أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

  العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30753
معدل النشاط : 39236
التقييم : 1509
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الثلاثاء 9 مايو 2017 - 8:31

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما حذر دونالد ترامب، حينما انتخب رئيسا للولايات المتحدة، من تعيين مايكل فلين مستشارا للأمن القومي.
وقال مسؤولون سابقون في إدارة أوباما إن الأخير حذر ترامب من تعيين فلين في لقاء جمعهما في المكتب البيضاوي بعد أقل من 48 ساعة من انتخابه.
وبحسب ما ذكر في جلسة استماع عقدتها لجنة بمجلس الشيوخ الاثنين، فإن الاتصالات التي أجراها فلين مع مبعوث لروسيا جعلته عرضته للابتزاز من جانب موسكو.
وأقيل مستشار الأمن القومي من منصبه في فبراير/شباط بسبب تستره على طبيعة هذه الاتصالات.



وضلل فلين، وهو جنرال متقاعد، إدارة ترامب بشأن مناقشته العقوبات الأمريكية مع السفير الروسي سيرغي كيسلياك قبيل مراسم تنصيب ترامب الرسمية.
وأكد شون سبايسر، المتحدث باسم البيت الأبيض، للصحافيين الاثنين، صحة ما يتداول بشأن تحذير أوباما من تعيين فلين، قائلاً "لم يكن مرحبا به".
وأضاف سبايسر أن ذلك لم يكن مفاجئا، "إذ أن الجنرال فلين عمل لصالح أوباما وكان منتقدا لاذعا لعدم وجود استراتيجية لديه ضد تنظيم الدولة الإسلامية ومواجهة التهديدات التي تواجهها الولايات المتحدة".
وطردت إدارة أوباما فلين من منصبه كرئيس لوكالة الاستخبارات الدفاعية في عام 2014، بسبب مشاكل تتعلق في سوء الإدارة وتقلبات مزاجه الحاد.
وجاء تحذير أوباما قبل الكشف عن اتصالاته الهاتفية بالسفير الروسي ، بحسب تصريحات مسؤول سابق في إدارة أوباما لشبكة إن بي سي نيوز.
وقال فلين في رسالة استقالته، إنه قدم "ايجازا بمعلومات غير كاملة من دون قصد لنائب الرئيس المنتخب وآخرين بشأن اتصالاتي الهاتفية مع السفير الروسي".
وكان فلين من مؤيدي ترامب المتحمسين ابان حملته الانتخابية، وأصبح حليفا مقربا لكل من الرئيس والشخص المسؤول عن رسم سياساته الاستراتيجية، ستيف بانون.
وحث فلين الإدارة الامريكية على اتخاذ سياسة متشددة صارمة ضد إيران وناعمة مع روسيا.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الشهر الماضي إنها تحقق في مزاعم بتلقي فلين أموالا من شركات مرتبطة بالحكومة الروسية.
كما ينظر مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن علاقات فلين مع روسيا في إطار تحقيق أوسع في مزاعم حول سعي موسكو للتأثير على الانتخابات الأمريكية لصالح ترامب.





http://www.bbc.com/arabic/world-39852884


عدل سابقا من قبل mi-17 في الأربعاء 17 مايو 2017 - 14:14 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30753
معدل النشاط : 39236
التقييم : 1509
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الخميس 11 مايو 2017 - 8:20

مجلس الشيوخ يطلب وثائق من مايكل فلين مرتبطة بمزاعم تدخل روسيا في الانتخابات

طلبت لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي المكلفة بالتحقيق في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأخيرة رسميا من مستشار دونالد ترامب السابق، مايكل فلين، تقديم وثائق بشأن القضية.
وقالت لجنة الاستخبارات في المجلس إن فلين رفض التعاون طوعا مع المحققين.
وقد أجبر فلين على الاستقالة في فبراير/ شباط، بعدما أخفى موضوع محادثات أجراها مع دبلوماسيين روس خلال الانتخابات.
ويتواصل الخلاف بشأن إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) جيمس كومي.
ويؤكد البيت الأبيض أن كومي أقيل من منصبه الثلاثاء، بسبب إدارته للتحقيق في رسائل، هيلاري كلينتون، الإلكترونية.
لكن وسائل الإعلام الأمريكية تقول إنه طلب أخيرا من وزارة العدل المزيد من الإمكانيات للتحقيق في علاقة ترامب بروسيا.
وقال كومي - في خطاب وجهه لأصدقائه وزملائه - إنه يؤمن دوما بأنه من حق الرئيس الأمريكي إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "لأي سبب، ودون أي سبب مطلقا".
وأكد على ضرورة أن يرى الشعب الأمريكي المكتب نموذجا للكفاءة والأمانة والاستقلال وقت الاضطراب.

وقالت لجنة مجلس الشيوخ إنها أصدرت مذكرة إحضار بعدما رفض فلين تسليمها وثائق متعلقة بالقضية طلبتها يوم 28 أبريل/نيسان.
وقد أخفى الجنرال المتقاعد عن البيت الأبيض مناقشته قضية العقوبات على روسيا مع السفير الروسي، سيرغي كيسلياك، قبل تنصيب دونالد ترامب رئيسا في يناير/ كانون الثاني.
وتخضع علاقاته بروسيا للتحقيق من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، ولجنتي الاستخبارات في مجلس النواب ومجلس الشيوخ، في إطار حملة تحقيقات واسعة بشأن مزاعم سعي روسيا للتأثير على الانتخابات الأمريكية لصالح ترامب، وبشأن اتصالات محتملة بين روسيا وأعضاء في حملة الرئيس الانتخابية.
وتقول مراسلة بي بي سي في واشنطن، لورا بيكر، إن لجوء مجلس الشيوخ النادر إلى مذكرة إحضار، دليل على أن اللجنة ماضية في التحقيق بشأن العلاقات المحتملة بين روسيا وترامب.




http://www.bbc.com/arabic/world-39879478
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30753
معدل النشاط : 39236
التقييم : 1509
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الأربعاء 17 مايو 2017 - 13:52

وسائل إعلام أمريكية: ترامب طلب إنهاء تحقيق حول مايكل فلين

أفادت تقارير إعلامية أمريكية بأن الرئيس دونالد ترامب طلب من المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي إنهاء تحقيق بشأن علاقة مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين بروسيا.
وقال ترامب قال لكومي "آمل أن تنهي هذا الأمر"، وذلك بعد لقاء جمعهما في البيت الأبيض في فبراير/شباط، بحسب مذكرة كتبها كومي.



