أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد - صفحة 51

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 27 ... 50, 51, 52 ... 55 ... 59  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 4706
معدل النشاط : 4632
التقييم : 96
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 30 مايو 2018 - 12:17

قوات هادي تتقدم نحو الحديدة


أعلنت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تقدمها نحو الحديدة، وأنها أصبحت على بعد عشرين كيلو مترا من المدينة.
وتأتي أهمية الحديدة من أانها هي الميناء الثاني لليمن الذي يغذي صنعاء وغيرها من المدن بالمساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والوقود.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 4706
معدل النشاط : 4632
التقييم : 96
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 6 يونيو 2018 - 11:33

[size=32]مسؤولون أمريكيون: واشنطن حذرت الإمارات من شن هجوم على مدينة الحديدة اليمنية[/size]


ذكر مسؤولون أمريكيون، أن واشنطن حذرت حليفتها المقربة الإمارات من شن هجوم على مدينة الحديدية الساحلية اليمنية، وهو ما يخشى خبراء الأمم المتحدة من أنه قد يتسبب في أزمة إنسانية جديدة.
ونقلت وكالة "رويترز" عن متحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض أن واشنطن تعارض أي جهود من جانب الإمارات والقوات اليمنية التي تساندها للسيطرة على المدنية.
وقال المتحدث الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: "الولايات المتحدة واضحة وثابتة على مبدأ أننا لن ندعم أي أعمال من شأنها أن تدمر البنية الأساسية الرئيسية، أو يحتمل أن تزيد من تدهور الوضع الإنساني الرهيب الذي اتسع نطاقه في هذا الصراع المتأزم".
وأضاف: "نتوقع أن تلتزم جميع الأطراف بقانون النزاعات المسلحة، وتجنب استهداف المدنيين أو البنية الأساسية التجارية".
كذلك نقلت الوكالة عن مسؤول غربي طلب عدم الكشف عن هويته، أنه "فيما يتعلق بعملية (السيطرة) على الحديدة، نحن واضحون تماما في أننا نريد المشاركة في المسار السياسي"، مضيفا أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث "لديه الآن أفضل فرصة تتاح لأحد منذ فترة.. في دفعه (المسار السياسي) قدما".
وأضاف: "السعوديون والإماراتيون أوضحوا أنهم لن يتحركوا دون أن يفهم أصدقاؤنا وشركاؤنا الخطوات التالية- كيف سيكون اليوم التالي- إذا حدث هجوم على الحديدة".
ويتزامن التحذير الأمريكي مع تقدم قوات يمنية تساندها الإمارات، حيث باتت على مسافة 10 كيلومترات من الميناء الواقع على البحر الأحمر والذي يستقبل معظم الإمدادات الإنسانية لسكان البلد الذي مزقته الحرب.
وفي نفس السياق حذر مسؤولو الأمم المتحدة من أن الهجوم على الحديدة، التي يقارب عدد سكانها 600 ألف، سيسبب كارثة إنسانية.
وتقوم خطة طوارئ أعدتها المنظمة الدولية على أن عشرات الآلاف قد يموتون في أسوأ الاحتمالات، في حصار طويل الأمد.
وذكرت مصادر سياسية يمنية، الاثنين الماضي، أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث موجود في العاصمة صنعاء للتوسط في اتفاق للحيلولة دون هجوم محتمل على الحديدة، والذي ستتولى بموجبه المنظمة الدولية السيطرة على الميناء.

°
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله 1977

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2018
عدد المساهمات : 63
معدل النشاط : 96
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أمريكا تحذر الإمارات من الهجوم على ميناء الحديدة اليمني   الخميس 7 يونيو 2018 - 17:42

.


واشنطن (رويترز) 


أمريكا تحذر الإمارات من الهجوم على ميناء الحديدة اليمني



ذكر مسؤولون أمريكيون يوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة حذرت حليفتها المقربة الإمارات من شن هجوم على مدينة الحديدة الساحلية في اليمن، وهو ما يخشى خبراء الأمم المتحدة من أنه قد يتسبب في أزمة إنسانية جديدة.

