أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد - صفحة 4

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 32 ... 60  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
عراقي وافتخر2



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3571
معدل النشاط : 4921
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 8 أكتوبر 2016 - 19:59

الحرب في اليمن: مقتل وإصابة عشرات "في غارة لطائرات التحالف على مجلس عزاء" في صنعاء




  • قتل وأصيب عشرات في غارة جوية شنتها في العاصمة اليمنية طائرات التحالف العسكري بقيادة السعودية، حسبما تقول تقارير

    وحسب وسائل إعلام تابعة للحركة الحوثية، فإن الطائرات الحربية قصفت مدنيين تجمعوا للتعزية في مجلس عزاء أحد المسؤولين. وقتل في الغارة في أكثر من 100 شخص وجرح نحو 520 أخرين، بحسب تصريحات تميم الشامي المتحدث باسم وزارة الصحة في الحكومة التي شكلها الحوثيون.
    وقالت وكالة سبأ اليمنية التابعة للحوثيين إن الطيران السعودي استهدف "عصر السبت صالة عزاء لأسرة آل الرويشان جنوب العاصمة صنعاء بثلاث غارات جوية".ونفى التحالف بقيادة السعودية قيامه بغارة على مجلس عزاء في العاصمة اليمنية.ونقلت وكالة فرانس برس عن بيان للتحالف يشير فيه إلى أنه لم يقم بأي عمليات في موقع الحادث، وأن "أسبابا أخرى" للحادث يجب أن تؤخذ بنظر الاعتبار.


    ونقلت وكالة اسوشيتدبرس عن مسؤولين يمنين وصفهم لموقع الغارة بأنه تحول الى "بحيرة من الدماء"، مشيرة الى أن سيارات إسعاف شوهدت وهي تندفع إلى موقع الغارة.كما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول في التحالف تأكيده على أن القوات الجوية للتحالف لم تقم بأي عمليات فوق صنعاء السبت، وتشديده على أن التحالف تجنب مثل هذه التجمعات في السابق ولم تكن أبدا من ضمن أهدافه.
    ونقلت وكالة فرانس برس عن مصورها في صنعاء إفادته بأنه شاهد عمال الانقاذ يسحبون 20 جثة متفحمة على الأقل من ركام المبنى، بينما واصل العمال الآخرون البحث عن الضحايا وسط هذه الانقاض.

    وكان المشيعون يشاركون في مجلس للتعزية في الشيخ على الرويشان، والد وزير الداخلية جلال الرويشان، حليف الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

    وأشارت تقارير إلى أن عددا من المسؤولين الأمنيين والعسكريين بالقوات الموالية للحوثيين من بين الضحايا.نقلت وكالة رويترز عن شهود عيان قولهم أن دخانا أسود تصاعد من موقع الضربة في السماء.

    وقال أحد رجال الإسعاف للوكالة إنه شاهد جثثا متفحمة وأخرى مشوهة.ولم يعلق التحالف على التقارير بشأن الغارة.ويتهم الحوثيون التحالف بقيادة السعودية بالتعمد في استهداف المدنيين في اليمن.

    ويقول مسؤولون في التحالف إنهم يستخدمون صواريخ بالغة الدقة موجهة بالليزر ويدققون اكثر من مرة في اهدافهم لتجنب اسقاط ضحايا بين المدنيين.ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤولين يمنيين افادتهم بمقتل أربعة مدنيين من عائلة واحدة في غارة لطائرات التحالف على منزل في حي باجل في محافظة الحديدة على البحر الأحمر.ويقول التحالف العسكري بقيادة السعودية إنه يستهدف قوات موالية للحركة الحوثية وصالح بهدف إعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، المعترف به دوليا، إلى صنعاء، التي فر هادي منها إلى مدينة عدن الجنوبية.وكان التحالف قد بدأ في آخر شهر مارس/آذار 2015 حملته في اليمن.

    وكان تقرير للأمم المتحدة أشار الى أن يشتبه في أن نحو نصف القتلى من المدنيين في اليمن سقطوا جراء غارات التحالف بقيادة السعودية.

    وطالب التقرير بهيئة دولية مستقلة للتحقيق في مجموعة الانتهاكات التي ارتكبها كل اطراف الصراع بعد مقتل اكثر من 4000 من المدنيين.







    Source 


تم حذف صورة واحدة بمعرفتي
      عبد المنعم رياض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
سكنان



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4943
معدل النشاط : 4802
التقييم : 330
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 8 أكتوبر 2016 - 20:04