وتقول وسائل إعلام أمريكية إن كومي كتب المذكرة فور انتهاء اللقاء الذي جمعهما وذلك بعد يوم من استقالة فلين.
ونفى البيت الأبيض صحة ما ورد في هذه التقارير. وأوضح في بيان أن صحيفة "نيويورك تايمز" والعديد من وسائل الإعلام لم يكونوا دقيقين في نقل الحوار الذي جرى بين ترامب وكومي.
وأجبر فلين على الاستقالة في فبراير/شباط بعد 23 يوما من الخدمة في منصب مستشار ترامب للأمن القومي، وذلك بعدما كشف النقاب عن مناقشته رفع العقوبات الأمريكية عن روسيا مع السفير الروسي في واشنطن قبل أن يتولى ترامب منصبه رسميا، وأنه أعطى معلومات غير صحيحة لنائب الرئيس مايك بينس بشأن حوار له مع السفير الروسي في واشنطن قبل الانتخابات.
وكان ترامب قد أقال كومي من منصبه، وهو ما أثار الكثير من ردود الفعل في واشنطن. واتهم منتقدي ترامب بمحاولته وضع ضغوط على مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) بشأن مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات.


http://www.bbc.com/arabic/world-39944590
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30753
معدل النشاط : 39236
التقييم : 1509
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الأربعاء 17 مايو 2017 - 14:16

المعلومات السرية التي أفشاها ترامب للوزير الروسي لافروف


كشف مسئولون أمريكيون حاليون وسابقون أن الرئيس دونالد ترامب قد أفصح عن معلومات شديدة السرية لوزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، والسفير الروسي، عن تنظيم الدولة الإسلامية وذلك خلال اجتماع تم الأسبوع الماضي. وتشير صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية إلى أن تلك المعلومات الحساسة قد نقلها شريك أميركي من خلال ترتيب لتبادل المعلومات الاستخباراتية.

ولم يمنح ذلك الشريك أميركا الإذن بتبادل المعلومات مع روسيا، وقال مسئولون إن قرار ترامب بفعل هذا يُعرض التعاون مع حليف مطلع على العمل الداخلي للتنظيم للخطر. وتقول الصحيفة إنه في أعقاب لقاء ترامب، اتخذ مسئولو البيت الأبيض خطوات لاحتواء الضرر وأجروا مكالمات مع وكالتي الاستخبارات المركزية والأمن القومي.

وتنسب الصحيفة لمسئول مطلع على الأمر قوله: «إن ترامب قد كشف عن المزيد من المعلومات للسفير الروسي أكثر من المعلومات التي يتم تبادلها مع الحلفاء». وتشير الصحيفة إلى أن المعلومات التي كشف عنها ترامب تأتي في وقت يواجه فيه ضغوطًا سياسية وقضائية متصاعدة فيما يتعلق بروسيا.

ففي الأسبوع الماضي، أقال ترامب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية جيمس كومي في خضم تحقيقات حول صلات محتملة بين حملة ترامب وموسكو. وبعد يوم واحد فقط من إقالة كومي، التقى ترامب بلافروف والسفير سيرجي كيسلياك في البيت الأبيض، ليخرج عن النص ويتحدث عن خطر تنظيم الدولة الإسلامية واستخدام أجهزة اللاب توب على متن الطائرات. وعلى الرغم من عدم قانونية التشاور في تلك الأمور، لكن ترامب بحسب الصحيفة يملك السلطة للإفصاح عن أسرار حكومية، مما يعني أنه لم يخرق القانون.

على الجانب الآخر، يؤكد مسئولو البيت الأبيض المشاركون في الاجتماع أن ترامب قد ناقش فقط المخاوف المشتركة حول الإرهاب.

وفي ذلك الصدد، تنسب الصحيفة لهربرت ماكماستر، مستشار الأمن القومي الأميركي، قوله إن ترامب ولافروف استعرضا التهديدات المشتركة للتنظيمات الإرهابية. كما يُكذب ماكماستر رواية «واشنطن بوست» ويصفها بـ «الزائفة» وذلك خلال تصريحات له أمس الاثنين بالبيت الأبيض.

أيضًا، أكد مسئولو البيت الأبيض أن ترامب لم يتطرق لمصادر أو أساليب استخباراتية بعينها خلال لقائه المسئولين الروس. ورفضت وكالة الاستخبارات التعليق على اللقاء، كما لم تجب وكالة الأمن القومي على طلبات التعليق على الأمر.

لكن مسئولين عبروا عن مخاوفهم من تعامل ترامب مع المعلومات الحساسة ومدى تأثير ذلك على جهود واشنطن وشركائها في الكشف عن أي تهديدات مستقبلية.

وفي التفاصيل؛ تقول الصحيفة إن ترامب بدا وكأنه يتباهى خلال لقائه بلافروف، بمعرفته الداخلية بالتهديدات التي تلوح في الأفق وحصوله على معلومات استخباراتية كثيرة في ذلك الشأن. وأوضح ترامب أيضًا أنه على علم بمؤامرة لتنظيم الدولة وعن كم الضرر الذي يمكن أن يتسبب فيه مثل ذلك الهجوم.

وكشف المسئولون أيضًا عن المدينة الخاضعة لسيطرة التنظيم، والتي كشف من داخلها شريك واشنطن عن التهديد. وطالب المسئولون «واشنطن بوست» بعدم الكشف عن معلومات تلك المؤامرة واسم المدينة خشية أن يؤدي ذلك لتعريض قدرات الاستخبارات للخطر.

وأوضح مسئولون أن تحديد الموقع يمثل إشكالية، لأن روسيا قد تستغل تلك التفاصيل في تحديد حليف أميركا أو القدرات الاستخباراتية، والتي يمكن أن تستغل في توفير معلومات عن الوجود الروسي داخل سوريا. فواشنطن وموسكو يعتبران تنظيم الدولة الإسلامية عدوًا ويتشاركان معلومات محدودة حول التهديدات الإرهابية، إلا أن البلدين لديهما أجندات مختلفة في سوريا، حيث تنشر روسيا قواتها لدعم رأس النظام بشار الأسد.

