أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد - صفحة 28

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 15 ... 27, 28, 29, 30  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
tiger 12

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 09/08/2017
عدد المساهمات : 185
معدل النشاط : 218
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الثلاثاء 16 يناير 2018 - 20:24

[size=32]ذكرت قناة "الإخبارية" السعودية أن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت مساء اليوم الثلاثاء صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون من اليمن على منطقة جازان جنوبي المملكة.
وأوضحت صحيفة "سبق" نقلا عن مصادر مطلعة أن الصاروخ كان من نوع "سكود" وتم التصدي له بمنظومة دفاع جوي من طراز "باتريوت".
بدورها، أكدت القوة الصاروخية التابعة للحوثيين إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى على المملكة، موضحة أنه استهدف مطار جازان الإقليمي.
يذكر أن السعودية تخوض حملة عسكرية كبيرة في اليمن، الذي يمر، منذ سبتمبر/أيلول 2014، بنزاع مسلح مستمر بين قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المدعوم منذ شهر مارس/آذار من العام 2015 من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية والموجود فيها، وقوات الحوثيين، التي كانت متحالفة حتى الآونة الأخيرة مع أنصار الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، الذي قتل في وقت سابق من ديسمبر/كانون الأول الجاري جراء نزاع مسلح اندلع بين الطرفين الشريكين في العاصمة صنعاء.
وينفذ طيران التحالف العربي ضربات جوية متواصلة على مواقع في كافة أنحاء اليمن، يقول إنها عسكرية وتابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية، بهدف "إعادة الشرعية" إلى صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، الذين يردون من حين إلى آخر بإطلاق صواريخ على مواقع الجيش السعودي داخل أراضي المملكة.
المصدر: الإخبارية السعودية + سبق + المسيرة نت
مصدر[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tiger 12

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 09/08/2017
عدد المساهمات : 185
معدل النشاط : 218
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الثلاثاء 16 يناير 2018 - 20:30

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف أن خمسة آلاف طفل في اليمن قتلوا أو أصيبوا بجروح منذ تدخل السعودية وحلفائها في النزاع اليمني في مارس/آذار 2015.

وفي مؤتمر صحفي عقدته في صنعاء اليوم الثلاثاء، قالت ممثلة المنظمة في اليمن، إن مقتل وإصابة خمسة آلاف طفل في أكثر من ألف يوم من المعارك يفيد بأن خمسة أطفال يقتلون أو يصابون كل يوم في هذا البلد.
كما كشفت مستندة إلى تقرير لمنظمتها نشر اليوم أن 400 ألف طفل يمني يعانون نقص التغذية الحاد والوخيم ما يضع "حياتهم على المحك"، فيما يعاني 1,8 مليون طفل من سوء التغذية.
ومنذ مارس/آذار 2017، ولد في اليمن نحو ثلاثة ملايين طفل قالت إن حياتهم "لطخت بالعنف والنزوح والمرض والفقر ونقص التغذية فيما يتعذر الوصول إلى أساسيات الحياة مثل الغذاء ومياه الشرب والدواء والتعليم".
وجاء أيضا في تقرير اليونيسف أن النزاع الذي اندلع في 2014  بين الحوثيين وحلفائهم من أنصار الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح من جهة، والقوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى، تسبب في إبعاد نحو مليون طفل عن مدارسهم، وتدمير 256 مدرسة وتحويل 150 مدرسة إلى ملاجئ للنازحين فيما تحتل الجماعات المسلحة 23 مدرسة على الأقل.
وقالت المنظمة إن 70 في المئة من أطفال اليمن يعيشون مع أسرهم تحت خط الفقر، وأكثر من 2,9 مليون نازح هم من الأطفال، في وقت يتم فيه تزويج 72 في المئة من البنات قبل أن يبلغن سن الـ18.
وأشار تقرير جديد لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة إلى أن 22,2 مليون يمني بحاجة للمساعدات.
كما حذر من خطر المجاعة المتزايد إذ صار 8,4 مليون نسمة يعانون الجوع في اليمن الآن، مقابل 6,8 مليون السنة الماضية، إذ تشمل هذه الأرقام أكثر من نصف مناطق البلاد، بينها 72 من أصل 95 هي الأكثر تعرضا لخطر المجاعة.



مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الثلاثاء 16 يناير 2018 - 22:45

الجبير: إيران مصدر خطر كبير لدورها بلبنان وسوريا واليمن

الثلاثاء 29 ربيع الثاني 1439هـ - 16 يناير 2018م


وزير الخارجية البلجيكي والسعودي


العربية.نت
قال وزير الخارجية السعودي، عادل #الجبير، الثلاثاء، إن #إيران هي المصدر الأكبر للخطر في المنطقة، بسبب دورها في #لبنان واليمن و #سوريا.
وقال في مؤتمر صحافي مع نظيره البلجيكي ديدييه رينديرز في بروكسل "إن إيران زودت #الحوثيين بصواريخ استهدفت #السعودية".

وتابع قائلاً "الاتفاق النووي مع إيران بحاجة لتحسين لمنع طهران من تخصيب اليورانيوم".
من جانبه، قال ديدييه رينديرز إن"الاتفاق النووي مع إيران ما زال الأمثل وتنفيذه مهم". وأضاف" سنبحث مع إيران مسألة الصواريخ الباليستية والحروب في المنطقة".

وفي ملف الأزمة اليمنية، أكد الجبير أن السعودية تعمل على منع سقوط #اليمن بيد إيران وحزب الله، مشيراً إلى أن السعودية استقبلت أكثر من مليون يمني لاجئ.

وأكد الجبير أن الموانئ مفتوحة في اليمن، لكن الحوثيين يسرقون المساعدات.

من جانبه، قال الوزير البلجيكي "نسعى لتسوية سياسية في اليمن والتوصل إلى حل".

أما في الملف السوري فقال الوزير البلجيكي "نأمل أن يبدي النظام السوري رغبة حقيقية بالتفاوض".