أنباء عن مقتل نجل علي عبدالله صالح في تفجير العزاء بصنعاء (صورة)
((عدن حرة)) صنعاء
السبت 2016-10-08  10:13:50 PM
.
قالت مصادر يمنية محلية إن خالد علي عبدالله صالح نجل الرئيس اليمني المخلوع، قُتل في تفجير مجلس العزاء المخصص لوالد وزير الداخلية في حكومة المتمردين، الذي قضى فيه نحو 82 شخصا بينهم، عمدة العاصمة اليمنية الموالي للحوثيّين.
.
وظهر نجل الرئيس المخلوع في صورة نشرها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يجلس إلى جانب عبدالقادر الهلالي عمدة صنعاء الذي أكدت قناة المسيرة التابعة للحوثيّين مقتله في التفجير.
.
وما تزال الأنباء متضاربة حول صحة مقتل نجل صالح، إلا أن مصادر مقربة من الرئيس اليمني المخلوع أفادت أنه لم يصب في الحادثة، وأنه خرج قبل استهداف القاعة، فيما تستبعد مصادر أخرى نجاته من الحادث الذي أودى بأقرب الجالسين منه في مجلس العزاء.
.
وكان تفجير استهدف مجلس عزاء في صنعاء أدى إلى سقوط ما لا يقل عن 140 شخصاً ما بين قتيل وجريح، بينهم مسؤول محلي بارز في صنعاء ووزير موال لجماعة الحوثيين، اليوم السبت.



http://adenhurra.com/?p=139197
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
سكنان



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4943
معدل النشاط : 4802
التقييم : 330
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 8 أكتوبر 2016 - 20:08

مقتل وإصابة قيادات عسكرية ومدنية عليا موالية للانقلابيين في القصف على الصالة الكبرى بصنعاء (أسماء)


الموقع بوست - صنعاء - خاص
السبت, 08 أكتوبر, 2016 08:56 مساءً

تضاربت الأنباء حول مصير الكثير من القيادات العسكرية والسياسية العليا، الموالية للمخلوع وجماعة الحوثي، الذين كانوا ضمن المئات داخل الصالة الكبرى جنوب العاصمة صنعاء، أُثناء تعرضها للقصف عصر اليوم السبت 8 أكتوبر.
 
وبعد تأكُد مقتل اللواء عبد القادر هلال أمين العاصمة السابق، أكدت مصادر مطلعة، مقتل اللواء محمد ناصر العامري، محافظ محافظة البيضاء، السابق، وعضو مجلس الشورى، جراء القصف الذي استهدف الصالة الكبرى جنوب صنعاء.
 
مراسل قناة "المنار" اللبنانية، أكد مقتل قائد الحرس الجمهوري (قوات الاحتياط)، اللواء الركن علي الجائفي، وقائد قوات الأمن المركزي، اللواء الركن عبد الرزاق المروني، وقائد اللواء 63 حرس جمهوري العميد علي الحمزي، إضافة إلى العديد من القيادات العسكرية والمشائخ والوجهاء والقيادات الميدانية الموالية للمخلوع والحوثيين.
 
وعلى ذات الصعيد، أصيب وزير الثقافة الأسبق، خالد الرويشان، إصابات طفيفة، وكذا اللواء الركن علي محسن مثنى، قائد المنطقة العسكرية السابعة، الموالي للحوثيين، ونجله محمد.
 
كما أصيب الشيخ منصور الصيادي رئيس فرع المؤتمر في مأرب، (جناح المخلوع)، في حين لا يزال مصير العديد من القيادات والشخصيات مجهولا، منهم مدير مكتب المخلوع، محمد الرويشان، والشيخ أحمد صالح دودي، واللواء محمد يحيى الحاوري، وأيضا، نجل المخلوع، خالد علي عبد الله صالح، وكذلك اللواء حسين خيران، رئيس هيئة الأركان المعين من قبل الحوثيين، وعبد الحافظ السمه، ورجل الأعمال يحيى الحباري، وآخرين.
 
من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة، بسلطة الانقلابيين، إن حصيلة ضحايا قصف الصالة الكبرى، بلغ حتى الآن 100 قتيل، وقرابة 500 جريح.

http://almawqea.net/news/12515#.V_lR8skfjSg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
عراقي وافتخر2



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3571
معدل النشاط : 4921
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 8 أكتوبر 2016 - 20:27

عشرات القتلى ومئات الجرحى في قصف على دار عزاء في صنعاء

سقط مئات القتلى والجرحى اليمنيين في صنعاء، السبت، إثر قصف على مشاركين في عزاء والد وزير الداخلية في حكومة الحوثيين اللواء جلال الرويشان.
وقالت مصادر طبية في وزارة الصحة التي يسيطر عليها الحوثيون، لـCNN، إن عدد القتل بلغ 155 شخصا. فيما اتهم الحوثيون التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية بشن غارات جوية على دار العزاء ما أدى إلى تدميرها. ولم يتسن لـCNN التحقق من صحة الاتهام أو الحصول على رد من التحالف العربي.
ونقلت صحيفة "العرب" عن المتحدث باسم التحالف اللواء السعودي أحمد عسيري نفيه شن طائرات التحالف أي غارات على دار العزاء، وقال إن "التحالف على علم بمثل هذه التقارير ومن الممكن النظر في أسباب أخرى للتفجير. التحالف تفادى في السابق مثل هذه التجمعات والتي لم تكن قط موضع استهداف".

