أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد - صفحة 49

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 26 ... 48, 49, 50 ... 54 ... 59  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 28 مارس 2018 - 0:58

محمد بن سلمان: صواريخ الحوثي محاولة أخيرة بائسة

الثلاثاء 11 رجب 1439هـ - 27 مارس 2018م



دبي ـ العربية.نت
قال الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إن الصواريخ السبعة التي أطلقها الانقلابيون الحوثيون على المملكة العربية السعودية من اليمن "محاولة أخيرة بائسة أظهرت أنهم ضعفاء".
وأضاف الأمير، خلال لقاء مع محرري ومراسلي صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، خلال زيارته للولايات المتحدة، أن المملكة تسعى لحل الأزمة في #اليمن عبر عملية سياسية.


وجدد ولي العهد قوله إن "الإسلام مختطف"، من قبل الجماعات المتطرفة والإرهابية.
ومساء الأحد، اعترضت الدفاعات الجوية السعودية 7 صواريخ باليستية، إيرانية، أطلقها #الحوثيون باتجاه المملكة، وقد أسفرت شظايا أحد الصواريخ عن مقتل مقيم مصري.


وخلال اللقاء، انتقد الأمير محمد بن سلمان #الاتفاق_النووي مجدداً، قائلاً إن الاتفاق سيؤخر طهران عن الحصول على أسلحة نووية لكنه لن يمنعها.
وشبه الأمير "مشاهدة الإيرانيين وهم يسعون لامتلاك قنبلة نووية" بـ"انتظار الرصاصة حتى تصل إلى رأسك".
وتوصلت القوى العالمية، وبينها #الولايات_المتحدة، عام 2015 مع إيران إلى اتفاق للحد من برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات، لكن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، كان من أشد المنتقدين للاتفاق الذي توصل إليه سلفه باراك أوباما.


وقال الأمير #محمد_بن_سلمان: "نحن نعرف هدف إيران (..) إذا كان لديهم سلاح نووي فهو بمثابة درع يمنحهم الحصانة لفعل ما يريدون في المنطقة".
واعتبر ولي العهد السعودي أنه يجب الاستعاضة عن الاتفاق النووي الحالي بواحد يضمن ألا تحصل إيران مطلقاً على سلاح نووي، ويتصدى لأنشطة إيران الأخرى المزعزعة للاستقرار في المنطقة.


https://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2018/03/27/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A8%D9%86-%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%B5%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A3%D8%AE%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D8%A6%D8%B3%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 28 مارس 2018 - 1:12

لندن تطالب بتحقيق دولي حول كيفية وصول الصواريخ للحوثي



بريطانيا: نقف كتفاً بكتف مع السعودية في مواجهة مثل هذه التهديدات الخطيرة للأمن



الثلاثاء 11 رجب 1439هـ - 27 مارس 2018م

حطام صواريخ الحوثي التي أسقطتها الدفاعات السعودية


العربية.نت
طالبت لندن بتحقيق دولي لندن حول كيفية وصول الصواريخ التي أطلقت باتجاه السعودية إلى الحوثيين، وأكدت تضامنها مع السعودية في مواجهة التهديدات الخطيرة للأمن.
كما أيدت الولايات المتحدة حق المملكة في الدفاع عن حدودها، فيما اعتبرت الجامعة العربية هجمات الحوثيين خرقاً لقرارات مجلس الأمن والجامعة العربية، أما مجلس علماء باكستان، فقد أعلن أنه حان الوقت للقضاء على الحوثيين المدعومين من إيران.


إدانة دولية عربية وإسلامية للاعتداءات الحوثية بالصواريخ على العاصمة السعودية

واشنطن، أعلنت عبر وزارة خارجيتها، تضامنها مع الرياض، وأيدت حقها في الدفاع عن حدودها أمام الهجمات الحوثية. الخارجية الأميركية دعت في سياق متصل جميع الأطراف إلى العودة إلى المفاوضات.