ويخشى مسئول أمريكي بارز من أن تتمكن روسيا من تحديد مصدرهم أو وسائلهم داخل سوريا وأن تقوم بتعطيل عمله. ورفض المسئولون الكشف عن الحليف والذي أكدوا أنه عبر عن إحباطه من عجز واشنطن عن حماية المعلومات الحساسة المتعلقة بالعراق وسوريا.

وتنقل الصحيفة عن المسئولين أن ترامب قد ناقش خلال اللقاء التدابير التي تلتزم بها بلاده أو تفكر بها لمواجهة تهديد تنظيم داعش بما في ذلك العمليات العسكرية بسوريا والعراق. وقد كشفت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية عن بعض تلك التدابير وبينها حظر أجهزة اللاب توب والأجهزة الأخرى على متن الرحلات الجوية بين أوروبا والولايات المتحدة.

من جانبهم، أكد مسئولو البيت الأبيض عدم صدق القصة التي أوردتها الصحيفة وأن ترامب قد تناول فقط خلال اللقاء التهديدات المشتركة التي يواجهها البلدان.

على الجانب الروسي، لم يرد أي رد فعل من جانب لافروف واكتفى فقط بدعوة الولايات المتحدة للعمل عن كثب مع موسكو في محاربة الإرهاب. وتنوه الصحيفة عن أن السفير الروسي كيسلياك قد ظهر في عدد من القضايا التي أضرت بإدارة ترامب فيما يتعلق بعلاقاتها مع روسيا.

وتفسر أن مستشار الأمن المقال، مايكل فلين، قد أُجبر على تقديم استقالته على خلفية اتصالات بكيسلياك كما نأى وزير العدل جيف سيشنز بنفسه عن تحقيقات فيدرالية بعد عدم كشفه عن لقاءين جمعاه بكيسلياك.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30753
معدل النشاط : 39236
التقييم : 1509
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الأربعاء 17 مايو 2017 - 14:18

بوتين يعرض تقديم محضر اجتماع ترامب ولافروف إلى الكونغرس

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه مستعد لتقديم نص الحديث الذي دار في لقاء جمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى الكونغرس الأمريكي نافيا صحة التقارير التي تزعم إطلاع ترامب روسيا على معلومات سرية.
وسخر بوتين من التقارير الإعلامية قائلا "لافروف لم يشاركنا تلك الأسرار، ولم يبلغ بها وكالات الاستخبارات الروسية، لقد قام بأمر سيء".
وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن ترامب أطلع لافروف على معلومات سرية حول تنظيم الدولة الإسلامية على الرغم من أن مصدر المعلومات اشترط عدم الإفشاء بها لموسكو.
وكان ترامب قد دافع عن "حقه المطلق" في تبادل المعلومات مع روسيا، ووصف التقارير الصحفية بأنها "أخبار كاذبة".




http://www.bbc.com/arabic/world-39951764
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30753
معدل النشاط : 39236
التقييم : 1509
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الأربعاء 17 مايو 2017 - 14:22

ترامب - كومي.. تفاصيل وتحذير من "ووترغيت" جديدة


نفى البيت الأبيض تسريبات بأن دونالد ترامب طلب من مدير FBI السابق إنهاء التحقيق ضد مساعده السابق مايكل فلين، فيما حذر السيناتور جون ماكين من أن البيت الأبيض على وشك فضيحة كبرى.

وجاء في بيان للبيت الأبيض نشر أمس الثلاثاء:"على الرغم من أن الرئيس أعرب مرارا عن رأيه، بأن (المساعد السابق للرئيس لشؤون الأمن القومي)الجنرال فلين — رجل محترم خدم بلادنا ودافع عنها، مع ذلك لم يطلب الرئيس، أبدا من (مدير مكتب التحقيقات الفدرالي) السيد كومي أو أي شخص آخر وقف أي تحقيق، بما في ذلك التحقيق ضد الجنرال فلين".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد زعمت في وقت سابق أن الرئيس ترامب طلب من كومي إغلاق تحقيق حول العلاقات بين فلين وروسيا. وتابعت الصحيفة أن ترامب قال لكومي "آمل أن تتمكن من ترك هذا الأمر"، وفقا لشخصين اطلعا على مذكرة لكومي.
وكتب كومي المذكرة بعد اجتماعه في المكتب البيضاوي مع ترامب غداة إقالة ترامب لمايكل فلين في 14 فبراير شباط بسبب تضليله لمايك بينس نائب الرئيس بشأن محتوى محادثات أجراها العام الماضي مع السفير الروسي لدى واشنطن سيرغي كيسلياك.

وقال بيان البيت الأبيض إن "نيويورك تايمز" "لم تصور المحادثة بين الرئيس والسيد كومي بشكل صادق ودقيق".

كما شكك رئيس لجنة شؤون الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي ريتشارد بور في وجود مذكرة كومي. وقال: "أعتقد أن المدير(كومي) كانت لديه فرص ليخبرنا بطلب (الرئيس هذا)، لكنه لم يذكره أبدا. لذلك، إذا أراد أحد إقناعي بصحة القصة، عليه عمل المزيد لا مجرد الاستناد إلى مصادر مجهولة الهوية".

من جانبه، حذر السيناتور البارز رئيس لجنة شؤون القوات المسلحة جون ماكين، في تعليقه على آخر التطورات داخل إدارة ترامب، بما فيها مذكرة كومي المزعومة، من تكرار فضيحة "ووترغيت" التي سببتها محاولة تجسس على مقر الحزب الديمقراطي أثناء الحملة الانتخابية عام 1972 والتي انتهت إلى رحيل الرئيس الجمهوري ريتشارد نيكسون. وقال ماكين: "لقد رأينا هذا الفيلم سابقا. لقد بلغ الأمر حجم "ووترغيت". وهذا ليس جيدا للبلاد".

هذا، وطالبت المعارضة الديمقراطية في الكونغرس باستدعاء كومي للإدلاء بشهادته بشأن محتوى تقرير "نيويورك تايمز".