في الوقت نفسه، قال الدكتور غازي إسماعيل القائم بأعمال وزارة الصحة، في الحكومة غير المعترف بها دوليا، في مؤتمر صحفي، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبأ نيوز" التي يسيطر عليها الحوثيون، إن مستشفيات صنعاء "استقبلت حتى الآن 90 شهيدا و566 جريحا معظمهم إصابتهم خطيرة".
من جانبه، قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، في بيان، إن "العدوان مستمر في سفك الدماء بوحشية غير معهودة وتواطؤ دولي إلى حد المشاركة المباشرة بترك المجال لآل سعود أن يستكملوا بسلاحهم الأمريكي مشروعَ تحويل اليمن إلى دم وأشلاء"، وفق ما نقلته "سبأ نيوز".
وأضاف: "وهكذا كان لآل سعود أن يرتكبوا بدم بارد جريمة يندى لها جبين التأريخ، باستهدافهم اليوم عزاء آل الرويشان المقام في الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء ليتحول العزاء الاجتماعي إلى عزاء في موت ضمير المجتمع الدولي ويدفع نحو ما لا يحمد عقباه".
واختتم تصريحه بالقول: "الدم لا يجر إلا الدم، آملين من الجيش واللجان الشعبية أن يعززوا من ضرباتهم للعدو، مباركين بكل قوة عملية صرواح والتي طالت يوم أمس قيادات المرتزقة والعملاء، ونحن على يقين بأن السفاحين لن يكونوا بمنجى من عدالة السماء، وإن ظنوا أن يسلموا من عدالة الأرض فما ضاع حق بعده مطالب".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
سكنان



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4943
معدل النشاط : 4802
التقييم : 330
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 8 أكتوبر 2016 - 20:36

| «خيران» و«الجائفي» و«المشن» قتلوا في الصالة الكبرى



اللواء حسين خيران - وزير دفاع الحوثيين
مُسند للأنباء - صنعاء:   [ السبت, 08 أكتوبر, 2016 10:31:00 مساءً ]

قال مصدر خاص لـ"مسند للأنباء"، أن القائم بأعمال وزير الدفاع ورئيس هيئة أركان الجيش التابع للرئيس السابق وجماعة الحوثيين، اللواء محمد حسين خيران قتل، في القصف الذي استهدف صالة عزاء بالعاصمة اليمنية صنعاء.

 
وأكد المصدر مقتل قائد قوات الاحتياط (الحرس الجمهوري سابقاً) اللواء علي الجائفي، السبت، في غارات التحالف على الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء.
 
وقال مصدر "مسند للأنباء"، إن القيادي الحوثي، مبارك المشن الزايدي" عضو المكتب السياسي للانقلابيين، قتل إيضا، مشيراً إلى أن عدد القتلى تجاوز نحو المائة معظمهم من قيادات الميليشيا ومرافقيهم، إضافة لمئات الجرحى إصابات بعضهم خطيرة.
 
في حين تحدثت أنباء عن مقتل قائد قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) العميد عبد الرزاق المروني في الغارات التي استهدفت مراسيم عزاء وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان.
 
وأكدت المصادر أن من بين القتلى "عبدالقادر هلال" أمين العاصمة صنعاء.
 
وقالت وكالة «سبأ» التي يسيطر عليها الحوثيون، إن عدد القتلى والجرحى من المدنيين الذين سقطوا في الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية، واستهدفت صالة العزاء، جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، وصلوا إلى600قتيلاً وجريحاً.
 
وأظهرت الصور التي اُلتقطت في حطام الصالة، العشرات من الجثث المتفحمة، فيما قال شهود عيان إن العشرات من المدنيين أُصيبوا بجروح متفاوتة.
ومن بين ضحايا القصف الذي استهدف الصالة الكبرى، أمين العاصمة صنعاء، عبد القادر علي هلال.
وقتل، السبت، اللواء محمد ناصر العامري، محافظ محافظة البيضاء الأسبق، وعضو مجلس الشورى، في قصف التحالف العربي، بقيادة السعودية، لمراسم عزاء وزير داخلية الحوثيين اللواء جلال الرويشان.
 
وقال مصدر طبي لـ"مسند للأنباء"، إن اللواء العامري قتل في الصالة الكبرى خلال حضوره لتقديم واجب العزاء بوفاة والد اللواء جلال الرويشان.



http://mosnad.com/news.php?id=15266
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
سكنان



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4943
معدل النشاط : 4802
التقييم : 330
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 8 أكتوبر 2016 - 20:48

@عراقي وافتخر2 كتب:
عشرات القتلى ومئات الجرحى في قصف على دار عزاء في صنعاء

سقط مئات القتلى والجرحى اليمنيين في صنعاء، السبت، إثر قصف على مشاركين في عزاء والد وزير الداخلية في حكومة الحوثيين اللواء جلال الرويشان.
وقالت مصادر طبية في وزارة الصحة التي يسيطر عليها الحوثيون، لـCNN، إن عدد القتل بلغ 155 شخصا. فيما اتهم الحوثيون التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية بشن غارات جوية على دار العزاء ما أدى إلى تدميرها. ولم يتسن لـCNN التحقق من صحة الاتهام أو الحصول على رد من التحالف العربي.
ونقلت صحيفة "العرب" عن المتحدث باسم التحالف اللواء السعودي أحمد عسيري نفيه شن طائرات التحالف أي غارات على دار العزاء، وقال إن "التحالف على علم بمثل هذه التقارير ومن الممكن النظر في أسباب أخرى للتفجير. التحالف تفادى في السابق مثل هذه التجمعات والتي لم تكن قط موضع استهداف".