عربياً، توالت ردود الفعل المنددة.. وصفت الجامعة العربية هجمات الحوثيين بأنها انتهاك واضح لقرار مجلس الأمن الدولي 2231 الخاص بتطوير البرنامج الإيراني للصواريخ الباليستية، والقرار 2216 الخاص بوقف تزويد الميليشيات الحوثية بالسلاح.

الإمارات أكدت وقوفها الكامل إلى جانب السعودية أمام هذا التصعيد، كما بعث عاهل البحرين وأمير الكويت ببرقيتين إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أعربا فيهما عن استنكارهما لإطلاق الصواريخ الباليستية.
مصر، أكدت تضامنها مع السعودية، فيما رفضت المملكة الأردنية اعتداءات الحوثيين، ووصفتها الرئاسة الفلسطينية بالمحاولة الآثمة في حق الرياض.
منظمة المؤتمر الإسلامي، بدورها، قالت إنها تؤيد أي خطوات تتخذها السعودية ضد صواريخ الحوثيين.. المنظمة وصفت الهجوم الحوثي بأنه تنفيذ لمخططات تآمرية ضد السعودية والمواطنين والمقيمين على أراضيها.
من جهته، قال الشيخ طاهر محمود الأشرفي رئيس مجلس علماء باكستان، إن الوقت حان للقضاء على جماعة الحوثي وقطع أيادي إيران في المنطقة.


https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/2018/03/27/%D9%84%D9%86%D8%AF%D9%86-%D8%AA%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D8%A8%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D9%83%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%B5%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%A8%D8%A3%D9%8A%D8%AF%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1440
معدل النشاط : 1265
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 28 مارس 2018 - 7:14

الاخ سكنان يقول نيويورك تايمز يكذب مش وحي من السماء 
مارايك بناطق بلسان قوات التحالف ؟
الاحد 19 ابريل 2015 
  على مدى الـ 25 يوما الماضية عسيري: دمرنا 80% من مخازن أسلحة الحوثيين


المتحدث باسم تحالف عاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيريأبوظبي - سكاي نيوز عربيةقال المتحدث باسم تحالف عاصفة الحزم، أحمد عسيري، إن التحالف نجح في تدمير 80% من مستودعات الأسلحة الخاصة بالحوثيين، و"تحييد" 95% من أسلحتهم المستخدمة في الدفاعات الجوية، خلال 2500 غارة نفذها التحالف.



وفيما يخص الصواريخ الباليستية التي يسيطر عليها الحوثيون، أوضح عسيري أنه تم تدميرها، ولن "تشكل تهديدا على دول الجوار".



 كما أكد أن قوات التحالف تمنع بشكل تام وصول أي إمدادات للحوثيين، سواء كانت من داخل اليمن أو خارجها، لافتا إلى التحالف فرض سيطرته الكاملة على الطرق البرية والبحرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الخميس 29 مارس 2018 - 9:17

مجلس الأمن: صواريخ الحوثي تهديد جدي لأمن المنطقة

الخميس 13 رجب 1439هـ - 29 مارس 2018م



اعتراض صاروخ باليستي حوثي فوق نجران (أرشيفية)