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aldunHILL

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/02/2016
عدد المساهمات : 221
معدل النشاط : 252
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الأربعاء 17 مايو 2017 - 15:28

المتابع للإعلام الأمريكي يكتشف أنه من اليوم الأول من لانتخابه وهناك حملة تشويه رهيبة ضد ترمب من قبل الإعلام الأمريكي الديمقراطي وهو الإعلام الطاغي هناك...كذلك تضخيم الأمور السلبية وتهويلها لدرجة صبيانية في بعض الأحيان والتلميحات المتكررة لسيناريو عزله،  مع أني أستبعد حدوث ذلك...الإعلام لم يستطيع إيقافه أيام الانتخابات بفضائح حقيقية أكبر من هذه ومع ذلك استطاع أن ينال المنصب.

انا متشوق لكيفية تغطيتهم زيارته للسعودية وما هي استراتيجيتهم بتشويه كل ما يلمسه ترمب وما هي الفضيحة الجديدة التي سيختلقونها ويهولونها هنا 58
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 52
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1692
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إسرائيل مصدر المعلومات عن خطط داعش   الخميس 18 مايو 2017 - 0:43

إسرائيل مصدر المعلومات عن خطط داعش


نقلت وكالة إنترفاكس عن مسؤول أميركي سابق، أن المعلومات السرية التي حصلت عليها الولايات المتحدة الأميركية والتي تبادلها الرئيس الأميركي دونالد ترامب في اجتماع الأسبوع الماضي مع مسؤولين روس في البيت الأبيض، قدمتها إسرائيل.
وتعتبر إسرائيل من أهم حلفاء الولايات المتحدة، لكن المعلومات الحساسة التي ناقشها ترامب مع الروس والتي قدمتها إسرائيل بسرية تامة، قد تضر بالعلاقات بين البلدين، كما قد تثير مخاوف لدى إسرائيل من نقل معلومات سرية إلى إيران حليفة روسيا الوثيقة.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، لم يؤكد المسؤولون الإسرائيليون أنهم مصدر المعلومات التي تبادلها ترامب مع الروس، وأكد السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون ديرمر في بيان أرسله إلى صحيفة نيويورك تايمز، أن البلدين سيحافظان على علاقة وثيقة لمكافحة الإرهاب.

وقال ديرمر في البيان "إسرائيل لديها ثقة تامة في علاقاتنا بالمعلومات الاستخبارية مع الولايات المتحدة وتتطلع إلى تعميق هذه العلاقة في السنوات المقبلة تحت قيادة الرئيس ترامب".

وكان ترامب يرد على مزاعم بشأن اتهامه بتسريب "معلومات سرية" لمسؤولين روس كبار، أثارت غضبا في الأوساط الرسمية والشعبية الأميركية.

وفي وقت سابق نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين، قولهم إن ترامب شارك تفاصيل حول "تهديد إرهابي تابع لتنظيم داعش يتعلق باستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة على متن الطائرات"، مع وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف والسفير الروسي لدى الولايات المتحدة سيرغى كيسلياك.




المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30753
معدل النشاط : 39236
التقييم : 1509
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الخميس 18 مايو 2017 - 20:07

اقتباس :
إسرائيل مصدر المعلومات عن خطط داعش

كنت اتوقع انها الاردن 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30753
معدل النشاط : 39236
التقييم : 1509
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الخميس 18 مايو 2017 - 20:45

تقارير: 18 اتصالا "لم يكشف عنها" بين حملة ترامب والروس


نقلت تقارير إعلامية عن مسؤولين أمريكين إفادتهم بأن مستشار الأمن القومي السابق، مايكل فلين، ومستشارين آخرين في حملة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الانتخابية قد اتصلوا بمسؤولين روس 18 مرة على الأقل عبر اتصالات هاتفية أو رسائل بريد إلكتروني في الأشهر السبعة الأخيرة من سباق الرئاسة الأمريكية.
ونقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مسؤولين حاليين وسابقين، تقول إنهم على اطلاع على هذه الاتصالات، قولهم إن ستة من الاتصالات التي كشف عنها سابقا كانت اتصالات هاتفية بين السفير الروسي سيرغي كيسلياك ومستشارين آخرين لترامب، بينهم فلين أول مستشار عينه ترامب لشؤون الأمن القومي.
وينظر مكتب التحقيقات الفيدرالي ومحققون من الكونغرس في مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية والاتصالات بين فريق ترامب ومسؤولين روس.
وتضيف الوكالة أن أربعة مسؤولين ابلغوها أن المحادثات تكثفت بين فلين وكيسلياك بعد الثامن نوفمبر/تشرين الثاني، حيث ناقش الاثنان إنشاء قناة خاصة للاتصال بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لتجاوز بيروقراطية أجهزة الأمن القومي الأمريكية، التي يعدها الجانبان عدوانية في موقفها من تحسين العلاقات بين البلدين.
وفي يناير/كانون الثاني نفت إدارة ترامب مبدئيا وجود أي اتصالات مع مسؤولين روس خلال حملة 2016، لكن البيت الأبيض ومستشارين في حملة ترامب قد أكدوا بعد ذلك التاريخ وقوع أربعة لقاءات بين كيسلياك ومستشاري ترامب خلال هذه الفترة.
وتشير الوكالة إلى أن المسؤولين الذين كشفوا لها هذه الاتصالات قالوا إنهم لم يروا أي دليل على وجود عمل خاطئ أو تواطؤ بين حملة ترامب والروس في الاتصالات التي راجعوها حتى الان، لكن هذا الكشف يمكن أن يؤدي إلى زيادة الضغط على ترامب ومساعديه لتقديم تفسير كامل لهذه الاتصالات مع مسؤولين روس وآخرين على صلة بالكرملين خلال انتخابات 2016 أو بعدها مباشرة الى مكتب التحقيقات الفيدرالي والكونغرس.
وتوضح أن البيت الأبيض لم يرد على طلبات للتعليق على هذه الانباء كما رفض محامي فلين التعليق، وامتنعت وزارة الخارجية الروسية عن التعليق ايضا.
وقد جرى، بحسب الوكالة، 18 اتصالا هاتفيا أو عبر البريد الإلكتروني في الفترة من أبريل/نيسان إلى نوفمبر/تشرين الثاني، في وقت قام به قراصنة إلكترونيون فيما تراه الأجهزة الاستخبارية الأمريكية جزءا من حملة من الكرميلن للتأثير على عملية التصويت في الانتخابات الأمريكية وتغير نتيجتها لمصلحة ترامب في مواجهة منافسته الديمقراطية، وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.
وتوضح أن المناقشات في هذه الاتصالات تركزت على إصلاح العلاقات الاقتصادية الأمريكية الروسية التي توترت إثر العقوبات المفروضة على موسكو، والتعاون في قتال تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا واحتواء الصين.
وقد ذهب أعضاء من لجنتي الاستخبارات في مجلسي الشيوخ والنواب إلى وكالة المخابرات المركزية ووكالة الأمن القومي لفحص وثائق تتعلق بالاتصالات بين مستشاري حملة ترامب ومسؤولين روس وآخرين على صلة ببوتين.
وقد عينت وزارة العدل الأمريكية الأربعاء المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) روبرت مولر محققا خاصا للنظر في مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
ولن يصبح مولر مسؤولا عن التحقيق الذي بدأه مكتب التحقيقات الفيدرالي في يوليو/تموز الماضي.
وينفي ترامب ومساعدوه باستمرار أي تواطؤ لهم مع روسيا إبان الانتخابات الأمريكية.
وجاء هذا التحرك في وقت يواجه فيه البيت الأبيض أزمة كبيرة عقب إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي، ومزاعم حول طلب ترامب إنهاء تحقيق في الاتصالات بين فلين وروسيا.