في الوقت نفسه، قال الدكتور غازي إسماعيل القائم بأعمال وزارة الصحة، في الحكومة غير المعترف بها دوليا، في مؤتمر صحفي، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبأ نيوز" التي يسيطر عليها الحوثيون، إن مستشفيات صنعاء "استقبلت حتى الآن 90 شهيدا و566 جريحا معظمهم إصابتهم خطيرة".
من جانبه، قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، في بيان، إن "العدوان مستمر في سفك الدماء بوحشية غير معهودة وتواطؤ دولي إلى حد المشاركة المباشرة بترك المجال لآل سعود أن يستكملوا بسلاحهم الأمريكي مشروعَ تحويل اليمن إلى دم وأشلاء"، وفق ما نقلته "سبأ نيوز".
وأضاف: "وهكذا كان لآل سعود أن يرتكبوا بدم بارد جريمة يندى لها جبين التأريخ، باستهدافهم اليوم عزاء آل الرويشان المقام في الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء ليتحول العزاء الاجتماعي إلى عزاء في موت ضمير المجتمع الدولي ويدفع نحو ما لا يحمد عقباه".
واختتم تصريحه بالقول: "الدم لا يجر إلا الدم، آملين من الجيش واللجان الشعبية أن يعززوا من ضرباتهم للعدو، مباركين بكل قوة عملية صرواح والتي طالت يوم أمس قيادات المرتزقة والعملاء، ونحن على يقين بأن السفاحين لن يكونوا بمنجى من عدالة السماء، وإن ظنوا أن يسلموا من عدالة الأرض فما ضاع حق بعده مطالب".

المصدر

(((ليس من المهنيه والمصداقيه تحريف موضوع الخبر))!!!

عشرات القتلى ومئات الجرحى في قصف على دار عزاء في صنعاء..
 والتحالف العربي ينفي قصفها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سقط مئات القتلى والجرحى اليمنيين في صنعاء، السبت، إثر قصف على مشاركين في عزاء والد وزير الداخلية في حكومة الحوثيين اللواء جلال الرويشان.
وقالت مصادر طبية في وزارة الصحة التي يسيطر عليها الحوثيون، لـCNN، إن عدد القتل بلغ 155 شخصا. فيما اتهم الحوثيون التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية بشن غارات جوية على دار العزاء ما أدى إلى تدميرها. ولم يتسن لـCNN التحقق من صحة الاتهام أو الحصول على رد من التحالف العربي.
ونقلت صحيفة "العرب" عن المتحدث باسم التحالف اللواء السعودي أحمد عسيري نفيه شن طائرات التحالف أي غارات على دار العزاء، وقال إن "التحالف على علم بمثل هذه التقارير ومن الممكن النظر في أسباب أخرى للتفجير. التحالف تفادى في السابق مثل هذه التجمعات والتي لم تكن قط موضع استهداف".

في الوقت نفسه، قال الدكتور غازي إسماعيل القائم بأعمال وزارة الصحة، في الحكومة غير المعترف بها دوليا، في مؤتمر صحفي، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبأ نيوز" التي يسيطر عليها الحوثيون، إن مستشفيات صنعاء "استقبلت حتى الآن 90 شهيدا و566 جريحا معظمهم إصابتهم خطيرة".
من جانبه، قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، في بيان، إن "العدوان مستمر في سفك الدماء بوحشية غير معهودة وتواطؤ دولي إلى حد المشاركة المباشرة بترك المجال لآل سعود أن يستكملوا بسلاحهم الأمريكي مشروعَ تحويل اليمن إلى دم وأشلاء"، وفق ما نقلته "سبأ نيوز".
وأضاف: "وهكذا كان لآل سعود أن يرتكبوا بدم بارد جريمة يندى لها جبين التأريخ، باستهدافهم اليوم عزاء آل الرويشان المقام في الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء ليتحول العزاء الاجتماعي إلى عزاء في موت ضمير المجتمع الدولي ويدفع نحو ما لا يحمد عقباه".
واختتم تصريحه بالقول: "الدم لا يجر إلا الدم، آملين من الجيش واللجان الشعبية أن يعززوا من ضرباتهم للعدو، مباركين بكل قوة عملية صرواح والتي طالت يوم أمس قيادات المرتزقة والعملاء، ونحن على يقين بأن السفاحين لن يكونوا بمنجى من عدالة السماء، وإن ظنوا أن يسلموا من عدالة الأرض فما ضاع حق بعده مطالب".





http://arabic.cnn.com/middleeast/2016/10/08/yemen-airstrikes#315
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 2060
معدل النشاط : 2626
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 8 أكتوبر 2016 - 21:12

[size=32]اليمن.. أكثر من 700 قتيل وجريح بغارة للتحالف استهدفت مجلس عزاء في صنعاء[/size]
[size=11]تاريخ النشر:08.10.2016 | 16:13 GMT |
آخر تحديث:08.10.2016 | 21:02 GMT | أخبار العالم العربي
[/size]



[ltr]A+[/ltr]




[ltr]A[/ltr]




[ltr]A-[/ltr]