العربية.نت
أدان #مجلس_الأمن الدولي، الأربعاء، بشدة إطلاق #الميليشيات_الحوثية الصواريخ على #السعودية.
وأشار مجلس الأمن إلى أن الصواريخ الباليستية التي تطلقها ميليشيات الحوثي تهدد أمن المنطقة.
وأعرب المجلس عن قلقه من إعلان #ميليشيات_الحوثي عزمها استهداف السعودية ودولاً أخرى.
ودعا جميع الدول الأعضاء إلى تطبيق كامل لحظر توريد الأسلحة كما هو مطلوب في قرارات مجلس الأمن، بما فيها القرار رقم 2216، وأعرب أعضاء المجلس في هذا الصدد عن عميق قلقهم بشأن انتهاك هذا الحظر.
وتصدت قوات #الدفاع_الجوي_السعودي لـ104 #صواريخ_باليستية أطلقتها الميليشيات الحوثية المدعومة من #إيرانعلى المملكة منذ فجر 6 يونيو/حزيران 2015 عندما وجهت صاروخ "سكود" تم تدميره من قبل منظومة باتريوت السعودية الدفاعية، إلى إطلاقهم 7 صواريخ باليستية مساء أمس الأول على عدد من المدن السعودية تم رصدها والتصدي لها جواً.
ووسط إدانات من المجتمع الدولي، وجّه السعوديون الشكر لقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي التي أثبتت كفاءتها في تعاملها النوعي مع الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة في الظروف السابقة، كحرب الخليج أو في الفترة الحالية. وأبدى المواطنون اعتزازهم بالمنظومة الدفاعية المتطورة المزودة بأحدث الرادارات والأسلحة على مستوى العالم، وتواصل المملكة رفع جاهزية القوات المسلحة بجميع فروعها حتى صنفت المملكة كثالث أعلى الدول في الإنفاق على #التسليح_العسكري.
وسطر أبطال الدفاع الجوي بطولاتهم عبر سماء المملكة بصحبة أبطال القوات الجوية، على مدى 63 عاماً عندما تدرب أفراد الدفاع الجوي للمرة الأولى على المدفعية الخفيفة ثم الثقيلة المضادة للطائرات، واليوم امتداد ذلك الجيل هم من يديرون شبكة الصواريخ والرادارات التي تغطي سماء المملكة.
https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2018/03/29/%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%B5%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%AF-%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B7%D9%82%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الخميس 29 مارس 2018 - 9:19

فرنسا: إيران تزود الحوثيين في اليمن بالأسلحة

الخميس 13 رجب 1439هـ - 29 مارس 2018م



العربية.نت- وكالات
أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، الخميس، أن #إيران تزود الحوثيين في اليمن "بالأسلحة".
وفي تصريح لإذاعة "آر تي إل"، قال لودريان "هناك مشكلة في اليمن، وهي أن العملية السياسية لم تبدأ، وأن السعودية تشعر بأنها تتعرض باستمرار لهجمات ينفذها الحوثيون الذين هم أنفسهم يحصلون على أسلحة من إيران".



ويأتي هذا التصريح الفرنسي، بعد أن أدان مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، بشدة إطلاق #الميليشيات_الحوثيةالصواريخ على #السعودية.
وأشار مجلس الأمن إلى أن الصواريخ الباليستية التي تطلقها ميليشيات الحوثي تهدد أمن المنطقة.
كما أعرب عن قلقه من إعلان ميليشيات الحوثي عزمها استهداف السعودية ودولاً أخرى. ودعا جميع الدول الأعضاء إلى تطبيق كامل لحظر توريد الأسلحة كما هو مطلوب في قرارات مجلس الأمن، بما فيها القرار رقم 2216، وأعرب أعضاء المجلس في هذا الصدد عن عميق قلقهم بشأن انتهاك هذا الحظر.
 
https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2018/03/29/%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D8%B2%D9%88%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الجمعة 30 مارس 2018 - 10:45

[rtl]
[size=40]القوات السعودية تنفذ عمليات نوعية قبالة حدودها[/size]

الجيش اليمني يستمر بالضغط على عمق صعدة عبر معارك في باقم والبقع[/rtl]


[rtl]الجمعة 14 رجب 1439هـ - 30 مارس 2018م
[/rtl]