هذا وقال الجبير ردا عن سؤال حول رؤية 2030 "السعودية تطبق رؤية شاملة لفتح الاستثمارات وزيادة الشفافية".

https://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2018/01/16/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D9%8A%D8%B1-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D9%87%D9%8A-%D9%85%D8%B5%D8%AF%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D8%A8%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B7%D9%82%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tiger 12

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 09/08/2017
عدد المساهمات : 185
معدل النشاط : 218
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 27 يناير 2018 - 11:17

[size=32]قوات التحالف العربي وقوات هادي على مشارف مديرية حيس[/size]
واصلت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية وقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تقدمها في الساحل الغربي اليمني، حيث باتت على مشارف مدينة حيس التابعة لمحافظة الحديدة.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت، أن القوات اليمنية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي، شنت هجوما مباغتا وواسعا بإسناد طيران قوات التحالف العربي أمس الجمعة، على مديرية حيس وحررت عددا من القرى والمناطق التابعة لها بدعم من القوات المسلحة الإماراتية.

وأكدت الوكالة أن الهجوم ألحق خسائر فادحة بصفوف الحوثيين في الأرواح والعتاد، بالإضافة إلى أسر عدد آخر.
هذا وتواصل قوات الجيش اليمني تقدمها باتجاه مركز مدينة حيس، وباتت على بعد حوالي 8 كيلومترات.
كما أظهرت مقاطع فيديو لقوات المقاومة الجنوبية التابعة للرئيس هادي في الساحل الغربي لليمن سيطرتها على منطقة النجيبة واقترابها من مديرية حيس التابعة لمحافظة الحديدة.
مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tiger 12

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 09/08/2017
عدد المساهمات : 185
معدل النشاط : 218
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأحد 28 يناير 2018 - 9:43

[size=32]قتلى وجرحى وتوسع الاشتباكات بين قوات هادي وفصائل المقاومة الجنوبية في عدن[/size]
أفاد مراسل قناة "RT" في عدن، بأن قتلى وجرحى سقطوا في اشتباكات مسلحة بين قوات موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ومسلحين تابعين "للمجلس الانتقالي" في خور مكسر في عدن.
وأكد مراسلنا أن الاشتباكات توسعت لتصل من مديرية خور مكسر إلى مديرية كريتر، التي يقع فيها قصر "المعاشيق" مقر إقامة الحكومة، وكذلك إلى جولة كالتكس بمديرية المنصورة، مضيفا أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية كثفت من تحليقاتها في سماء عدن.
وقال مراسلنا إن مقر الأمانة لمجلس الوزراء في عدن سقط بيد فصائل المقاومة الجنوبية التابعة "للمجلس الانتقالي"، علما وأن المبنى لم يفتتح وما يزال في طور الإنجاز.
كذلك نفى المصدر ذاته صحة الأنباء، التي تحدثت عن سقوط معسكر اللواء الثاني حماية رئاسية في جبل حديد بعدن بيد فصائل المقاومة الجنوبية التابعة "للمجلس الانتقالي الجنوبي". وقد أكد مسؤول أن هذه الأخبار غير صحيحة وأن أفراد اللواء تصدوا لمحاولة اقتحام.
وتشهد مدينة عدن صراعا وتوترا كبيرين بين الحكومة اليمنية وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي".
وقد قررت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أمس السبت، حظر أي تجمعات أو اعتصامات في مدينة عدن "العاصمة المؤقتة"، وذلك تحسبا لاحتجاجات واسعة النطاق من قبل المعارضين للحكومة.
ويأتي هذا القرار على خلفية إعلان فصائل المقاومة الجنوبية حالة الطوارئ في المدينة، متهمة الحكومة بالفساد و"تسخير كل إمكانياتها وطاقاتها لمواجهة الجنوب وشعبه ومشروعه الوطني"، حيث أمهل "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من قبل الإمارات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حتى اليوم الأحد لحل مجلس الوزراء برئاسة أحمد عبيد بن دغر.
ودعا قياديو التحالف العربي في اليمن، في وقت سابق، جميع المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية إلى التهدئة وضبط النفس والتمسك بلغة الحوار الهادئ وتلافي أي أسباب تؤدي إلى الفرقة.
مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأحد 4 فبراير 2018 - 20:24

احتفالات ميليشيا الحوثي بالموتى.. تفضح خسائرها الكبيرة

الأحد 19 جمادي الأول 1439هـ - 4 فبراير 2018م


صنعاء ـ إسلام سيف
كشفت احتفالات حوثية بالقتلى عن خسائر كبيرة في صفوف الميليشيات الانقلابية.
واحتفل الانقلابيون بقتلاهم بتدشين مقابر جديدة وتزيين قبور، ووضع صورهم عليها، وإقامة معارض صور، في صنعاء ومناطق سيطرتهم.


وتظهر تلك المعارض خسارة #الحوثيين الآلاف من مقاتليهم والتي يرفضون الاعتراف بها عادة، غير أن مصادر غير رسمية تقدر ضحايا مقاتلي الميليشيات خلال العام الماضي بنحو 50 ألف قتيل وجريح.
في حين أوضح المتحدث الرسمي لقوات #التحالف_العربي، في وقت سابق، أن ميليشيات الحوثي خسرت نحو 11 ألف قتيل خلال ثلاثة أشهر فقط في العام الماضي، بمواجهات مع الجيش الوطني وغارات التحالف.


وبحسب مصادر إعلامية، فإن الميليشيات خصصت هذا العام، 50 مليار ريال يمني (الدولار = 450 ريالا) للإنفاق على إنشاء مقابر جديدة ومعارض صور لقتلاها بالتزامن مع احتفالاتها السنوية.
وغرقت شوارع صنعاء ومناطق الحوثيين بصور القتلى من قياداتها في سياق احتفالاتها السنوية بما تسميه "أسبوع الشهيد".