وصدر التحذير بينما تقدمت قوات يمنية تساندها الإمارات حتى صارت على مسافة عشرة كيلومترات من الميناء الواقع على البحر الأحمر والذي يستقبل معظم الإمدادات الإنسانية لسكان البلد الذي مزقته الحرب.

وحذر مسؤولو الأمم المتحدة من أن الهجوم على الحديدة، التي يقارب عدد سكانها 600 ألف، سيسبب كارثة إنسانية. وتقوم خطة طوارئ أعدتها المنظمة الدولية على أن عشرات الآلاف قد يموتون في أسوأ الاحتمالات، وهو حصار طويل الأمد.

وقال مسؤول غربي شريطة عدم الكشف عن هويته ”فيما يتعلق بعملية (للسيطرة) على الحديدة، نحن واضحون تماما في أننا نريد المشاركة على المسار السياسي“، مضيفا أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث ”لديه الآن أفضل فرصة تتاح لأحد منذ فترة.. في دفعه (المسار السياسي) قدما“.

وأضاف ”السعوديون والإماراتيون أوضحوا أنهم لن يتحركوا دون أن يفهم أصدقاؤنا وشركاؤنا الخطوات التالية- كيف سيكون اليوم التالي- إذا حدث هجوم على الحديدة“.

وأفاد مصدران مطلعان بأن مسؤولين أمريكيين التقوا في البيت الأبيض يوم الثلاثاء لبحث الأزمة. ولم يتضح ما إذا كانوا قد توصلوا لأي قرارات.

وذكر متحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض أن واشنطن تعارض أي جهود من جانب الإمارات والقوات اليمنية التي تساندها للسيطرة على المدنية.


وقال المتحدث الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لأنه ليس مخولا بالحديث عن الأمر ”الولايات المتحدة واضحة وثابتة على مبدأ أننا لن ندعم أي أعمال من شأنها أن تدمر البنية الأساسية الرئيسية أو يحتمل أن تزيد من تدهور الوضع الإنساني الرهيب الذي اتسع نطاقه في هذا الصراع المتأزم“.

وأضاف ”نتوقع أن تلتزم جميع الأطراف بقانون النزاعات المسلحة وتجنب استهداف المدنيين أو البنية الأساسية التجارية“.

ويجمع الولايات المتحدة والإمارات تحالف اقتصادي وأمني وثيق، وتعمل الدولتان معا ضد جماعات متشددة في اليمن وأماكن أخرى.

وسيمثل أي دعم أمريكي مباشر لهجوم بري تشنه الإمارات على الحديدة عدولا عن السياسة الأمريكية تجاه اليمن، والتي تسعى إلى التركيز على النشاط العسكري الأمريكي ضد متشددين منتمين للقاعدة.

وكذلك حثت الولايات المتحدة التحالف الذي تقوده السعودية مرارا، سواء في عهد الرئيس دونالد ترامب أو خلال حكم سلفه باراك أوباما، على تجنب إيقاع ضحايا مدنيين.

بيد أن منتقدين لواشنطن يقولون إن تزويدها الطائرات المقاتلة التابعة للتحالف الذي تقوده السعودية بالوقود ومبيعات الأسلحة والدعم المخابرات المحدود يجعلها متواطئة في سقوط ضحايا مدنيين جراء هجمات التحالف.


وذكرت مصادر سياسية يمنية يوم الاثنين أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث موجود في العاصمة صنعاء للتوسط في اتفاق للحيلولة دون هجوم محتمل على الحديدة، والذي ستتولى بموجبه المنظمة الدولية السيطرة على الميناء.





https://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKCN1J1346


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 2130
معدل النشاط : 4394
التقييم : 65
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وسائل إعلام رسمية: مقتل 3 أشخاص في هجوم بصاروخ جنوب السعودية   الأحد 10 يونيو 2018 - 0:34

(رويترز) - ذكرت قناة الإخبارية السعودية المملوكة للدولة مساء السبت أن ثلاثة مدنيين قتلوا جنوب المملكة في هجوم بصاروخ أطلقته حركة الحوثي من اليمن.