انسخ الرابط
39841

قال مصدر طبي بالعاصمة اليمنية صنعاء، السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول، إن عدد ضحايا الغارة التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي على مجلس عزاء في صنعاء ارتفع إلى أكثر من 700 قتيل وجريح.
قال المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية، تميم الشامي، السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول، إن الغارة استهدفت مجلس عزاء عزاء والد وزير الداخلية التابع للمجلس الرئاسي في صنعاء اللواء جلال الرويشان في الصالة الكبرى بصنعاء.
وأوضح الشامي، في تصريح لوكالة "خبر" اليمنية، أنه لم ترد إحصائيات محددة عن القتلى كون معظمهم أشلاء، فيما لا يزال المسعفون يقومون بنقل الضحايا إلى المستشفيات.
وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن الغارات خلفت 82 قتيلا و534 مصابا.
بدوره، أكد المجلس السياسي الأعلى في اليمن أن الهجوم في صنعاء "لن يمر دون رد يشفي صدور اليمنيين".
وقال المجلس في بيان "ندعو الجيش واللجان الشعبية لدراسة واستخدام كل الوسائل المتاحة للرد على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم".
وأفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية، نقلا عن مصدر أمني في صنعاء، بأن حاكم العاصمة اليمنية صنعاء، اللواء عبد القادر علي هلال، من بين ضحايا الغارات التي شنتها طائرات التحالف على مجلس عزاء والد وزير الداخلية اليمني.



[ltr]



[/ltr]



اقتباس :


 Читать
Yemen Post Newspaper @YemenPostNews
[ltr]#Breaking BLOODIEST Attack: 300+ civilians killed & injured by 4 Saudi airstrike attacks on funeral hall in #Yemen capital#Sanaa.[/ltr]


17:13 - 8 октября 2016




  •  


  •  682682 Ретвита
     


  •  147147 отметок «Нравится»








yemen now

ومن جهتها، أشارت وسائل إعلام مقربة من الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى مقتل وإصابة عدد من قيادات ومسؤولين من حزب الموتمر وجماعة الحوثي.
إلى ذلك، قالت وكالة "سبأ" إن طيران التحالف واصل استهدافه للعاصمة صنعاء.
وأوضح مصدر محلي بمديرية الثورة بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المقاتلات استهدف بغارة تبة التلفزيون وفي غارة أخرى منطقة الصيانة في سواد حنش.

التحالف العربي ينفي قصف مجلس العزاء
إلى ذلك، نفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية، السبت، مسؤوليته عن القصف الجوي في صنعاء، ما أسفر عن مقتل 82 على الأقل، وذلك بعد أن اتهم الحوثيون التحالف العربي الذي تقوده السعودية بالهجوم على مجلس عزاء.
ونقل مصدر لـ"رويترز" تأكيدات قائد القوات الجوية بالتحالف العربي الذي أكد أن التحالف لم ينفذ أي عمليات في موقع التفجير.
وأضاف القائد العسكري، وفقا للمصدر "من الممكن التفكير في أسباب أخرى للقصف"، لافتا إلى أن التحالف تجنب في الماضي مثل هذه التجمعات وهي لن تكون أبدا هدفا للقصف".




المصدر: RT + وكالاتhttp://ar.rt.com/i3hy

تم حذف مقطع فيديو مخالف لقوانين الموضوع
            عبد المنعم رياض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 2060
معدل النشاط : 2626
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 8 أكتوبر 2016 - 21:15

[size=32]مقتل قائد عسكري يمني حكومي بارز في مأرب[/size]
[size=11]تاريخ النشر:08.10.2016 | 11:41 GMT | أخبار العالم العربي
[/size]
اللواء الركن عبد الرب الشدادي أثناء قيادته لمعارك التحرير
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
2322

قتل قائد المنطقة العسكرية الثالثة الموالية للحكومة اليمنية اللواء الركن عبد الرب الشدادي، الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول، في مأرب شرق العاصمة صنعاء بمعارك مع جماعة الحوثي.
وقالت قيادة الجيش في بيان نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "الجيش الوطني ينعي استشهاد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبدالرب الشدادي أثناء قيادته لمعارك التحرير في جبهة صرواح غرب مأرب اليوم".


فيما قال مصدر طبي في مستشفى مأرب، إن الشدادي: "قتل بقصف مدفعي شنه الحوثيون على مديرية صرواح"، التي تتقدم فيها القوات الحكومية وتعد بوابة العاصمة صنعاء.
ووفقا لمصادر ميدانية، فقد قاد اللواء الشدادي معارك الجمعة التي سقط فيها قادة بارزون من المقاومة الشعبية، وانتهت بتأمين تلك المواقع في مديرية صرواح في مأرب، لكن الحوثيين شنوا قصفا صاروخيا على تلك المناطق التي جرى دحرهم منها، ما أسفر عن مقتل الشدادي.
عبدالرب الشدادي
[size]
المصدر: وكالاتhttp://ar.rt.com/i3hl[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 2060
معدل النشاط : 2626
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 8 أكتوبر 2016 - 21:23