كما يخوض مسؤولو الميليشيات الانقلابية، تنافساً محموماً على تدشين أضخم مقبرة، حيث شهد اليومان الماضيان افتتاح عشرات المقابر الجديدة في صنعاء وذمار وحجة وريمة وإب، في ظل حملات "جباية واسعة" تجبر بموجبها التجار وأصحاب المحلات على دفع مبالغ مالية بالقوة لتمويل الاحتفالات وإنشاء المقابر.

https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2018/02/04/%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%81%D8%B6%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D8%AA.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الإثنين 12 فبراير 2018 - 9:46

بالصور.. مديرية حيس بعد تحريرها من الحوثيين

الاثنين 27 جمادي الأول 1439هـ - 12 فبراير 2018م



اليمن - إسلام سيف
تنفست مديرية #حيس الساحلية جنوب محافظة #الحديدة غرب #اليمن، الصعداء عقب تحريرها من سيطرة ميليشيات #الحوثي الانقلابية التي ظلت ثلاثة أعوام تمارس انتهاكات واسعة وفرض جبايات على سكانها كما هو الحال في بقية المناطق الخاضعة لسيطرتها.
وعمت الفرحة بالتحرير سكان حيس الذين عاودوا نشاطهم في الأسواق، وتحركهم بأمان في شوارع المديرية.
كما تزامن تحرير حيس مع حملات إغاثية نفذها مركز الملك سلمان والهلال الأحمر الإماراتي، وتحرك السلطات المحلية لتطبيع الأوضاع وتوفير الخدمات.
وأظهرت صور نشرتها المقاومة التهامية، الأحد، ازدحام وحركة نشطة في أسواق وشوارع حيس وفرحة المواطنين، حيث جاب قائد المقاومة، عبدالرحمن حجري، شوارع وحارات المدينة والسوق المركزي، داعياً كافة النازحين من أبناء حيس إلى العودة لمنازلهم.

قائد المقاومة التهامية يتجول وسط أسواق مدينة حيس
 
بدوره، أكد مدير أمن حيس، العقيد عبدالله معيمره، أن حياة الناس أصبحت طبيعية والأمن يعود بشكل تدريجي لمدينة حيس بعد عملية تحريرها، لافتاً إلى أن محاولات ميليشيات الحوثي باستهداف المدينة بصواريخ لم تستطع التأثير على سير الحياة التي عادت بشكل طبيعي. وأشار معيمره إلى أن قوات الجيش والمقاومة تتعامل مع تلك المحاولات لتوفير وإزالة أي تهديدات تستهدف المواطنين.
وعاد السكان لممارسة حياتهم الطبيعية، وتحدث الباعة عن عودة انتعاش حركة السوق، بشكل متزايد يومياً.
وتعد مديرية حيس ثاني مديريات الحديدة التي يتم تحريرها ضمن معركة تحرير الساحل الغربي اليمني، بدعم من التحالف العربي. كذلك تشكل من حيث الأهمية الاستراتيجية منفتحاً حقيقياً لتحرير مديرية الجراحي المجاورة ومنطلقاً لتحرير كامل الساحل الغربي، إضافة إلى قطع خطوط إمداد الحوثيين القادمة عبر زبيد وإب.








https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2018/02/12/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%AD%D9%8A%D8%B3-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%8A%D9%86.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 28 فبراير 2018 - 16:48

الحوثيون يعتدون على السفارة العراقية في صنعاء

الأربعاء 13 جمادي الثاني 1439هـ - 28 فبراير 2018م

مجموعات من ميليشيات الحوثيين

اليمن - إسلام سيف
كررت ميليشيات #الحوثي الانقلابية اعتداءاتها على مقرات وممتلكات السفارات والبعثات الدبلوماسية في العاصمة #صنعاء الخاضعة لسيطرتها، حيث اعتدت هذه المرة على #السفارة_العراقية والأرض التابعة لها، مواصلة تحدي كافة المواثيق والأعراف.
وعبرت وزارة الخارجية اليمنية، الأربعاء، عن إدانتها لاعتداء الميليشيات الحوثية على السفارة العراقية بصنعاء والأرض التابعة لها، واعتبرت ذلك "تحديا سافري للمواثيق والأعراف الدولية التي تنظم العلاقات الدبلوماسية بين الدول".
وأكد بيان صادر عن الوزارة أن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية سياسة ممنهجة دأبت الميليشيات الانقلابية على اتباعها، كما أنه "مؤشر للسقوط الأخلاقي والقيمي لتلك الميليشيات التي لا يمكن أن ترتقي إلى مستوى فهم القواعد والأعراف الدبلوماسية واحترامها والالتزام بها"، بحسب تعبير الخارجية اليمنية.
وأفاد البيان "إن مثل هذه الأفعال تثبت أن الحل الوحيد لمشكلة اليمن هو في إنهاء الانقلاب وإنهاء تسلط الميليشيات واحتلالها للعاصمة ومؤسسات الدولة".
وحذرت #وزارة_الخارجية_اليمنية من مغبة تكرار أمثال هذه الأفعال المشينة والمسيئة، وتوعدت أن "الجناة سينالون جزاءهم العادل والرادع ولن يفلتوا من العقاب".
ونفذت ميليشيات الحوثي في أوقات سابقة اقتحامات وعمليات نهب مماثلة ضد عدة سفارات وبعثات دبلوماسية في صنعاء، أبرزها الإماراتية والسعودية والسودانية، وهو ما يمثل، بحسب مصادر دبلوماسية، تعديا على القوانين والتشريعات الدولية المعنية بحماية وحصانة البعثات الدبلوماسية، وانتهاكا صارخا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2018/02/28/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%8A%D8%B9%D8%AA%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%81%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B5%D9%86%D8%B9%D8%A7%D8%A1-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 14 مارس 2018 - 22:38

صور.. الأمن اليمني يضبط شحنة أسلحة في طريقها للحوثيين

الأربعاء 27 جمادي الثاني 1439هـ - 14 مارس 2018م



اليمن - إسلام سيف
ضبطت أجهزة الأمن اليمنية، الأربعاء، شحنة أسلحة جديدة كانت في طريقها لميليشيات الحوثي الانقلابية في العاصمة #صنعاء.
وكشفت مصادر أمنية، عن أن إحدى النقاط الأمنية التابعة لقوات الأمن الخاصة في محافظة #مأرب (شرق صنعاء)، ألقت القبض على شحنة أسلحة كانت في طريقها إلى الحوثيين في صنعاء.