وأطلق الحوثيون، المتحالفون مع ايران والذين يسيطرون على جزء كبير من اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء، عدة صواريخ على السعودية في الأشهر القليلة الماضية في إطار الصراع المستمر منذ ثلاث سنوات في اليمن والذي يعتبر على نطاق واسع حربا بالوكالة بين الرياض وطهران.

ويقاتل تحالف عسكري تدعمه الولايات المتحدة وتقوده السعودية الحوثيين دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي يعيش في الرياض.

وقُتل المدنيون الثلاثة في محافظة جازان جنوب المملكة. وقال التحالف إن قيادة القوات المشتركة "ستضرب بيد من حديد كل من يهدد سلامة مواطنيها والمقيمين ومقدرات المملكة".

وفي الشهر الماضي أطلقت الحركة عدة صورايخ على العاصمة الرياض قائلة إنها تستهدف أهدافا اقتصادية.

1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30726
معدل النشاط : 39186
التقييم : 1509
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 13 يونيو 2018 - 15:44

قوات مدعومة من التحالف بقيادة السعودية تشن هجوما على ميناء الحديدة

شنت قوات تابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مدعومة من التحالف بقيادة السعودية عملية عسكرية لاستعادة ميناء الحديدة اليمني الاستراتيجي من سيطرة المتمردين الحوثيين ووحدات الجيش المتحالفة معهم.
ويعد الميناء البوابة الرئيسية لتدفق الشحنات الغذائية والمساعدات الإنسانية إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقد حذرت منظمات دولية من وقوع كارثة إنسانية إذا تعرض الميناء لهجوم.
ويعيش نحو 8 ملايين نسمة في تلك البلاد التي مزقتها الحرب تحت خطر المجاعة.
وقد بدأ القصف من جانب القوات المدعومة من التحالف في أعقاب تجاهل الحوثيين الموعد النهائي الذي حدده التحالف لهم للانسحاب من الحديدة بحلول منتصف الليل (التاسعة بتوقيت غرينيتش الثلاثاء).
وقال الوزير الإماراتي أنور قرقاش، لبي بي سي إن "صبر التحالف قد نفد بعد استنفاد السبل الدبلوماسية وانتهاء مهلة الـ 48 ساعة التي منحها للحوثيين".
وأضاف أن التحالف كان يريد وضع الميناء تحت إشراف الأمم المتحدة، لكنه في الوقت ذاته كان يستعد لشن عملية عسكرية حال رفض الحوثيين.
وهذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها قوات التحالف السيطرة على مدينة يمنية كبرى تحظى بتحصينات كبيرة.
ومن المتوقع أن تكون المعركة هي الأكبر منذ نحو ثلاث سنوات بين التحالف وحركة أنصار الله الحوثية التي مازالت تسيطر على العاصمة صنعاء.




http://www.bbc.com/arabic/middleeast-44464356
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 2130
معدل النشاط : 4394
التقييم : 65
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الخميس 14 يونيو 2018 - 0:12

القوات الاماراتية تعلن مقتل اربعة من جنودها في اليمن
اعلنت الامارات الاربعاء مقتل اربعة من جنودها في اليمن حيث تساند الدولة الخليجية القوات الموالية للحكومة المعترف بها في معركتها للسيطرة على مدينة الحديدة الاستراتيجية المطلة على البحر الاحمر.


وقالت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية في بيان "أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة استشهاد أربعة من جنودها البواسل أثناء تأديتهم واجبهم الوطني في عملية +إعادة الأمل+ (...) في اليمن"، من دون ان تحدد تاريخ ومكان مقتلهم.



والامارات عضو رئيسي في التحالف العسكري بقيادة المملكة السعودية الذي يشن حربا ضد المتمردين الحوثيين في هذا البلد منذ اذار/مارس 2015 دعما للحكومة المتعرف بها.