واضطر فلين للاستقالة من منصبه في فبراير / شباط الماضي بعد أن أشير إلى أنه أعطى معلومات مضللة لنائب الرئيس مايك بينس عن اتصال هاتفي له مع سفير روسيا قبل تولى ترامب الرئاسة رسميا، قيل إنه ناقش فيه معه تخفيف العقوبات الأمريكية على روسيا.
وقد كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأربعاء عن أن فلين سبق أن أبلغ فريق الرئيس المنتخب الانتقالي إنه يخضع لتحقيق فيدرالي، لكنه اختير للمنصب على الرغم من ذلك.
ونقلت الصحيفة عن شخصين على صلة بالقضية قولهم إن فلين أبلغ رئيس الفريق القانوني في إدراة الرئيس ترامب الانتقالية قبل تسنمه منصبه رسميا، دون مغان، بشأن التحقيق معه في يناير/كانون الثاني، أي قبل أربعة أسابيع اختياره لهذا المنصب الحساس.
ويعد فلين الذي أقيل من منصبه بعد 24 يوما فقط من مباشرته عمله، في قلب تحقيق فيدرالي في مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية في عام 2016.





http://www.bbc.com/arabic/world-39960363
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 52
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1692
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الجمعة 19 مايو 2017 - 11:49

@mi-17 كتب:






كنت اتوقع انها الاردن 



يوجد تنسيق امني اردني اسرائيلي يمكن ان تكون في الاساس من الاردن ومن تولي ايصالها للامريكان اسرائيل

ويبقي السؤال لماذا لم تصل مباشرتا للامريكان دون المرور باسرائيل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30753
معدل النشاط : 39236
التقييم : 1509
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الإثنين 22 مايو 2017 - 18:08

مايكل فلين "يرفض تقديم أدلة" خاصة بمزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية


يعتزم مستشار الأمن القومي السابق، مايكل فلين، رفض تسليم وثائق للجنة مجلس الشيوخ التي تحقق في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بحسب تقارير.
وتفيد التقارير بأن فلين يعتزم استخدام التعديل الخامس للدستور الأمريكي الذي يكفل له الحق في عدم الرد وتجريم نفسه يوم الاثنين.
وتحقق لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ في احتمال وجود اتصالات بين حملة دونالد ترامب خلال الانتخابات وروسيا.
وأجبر فلين على الاستقالة من منصب مستشار الأمن القومي في فبراير/شباط الماضي بعدما اتضح أنه كذب بشأن طبيعة اتصالاته مع السفير الروسي لدى واشنطن.
وأصدرت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ مذكرة استدعاء قبل أسبوعين للحصول على الوثائق منه.
وطالب محامي فلين سابقا بمنح الحصانة القانونية لموكله حتى لا يتعرض "لملاحقة غير عادلة" لحمله على التعاون مع اللجنة.




http://www.bbc.com/arabic/world-40001652
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30753
معدل النشاط : 39236
التقييم : 1509
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الإثنين 22 مايو 2017 - 18:09

لدي هاجس قوي بان قضيه تدخل روسيا في الانتخابات الامريكيه والاتصالات المبكره مع حمله ترامب ستكون سيفا مسلطا على رقبه ترامب طيله فتره الاربعه سنوات القادمه
تدخل الاعلام الامريكي بطريقه حاده ضد ترامب مع وجود تحقيقات مكثفه في الموضوع ومحاولات لترامب لايقاف التحقيق توحي بان الموضوع مرشح للتصاعد
لو انتهى الامر بترامب كمصير نيكسون فلن اكون متفاجئا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30753
معدل النشاط : 39236
التقييم : 1509
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الإثنين 22 مايو 2017 - 18:33

هل سيتم عزل ترامب ؟!!

نقلت شبكة «سي إن إن» عن مصادر مطلعة بالبيت الأبيض قولهم إن البيت الأبيض شرع في بحث إجراءات عزل ترامب، وإن المحامين المؤيدين له بدؤوا بالفعل في بحث الأسانيد والطرق القانونيّة لمعارضة قرار العزل حال صدوره، وحتى هذه اللحظة لم تثبت أو تُنْفَى هذه الشائعات.

منذ اليوم الأول وعدم الارتياح المُتبادل بين ترامب ومؤسسات الدولة الأمريكيّة يبدو جليًا، ولكن كان الرهان على أنّ دولة المؤسسات والتكتلات الاقتصاديّة سوف تقوم بتشذيب جنون ترامب، أو توجيهه بما يخدم مصالحها أو – على الأقل – بما لا يتعارض معها، الأمر الذي أثبتته الأحكام القضائيّة المُتتابعة، التي أوقفت العديد من القرارات التنفيذيّة المُباشرة التي أصدرها ترامب.