 
وأوضحت أن الأسلحة تتنوع ما بين قاذفات صواريخ وأسلحة كلاشنكوف ومتفجرات وغيرها، كانت مخفية بشكل محكم في شاحنة نقل كبيرة (دينا).
وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية، تمكنت من كشف شحنة الأسلحة على الرغم من ابتكار الميليشيات لعدة وسائل لإخفائها.
يشار إلى أن أجهزة الأمن اليمنية خاصة في مأرب (شرق صنعاء)، ضبطت أكثر من مرة شحنات أسلحة ومعدات عسكرية وهي في طريقها إلى ميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من #إيران التي تتولى تهريب تلك المواد إليها بطرق مختلفة، كما تقول مصادر استخباراتية يمنية.


 
وتبذل الأجهزة الأمنية اليمنية بالتعاون مع #التحالف العربي، جهود كبيرة للحد من تهريب الأسلحة والمعدات العسكرية القادمة من إيران إلى #ميليشيا_الحوثي الانقلابية، عبر وسائل وطرق عديدة.


 


https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2018/03/14/%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D8%B6%D8%A8%D8%B7-%D8%B4%D8%AD%D9%86%D8%A9-%D8%A3%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%87%D8%A7-%D9%84%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%8A%D9%86.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1440
معدل النشاط : 1265
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 14 مارس 2018 - 23:09

باقي كم يوم و الحرب يدخل عامها الرابع بدون اي نتيجه غير الدمار و القتل و عشرات بل مئات المليارات من دولارات في الجانبين 
مين كان يصدق الحرب الي بداءت كانها تنتهي خلال ايام او بكثير اسابيع بعد ما شفنا علي شاشات التلفاز ناطق الرسمي بلسان قوات التحالف يعلن 
تدمير كل اسلحة الثقيلة و خفيفة للعدو(الحوثيين) و انهم علي ابواب صنعاء 
و البعض كان يننظر ان يعلن بعد ساعات عن تحرير صنعاء و هزيمة الحوثي و دخول عبد رب منصور هادي 
يطول و نشوف دخل عامها الرابع ؟!!!! و مكانك راوح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed606066

رائـــد
رائـــد
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : سعيد الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 962
معدل النشاط : 823
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الخميس 15 مارس 2018 - 0:36

ليه لا تدخل القوات العربيه بري في اليمن اسمع احد يقول خوفا من الخسائر البشريه الكبيره اخي
اقول له في كل حال هناك خسائر بشريه انا علي يقين كامل ان لا الحوثي ولا التحالف يريدون قتل المدنين ابدا
لكن تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن وحتي الاموال الحرب ايضا علي هذا الحال مكلفه جدااا
(((اسمع شخص يقول انت مش هتفهم اكتر من التحالف )))
اقول ما قلت اني افهم اكثر منه لكن كل شخص ممكن ان يخطاء والتاريخ العسكري عموما شاهد علي استراتجيات خاطئه تبنتها قيادات عسكريه ثم اني اسال فان كنت تعرف الاجابه تفضل وان لا شكرا )))
كيف تكون عمليه بريه عدة شهور عمليه تدخل سنتها الرابعه
اخواني كان يمكن ان نكون الان في خطة اعادة اعمار اليمن الان
بدال من مزيد من النزيف
الحل في رائي
 وان كان التحالف كما قال لي صديق غرز في اليمن لنخرج اليوم وننهي العمليه بعد وصول للاتفاق يضمن امن وسلامة جيران اليمن 100%من اي تجازات اين كانت وان كان الحرص علي الحريه في اليمن !!!!
فنتبني اتفاق سياسي يكون فيه انتخابات او ما شابه
يجب ان نستفيد من ما حققناه في اليمن بتفاق سياسي جيد ونوقف الخسائر لليمن وللتحالف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الخميس 15 مارس 2018 - 22:07

@ahmed606066 كتب:
ليه لا تدخل القوات العربيه بري في اليمن اسمع احد يقول خوفا من الخسائر البشريه الكبيره اخي
اقول له في كل حال هناك خسائر بشريه انا علي يقين كامل ان لا الحوثي ولا التحالف يريدون قتل المدنين ابدا
لكن تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن وحتي الاموال الحرب ايضا علي هذا الحال مكلفه جدااا
(((اسمع شخص يقول انت مش هتفهم اكتر من التحالف )))
اقول ما قلت اني افهم اكثر منه لكن كل شخص ممكن ان يخطاء والتاريخ العسكري عموما شاهد علي استراتجيات خاطئه تبنتها قيادات عسكريه ثم اني اسال فان كنت تعرف الاجابه تفضل وان لا شكرا )))
كيف تكون عمليه بريه عدة شهور عمليه تدخل سنتها الرابعه
اخواني كان يمكن ان نكون الان في خطة اعادة اعمار اليمن الان
بدال من مزيد من النزيف
الحل في رائي
 وان كان التحالف كما قال لي صديق غرز في اليمن لنخرج اليوم وننهي العمليه بعد وصول للاتفاق يضمن امن وسلامة جيران اليمن 100%من اي تجازات اين كانت وان كان الحرص علي الحريه في اليمن !!!!
فنتبني اتفاق سياسي يكون فيه انتخابات او ما شابه
يجب ان نستفيد من ما حققناه في اليمن بتفاق سياسي جيد ونوقف الخسائر لليمن وللتحالف

التحالف العربي في اليمن هو غطاء ودعم جوي ومادي للقوات اليمنية الشرعية

وهو الحمدلله حقق 85 % من اهدافه التي حددها واهمها كبح تمدد المليشيا الايرانية في اليمن ومحاصرتها في العاصمة والمحافظات المحيطة بالعاصمة فقط

وقبل تدخل التحالف كانت عدن والمحافظات الجنوبية محاصرة ومهددة بالسقوط في أيدي المليشيات

بالنسبة للخسائر المادية للتحالف لاأتوقع بأن هناك خسائر والطلعات والقصف الجوي حسب طلب القوات الشرعية اليمنية على الارض

دائماً الشغل النظيف يجب ان يأخذ وقته ولايوجد سبب للأستعجال بالعكس يجب استنزاف الافعى الخبيثة الممولة في اليمن وسوريا والبحرين وغيرها.

تحياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1440
معدل النشاط : 1265
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الجمعة 16 مارس 2018 - 2:35

@سكنان كتب:


التحالف العربي في اليمن هو غطاء ودعم جوي ومادي للقوات اليمنية الشرعية

وهو الحمدلله حقق 85 % من اهدافه التي حددها واهمها كبح تمدد المليشيا الايرانية في اليمن ومحاصرتها في العاصمة والمحافظات المحيطة بالعاصمة فقط

وقبل تدخل التحالف كانت عدن والمحافظات الجنوبية محاصرة ومهددة بالسقوط في أيدي المليشيات

بالنسبة للخسائر المادية للتحالف لاأتوقع بأن هناك خسائر والطلعات والقصف الجوي حسب طلب القوات الشرعية اليمنية على الارض

دائماً الشغل النظيف يجب ان يأخذ وقته ولايوجد سبب للأستعجال بالعكس يجب استنزاف الافعى الخبيثة الممولة في اليمن وسوريا والبحرين وغيرها.

تحياتي.
يا اخي  سمعنا هذة الاسطوانة المشروخه من اول ايام 
سمعنا من اول ايام ان التحالف حقق 90%  من اهدافها و بعد كم اسبوع قالوا لنا حققنا 100% من الاهداف 
نسيت تصريح احمد العسيري ناطق بلسان التحالف و لا اذكرك ؟
 قالوا انتهينا من تهديد الحوثي و انتهي عاصفة الحزم و نبداء ما اعرف معركة البناء و الامل ما اعرف ايش
سمعنا من اول اسابيع ان تحالف دمر 90% من اسلحة الانقلابيون ( حوثي و صالح ) 
سمعنا اول شهر ان التحالف مسيطر علي 90% من الاراضي و تحرير صنعاء خلال ايام او ساعات 
حضرتك و غيرك كانوا كل يومين يطلعوا علينا و يقولوا خلال ساعات صنعاء تتحر و اخبار مفرحة و ما اعرف من الكلام الي بس نسمعها في بعض القنوات الكذب خلال 3 سنوات 
و سمعنا تحرر الارض بنسبة 90% كاننا نفتح صناديق الانتخابات في عهد الديكتاتوريات العربية الي كل واحد كان 
يحصل علي 99.99% من اراء الشعب !
تحالف ما حقق حتي واحد بالمية من اهدافها 
اذ نسيت الاهداف التحالف خليني اذكرك 
1- رجوع حكومة الشرعية بقيادة عبد رب منصور الي صنعاء  (ما تحقق و عبد رب منصور موجود بالرياض )
2- تدمير صواريخ و اسلحة انقلابيون (حوثي) و اخراجهم من صنعاء الي صعده (ما تحقق بالعكس بعد سنين شفنا صواريخ علي الرياض !)
3- محاكمه عبدالملك الحوثي و علي عبدالله صالح ( يوم  كان صالح مع حوثي كان عايش بس صار مع التحالف قتل )
هذة الجزئية مضحك المبكي بصراحة 
4- وقف تهديد الحوثي علي دول الجوار( قبل عاصفة حزم ماشفنا طلقة علي دول الجوار بعد عاصفة حزم شفنا صواريخ)
و ارجع الي الخريطة قبل عاصفة الحزم و خريطة اليوم شوف في فرق ؟ لا مافي اي فرق يذكر 
اخي عاصفة الحزم فشل فشلا ذريعا في اليمن و ما تحقق حتي 1% من الاهدافها 
و شفنا بعض دول التحالف اختلوا اختلاف كليا مع بعضهم البعض مثل  مصر قطر السودان  الامارات  السعودية باكستان 
و خسر اليمن البنية التحتية و السعودية عشرات المليارات بل مئات المليارات من الدولارات 
و من جانبين قتلوا الاف من الابرياء و الجنود يمينيين و السعوديين و اماراتيين و سودانيين ووو
بخصوص الشغل النظيف اي خلينا ايش ورانا خل يطول بعد 4 سنين 
و نذبح بعد كم الف من اطفال اليمن و نخسر مثلا 200 مليار دولار 
و عبد رب منصور هادي قاعد بفندق في الرياض ياكل و يشرب و ياخذ دوش بماي حار و بارد 
مفيش انظف من هيك 
ايش ورانا خلينا نشتغل الشغل النظيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر الغزي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 01/04/2017
عدد المساهمات : 461
معدل النشاط : 444
التقييم : 7
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الجمعة 16 مارس 2018 - 8:09

حسبما نقلت وكالة رويترز  البارحة  هناك مباحثات سرية بين الحوثيين و السعودية

[size=40]https://ara.reuters.com/article/ME_TOPNEWS_MORE/idARAKCN1GR2V7[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الجمعة 16 مارس 2018 - 20:25

@عمر الغزي كتب:
حسبما نقلت وكالة رويترز  البارحة  هناك مباحثات سرية بين الحوثيين و السعودية

[size=40]https://ara.reuters.com/article/ME_TOPNEWS_MORE/idARAKCN1GR2V7[/size]

الرابط لايعمل

اتوقع لايوجد اي فائدة من الحوار مع المليشيات المرتزقه لأنهم خوانيين للعهود ولك في قتلهم  لصالح اكبر دليل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 24 مارس 2018 - 20:05

تحرير معسكر هام قرب الجوف.. ومقتل 70 حوثيا

السبت 8 رجب 1439هـ - 24 مارس 2018م



هاني الصفيان - الحدود السعودية اليمنية
استعاد #الجيش_الوطني بدعم من #التحالف العربي صباح السبت، معسكر وسلسلة جبال طيبة الاسم في مديرية برط العنان شمالي غرب محافظة #الجوف.
وأفاد مراسل "العربية" أن الجيش الوطني تمكن من تنفيذ خطة الاقتحام على المعسكر والجبل بعد منتصف الليل من خلال 3 محاور، بدعم من مقاتلات ومروحيات الأباتشي التابعة للتحالف.
وأفاد العميد هيكل حنتف قائد اللواء أول حرس حدود التابع للجيش الوطني لـ"العربية" أن خطة المعركة قد نفذت كما أعد لها من خلال استنزاف آليات وعتاد الحوثيين، وأيضا استهداف نقاط الرقابة المهمة التي تتمركز فيها الميليشيات الحوثية.
وأكد هيكل أن دعم التحالف كان له دور كبير في المعركة، بعد أن دمر تعزيزات ومركبات عسكرية تابعة للحوثيين، وقتل أكثر من 70 عنصرا منهم.