[rtl]العربية.نت – هاني الصفيان[/rtl]
نفذت #القوات_السعودية المشتركة قبالة حدودها مع اليمن، عمليات نوعية على متاريس وثكنات تابعة للميليشيات الحوثية.
وأفاد مراسل قناتي "العربية" و"الحدث" بأن القوات السعودية نجحت في الوصول إلى المواقع التي تحصنت فيها الميليشيات. وأسفرت المعارك عن مقتل العشرات من الحوثيين وأسر آخرين.
[rtl]
[/rtl]
قيادي حوثي برتبة عقيد
[rtl]
[/rtl]
من مقتنيات القيادي الحوثي
وأكد مصدر عسكري أن القوات السعودية نفذت "الخطة العسكرية الأولى" بمساندة مدفعياتها ومقاتلات التحالف قبالة منطقتي #جازان و #نجران، وتتأهب لتنفيذ الخطة العسكرية التالية.
وفي الداخل اليمني، يستمر الجيش الوطني اليمني بالضغط على عمق صعدة، من خلال معاركة على ميليشيات الحوثي في مديرية باقم ومدينة البقع. كما يواصل اللواء أول حرس حدود التابع للجيش اليمني تقدمه نحو مديرية برط العنان في محافظة الجوف والواقعة على حدود #صعدة، مع قطع كافة إمدادات الحوثيين القادمة من صعدة.

https://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2018/03/30/%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D9%81%D8%B0-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%86%D9%88%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D9%82%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%AD%D8%AF%D9%88%D8%AF%D9%87%D8%A7.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 31 مارس 2018 - 17:23

الحوثيون يفشلون باستهداف بارجة حربية للتحالف العربي

السبت 15 رجب 1439هـ - 31 مارس 2018م
















اندلع حريق هائل في ميناء الاصطياد في الحديدة غربي #اليمن، إثر فشل ميليشيات الحوثي في استهداف بارجة حربية تابعة للتحالف العربي.
وذكرت مصادر في الحديدة أن خللاً في إطلاق صاروخين بحريين أدى لاشتعال النار في موقع الإطلاق ومحيطه، وتطور إلى حريق هائل في مركز الصيد البحري وزوارق الصيادين في الحديدة.
وبينما زعمت ميليشيات الحوثي أن الحريق الذي شب في الميناء كان لأسباب عرضية أكدت مصادر محلية أن الميليشيات فشلت في إطلاق صاروخين بحريين لاستهداف بوارج #التحالف_العربي قبالة سواحل الحديدة أطلقتهما من مواقع مختلفة شرق مدينة الحديدة، وأن الصاروخين سقطا في المواقع التي اندلعت فيها النيران في ميناء الإنزال السمكي، وفي مخازن تابعة لبرنامج الغذاء العالمي.
https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2018/03/31/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%8A%D9%81%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D8%A9-%D8%AD%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%84%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 31 مارس 2018 - 17:26

تعزيزات بآلاف الجنود من التحالف تصل اليمن




العربية.نت – هاني الصفيان
دفع #تحالف_دعم_الشرعية في اليمن بتعزيزات عسكرية متعددة المهام، تساند الجيش الوطني اليمني لإعادة باقي المناطق، التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية.
وأفاد مراسل قناتي "العربية" و"الحدث" أن الآلاف من الجنود ومئات الدبابات والمدرعات وصلت عدة محافظات يمنية، استعداداً لتنفيذ مهامها العسكرية الموكلة لها. كما وصلت إلى عدة محافظات يمنية كتائب متخصصة في الاستطلاع وكشف الألغام، وفرق طبية وفنية.
في سياق آخر، شنت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن خلال الساعات الأولى من صباح السبت غارات مكثفة على مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي وأهداف متحركة في منطقة #الساحل_الغربي وفي محافظة #البيضاء، مما أدى لمقتل وجرح مقاتلين انقلابين وتدمير عتادهم العسكري.
وفي محافظة البيضاء، استهدفت المقاتلات تعزيزات ومواقع للميليشيات في منطقة فضحة بمديرية الملاجم، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الانقلابيين وإحراق أسلحة وعربات نقل وذخائر تابعه للميليشيات.
في سياق متصل، أفادت مصادر أمنية في #الحديدة أن نحو 150 عنصراً من ميليشيات الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح، إثر استهداف طائرات التحالف بعدة غارات معسكراً تدريبياً للميليشيات في وادي عيان بمنطقة الخشم التابعة لمديرية الزهرة شمال مدينة الحديدة.
كما دمرت الغارات تعزيزات للميليشيات في ضواحي مديرية #حيس وعلى الخط العام الرابط بين زبيد والجراحي، ومخازن ذخائر وأسلحة للميليشيات شمال مديرية التحيتا القريبة من خطوط المواجهات.
https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2018/03/31/%D8%AA%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A2%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%AF-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%84%D9%81-%D8%AA%D8%B5%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الخميس 5 أبريل 2018 - 12:05