الجيش و اللجان الشعبية يحرزون تقدما في الضالع
2016/10/08 - 11:02 مساءً
[rtl]
الضالع / 08 أكتوبر / المسيرة نت: وزع الإعلام الحربي اليوم السبت مشاهد لسيطرة أبطال الجيش واللجان الشعبية لمواقع عسكرية تابعة للمرتزقة في منطقة ناصة التابعة لمريس في محافظة الضالع. العملية نوعية نفذها الجيش واللجان الشعبية رداً على استمرار اعتداءات المرتزقة، تمكنوا خلالها من تطهير عدد من المواقع العسكرية المهمة في منطقة ناصة بمريس، واغتنام الأسلحة التي خلفها المرتزقة في مواقعهم. وأسفرت كذلك عن عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة تركت بعض الجثث في ساحة المواجهة قبل أن يفر من استطاع منهم قبل وصول الجيش واللجان الشعبية. كما وقع أسرى بيد الجيش واللجان الشعبية ، عبروا عن عملية تغرير كبيرة يعتمدها العدوان تحت عناوين مختلفة للزج بهم في محارق القتال.
http://www.almasirah.net/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%AD%D8%B1%D8%B2%D9%88%D9%86-%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%85%D8%A7%D9%8B-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%A7%D9%84%D8%B9/[/rtl]

تم التعديل بمعرفتي
عبد المنعم رياض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 2060
معدل النشاط : 2626
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 8 أكتوبر 2016 - 21:31

ناطق القوات المسلحة : ما بعد جريمة استهداف العدوان للصالة الكبرى ليس كما قبلها2016/10/08 - 11:28 مساءً
[rtl]
قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان، ” إن ما بعد جريمة استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمراسم عزاء بالصالة الكبرى في العاصمة صنعاء، لن يكون كما قبلها” وأن قوى العدوان واهمة بكسر اليمنيين.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)عن العميد لقمان قوله: إن قوات تحالف العدوان العاجزة عن تحقيق أي إنجاز لها على جبهات القتال تتوهم أنها باستهداف المدنيين قد تثني الجيش واللجان الشعبية عن واجبهم الوطني والديني في مواجهة العدوان.

[/rtl]
ودعى كافة منتسبي القوات المسلحة من الذين مايزالون غير مدركين لحقيقة العدوان السعودي الأمريكي إلى ارتداء بزة الشرف والفداء والتوجه إلى الجبهات والانضمام إلى رفاقهم في ميادين العزة والكرامة للتصدي للغزاة والرد على جرائمهم المستمرة التي تستهدف الشعب اليمني بأكمله
[rtl]
http://www.almasirah.net/%D9%86%D8%A7%D8%B7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9-%D9%85%D8%A7-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%87%D8%AF/[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3278
معدل النشاط : 4090
التقييم : 790
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 8 أكتوبر 2016 - 21:33

الأخ @جندي عراقي

لموضوعنا هنا قوانين تنظم النشر فيه، وهذه القوانين مذكورة بصدر الموضوع، ويمكنك الإطلاع عليها لضبط مساهماتك -وفقاً للقوانين- قبل نشرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 2060
معدل النشاط : 2626
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 8 أكتوبر 2016 - 21:36