وتأتي أهمية معسكر "طيبة الإسم" الاستراتيجي في أن المليشيات كانت تستخدمه كنقطة تجمع لمقاتليها وحشد التعزيزات إليه من #صعدة وغيرها من المناطق إذ أنه يفصل بين محافظتي صعدة و#الجوف.
وبتحرير معسكر "طيبة الإسم" ستتمكن قوات الجيش من قطع خطوط إمداد الميليشات من منطقة الظهرة ووادي القعيف.
وكانت قد انطلقت عملية عسكرية واسعة قبل أيام تمكنت فيها قوات الجيش من استعادة مساحات واسعة في مديرية برط العنان ووصلت إلى منطقة بروم جنوب معسكر طيبة الإسم.


https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2018/03/24/%D8%B5%D8%B9%D8%AF%D8%A9-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-70-%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B9%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%B7%D9%8A%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%85-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الإثنين 26 مارس 2018 - 1:29

التحالف: اعتراض وتدمير7 صواريخ بالستية باتجاه السعودية

الاثنين 10 رجب 1439هـ - 26 مارس 2018م

الدفاع الجوي السعودي - أرشيفية


العربية.نت
صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن #تركي_المالكي أنه وفي مساء الأحد رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق 7 صواريخ بالستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة .
وأفاد العقيد المالكي أن ثلاثة منها كانت باتجاه مدينة #الرياض وواحد باتجاه خميس مشيط وواحد باتجاه #نجران واثنان باتجاه جازان وتم إطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضها جميعًا وتدميرها من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.
وقد أدى #اعتراض_الصواريخ لتناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية نتج عنها بحسب المعلومات الأولية وحتى إعداد هذا البيان استشهاد مقيم من الجالية المصرية وأضرار مادية للأعيان المدنية وسيتم الإعلان عن التفاصيل بهذا الخصوص لاحقًا من قبل الجهات المختصة.
وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل #الجماعة_الحوثية المدعومة من #إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية.
في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني, مؤكدا ان ما تقوم به المليشيا الحوثية يعد تطورًا خطيرًا في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام إيران.


https://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2018/03/26/-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D9%88%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%8A-%D9%81%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المفتش

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : عربي سوري مقاتل
المزاج : جزائري
التسجيل : 22/08/2017
عدد المساهمات : 230
معدل النشاط : 299
التقييم : 30
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الإثنين 26 مارس 2018 - 9:16

نجاح المقاومة اليمنية في قصف عدد من المناطق في السعودية ونجاح الصواريخ في إصابة اهدافها دون اعتراضها كما تدعي بعض المصادر 
وشهد شاهد من أهلها الدليل القاطع فيديو من الداخل 


https://youtu.be/LWR8m0AALEs

اعلنت مصادر يمنية ان القوة الصاروخية قامت بتنفيذ ضربات باليستية واسعة على أهداف سعودية وفاء لوعد قائد حركة انصار الله السيد عبد الملك الحوثي


العالم - اليمن 
نفذت القوة الصاروخية اليمنية هذا المساء اول عملية نوعية من حيث الاسلوب والتوقيت والاهداف حيث اطلقت دفعة واحدة مجموعة صواريخ باليستية متعددة الطرازات والمديات استهدفت 4 مطارات سعودية.
وأعلنت القوة الصاروخية اليمنية انها قصفت مطار الملك خالد الدولي بالرياض بصاروخ “بركان تو اتش”، ومطار أبها الاقليمي في عسير بصاروخ “قاهر تو إم”.
كما قصفت القوه الصاروخية مطاري نجران وجيزان وأهدافا أخرى في القطاعين بدفعة من صواريخ بدر الباليستية.
وفيما نقلت وكالة رويترز نقلا عن مراسليها سماع دوي انفجار هائل قبل منتصف الليل في الرياض، وزعمت وسائل إعلام سعودية أن الدفاعات الجوية اعترضت صاروخا باليستيا شمال شرق الرياض، ودمرته قبل وقوعه.
وانتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو تظهر عدداً من الصواريخ في الأجواء السعودية. وكان قائد انصار الله السيد عبد الملك الحوثي قد توعد قيادة العدوان بهمة جديدة في المواجهة والصمود مع بداية العام الرابع للعدوان.
وفي مثل هذه الليله  26 مارس 2015م قبل 3 سنوات اعلن النظام السعودي من واشنطن بدء عدوانه على اليمن.


عدل سابقا من قبل المفتش في الإثنين 26 مارس 2018 - 10:54 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المفتش

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : عربي سوري مقاتل
المزاج : جزائري
التسجيل : 22/08/2017
عدد المساهمات : 230
معدل النشاط : 299
التقييم : 30
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الإثنين 26 مارس 2018 - 10:03

لهذا السبب سارعة السعودية الى اقتناء s 400 روسي مع العلم ان تسليحها غربي بمتياز لم يستطع احد معرفة التبدل في الاستراتجية التسلحية لسعودية الى بعد فشل الباتريوت في التصدي لصواريخ مقاومة انصار الله مضادات الصواريخ السعودية ترتد عليها



https://arabic.sputniknews.com/arab_world/201803261031061273-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A-%D9%85%D8%B6%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B1%D8%AA%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86%D9%8A%D9%87%D8%A7/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الإثنين 26 مارس 2018 - 10:11

@المفتش كتب:
نجاح المقاومة اليمنية في قصف عدد من المناطق في السعودية ونجاح الصواريخ في إصابة اهدافها دون اعتراضها كما تدعي بعض المصادر 
وشهد شاهد من أهلها الدليل القاطع فيديو من الداخل 


https://youtu.be/LWR8m0AALEs


تم تدمير الديوان الملكي تم تدمير مطار الرياض الدولي تم سحق شركة ارامكو الخ الخ الخ وبعد ايام تنفضح الأكاذيب !

