أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر : صلاحيات نائب وزير الدفاع الوطني - صفحة 13

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر : صلاحيات نائب وزير الدفاع الوطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 11, 12, 13
كاتب الموضوعرسالة
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 4426
معدل النشاط : 4362
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر : صلاحيات نائب وزير الدفاع الوطني   الأربعاء 16 مايو 2018 - 11:37

[th]2018.05.12[/th]
الفريق أحمد ڤايد صالح في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الرابعة


   يقوم الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، ابتداء من اليوم السبت 12 ماي 2018، بزيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة. 

   الزيارة تأتي في سياق الزيارات الميدانية الدورية التي يقوم بها السيد الفريق إلى كل النواحي العسكرية، بغرض الاطلاع على مدى تنفيذ برنامج سنة التحضير القتالي 2017/2018، خاصة ما تعلق منها بالتمارين الاختبارية بالذخيرة الحية، والوقوف على مدى الجاهزية العملياتية لوحدات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على كامل التراب الوطني. 


 

   السيد الفريق استهل زيارته إلى الناحية من القطاع العملياتي جنوب ـ شرق جانات، حيث قام رفقة اللواء عبد الرزاق الشريف قائد الناحية العسكرية الرابعة، بتفقد العديد من وحدات القطاع المرابطة على الحدود الجنوبية الشرقية لبلادنا، واطلع عن كثب على ظروف عمل إطارات وأفراد هذه الوحدات، ليتابع بعدها بمقر قيادة القطاع عرضا شاملا حول مجريات تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية، والذي سيتم تنفيذه يوم غد من قبل وحدات القطاع. 

   السيد الفريق، أكد خلال هذا اللقاء أن حرصه الشخصي على حضور هذه التمارين على مستوى مختلف النواحي العسكرية، والإشراف على مجريات تنفيذها ومعاينة النتائج المتحصل عليها، يندرج في سياق المتابعة الدائمة والمستمرة لمدى تنفيذ برامج التحضير القتالي للقوات باعتباره العنصر الأساسي للحفاظ على الجاهزية العملياتية. 


 

   مجددا التأكيد على أن هذه التمارين التكتيكية تمثل خطوة من الخطوات الهامة المقطوعة بغية كسب المزيد من التمرس القتالي والمزيد من التنسيق العملياتي بين مختلف الوحدات، والمزيد أيضا من التدرب وتمتين أسس الخبرة في مجال خوض كافة أنواع الأعمال القتالية وحسمها في أوقاتها القياسية، وهذا لن يتأتى إلا بالتحضير الجيد من طرف كافة أفراد الوحدات المشاركة في أي تمرين. 

   مذكرا جميع الإطارات والأفراد ، أن عزة الجزائر وسؤددها ، تستوجب على الدوام اتصاف قواتها المسلحة بكل معالم القوة العسكرية، لأنها وحدها تمثل الرمز الأساسي من رموز الهيبة والمناعة، وهي المعالم التي تعمل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، على إرساء ركائزها وغرس متطلباتها في نفوس وعقول الأفراد العسكريين بكافة فئاتهم. 

http://www.mdn.dz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 4426
معدل النشاط : 4362
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر : صلاحيات نائب وزير الدفاع الوطني   الأربعاء 16 مايو 2018 - 11:38

[th]2018.05.13[/th]
اليوم الثاني من زيارة الفريق أحمد قايد صالح إلى الناحية العسكرية الرابعة


   اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة، خصصه السيد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي للإشراف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية. 


 

    فبميدان الرمي والمناورات للقطاع العملياتي جنوب ـ شرق جانت، ورفقة اللواء عبد الرزاق الشريف قائد الناحية العسكرية الرابعة، وفي إطار تنفيذ برنامج سنة التحضير القتالي 2017/2018، حضر السيد الفريق تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية قامت به بعض وحدات القطاع مدعومة بمروحيات الإسناد الناري، بموضوع "المجموعة الفرعية التكتيكية في صد هجمة غير تقليدية ". 