القبض على شبكة اغتيالات و تفجيرات و رصد تابعة للاخوان المسلمين في اليمن2016/10/09 - 12:23 صباحًا
[rtl]
صنعاء | 8 اكتوبر |المسيره نت:أعلن مصدر أمني مسئول أن الجهات الأمنية المختصة واللجان الشعبية تمكنت اليوم من إلقاء القبض على شبكة اغتيالات وتفجيرات ورصد تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن حزب التجمع اليمني للإصلاح.
وأوضح المصدر الأمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الجهات الأمنية المختصة واللجان الشعبية ومن خلال متابعاتها للتهديدات التي تستهدف البلد ومقدراته وأمنه واستقراره ومن خلال الجهود المبذولة تمكنت في عملية أمنية نوعية على عدة مراحل استمرت عدة أشهر ولا زالت مستمرة إلى الآن من إحباط عمليات إجرامية كُلفت بها شبكة تتبع حزب الإصلاح.
وقال المصدر ” إن هذه الشبكة مكونة من خمس خلايا عنقودية تحت مسمى “العمل الخاص” وتسمى أيضاً مقاومة إقليم آزال وخلايا أخرى عملت على رصد مواطنين وعلماء ورجال أمن وجيش ومنشآت أمنية وعسكرية ومدنية واقتصادية في مواقع مختلفة من أمانة العاصمة”.
وأشار المصدر إلى أن خلايا العمل الخاص تلقت تدريب نوعي على استهداف المواطنين والشخصيات الأمنية والعسكرية والمدنية وقد نشطت خلايا هذه الشبكة في تجهيز العبوات الناسفة وتوفير المكونات والمواد اللازمة لذلك واستخدامها في عملياتهم الإجرامية وتنفيذ الاغتيالات بحق الشخصيات الوطنية وتقديم الدعم اللوجستي من إيواء للمطلوبين والتستر عليهم وتمويلهم بالمال والسلاح ونقلهم داخل أمانة العاصمة وتأمين وسائل النقل لهم ورصد المواقع والشخصيات المستهدفة وتقديم الدعم الإلكتروني والإعلامي للعدوان والتواصل مع قيادات العدوان في مأرب بجميع نشاطاتهم.
وبين المصدر أن التحقيقات الجارية كشفت ما يشير إلى علاقة هذه الخلايا بجرائم أخرى وقعت في السابق وبلغ عدد العناصر التي تم ضبطهم (18) عنصراً بينهم أكاديميين وتربويين وخطباء مساجد يتبعون حزب الإصلاح.. مؤكداً أنه سيتم خلال الأيام القادمة الكشف عن أسمائهم وأعمالهم التنظيمية في حزب الإصلاح وتفاصيل أكثر عن نشاطهم في الشبكة.
وأكد المصدر أنه تحقق من خلال هذه العملية الأمنية إحباط العديد من العمليات الإجرامية التي كانت الشبكة الإجرامية والتي تتبع حزب الإصلاح تنوي القيام بها من بينها استهداف الشخصيات الوطنية أو المواقع والمنشآت الحساسة العسكرية والأمنية والاقتصادية والمنازل التي تتبع المواطنين الرافضين للعدوان على اليمن.
وأوضح المصدر أنه نتج عن العملية الأمنية ضبط وسائل كانت الشبكة تستخدمها في عمليات الاغتيالات كما تم العثور على ذخائر وقنابل هجومية كانت تستخدمها الشبكة في عملياتها الإجرامية وكذا العثور على عبوات ناسفة وصواعق وأحزمة ممتلئة بمواد شديدة الانفجار وأدوات تصنيع وتجميع الدوائر الإلكترونية التي تستخدم في عمليات التفجير وكذا العثور على قوالب TNT وأجهزة وشرائح اتصالات خلوية وأجهزة اتصالات لاسلكية ونواظير ووثائق تؤكد تورط هذه الشبكة في عمليات إجرامية.
ولفت المصدر الأمني إلى أن هذه الشبكة عملت على رصد شخصيات أمنية وعسكرية ومدنية تمهيداً لاغتيالها وتصفيتها جسدياً كما عملت على رصد أماكن ومواقع اقتصادية ومدنية وعسكرية وأمنية وإرسال إحداثياتها للعدوان تمهيداً لضربها بالطيران البعض منها تم الانتهاء من مراحل الإعداد لها وحققت نتائج والبعض منها مازالت في المراحل الأولى للإعداد.
وبين المصدر أن التحقيقات الأولية كشفت عن استخدام الشبكة لشفرات في عملها واتصالاتها وكذا تورطها في عدد من الجرائم منها زرع عبوات ناسفة في مناطق مختلفة واغتيال ضابط متقاعد في الجيش والإعداد والتمهيد لاغتيال العديد من الشخصيات الوطنية الأمنية والعسكرية والمدنية.
كما أكد المصدر أنه سيتم خلال الأيام القادمة نشر وكشف تفاصيل نشاط هذه الشبكة التي تتبع حزب الإصلاح.
وقال المصدر” إن الأجهزة الأمنية تؤكد أنها القوة الضاربة في التصدي لأي محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار في ربوع اليمن ومواجهة أي تهديد من أي جماعة تسعى لتحقيق أهدافها الإجرامية والمساندة لقوى العدوان على هذا الشعب العظيم”.
وأهاب المصدر بجميع المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية في تزويدها بالمعلومات اللازمة بما يسهم في تعقب وملاحقة بقية الخلايا الإجرامية ولما فيه تحقيق الأمن والاستقرار.

http://www.almasirah.net/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A8%D8%B6-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D8%BA%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%AA%D9%81%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%B1%D8%B5%D8%AF/[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 2060
معدل النشاط : 2626
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 8 أكتوبر 2016 - 21:42

@عبد المنعم رياض كتب:
الأخ @جندي عراقي

لموضوعنا هنا قوانين تنظم النشر فيه، وهذه القوانين مذكورة بصدر الموضوع، ويمكنك الإطلاع عليها لضبط مساهماتك -وفقاً للقوانين- قبل نشرها.

اخي العزيز : ان شاء الله انا ملتزم بالقوانين . و لا اذكر يوما اني خالفتها . 
لعموم الفائدة ارجو ذكر مخالفتي لاتجنبها و يتجنبها غيري .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

field marshal
field marshal
عبد المنعم رياض



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3278
معدل النشاط : 4090
التقييم : 790
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 8 أكتوبر 2016 - 21:48

من  القوانين الخاصة بموضوع اليمن الموحد

اقتباس :
خامساً:
- يرجي عدم وضع الصور التي تحوي مشاهد مذابح دموية او صور غير انسانية من فضلكم ، من قضوا فهم عند خالقهم هو اعلم بهم ولاداعي لوضع صورهم بعد موتهم .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
عراقي وافتخر2



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3571
معدل النشاط : 4921
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأحد 9 أكتوبر 2016 - 0:26

@سكنان كتب:






(((ليس من المهنيه والمصداقيه تحريف موضوع الخبر))!!!