لكن بعد فضيحة المعلومات السريّة التي أفشاها ترامب يبدو أن أصحاب النفوذ في الداخل الأمريكيّ والعديد من أعضاء الفريق الرئاسيّ أنفسهم قد أدركوا أن ترامب أشد جنونًا من أن يتم التنبؤ بتصرفاته، فكما نقلت جريدة نيويورك تايمز عن مصادر مجهلة من موظفي البيت الأبيض والذين وصفتهم الجريدة بـ «المُخلصين الذين تم اختيارهم من قِبل ترامب بعناية»، أنّ هناك حالةً من الازدراء لترامب والسخرية منه ومن قراراته، وأن الموظفين بداخل المكتب البيضاويّ لا يحترمون ترامب بالشكل الكافيّ.

بل ذهب ديفيد بروكس، الباحث الاجتماعي، إلى أبعد من ذلك؛ فوصف ترامب بـ «الطفل». الطفل الذي يقوم بإفشاء معلومات في غاية السريّة من أجل إبهار بعض الضيوف. والذي طلب من رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالية إعفاء أصدقائه من بعض القوانين، وأنّه لا يفهم توابع أعماله الخطيرة؛ ولهذا يجب أن لا نندهش حين نجده هادئًا بخصوص ما قام به.

ومما سبق يُمكننا  القول إنّ المُحيطين بترامب يرون أنّ الجهود المُضنيّة التي تُبذل من أجل إصلاح ما يفسده ترامب يُمكن أن تُوجه لحلٍ أكثر كفاءةً، وهو «استبدال ترامب». والبديل المنطقي هو نائب الرئيس، مايك بنس.

على خطى «فرانك أندروود»
 

يُقدم لنا المُسلسل الأمريكيّ الشهير «هاوس أوف ذا كاردز» شخصية فرانك أندروود، شخصية وصولية تسعى إلى السلطة بأي شكل؛ ونجح عبر الارتباط بابنة مسئولٍ سياسيٍ أن يصل إلى مجلس الشيوخ، ومن ثم تتوالى الأحداث ليصير نائبًا للرئيس، ولكن كانت عيناه ثابتتين منذ البداية على كرسي الرئيس وليس النائب؛ لينجح بدهائه في إحراج الرئيس وافتعال المشاكل من حوله، ثم يأتي هو ليُخلّص الرئيس من تلك الورطة، وهكذا. حتى ينجح في نهاية المطاف بإقناع الرئيس بالتخليّ عن منصبه لصالحه؛ ليتخلى الرئيس عن منصبه وهو يقول «شكرًا فرانك، أنّك ستحل مكاني، وستحميني من المُساءلة».

فكيف إذًا يُمكن تنفيذ الخطة ذاتها على أرض الواقع، وما هو السند القانوني الذي يُمكن بناؤها عليه، وهل مهام نائب الرئيس تسمح له بتنفيذ تلك الخطة؟

نائب الرئيس ليس شيئًا، ولكنّه قد يُصبح كل شيء

تلك كانت كلمات جون أدامس – أول من تولى منصب نائب الرئيس في عهد جورج واشنطن – والتي تُؤكد حقيقة واحدة، وهي أن نائب الرئيس ليس له أي سلطة ما لم يصبح هو الرئيس. فكما يقول الشارع الأمريكي إنه ليس هناك وظيفة لنائب الرئيس سوى مراقبة صحة الرئيس، حيث لا يصبح منصب نائب الرئيس مفيدًا إلا في حالة خلو منصب الرئيس بالاستقالة أو الإقالة أو الوفاة أو عدم قدرته على أداء مهام وظيفته.

ويُذكر أيضًا عن توماس مارشال، الذي خدم نائبًا للرئيس الأمريكيّ الأسبق ويلسون، قوله: «إن امرأة كان لها ولدان، أحدهما ذهب إلى البحر، والآخر أصبح نائبًا للرئيس، ومنذ ذلك الحين، لم يُسمع أي خبر عن أي منهما».

ويقتصر دور نائب الرئيس فقط على رئاسة شرفية لمجلس الشيوخ الأمريكي، وهى رئاسةٌ لا تُعطيه حق المشاركة في النقاشات، أو حتى التصويت على القرارات، إلا في حالة تعادل الأصوات. ولكن قرب النائب من الرئيس يسمح له بالقيام بأدوار استشارية في مجالات داخلية وخارجية.

ومما يجدر ذِكره لنؤكد أن فرانك أندروود ليس أول من يصل إلى الرئاسة من باب منصب النائب، فقد حدث الأمر تسع مراتٍ في التاريخ الأمريكي، منهم جون أدامس، حيث «أصبح كل شيء» كما أراد لنفسه، بانتخابه ثاني رئيس للولايات المتحدة بعد جورج واشنطن. ومنهم من لم يصل إلى الرئاسة، ولكنه كان الرئيس الفعلي، إذ تم اتهام ديك تشيني نائب الرئيس جورج بوش الابن بأنه يُشرف على إدارة موازية لتحريك رئيسه.

كيف  لـ«بنس» أن يفعلها أو كيف يكون الانقلاب الدستوري؟
 
 

لكي تتم إقالة ترامب من منصبه يجب أن تثبت خيانته المباشرة، أو يثبت تلقيه رشوة، وهما أمران وإن كان من الصعب إثباتهما، على الرغم من التحقيقات الدائرة حول التدخل الروسي من عدمه في الانتخابات الأمريكية، فإنّ الشبهات تزداد حولهما يومًا بعد الآخر، خاصةً بعد إقالة جميس كومي مُدير مكتب التحقيقات الفيدراليّة، والذي حدث على خلفية التسريبات الأخيرة كما أُعلن، لكن ادعاءاتٍ تسرّبت تفيد بأن الإقالة كانت بسبب طلب ترامب منه إيقاف التحقيق حول علاقة مايك فلين مستشار الأمن القومي السابق بروسيا.