 

   التمرين تم تنفيذه في وقته المحدد وفي جميع مراحله، باحترافية عالية اتضحت معالمها من خلال دقة إصابة الأهداف، وهو ما يؤكد بشكل جلي، المستوى العالي في تحضير وإعداد وتنفيذ هذا التمرين، والمهنية الراقية التي بلغها أفراد قواتنا المسلحة في مجال تنفيذ مختلف الأعمال القتالية. 


 

   السيد الفريق هنأ الأفراد المنفذين للتمرين، شاكرا لهم جهودهم المضنية التي يبذلونها ليل نهار، حماية لحدودنا، كافة حدودنا الوطنية، من كل المخاطر والتهديدات والآفات. 

   السيد الفريق وفي لقاء تقييمي مع أفراد الوحدات المشاركة أكد على أن حرصه على حضور هذا التمرين، والإشراف على مجريات تنفيذه ومعاينة النتائج المتحصل عليها، يهدف إلى تطوير ومتابعة العمل الاختباري الميداني، بما يكفل تنسيق الجهود وانسجامها مع حسن أداء المهام الحيوية الموكلة : 


 

    " فالعزم الراسخ، والإرادة الفولاذية، والإصرار على النجاح في المهام الموكلة التي ما انفكت تعبر عنها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي في ظل قيادة وتوجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، هي أن يبقى الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، دائما وأبدا مثالا للقوة والصرامة القتالية ورمزا من رموز النصر والانتصار. 
   وتلكم هي نواميس إثبات القدرة على استيعاب موجبات اكتساب القوة العسكرية ومتطلباتها، وذلكم هو مبدأ بل مبادئ تلمس السبل التي تسمح لنا في هذه المنطقة الإستراتيجية ذات الطابع الجيوسياسي غير المستقر، بتحقيق الأهداف العملياتية المتماشية، مع ما نصبو إليه من جاهزية قصوى تفرض على الجيش الوطني الشعبي بأن يكون دائما وأبدا، مهما كانت الظروف والأحوال، عند حسن ظن شعبه فيه، وفي مستوى عظمة المهام التي يتشرف بأدائها". 


 

   السيد الفريق ألح على ضرورة القيام بالتقييمات الموضوعية لكافة الجهود المبذولة، لاسيما بالنسبة لإجراء التمارين التكتيكية المختلفة المستويات والأهداف، على اعتبار أن التمرين هو اختبار ميداني وحقيقي لمستوى التحضير القتالي، يسمح باختبار جودة العتاد المستعمل ومدى تحكم الأفراد في استخدامه، وقياس درجة إدارة المعركة في صورتها القريبة من الحقيقة: 


 

   "وفي إطار ذات السياق، وتحقيقا لهذه الأهداف، فقد كان إلحاحنا المستمر على ضرورة القيام بالتقييمات الحقيقية لكافة الجهود المبذولة، لاسيما بالنسبة لإجراء التمارين التكتيكية المختلفة المستويات والأهداف، فالتمرين هو اختبار ميداني وحقيقي لكل من المنظومة التكوينية، باعتبارها تمثل قاعدة وأساس تخريج الكفاءات، وهو اختبار أيضا، لمستوى التحضير القتالي، الذي يمثل دعامة اكتساب التمرس وصناعة المهارات الضرورية، وهو ما يكفل بالضرورة سواء اختبار جودة العتاد المستعمل ومدى تحكم الأفراد في استخدامه، أو قياس درجة إدارة المعركة في صورتها التجريبية القريبة جدا من الحقيقة". 


 

   في الختام استمع السيد الفريق إلى تدخلات الأفراد المشاركين في التمرين والتي انصبت حول اعتزازهم بالتطور المشهود الذي يحققه الجيش الوطني الشعبي. 