عشرات القتلى ومئات الجرحى في قصف على دار عزاء في صنعاء..
 والتحالف العربي ينفي قصفها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سقط مئات القتلى والجرحى اليمنيين في صنعاء، السبت، إثر قصف على مشاركين في عزاء والد وزير الداخلية في حكومة الحوثيين اللواء جلال الرويشان.
وقالت مصادر طبية في وزارة الصحة التي يسيطر عليها الحوثيون، لـCNN، إن عدد القتل بلغ 155 شخصا. فيما اتهم الحوثيون التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية بشن غارات جوية على دار العزاء ما أدى إلى تدميرها. ولم يتسن لـCNN التحقق من صحة الاتهام أو الحصول على رد من التحالف العربي.
ونقلت صحيفة "العرب" عن المتحدث باسم التحالف اللواء السعودي أحمد عسيري نفيه شن طائرات التحالف أي غارات على دار العزاء، وقال إن "التحالف على علم بمثل هذه التقارير ومن الممكن النظر في أسباب أخرى للتفجير. التحالف تفادى في السابق مثل هذه التجمعات والتي لم تكن قط موضع استهداف".

في الوقت نفسه، قال الدكتور غازي إسماعيل القائم بأعمال وزارة الصحة، في الحكومة غير المعترف بها دوليا، في مؤتمر صحفي، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبأ نيوز" التي يسيطر عليها الحوثيون، إن مستشفيات صنعاء "استقبلت حتى الآن 90 شهيدا و566 جريحا معظمهم إصابتهم خطيرة".
من جانبه، قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، في بيان، إن "العدوان مستمر في سفك الدماء بوحشية غير معهودة وتواطؤ دولي إلى حد المشاركة المباشرة بترك المجال لآل سعود أن يستكملوا بسلاحهم الأمريكي مشروعَ تحويل اليمن إلى دم وأشلاء"، وفق ما نقلته "سبأ نيوز".
وأضاف: "وهكذا كان لآل سعود أن يرتكبوا بدم بارد جريمة يندى لها جبين التأريخ، باستهدافهم اليوم عزاء آل الرويشان المقام في الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء ليتحول العزاء الاجتماعي إلى عزاء في موت ضمير المجتمع الدولي ويدفع نحو ما لا يحمد عقباه".
واختتم تصريحه بالقول: "الدم لا يجر إلا الدم، آملين من الجيش واللجان الشعبية أن يعززوا من ضرباتهم للعدو، مباركين بكل قوة عملية صرواح والتي طالت يوم أمس قيادات المرتزقة والعملاء، ونحن على يقين بأن السفاحين لن يكونوا بمنجى من عدالة السماء، وإن ظنوا أن يسلموا من عدالة الأرض فما ضاع حق بعده مطالب".





http://arabic.cnn.com/middleeast/2016/10/08/yemen-airstrikes#315

صورة فتحة الصاروخ في مجلس العزاء  تؤكد القصف

"مقتل 140 شخصا" في غارة على مجلس عزاء في اليمن


قتل 140 شخصا، على الأقل، بعدما أصابت غارة جوية للتحالف بقيادة السعودية مجلس عزاء في اليمن، بحسب ما نقله مسؤول بارز في الأمم المتحدة.

وتحدث منسق الشؤون الإنسانية للمنظمة الدولية في اليمن، جامي ماكغولدريك، عن حالة صدمة وغضب بين عمال الإغاثة بسبب الهجوم.
ونفى التحالف بقيادة السعودية أن تكون طائراته قد هاجمت مجلس العزاء الذي أقيم بالعاصمة صنعاء.

وبحسب وكالة سبأ اليمنية التابعة للحوثيين، فإن الطيران السعودي استهدف "عصر السبت صالة عزاء لأسرة آل الرويشان جنوب العاصمة صنعاء بثلاث غارات جوية".
ووقع الحادث لدى تجمع مشيعين في مجلس للتعزية في على الرويشان، والد وزير الداخلية جلال الرويشان، حليف الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.
وقال ماكغولدريك في بيان: "تظهر تقارير أولية من مسؤولين بالقطاع الصحي في صنعاء أن أكثر من 140 شخصا قتلوا، وجرح 525 آخرين".


صورة فتحة دخول الصاروخ تؤكد ان القصف جوي
ويشن التحالف العسكري بقيادة السعودية غارات داخل اليمن منذ مارس/آذار 2015 دعما للقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.
ونقلت وكالة فرانس برس عن بيان للتحالف يشير فيه إلى أنه لم يقم بأي عمليات في موقع الحادث، وأن "أسبابا أخرى" للحادث يجب أن تؤخذ في الاعتبار.
وطالب بإجراء تحقيق فوري، مطالبا المجتمع الدولي ببذل المزيد من الضغوط لضمان حماية المدنيين.
ونشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور مروعة لجثث متفحمة ومشوهة.
وقالت ريما كمال، من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لبي بي سي إن "غارات جوية عدة" أصابت مجلس العزاء الذي كان يحضره المئات من المدنيين.
وأحدثت الغارات دمارا كبيرا في المباني المحيطة.ويعتقد أن مسؤولين أمنيين وعسكريين تابعين للحركة الحوثية قتلوا في الهجوم.وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، فقد قتل آلاف المدنيين منذ بدأ التحالف غاراته العام الماضي.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 60انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 32 ... 60  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018