وبدأت القوات الموالية للحكومة اليمنية الاربعاء هجوما واسعا بهدف اقتحام مدينة الحديدة في غرب اليمن والسيطرة عليها، في أكبر عملية عسكرية تشنها هذه القوات ضد المتمردين الحوثيين منذ نحو ثلاث سنوات.



وتحظى العملية بدعم اماراتي مباشر على الارض بعدما نجحت ابوظبي في جمع ثلاث قوى عسكرية في مجموعة واحدة لشن الهجوم على الساحل الغربي لليمن.



وقتل في اليمن منذ بدء عمليات التحالف في افقر دول شبه الجزيرة العربية اكثر من مئة جندي اماراتي

1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30726
معدل النشاط : 39186
التقييم : 1509
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الخميس 14 يونيو 2018 - 15:08

عملية الحديدة.. قوات الحكومة تقترب من المطار

قتل 30 حوثيا وتسعة مقاتلين موالين للحكومة اليمنية في معارك عنيفة اندلعت الخميس قرب مطار الحديدة غربي اليمن، حسبما أفادت به مصادر عسكرية وطبية.
وقالت المصادر التابعة للقوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي لوكالة الصحافة الفرنسية إن مواجهات بالأسلحة الرشاشة والقذائف تدور في منطقة تبعد نحو كيلومترين عن بوابة المطار الواقع في جنوب المدينة.
وذكرت المصادر أن الحوثيين يبدون مقاومة شرسة، مشيرة إلى استقدام تعزيزات عسكرية كبيرة إلى جبهة القتال.
وتحاول القوات التقدم بينما تشن طائرات التحالف بقيادة السعودية غارات مكثّفة على مواقع الحوثيين في المناطق المحيطة بمدينة الحديدة وعلى المطار.
وأوضح مسعفون أن قتلى الحوثيين سقطوا في المعارك، بينما قضى المقاتلون الموالون للحكومة في المواجهات وفي أعمال قنص وتفجير ألغام زرعها الحوثيون في منطقة الهجوم.
وأعلن الحوثيون تعرض مناطق محيطة بمدينة الحديدة لغارات قالوا إن التحالف نفذها.
وقالت قناة "المسيرة" المتحدثة باسم الحوثيين إن ثلاث غارات أخرى استهدفت الجوف شمال شرق الحديدة.
ولم يكشف التحالف الذي تقوده السعودية بعد عن نتائج عملياته في اليمن.
ورغم الهجوم، بقي الميناء الذي تمر عبره غالبية المساعدات الموجهة إلى ملايين السكان في البلد الفقير مفتوحا، حسب ما أكد مسؤول في الميناء في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية.
وكانت القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا قد بدأت الأربعاء بمساندة قوات إماراتية هجوما واسعا بهدف استعادة مدينة الحديدة من قبضة الحوثيين، في أكبر عملية عسكرية تشنها هذه القوات ضد الحوثيين منذ نحو ثلاث سنوات.




https://www.alhurra.com/a/yemen-attack/441965.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30726
معدل النشاط : 39186
التقييم : 1509
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 16 يونيو 2018 - 10:55