فإذا كان خيار الخيانة أو الرشوة أمرًا بعيدًا فإنه بعد حادثة تسريب المعلومات الأخيرة، أصبح من الوارد جدًا أن يقع ترامب تحت طاولة التعديل الخامس والعشرين من الدستور الأمريكيّ لعام 1967، والذي ينص على أنّه يجوز عزل الرئيس إذا قام نائب الرئيس وأغلبية مستشاري الرئيس بإبلاغ الكونجرس أن «الرئيس لم يعد قادرًا على أداء مهام وظيفته أو تصريف أمور المكتب البيضاوي»، وإذا قام الرئيس بالطعن على هذا القرار، فيجب عليه إقناع ثلثي أعضاء الكونجرس بكفاءته للقيام بمهامه في مدة لا تتجاوز 21 يومًا، وإلا فسيصبح تصويت ثلثي الكونجرس على قرار العزل أمرًا نهائيًا؛ ليُصبح نائب الرئيس رئيسًا.

على الرغم من أن هذا التعديل كان موضوعًا لحالاتٍ مثل اغتيال الرئيس، أو تعرضه لسكتةٍ دماغيةٍ، أو إصابته بمرض آلزهايمر، مثل حالة الرئيس ويلسون -وفقًا لتقريرٍ قديمٍ نشرته الإنتدبنت- فقد أصيب عام 1919 بالشلل التام، وظل عاجزًا عن الحركة لشهوٍر، لكن زوجته -بمعاونة الأطباء- استطاعت إخفاء هذا الأمر عن العامة، وتمادت في إخفاء مرضه بتوقيع بعض الوثائق نيابةً عنه.

لكن يُعد قصور ترامب عن أداء وظيفته قصورًا من نوع آخر، كما ذكرنا في مقدمة المقال، وهو الأمر الذي لن يجد بنس – إن شاء – أو المعارضون صعوبةً في إثباته، وهو كذلك ما لا يُعتبر من السهل إنكارُه من قِبل المُؤيدين.

ومما يُقوي فرص حدوث تلك الفرضية هو شعبية ترامب التي انخفضت مُؤخرًا لتصبح 40% وفقًا لـ «استطلاع غالوب»، وأردف التقرير أنه منذ عام 1946 إذا انخفضت شعبية الرئيس عن 50% فهذا يعني أنّه فقد تأييد ما يُقارب 36 مقعدًا في الكونجرس. هذا بالإضافة إلى حقيقة أن الجمهوريين يمتلكون 52 مقعدًا فقط في الكونجرس، بينما الأغلبية اللازمة لرفض قرار عزله هي 66 مقعدًا.

بين مايك بنس وأندروود

1. الطموح والإصرار

رغم الفشل الذريع والمُتتابع الذي مُني به بنس في بداية حياته عند أول دخولٍ له في مجال السياسة عام 1988، بعد أن حصل على شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة إنديانا عام 1988؛ إذ لم ينجح  في ترشحه للكونجرس عاميّ 1988 و1990، إلا أنّه قرر أن البدء بالقاعدة الشعبيّة أفضل، فبدأ الاشتغال بالأمور المحليّة في ولايته، فترأس عام 1991 مؤسسة للأبحاث حول سياسة ولاية إنديانا، ثم عمل عضوًا في شبكة (سياسة الولاية)، ثم أصبح منذ عام 1994 مقدمًا للبرامج الإذاعية بالولاية ثم التلفزيونيّة بين 1995 و1999.

ثم تكللت محاولاته السياسيّة بالنجاح، إذ تم انتخابه في الكونجرس في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2000، وأعيد انتخابه لست ولايات أخرى على مدى 12 عامًا، ثم تولى مايك بين 2005 و2007 قيادة لجنة الدراسة الجمهورية، التابعة لمجموعةٍ محافظةٍ بالحزب الجمهوري، ثم انتُخب بين عامي 2009 و2011 رئيسًا لمؤتمر الحزب الجمهوري، ليشغل بعد ذلك منصب حاكم ولاية إنديانا منذ عام 2013.

2. النجاح الإداري

ومن الأمور التي تُعد  مُغريةً للأمريكيين من أعضاء الكونجرس وعامة الشعب ولـمايك نفسه على حدٍ سواء،  أنّ الرجل قد حقق نجاحًا كبيرًا في مدة أربع سنوات تولى فيها ولاية إنديانا؛ حيث انخفض مُعدل البطالة بمقدار النصف، وزادت نسبة التوظيف في الولاية كما لم تزد منذ 200 عام. وأنّه قد حقق المُعادلة الصعبة بخفض الضرائب على المواطنين وفي نفس الوقت زيادة نسبة الاستثمارات، ما رفع التصنيف الائتماني للولاية. مما يُرجّح كفته لدى الأمريكيين، ويجعله غير خائف من تجربة إدارة الولايات المُتحدة.

3. الخلافات والاختلافات بينه وبين ترامب

على الرغم من كون بنس نائبًا لترامب، فإن هناك خلافاتٍ واختلافاتٍ جوهرية بين الاثنين، وهى خلافات منطقيةٍ بين ملياديرٍ يميل إلى التظاهر والاستعراض، وبين مايك الذي يحسب كل شيءٍ بدقةٍ مُتناهية. وهناك اختلافات أخرى تمتد جذورها إلى بدايات الحملة الانتخابيّة،  فبنس يرفض قرار ترامب بخصوص حظر دخول المُسلمين، ووصفه بأنّه هجوميّ وغير شرعيّ.


وكان بنس أثناء مناظرة مع تيم كين – نائب هيلاري كلينتون – قد هاجم فلاديمير بوتين وانتقد موقفه من مناصرة الأسد، ودعا إلى تدخلٍ عسكري في سوريا –رغم دعوته إلى وقف دخول اللاجئين السوريين – الأمر الذي عارضه ترامب بشدة آنذاك، ثم عاد الأخير فأنفذه في الأشهر الماضية.

ومنها أيضًا الخلافات بشأن المثليين والإجهاض، فترامب وإن كان يعارضهما، إلا أنّه اختار «كاتلين جينر» أشهر مُتحولة جنسيًا لتكون مستشارته بشأن المثليين. ولكن على الجانب الآخر يقف بنس مناهضًا بشدة وشراسةٍ لزواج المثليين، وقد عمل في 2007 على مشروع قانون يقوم بإغلاق أي مُنظمة تقوم بالإجهاض، أو تُقدم  مساعدة من أي نوع للنساء اللواتي يرغبن فيه.