 

http://www.mdn.dz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 4426
معدل النشاط : 4362
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر : صلاحيات نائب وزير الدفاع الوطني   الأربعاء 16 مايو 2018 - 11:40

[th]2018.05.14[/th]
اليوم الثالث من زيارة الفريــق أحمد ڤايــد صالح إلى الناحية العسكرية الرابعة


   واصل الفريق أحمد ڤايــد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة في يومها الثالث بتفتيش وتفقد بعض وحدات القطاع العملياتي شمال ـ شرق إن أمناس وإشرافه على مجريات تنفيذ تمرين تكتيكي ثاني وعقد لقاء توجيهي مع إطارات وأفراد هذا القطاع.


 

   السيد الفريق تابع في البداية عرضا حول فكرة التمرين وخطة تنفيذه في مختلف مراحله. وبميدان الرمي والمناورات للقطاع العملياتي شمال ـ شرق إن أمناس، ورفقة اللواء عبد الرزاق الشريف قائد الناحية العسكرية الرابعة، حضر مجريات تنفيذ تمرين ثان بالذخيرة الحية، من قبل بعض وحدات هذا القطاع، والذي يندرج في إطار مواصلة تنفيذ مختلف مراحل برنامج التحضير القتالي لسنة 2017-2018.


 

   السيد الفريق تابع باهتمام شديد مجريات التمرين الذي جرى في ظروف جيدة قريبة من واقع المعركة الحقيقية، وهو ما يتضح من خلال النتائج الجيدة المتوصل إليها بفضل التحضير الجدّي.


 

   كما أسدى السيد الفريق توجيهات وتعليمات بضرورة مواصلة بذل الجهود من أجل تحقيق المزيد من التطور المرغوب، والحفاظ على الجاهزية العملياتية في أعلى مستوياتها، وجودة الأداء المتكيف مع طبيعة المهام الموكلة لهذا القطاع الحساس.

   السيد الفريق هنّأ الأفراد المشاركين في التمرين، شاكرا لهم جهودهم المتواصلة وعزمهم الثابت في أداء مهامهم النبيلة.

   إثر ذلك وبمقر القطاع العملياتي شمال ـ شرق إن أمناس، ترأس السيد الفريق لقاء توجيهيا ضم إطارات وأفراد وحدات هذا القطاع، أين ألقى كلمة توجيهية تابعها جميع أفراد وحدات الناحية عبر تقنية التحاضر عن بعد، أكد في بدايتها على أهمية هذا اللقاء التواصلي الذي يتزامن واستحضار الشعب الجزائري لواحدة من المحطات المؤلمة في تاريخه الحديث، إنها الذكرى الـ 73 لمجازر الثامن من ماي 1945، أبشع مجزرة اقترفتها أيادي الاستعمار الفرنسي البغيض في حق الشعب الجزائري:


 

   " كما لا تفوتني هذه المناسبة الكريمة دون الإشارة إلى استحضار شعبنا هذه الأيام للذكرى 73 لمجازر الثامن ماي 1945، هذه المحطة التاريخية الأليمة ،التي شكلت منعطفا آخر من المنعطفات الكثيرة والمؤلمة التي كابد ويلاتها شعبنا طيلة الفترة الاستعمارية البغيضة، شعبنا الحر الأبي الذي تعلق دوما بعروة الله الوثقى، ولم يفقد أبدا ثقته في نفسه وفي قدرته على قهر عدوه، فكانت المقاومة تلو المقاومة وكانت المجازر الاستعمارية تلو المجازر، وكانت مجازر الثامن ماي 1945 حلقة بشعة أخرى من حلقات البطش الاستعماري، الذي ارتدت عليه أعماله الإجرامية وجاءه الرد الشعبي الصاعق الذي تمثل في ثورة ربانية طوفانية خاضها شعب بأبنائه الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه وما بدلوا تبديلا، إنها ثورة أول نوفمبر 1954، التي هزت أركان الاستعمار الفرنسي، وكانت بمثابة الخلاصة، بل، العصارة الطيبة والخالصة لنهج شعبي مقاوم، لم يتوقف أبدا عن التعبير عن رفضه لهذه الظاهرة الاستعمارية المقيتة، فحري بأجيال اليوم، وهي تستحضر المحطات التاريخية الكثيرة والعديدة للجزائر، على غرار مجازر الثامن ماي 1945، أن تعي جيدا تلك التضحيات الجسيمة التي عاناها الجزائريون في ظل الاستعمار الفرنسي، وأن يدركوا أنهم بقدر ما هم معنيون بتقديس تاريخ أبائهم وأجدادهم وتقدير تضحياتهم، فهم معنيون بالتأكيد بحفظ أمانتهم والسير على نهجهم الوطني الخالص والمخلص".