التحالف العربي يقترب من السيطرة على مطار الحديدة

قال الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي إن قوات تابعة للتحالف دخلت يوم السبت مطار مدينة الحديدة وبها الميناء الرئيسي في البلاد وذلك في أكبر هجوم منذ تدخل التحالف في الحرب على الحوثيين المتحالفين مع إيران.
ومن شأن نجاح التحالف في أولى محاولاته للسيطرة على جزء استراتيجي من المدينة المحصنة جيدا أن يجعل الحوثيين في أضعف موقف منذ نشوب الصراع قبل ثلاث سنوات.
ومن شأن ذلك أيضا أن يقطع خطوط الإمداد للعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين وربما يجبرهم على التفاوض في ظل معاناة اليمن من أسوأ كارثة إنسانية في العالم.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في تغريدة على تويتر ”قوات الجيش مسنودة بالمقاومة والتحالف العربي تحرر مطار الحديدة الدولي من قبضة ميليشيات الحوثي“.
وقال مصدر بالجيش اليمني وسكان إن القوات تحاصر المبنى الرئيسي بالمطار لكنها لم تسيطر عليه.
وأضاف المصدر ”نحتاج بعض الوقت للتأكد من عدم وجود مسلحين وألغام أو متفجرات بالمبنى“. وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن ”الفرق الهندسية تباشر تطهير المطار ومحيطه من الألغام والعبوات الناسفة“.
وقال سكان إن القتال في منطقة المطار تسبب في إغلاق المدخل الشمالي للحديدة المؤدي إلى صنعاء.
وأدى هذا إلى إغلاق مخرج رئيسي من المدينة وجعل نقل البضائع من الميناء، وهو الأكبر في اليمن، إلى المناطق الجبلية أكثر صعوبة.
وتخشى الأمم المتحدة التي أخفقت في إيجاد حل دبلوماسي لدرء الهجوم أن يقطع القتال شريان الحياة الوحيد لمعظم اليمنيين.





https://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKBN1JC04U
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 30726
معدل النشاط : 39186
التقييم : 1509
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 16 يونيو 2018 - 10:59

صور من داخل مطار الحديده 








https://www.eremnews.com/news/arab-world/yemen/1375512
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 2060
معدل النشاط : 2626
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 16 يونيو 2018 - 15:43

[size=32]"لوفيغارو": قوات خاصة فرنسية موجودة في اليمن[/size]
تاريخ النشر:16.06.2018 | 14:44 GMT | أخبار العالم العربي

Reuters Abduljabbar Zeyad
مشهد من ميناء الحديدة في اليمن
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
557

نقلت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية عن مصدرين عسكريين قولهما إن هناك قوات خاصة فرنسية متواجدة على الأرض في اليمن إلى جانب القوات الإماراتية.
وذكرت الصحيفة أنها ليست المرة الأولى التي ذهبت فيها باريس إلى ما هو أبعد مما ذهبت إليه الولايات المتحدة في دعم دول الخليج، مشيرة إلى أن فرنسا قدمت للسعودية، في 2009 صورا فضائية لليمن، بعد أن رفضت واشنطن تقديمها للرياض.
إقرأ المزيد
باريس تفكر في أخذ دور واشنطن في دعم التحالف العربي بالحديدة

وفي الولايات المتحدة، قال مسؤول إماراتي إن باريس وافقت على مساعدة التحالف العربي في إزالة الألغام من الطرق المؤدية إلى ميناء الحديدة في اليمن ، وسط احتدام المعارك على الميناء ومدينة الحديدة بين القوات الحكومة اليمنية والحوثيين.
وأكدت وزارة الدفاع الفرنسية، وفقا للصحيفة، أن مهمة إزالة الألغام سيتم تنفيذها "بعد انتهاء العمليات العسكرية"، موضحة أن الهدف منها هو تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان المدينة بصورة آمنة".
وذكر المسؤول الإماراتي أن موافقة باريس على مساعدة التحالف العربي في هذا المجال جاءت بعد أن رفضت الولايات المتحدة الاستجابة لطلب أبو ظبي تزويدها بمستلزمات الاستطلاع والمراقبة الجوية وإزالة الألغام.
وصرح مصدر مقرب من الإمارات، بأن السيطرة على ميناء الحديدة تبقى الهدف الرئيس للعملية التي تخوضها القوات الحكومية، بدعم من التحالف العربي، منذ عدة أيام. وذكر المصدر نفسه أن الحوثيين قاموا بزرع الألغام بكثرة في محيط الميناء، حيث كانوا يحصلون على مكونات لصواريخ كانوا يطلقونها على الأراضي السعودية.
المصدر: Le Figaro
https://ar.rt.com/kdp2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 2060
معدل النشاط : 2626
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 16 يونيو 2018 - 15:46