واخيرأ اخي صاحب الدليل القاطع  ههههههههههههه مشاركتك مخالفه للقانون الثامن من قوانين موضوع متابعة تطور الاحداث في اليمن الشقيق


ثامناً:
الصور و مقاطع الفيديو يمنع نشرها منفردة دون خبر موثوق يؤكدها, بمعنى آخر,لن تكون الصورة أو المقطع هي صلب المشاركة,بل الخبر المدعم بمصادر هو الأساس و الصور و المقاطع إن وجدت فستكون مصاحبة فقط للخبر و ليست خبرا في حد ذاتها.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4463
معدل النشاط : 4174
التقييم : 324
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الإثنين 26 مارس 2018 - 10:27

إدانات عربية للهجمات الصاروخية الأخيرة على السعودية

الاثنين 10 رجب 1439هـ - 26 مارس 2018م

تدمير دفاعات السعودية صاروخاً حوثياً فوق الرياض


العربية.نت
دانت دولة #الإمارات العربية المتحدة إطلاق ميليشيات الحوثي صواريخ باتجاه التجمعات السكنية في السعودية.
كما دان #الأردن بشدة استهداف الأراضي #السعودية بعدد من الصواريخ التي أطلقتها #ميليشيات_الحوثي من اليمن، مساء الأحد، حيث تمكنت الدفاعات الجوية السعودية من إسقاطها جميعاً.
وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، "وقوف الأردن إلى جانب الشقيقة السعودية في تصديها للاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها من ميليشيات الحوثي"، مجدداً رفض بلاده لهذه "الاعتداءات الآثمة التي تروع المدنيين وتستهدف استقرار السعودية".


من جانبها، نددت #باكستان بالهجمات الصاروخية الباليستية على السعودية. وذكر بيان للخارجية أن "باكستان حكومةً وشعباً يؤكدان دعمهما وتضامنهما الكامل مع قيادة وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية ضد أي تهديدات لسلامتها الإقليمية وضد الحرمين الشريفين". كما أثنى البيان على الحكومة السعودية وتدميرها للصواريخ والحد من الخسائر الناجمة عن الهجمات.


وفي سياق متصل، ندد بيان صادر عن مجلس علماء باكستان، بزعامة الشيخ طاهر الأشرفي، بالهجمات الصاروخية على المملكة، مؤكداً وقوف باكستان إلى جانب السعودية صفاً واحداً للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها.
كذلك ناشد الأشرفي المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية لوقف العبث والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول الإسلامية، مشيداً بأداء قوات الأمن السعودية وتصديها للهجمات الحوثية والحفاظ على أمن وسلامة بلاد الحرمين الشريفين.


بدورها، دانت الرئاسة الفلسطينية "المحاولة الآثمة" لإطلاق الصواريخ الباليستية الحوثية باتجاه المملكة.


من جهتها، دانت مصر بأشد العبارات قيام جماعة الحوثي بإطلاق الصواريخ باليستية باتجاه السعودية.
وأكدت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها على "وقوف مصر حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة مثل تلك الاعتداءات الغاشمة التي تستهدف أمن واستقرار المملكة، وتأييدها لكل ما تتخذه حكومة المملكة من إجراءات للحفاظ على أمنها وسلامة شعبها".
وشدد البيان على موقف مصر الثابت الداعم لاستقرار وسيادة الدول العربية في مواجهة أية محاولات تخريبية أو إرهابية، مشيراً إلى أن مثل تلك الأعمال التي تستهدف أمن واستقرار المملكة والمنطقة سوف تزيد من عزم دول التحالف العربي على استعادة الشرعية باليمن، وتكثيف جهود مكافحة الإرهاب بالمنطقة.


https://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2018/03/26/%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%87%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المفتش

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : عربي سوري مقاتل
المزاج : جزائري
التسجيل : 22/08/2017
عدد المساهمات : 230
معدل النشاط : 299
التقييم : 30
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الإثنين 26 مارس 2018 - 10:32

@سكنان كتب:



تم تدمير الديوان الملكي تم تدمير مطار الرياض الدولي تم سحق شركة ارامكو الخ الخ الخ وبعد ايام تنفضح الأكاذيب !

واخيرأ اخي صاحب الدليل القاطع  ههههههههههههه مشاركتك مخالفه للقانون الثامن من قوانين موضوع متابعة تطور الاحداث في اليمن الشقيق


ثامناً:
الصور و مقاطع الفيديو يمنع نشرها منفردة دون خبر موثوق يؤكدها, بمعنى آخر,لن تكون الصورة أو المقطع هي صلب المشاركة,بل الخبر المدعم بمصادر هو الأساس و الصور و المقاطع إن وجدت فستكون مصاحبة فقط للخبر و ليست خبرا في حد ذاتها.



اخي لمذا تخاف الحقيقة انا لم أخالف القوانين الم يكفك مصدر سبوتنيك الم يكفك رويترز والعالم الم يكفك فيديو عفوي لأهل السعودية الغرض هو الحقيقة نحن في منبر عسكري تقني حر لمناقشة عسكرية ثقافية نثري بها المنتدى بحقائق ونقاشات ودلائل تكون مقياس كفانا عصبية رجعية أخي يجب احترام وجهة نضر الغير نحن لسنا في حكم الحزب الواحد نحن في 2018 ، خلت نفسي في رعب كوريا الشمالية اكتب ما تريد أو تلغى المساهمة الحق يضهر حت ولو بعد حين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 2818
معدل النشاط : 3167
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الإثنين 26 مارس 2018 - 11:02

[size=32]الصور الأولى للمصري ضحية الصواريخ الحوثية على الرياض[/size]

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور للضحية المصري، الذي قتل نتيجة لسقوط شظايا صواريخ أطلقها الحوثيون من اليمن على العاصمة السعودية الرياض.