مصر ترسل 10 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية لليمن

الخميس 19 رجب 1439هـ - 5 أبريل 2018م





القاهرة - العربية.نت
أعلنت #مصر اليوم الخميس إرسال #مساعدات_لليمن.
وقالت وزارة الخارجية المصرية إنه "تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم اليوم الخميس إرسال الشحنة الأولى من #المساعدات_الإنسانية_المصرية الموجهة إلى الشعب اليمني الشقيق، والتي سيتم إرسالها على شحنتين مكونتين من 10 أطنان من الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية".


وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، أن الخارجية نسّقت مع وزارات الدفاع والإنتاج الحربي والصحة والسكان والتضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى الهلال الأحمر المصري، لإعداد وتجهيز المساعدات التي سيتم إرسال الشحنة الأولى منها يوم 6 أبريل/نيسان 2018 والثانية يوم 9 أبريل/نيسان 2018.
وأضاف أن السفير المصري في السعودية سيقوم باستقبال المساعدات في الرياض وتسليمها إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تمهيداً لنقلها إلى اليمن.
[size]

[/size]
وذكر أنه سبق لمصر إرسال شحنات إنسانية إلى #اليمن "في إطار العلاقات الوطيدة والتاريخية التي تجمع مصر باليمن الشقيق، وإيماناً منها بأهمية مساندة الشعب اليمني في محنته الراهنة".
[size]







 [/size]

https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/egypt/2018/04/05/%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%AA%D8%B1%D8%B3%D9%84-10-%D8%B7%D9%86-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AF%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%84%D8%B2%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الخميس 5 أبريل 2018 - 12:27

:
[size=32]التحالف يحدد مناطق إطلاق الصواريخ الحوثية باتجاه السعودية[/size]




تركي المالكي


كشف التحالف العربي عن المناطق التي استخدمها الحوثيون لإطلاق صواريخ باليستية باتجاه المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف تركي المالكي، أمس الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي في الرياض، إن هذه المناطق موجودة في صعدة وشمال عمران.
وأكد على استهداف قوات التحالف، معامل في الحديدة، تستخدمها جماعة أنصار الله، لتصنيع الزوارق المفخخة، التي تهدد بها حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر، مبينا أن الجماعة حولت ميناء الحديدة إلى مخزن للأسلحة.
وأوضح المالكي أن إحصائيات الصواريخ والمقذوفات التي أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، بلغت حتى الآن 107 صواريخ، وأكثر من 66 ألف مقذوف، مشيرا إلى أن نظام الدفاع الجوي السعودي تصدى لها جميعا بقوة وحزم.

https://arabic.rt.com/middle_east/936533-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%84%D9%81-%D9%8A%D8%AD%D8%AF%D8%AF-%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B7%D9%82-%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tiger 12

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 09/08/2017
عدد المساهمات : 262
معدل النشاط : 327
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الخميس 5 أبريل 2018 - 20:16

فضیحة موتمر ترکی المالکی

تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربی قام بالموتمر قبل الایام و عرض بعض الصواریخ و ادعی انها الصواریخ الایرانیة التی تهرب الی الیمن. انا درست اثنان منها و اعرض النتائج هنا:
صاروخ صیاد 2C
ما ادهشنی هو ان ترکی المالکی عرض صاروخ صیاد 2. للوهلة الأولى کان یبدوا الصاروخ هو نفس صاروخ صیاد 2. لون الصاروخ و الکتابات علی الصاروخ و الثقوب الموجودة علی هیکل الصاروخ لم تختلف عن الصاروخ صیاد 2 الایرانیة. فالبدایة کنت قلقة لان السعودیة حصلت علی نظام SARH الایرانیة فبدات بالدراسة. عرفت بعض الخلافات التی نستطیع ان نایّد ان الصاروخ الذی عرضه السعودیون لیست الا الماکیت. هم عرضوا صاروخ لیس له الراس الحربی و رادار الصاروخ و الاجنحة و المحرک.
اضغوا علی الصورة لمشاهدتها بالکامل.