سلاح الجو المسير: مصرع وجرح العديد من الغزاة والمرتزقة وتدمير مدرعات وآليات بالساحل الغربي "محدث"
أضيف في: 2018-06-16 17:57:43

الساحل الغربي | 16 يونيو | المسيرة نت: قصف سلاح الجو المسير اليوم السبت تجمعات للغزاة والمنافقين في الساحل الغربي بعدة غارات.
وأكد مصدر في سلاح الجو المسير أنه سقط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الغزاة والمرتزقة إثر غاراته بالساحل الغربي.
وأضاف المصدر أن غارات سلاح الجو المسير جاءت بعد رصد دقيق للغزاة والمنافقين بالساحل الغربي.
وأشار إلى أنه تم تدمير عدد من المدرعات والآليات إثر الغارات على تجمعات الغزاة والمرتزقة بالساحل الغربي
جدير بالذكر أن أكثر من 40 منافقا وغازيا لقوا مصرعهم أمس الجمعة وأصيب أعداد كبيرة منهم بينهم قيادات في إحصائية غير نهائية لضربة توشكا في الساحل الغربي
https://www.almasirah.net/details.php?es_id=25019&cat_id=3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 2060
معدل النشاط : 2626
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 16 يونيو 2018 - 15:50

طيران العدوان يقصف مبنى هيئة تطوير تهامة
أضيف في: 2018-06-16 12:11:47

الحديدة | 16 يونيو | المسيرة نت: قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي، اليوم السبت، مبنى هيئة تطوير تهامة بمحافظة الحديدة.
 وأفاد مراسل "المسيرة نت" بأن طيران العدوان استهدف مديرية الحوك بالحديدة بغارتين جويتين إحداها على مبنى هيئة تطوير تهامة ما تسبب بدمار كبير في المبنى، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين حتى اللحظة.
واستهدف طيران العدوان مساء أمس الجمعة مزرعة مواطن في منطقة المدمن بمديرية التحيتا، متسببا بأضرار مادية جسمية
https://www.almasirah.net/details.php?es_id=25014&cat_id=3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 2060
معدل النشاط : 2626
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 16 يونيو 2018 - 15:53

القوة الصاروخية والمدفعية تدك مواقع الجيش السعودي بجيزان
أضيف في: 2018-06-16 13:36:08

جيزان | 16 يونيو | المسيرة نت: قصفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية مواقع وتجمعات الجيش اللجان الشعبية في جيزان.
وأوضح مصدر عسكري لـ"المسيرة نت" أن وحدات من القوة الصاروخية والمدفعية قصفت مرابض مدفعية الجيش السعودي في جبل قيس وفي معسكر ومستحدث الصيابة بجيزان.
وأضاف المصدر أن وحدات الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات الجيش السعودي في مركز العرعر في جبل قيس، محققة إصابات مباشرة.
وكانت مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت، أمس الجمعة، تجمعات للجنود السعوديين في تبة السمنة بجبل قيس بعدد من القذائف وحقق إصابات دقيقة.
https://www.almasirah.net/details.php?es_id=25015&cat_id=3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 2060
معدل النشاط : 2626
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 16 يونيو 2018 - 15:56

صحيفة فرنسية تكشف عن مشاركة قوات بلادها في معركة الساحل اليمني
أضيف في: 2018-06-16 14:32:49