وأعلن المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، الرائد محمد الحمادي، عن مقتل مقيم وإصابة اثنين آخرين، جميعهم من الجنسية المصرية، نتيجة لسقوط إحدى شظايا الصواريخ على مكان إقامتهم.
وقال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، إن قوات الدفاع الجوي اعترضت الصواريخ السبعة التي كانت موجهة نحو العاصمة الرياض ومدن جازان وخميس مشيط ونجران.
ومنذ نوفمبر الماضي، أطلق الحوثيون صواريخ عديدة على السعودية، أكدت الرياض أن دفاعاتها الجوية اعترضتها كلها.
https://twitter.com/Akhbaar24/status/978049632570953728?ref_src=twsrc%5Etfw&ref_url=https%3A%2F%2Farabic.rt.com%2Fmiddle_east%2F934460-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25B1-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A3%25D9%2588%25D9%2584%25D9%2589-%25D9%2584%25D9%2584%25D9%2585%25D8%25B5%25D8%25B1%25D9%258A-%25D8%25B6%25D8%25AD%25D9%258A%25D8%25A9-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25A7%25D8%25B1%25D9%258A%25D8%25AE-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AD%25D9%2588%25D8%25AB%25D9%258A%25D8%25A9-%25D8%25B9%25D9%2584%25D9%2589-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B1%25D9%258A%25D8%25A7%25D8%25B6%2F%3Futm_source%3Dbrowser%26utm_medium%3Dpush_notifications%26utm_campaign%3Dpush_notifications&tfw_creator=RTarabic&tfw_site=RTarabic




https://twitter.com/AhmedElbaqry/status/978060443343294465?ref_src=twsrc%5Etfw&ref_url=https%3A%2F%2Farabic.rt.com%2Fmiddle_east%2F934460-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25B1-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A3%25D9%2588%25D9%2584%25D9%2589-%25D9%2584%25D9%2584%25D9%2585%25D8%25B5%25D8%25B1%25D9%258A-%25D8%25B6%25D8%25AD%25D9%258A%25D8%25A9-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25A7%25D8%25B1%25D9%258A%25D8%25AE-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AD%25D9%2588%25D8%25AB%25D9%258A%25D8%25A9-%25D8%25B9%25D9%2584%25D9%2589-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B1%25D9%258A%25D8%25A7%25D8%25B6%2F%3Futm_source%3Dbrowser%26utm_medium%3Dpush_notifications%26utm_campaign%3Dpush_notifications&tfw_creator=RTarabic&tfw_site=RTarabic



s



...........................................................................................
رحمه الله و الهم ذويه الصبر و السلوان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 2818
معدل النشاط : 3167
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الإثنين 26 مارس 2018 - 11:11

https://www.facebook.com/eljazair.24/videos/782628091934358/






أعتقد أنه باتريوت انحرف و سقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المفتش

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : عربي سوري مقاتل
المزاج : جزائري
التسجيل : 22/08/2017
عدد المساهمات : 230
معدل النشاط : 299
التقييم : 30
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الإثنين 26 مارس 2018 - 11:16

@mig29s كتب:
[size=32]الصور الأولى للمصري ضحية الصواريخ الحوثية على الرياض[/size]

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور للضحية المصري، الذي قتل نتيجة لسقوط شظايا صواريخ أطلقها الحوثيون من اليمن على العاصمة السعودية الرياض.


وأعلن المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، الرائد محمد الحمادي، عن مقتل مقيم وإصابة اثنين آخرين، جميعهم من الجنسية المصرية، نتيجة لسقوط إحدى شظايا الصواريخ على مكان إقامتهم.
وقال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، إن قوات الدفاع الجوي اعترضت الصواريخ السبعة التي كانت موجهة نحو العاصمة الرياض ومدن جازان وخميس مشيط ونجران.
ومنذ نوفمبر الماضي، أطلق الحوثيون صواريخ عديدة على السعودية، أكدت الرياض أن دفاعاتها الجوية اعترضتها كلها.
https://twitter.com/Akhbaar24/status/978049632570953728?ref_src=twsrc%5Etfw&ref_url=https%3A%2F%2Farabic.rt.com%2Fmiddle_east%2F934460-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25B1-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A3%25D9%2588%25D9%2584%25D9%2589-%25D9%2584%25D9%2584%25D9%2585%25D8%25B5%25D8%25B1%25D9%258A-%25D8%25B6%25D8%25AD%25D9%258A%25D8%25A9-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25A7%25D8%25B1%25D9%258A%25D8%25AE-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AD%25D9%2588%25D8%25AB%25D9%258A%25D8%25A9-%25D8%25B9%25D9%2584%25D9%2589-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B1%25D9%258A%25D8%25A7%25D8%25B6%2F%3Futm_source%3Dbrowser%26utm_medium%3Dpush_notifications%26utm_campaign%3Dpush_notifications&tfw_creator=RTarabic&tfw_site=RTarabic




https://twitter.com/AhmedElbaqry/status/978060443343294465?ref_src=twsrc%5Etfw&ref_url=https%3A%2F%2Farabic.rt.com%2Fmiddle_east%2F934460-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25B1-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A3%25D9%2588%25D9%2584%25D9%2589-%25D9%2584%25D9%2584%25D9%2585%25D8%25B5%25D8%25B1%25D9%258A-%25D8%25B6%25D8%25AD%25D9%258A%25D8%25A9-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25A7%25D8%25B1%25D9%258A%25D8%25AE-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AD%25D9%2588%25D8%25AB%25D9%258A%25D8%25A9-%25D8%25B9%25D9%2584%25D9%2589-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B1%25D9%258A%25D8%25A7%25D8%25B6%2F%3Futm_source%3Dbrowser%26utm_medium%3Dpush_notifications%26utm_campaign%3Dpush_notifications&tfw_creator=RTarabic&tfw_site=RTarabic



s



...........................................................................................
رحمه الله و الهم ذويه الصبر و السلوان
هذا أخي على حسب الجهات الرسمية السعودية التي منذ بدأت حربها على اليمن ( اعترضت كل الصواريخ وبدون استثناء ) في الأعلى يوجد كم من مصدر يثبت صقوط صواريخ المقاومة الشعبية لأنصار الله في السعودية دون اعتراضها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 28 من اصل 30انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 15 ... 27, 28, 29, 30  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018