أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القوات المسلحة السعودية تبدأ باستخدام أجهزة أمن معلومات تركية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 القوات المسلحة السعودية تبدأ باستخدام أجهزة أمن معلومات تركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 29959
معدل النشاط : 38095
التقييم : 1499
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: القوات المسلحة السعودية تبدأ باستخدام أجهزة أمن معلومات تركية   الإثنين 24 أبريل 2017 - 18:43

بدأت القوات المسلحة السعودية، باستخدام محركات أقراص صلبة مشفرة جرى تطويرها من قبل شركة "سي تيك" (CTech) التركية لصناعات تكنولوجيا المعلوماتي، وإنتاجها بالتعاون مع المملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا التطور، في إطار الجهود التي تبذلها شركة "سي تيك" التركية، الشهيرة بصناعة منتجات ذات قيمة مضافة عالية وتكنولوجيا متقدمة، لزيادة وجودها في أسواق الشرق الأوسط وتطوير علاقات تجارية جديدة.




وتحتل العلاقات مع الشرق الأوسط وخصوصًا المملكة العربية السعودية، أهمية خاصة على جدول أعمال شركة "سي تيك" التي دأبت على بذل جهد مكثّف من أجل دراسة الأسواق الخارجية وزيادة قدراتها في قطاع الصادرات، بالإضافة إلى رفع قدراتها في مجال الإنتاج وتطويره.

وتسعى شركة "سي تيك"، التي تمارس أنشطة تجارية في المنطقة، منذ مدّة تزيد عن 7 سنوات، للتعريف بمنتجاتها للمنظمات الحكومية والتجارية في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، سيما المنتجات والخدمات المتعلقة في مجال "وصلات تبادل المعلومات والمعطيات الفضائية المقاومة للتشويش"، و"الأمن السيبراني وأمن المعلومات"، و"البث الحي المتنقل".

وفي هذا السياق، بدأت القوات المسلحة السعودية باستخدام محركات الأقراص الصلبة المشفرة، التي جرى تصميمها وتطويرها بشكل خاص لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومقرها الرئيسي في العاصمة الرياض.

خطوات لتوسيع الأسواق

في الواقع، عقدت شركة "سي تيك"، مؤخرًا، لقاءات واجتماعات مع مختلف الشركات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية، بهدف تطوير العلاقات القائمة وخلق فرص جديدة في مجال التسويق.

في هذا الإطار، وقعت شركة "سي تيك" اتفاقية تعاون مع شركة إسناد السعودية في مجال التسويق والمبيعات في المملكة، في خطوة هامة على صعيد الترويج لمنتجات الشركة في السعودية والمنطقة، والتعريف بحلولها المبتكرة.







المعلومات الهامة في أيدٍ أمينة

جرى إنتاج محرك الأقراص الصلبة المشفرة "ديسكريبتو" (Diskripto)، الذي بدأت القوات المسلحة السعودية باستخدامه، بقدرات محلية تركية ومهندسين أتراك بهدف ضمان أمن المعلومات. ويتم تركيب المنتج الذي تم تصميمه وفق الأبعاد المعيارية لجهاز القرص المضغوط (CD-ROM)، بين اللوحة الأم والقرص الصلب.

ويوفر محرك الأقراص الصلبة المشفرة دخولًا آمنًا لأجهزة الكمبيوتر المكتبية على مرحلتين (PIN & USB)، ويجري التشفير وفق نظام التشفير (AES-256)، بشكل منفصل تمامًا عن نظام تشغيل القرص. كما يقوم الجهاز، وبشكل فوري، بتشفير وتحليل جميع البيانات المكتوبة والمقروءة.

ويشغل محرك الأقراص الصلبة المشفرة "ديسكريبتو" مكانة مميزة بين الأجهزة القليلة والنادرة القادرة على توفر أمن سيبراني وأمن فعال للمعلومات.  

إمكانات النمو سريعةٌ جدًا

وقال مسؤولون في شركة "سي تيك"، إنهم يبذلون جهودًا كبيرةً على صعيد زيادة القدرة التصديرية وتوسيع نطاق التسويق في بلدان المنطقة، تماشيًا مع المصالح الوطنية التركية.

وأضاف المسؤولون أن من الممكن تحقيق نمو أسرع في مجال الصادرات من خلال تقديم الدولة دعمًا للشركة، مشيرًا إلى أهمية نشاطات التنافس التي تجريها الشركات الأجنبية في أسواق المنطقة، وتأثيرها على الصادرات التركية.

كما شدد المسؤولون على أن محرك الأقراص المشفر، يعمل بشكل منسجم تمامًا مع الأقراص المغناطيسية، ويجعل عملية قرصنة المعلومات أو وقوعها بيد "الأشخاص الخطأ" مسألة مستحيلة.







مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 51
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1692
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة السعودية تبدأ باستخدام أجهزة أمن معلومات تركية   الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 0:35

هنالك قليل من التضارب فتارة تجدها برنامج تشفيري واخري تجدها جدار حماية وثالثة تجدها جهاز تشفير


عموما المنتجات التركية اثبتت وجودها بالسوق السعودي من حيث الجودة والقيمة خاصة في مجال الالكترونيات وخاصة الكهرباء وملحقاتها رغم العلاقات الطيبة بين البلدين الا ان ما جعلها تنال ثقة المستهلك الجودة مقابل جودة المنتج الصيني والسعر مقابل المنتج الامريكي والاوربي مما اوجد لها مكانة وسطية حققت لها وجودا معتبرا اضف الي هذا تطور مستوي الوعي لدي المستهلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القوات المسلحة السعودية تبدأ باستخدام أجهزة أمن معلومات تركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018