رقم 1
القطعة التي حددتها بالسهم هی خضراء ، أنا متفاجئ لماذا اللون الأخضر؟ في حال كان كل صواريخ صياد الإيرانية 2 بيضاء و لم تستخدم إيران أي لون أخضر في صواريخ صياد 2. هذا غريب جدا. لا يمكنكکم العثور على أي صاروخ في عائلة الصیاد بلون أخضر بأي شكل من الأشكال.
مرة أخرى، نلقی النظر إلى هذه القطعة الخضراء. في الصورة رقم 1 ترى أن هناك البراغی على الأجنحة. يربط (یشد/connect) كل جناح بالجسم بـ 38 برغي ، ولكن في الصاروخ السعودي ، لا يوجد البراغي على هذه القطعة الخضراء.
رقم 2
هناك ثلاثة ثقوب التی غير معروفة لما تم إنشاؤه. إذا تم استخدام هذه الثقوب لربط الجناح بجسم الصاروخ ، فيجب أن تكون هذه الثقوب موجودة في جمیع انحاء هذه القطعة ، ولكنها غير موجودة.
رقم 3
هنا حفرة. ولكن لا يوجد ثقب في الجناح الاعلی، هذه الأجزاء متناظرة فلماذا يوجد ثقب هنا ، ولكن ليس ثقب في الجناح الاعلی.
رقم 4
السهم المتجه للاعلي: يظهر قطعتين تستخدم لربط الجناح بالجسم بواسطة البراغي. لكن السهم المتجه لأسفل: هنا لا يحتوي على هاتين القطعتين ، و هو أيضاً أحد الاختلافات بين صاروخ "السعودية" و "صیاد 2" الایرانی. بدون هذه البراغي ، لا یمکن صمود الجناح امام ضغط الجو فی الطیران.
رقم 5:
هذا القسم هو أحد الاختلافات الكبيرة بين الصاروخ السعودي والصاروخ صیاد 2 الإيراني. هناك قطعتين تحت الصاروخ السعودي. لا أعرف ما هي المهمة بالنسبة لهاتين القطعتین ، لكنني أعرف أنه لا يوجد هاتان القطعتان علی جسم الصواريخ "صياد 2".



من الواضح أن هذه الثقب بها عيب ولا يمكن شدها بالبرغی.



النقطة الأولى هي أن الثقب التي تم تمييزها بالسهم أصغر من الثقوب الأخرى. وثانيا النقطة الخضراء هي موقع هذه الحفرة. لأن هذه الثقوب متناظرة في الصاروخ صیاد 2 الإيراني ، لكن لا يوجد تناظر هنا.



اظهر ترکی المالکی هذه الصورة و قال انها حاویة اطلاق صواریخ صیاد الایرانیة. لکن هذه هی منظومة بدر 1 التی اعلن عنها الحوثیون قبل الایام. 



منظومة بدر 1


کما تشاهدون لاتوجد اوجه التشابه بین منظومة بدر1 و منظومة صیاد. عجیب جدا ان ترکی المالکی یدعی امکان اطلاق صاروخ صیاد عن منصة اطلاق صاروخ بدر1.
الصاروخ زلزال



الصورة العلیاء للصاروخ زلزال الیمنی. ادعی المتحدث باسم التحالف العربی ان هذا الصاروخ هو من عائلة الصواریخ زلزال الایرانیة.
المواصفات الصاروخ زلزال الیمنی : طول الصاروخ: 2.5 متر- وزن الصاروخ: 350 کلغ- المدی: 15 کلم.


کما تشاهدون ان طول عائلة زلزال یترواح بین 8.32 الی 9.6 امتار- وزن الصاروخ: 2950-3800 کلغ و مدی الصاروخ: 125-270 کلم.