وكالات | 16 يونيو | المسيرة نت: كشفت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية عن وجود قوات فرنسية غازية تشارك في معركة الساحل الغربي لليمن إلى جانب القوات الإماراتية.
ونقلت الصحيفة الفرنسية عن مصدرين عسكريين قولهما: "إن هناك قوات خاصة فرنسية على الأرض في اليمن إلى جانب القوات الإماراتية".
ولم تذكر الصحيفة تفاصيل أخرى عن أنشطة القوات الخاصة، ولم يصدر رد من وزارة الدفاع الفرنسية حتى الآن لكن سياستها المعتادة هي عدم التعليق على عمليات القوات الخاصة.
وكان مصدر برلماني فرنسي قد قال لـ "رويترز" في الآونة الأخيرة إن قوات فرنسية خاصة توجد في اليمن.
وكانت وزارة الدفاع الفرنسية أعلنت أمس الجمعة إن فرنسا تدرس إمكانية تنفيذ عملية كسح ألغام ليتسنى الوصول إلى ميناء الحديدة بمجرد أن ينهي التحالف عملياته العسكرية.
وتدعم فرنسا التي تمتلك قاعدة عسكرية في الإمارات إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا تحالف العدوان على اليمن منذ أكثر مارس 2015 من أجل الحصول على المال من خلال مد السعودية والإمارات بالأسلحة والإمداد المخابراتي واللجوجستي وتواجد قواتها في غرف القيادة والسيطرة للعدوان.
ويرى مراقبون أن الكشف عن مشاركة فرنسا الآن مع اشتداد المعارك في الساحل الغربي ما هو إلا لرفع معنويات القوات الإماراتية ومرتزقتها بعد الخسائر الفادحة التي تلقوها خلال اليومين الماضيين على يد الجيش اليمني واللجان الشعبية.
وتوعد قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، الخميس، بتحويل الساحل الغربي إلى مستنقع للغزاة، مؤكدا بالقول: بعون الله وعزيمة شعبنا سيتحول الساحل الغربي إلى مستنقع كبير يغرق الغزاة والطامعين.
وأعلنت القوة الصاروخية، أمس الجمعة, عن استهداف تجمع كبير للغزاة والمنافقين في الساحل الغربي بصاروخ توشكا الباليستي، مشيرة إلىقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الغزاة والمرتزقة, مؤكداً مصرع أكثر من 40 وإصابة أعداد كبيرة من الغزاة والمنافقين بينهم قيادات.
وأفشلت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي عملية إبرار بحري معادي من البوارج الحربية المعادية والتي كانت متجهة فجر  الأربعاء صوب ساحل غليفقة جنوب الحديدة، مؤكدة أنه تم استهداف بارجة إماراتية بصاروخين ساحليين ما أدى إلى تدمير البارجة كلياً.
وأكد مصدر عسكري، أمس، أن أبطال الجيش واللجان الشعبية استدرجوا قوات الغزو والاحتلال ومرتزقتها في الخط الساحلي إلى كمائن محكمة وقامت بالتعامل معها بالطرق المناسبة ووفق التكتيكات الخاصة بمعركة الساحل الغربي.
وقال المصدر أن عشرات القتلى والجرحى والفارين في المزارع وفي أوساط الغزاة تملئ خط الاستدراج الذي وقع فيه الغزاة ومرتزقتهم.
وأشار إلى أن خبراء الدروع من أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تدمير وإعطاب أكثر من ٢٠ آلية ما بين مدرعات وأطقم وناقلات جند وتموين للغزاة والمحتلين من على متنها من المرتزقة والعتاد الحربي.
https://www.almasirah.net/details.php?es_id=25017&cat_id=3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 2060
معدل النشاط : 2626
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 16 يونيو 2018 - 15:58

استشهاد مهاجر أفريقي وإصابة مواطن بغارتين للعدوان في صعدة
أضيف في: 2018-06-16 16:36:57

صعدة | 16 يونيو | المسيرة نت: استشهد اليوم السبت مهاجر أفريقي وأصيب مواطن إثر غارتين لطيران العدوان السعودي الأمريكي على محافظة صعدة.
وأفاد مراسل المسيرة نت في صعدة عن استشهاد مهاجر أفريقي وإصابة مواطن إثر غارتين لطيران العدوان استهدفتا منطقة العند بمديرية سحار.
جدير بالذكر أنه استشهد يوم الخميس الماضي 7 مواطنين بينهم امرأة إثر غارة دمرت منزلا في منطقة الغور بمديرية غمر الحدودية.
https://www.almasirah.net/details.php?es_id=25018&cat_id=3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 51 من اصل 59انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 27 ... 50, 51, 52 ... 55 ... 59  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018