان" لفعل الصواب والاستقالة.
وفقا للتعديل ٢٥
⭕️ يصبح نائب الرئيس رئيسا لغياب الرئيس لموته او عدم قدرته تولي مهام منصبه ويرشح الرئيس الجديد نائبا يصوت عليه مجلسي النواب والشيوخ.
⭕️ يتفق نائب الرئيس وأغلبية الوزراء على ابلاغ الكونغرس بان الرئيس غير قادر على القيام بمهامه فيصبح نائب الرئيس رئيسا بالوكالة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018