تلك الخلافات التي يحاول بنس أن يخفف من حدتها بتغريداته التي تتبع كل خلافٍ مُعلن مع ترامب، والتي يدعم فيها ترامب، ويعلن فيها سعادته بوجود بجانب رفيق الانتخابات ترامب.

4. الشعب يُريده!

وعطفًا على الاختلافات بين الرجلين، فالشارع الأمريكيّ هو الآخر  يُصر على وجود فارقٍ بين الرجلين، ولا يُحاسب بنس بما يجنيه ترامب؛ فوفقًا لاستطلاع جامعة سوفولك، فإن بنس هو الشخص الوحيد  في الإدارة الحالية الذي ظل محافظًا على تقييمٍ إيجابي بين الشعب الأمريكي.


حيث تصل نسبة تأييد الأمريكيين له – ومن ضمنهم المُعارضين لترامب – إلى 47%، ما يجعل بنس يتفوق على كل المُنافسين الآخرين في الإدارة، ومن ضمنهم ترامب ذاته، بـ 11 نقطة.

5. إصلاح ما أفسده ترامب

ومما يقوي نظرية خطة فرانك أندروود جهوده الحثيثة لإصلاح الخلافات التي يخلقها ترامب داخليًا وخارجيًا منذ الأيام الأولى من حكمه، ومنها الخلافات التي حدثت إثر مكالمة هاتفيةٍ لترامب مع رئيس الوزراء الأسترالي بشأن اتفاق سابق تم عقده مع أوباما، بخصوص اللاجئين. وكذلك الخلافات مع الصين، والتي نجح بنس في تهدئتها، والتوصل إلى حلولٍ وسط بين الطرفين.


ويُعد بنس هو القبلة المُزدوجة التي يقصدها ترامب حين يريد الوصول إلى الكونجرس، فكما قال ترامب سابقًا: «أنا لا أريد كلبًا مُهاجمًا، بل أريد نائبًا يستطيع إيصال وجهة نظري بهدوء». والقبلة التي يقصدها من يريد الوصول إلى ترامب، فالعديد من أعضاء الكونجرس ومُستشاري ترامب يفضلون التواصل مع بنس لهدوئه ولباقة حديثه.

وختامًا، قد سرت في الساعات القليلة الماضية شائعةٌ – لم تثبت ولم تُنفْ – عن أن البيت الأبيض شرع في بحث إجراءت عزل ترامب، وأن المُحامين المُؤيدين له بدؤوا بالفعل في بحث الأسانيد والطرق القانونيّة لمُعارضة قرار العزل حال صدوره، نُقلت الشائعة عن «سي إن إن»  التي قالت إنّ الخبرَ جاء عن مصادر مُطلعة في البيت الأبيض، قد يكون الخير حقيقة، أو مكذوبًا، أو محاولةً لجس النبض؛ إلا أنّه في كل الأحوال لا تبدو الأيام القادمة من التاريخ الأمريكي مُستقرةً داخليًا، فقد تُهدئ الصفقة المهولة التي عقدها ترامب مع المملكة السعودية -ما يُعد إنفاذًا لوعده بأنّه سيجعل المملكة تدفع ثمن حماية أمريكا لها- من نقمة الأمريكيين عليه قليلًا، إلا أن هفوات الرجل وسقطاته تفوق يومًا بعد يوم طاقة احتمال المُؤيدين قبل المُعارضين.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 52
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1692
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد    الإثنين 22 مايو 2017 - 20:14

البراغماتية الخاصة بدونالد ترامب اثبتت خوائها من اي مرتكزات سياسية او فكرية يمكن كان ان تنجح ان اتت ابان الحقبة الباردة فوقتها اضرب ، هدد ، ارعب ، احتل، خوض حرب، لوح بعدو فزاعة للجميع (الشيوعية وقتها وتحولت الي الاسلام) وهذا للشعب الامريكي وبالتالي صندوق الانتخابات وايضا للعالم الخارجي وتحديدا الحلفاء
مقابل هذ كانت يد المنظومة الموازية طليقة وفعالة فان لم يحقق الرئيس مواصفات الرئيس اعلاه يتم اغتياله (كينيدي - الديموقراطي) او اقالته سياسيا (نيكسون - الجمهوري) فطبيعي ان تظهر هذه المنظومة ملفات قذرة لكل رئيس الا انها من تحدد من يزال او يبقي (كلينتون - الديموقراطي) الذي استمر بتصالحه مع المنظومة الموازية والان المراهق الجنسي الهائج (ترامب - الجمهوري)يتضح ان المنظومة الموازية لا حزب لها بل اهداف ومصالح وخطط وسياسات تسير ولا يهم بمن اذا اي كان حجم الفضيحة او مسعي الكونجرس فان لم يحيد ترامب عن خط سير المنظومة فلا خوف عليه ولا هم يحزنون

اما عن شخصية هذا المراهق الفارغ فيكفينا صراعه في الانتخابات ضد تيد كروز فيما سمي بفضائح الزوجات وقتها انطلق كل منها في استعراض مخزونه من ملفات البورنو لزوجة الاخر في جدال عقيم لم يتم في برامجهما الانتخابية ولا رؤيته الاقتصادية ولا..... الخ
هذا فضلا عن فضائحه الجنسية التي تجلت ابان تلك الفترة وما فتئنا نسمع وسنسمع عنها ومتعلقه بهذا العنتيل القادم من الحقبة السوفيتية

غير هذا عقلية السلطة الوحيدة المطلقة والتي لم يصبح لها وجو الا بالعالم العربي
وغيرها من براغمتية ترامي يمكن ذكرها حتي تنتهي فترة رئاسته ولن نكمل وصف نرجسيته
رغم كل هذا وغيره وصل الرجل للمكتب البيضاوئ ولا يستبعد ان يمدد فترة بقائه بالمكتب البيضاوئ مما يؤكد ان مهما حدث وسيحدث فالرجل كثب رضي المنظومة الموازية ولن يهزه ريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العلاقه المريبه بين الروس وترامب !!! ....... متجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 6انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018