الصاروخ زلزال الایرانی

لایزال ادرس الصاروخ برکان و الصاروخ قیام لکن لم احصل علی مواصفات صاروخ برکان حتی الان.
من الواضح ان التحالف العربی ینشر الاکاذیب حول تهریب الصواریخ الایرانیة الی الیمن.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الجمعة 6 أبريل 2018 - 12:36

@tiger 12 كتب:

فالبدایة کنت قلقة لان السعودیة حصلت علی نظام SARH الایرانیة فبدات بالدراسة. 

من الواضح ان التحالف العربی ینشر الاکاذیب حول تهریب الصواریخ الایرانیة الی الیمن.



الأكاذيب هناك عندك في بيئتك المبنيه على الخرافات والكذب 

ودراساتك وتحليلاتك مضحكه ومخجله مثل الاملاء والتعبير لديك 

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tiger 12

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 09/08/2017
عدد المساهمات : 262
معدل النشاط : 327
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 7 أبريل 2018 - 16:00

@سكنان كتب:
الأكاذيب هناك عندك في بيئتك المبنيه على الخرافات والكذب 

ودراساتك وتحليلاتك مضحكه ومخجله مثل الاملاء والتعبير لديك 

.
الأخطاء الإملائية لا تهمني ابدا. لاتغضب.
المضحکة و المخجلة هی دعایات ترکی المالکی. هناک الانترنت و نستطیع ان نحصل علی المعلومات. ان تستطیع ان تحضر لی صورة الصاروخ زلزال الیمنی فی ایران او تحضر لی مواصفات صاروخ ایرانی یشبه مواصفات صاروخ زلزال یمنی فاترک المنتدی. 
يمكن للأعضاء الحكم من هو على حق. 
هناک دعایات اخری لترکی المالکی و ساکتب عنها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1440
معدل النشاط : 1265
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 7 أبريل 2018 - 19:59

@tiger 12 كتب:

الأخطاء الإملائية لا تهمني ابدا. لاتغضب.
المضحکة و المخجلة هی دعایات ترکی المالکی. هناک الانترنت و نستطیع ان نحصل علی المعلومات. ان تستطیع ان تحضر لی صورة الصاروخ زلزال الیمنی فی ایران او تحضر لی مواصفات صاروخ ایرانی یشبه مواصفات صاروخ زلزال یمنی فاترک المنتدی. 
يمكن للأعضاء الحكم من هو على حق. 
هناک دعایات اخری لترکی المالکی و ساکتب
اخي العزيز 
قبل تركي المالكي كان واحد اسمه احمد العسيري ناطق بلسان التحالف 
قال من اول اسبوع ان تهديد الصواريخ الحوثيه انتهي 
و قالوا ان اسروا ضباط ايرانيين من حرس الثوري و قال و قال 
الحين تركي المالكي علي نفس المنوال و الموال 
افشالهم في حرب سبب كل هذة المغالطات 
و انا بسئل كيف ايران تدخل صواريخ و منصات الي اليمن و التحالف ضارب حصار علي اليمن و 24 ساعة طائئرات و اواكس و بارجات و اقمار صناعية تدقق في اقل حركة من و الي مناطق السيطرة الحوثيين 
مافي الا حاجتين 
او التحالف فشل في فرض السيطرة و الحصار او يكذبون لتبرير فشلهم في الحرب 
و مثل ما يقول المثل عذر اقبح من الذنب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 7 أبريل 2018 - 20:48

@tiger 12 كتب:

 فاترک المنتدی. 

لا أرجوك لاتترك المنتدى لأنك انت فاكهة المنتدى الوحيدة 

المنتدى يعاني في الفترة الأخيرة من قلة المواضيع والمشاركات ذات الطراز الرفيع 

ولا بأس بخربشاتك وتحليلاتك المسلية بأنتظار عودة نشاط الأعضاء المميزين 

47
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 49 من اصل 59انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 26 ... 48, 49, 50 ... 54 ... 59  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018