   السيد الفريق جدد التذكير بالجهود الكبرى التي بذلت ولا زالت تبذل في سبيل تطوير وترقية قدرات جميع مكونات الجيش الوطني الشعبي، وفقا لرؤية متبصرة وخطة مدروسة مسنودة بدعم لا متناه من قبل فخامة السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني: 


 

   "وبهذا الخصوص تحديدا وتماشيا مع ما يفرضه علينا واجب السهر الدائم على ترقية قدرات الجيش الوطني الشعبي، فقد عملنا في السنوات الأخيرة الماضية، وفقا لتوجيهات ودعم فخامة السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، على وضع تصور واضح من حيث المحتوى، وطموح من حيث الأهداف، ومرن من حيث التطبيق والتنفيذ، تصور عقلاني وبعيد النظر، تم خلاله الأخذ في الاعتبار كافة المتغيرات الجيوسياسية المحتملة، وما قد يترتب عنها من تحديات آنية أو مستقبلية، هذا التصور الواقعي والمتكيف مع خصوصياتنا الذاتية والمتماشي مع قدرتنا على تحويله إلى إنجازات ميدانية ملموسة، وفعلا فقد أصبحنا اليوم نعمل على هدى أبجديات هذه المقاربة وأصبحت النتائج المتحصل عليها تشهد على نفسها ويشهد عليها هذا التطور النوعي الذي بلغته مختلف مكونات قواتنا المسلحة التي باتت عينا ساهرة على حدود الوطن ليل نهار وحافظة لموجبات أمنه واستقراره، وتلكم هي الغاية وذلكم هو المبتغى.

   وفي هذا الإطار، يعتبر الإبقاء على هذه الديناميكية الحالية ليس هدفا في حد ذاته، بل الحرص على زيادة وتيرتها بما يتماشى وتجسيد المرامي المطلوبة، وهذا يستوجب بالضرورة المحافظة على المكتسبات القبلية وتدعيمها، مع العمل على التوجه أكثر فأكثر نحو الامتياز والإتقان، بفضل التبني السليم والصائب لنهج التقييم المستمر لما أنجز ميدانيا، ثم بفضل انتهاج مسلك العمل المخطط الذي يراعى فيه موضوع، ليس فقط تجسيد الأهداف المرسومة، بل، وبالأساس حتمية السهر على تكييف هذه الأهداف مع مجرى التطور الذي ينتهجه الجيش الوطني الشعبي، فبهذا يتم الإرساء المتين والصحيح لمسار عملي مهني واحترافي مثمر".


 

   في ختام اللقاء تابع السيد الفريق تدخلات وانشغالات الأفراد الذين جددوا التأكيد على وقوفهم صفا واحدا كالبنيان المرصوص حماية لحدود وطننا الجزائر.

http://www.mdn.dz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 4426
معدل النشاط : 4362
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر : صلاحيات نائب وزير الدفاع الوطني   الأربعاء 16 مايو 2018 - 11:42

[th]2018.05.15[/th]
اليوم الرابع من زيارة الفريق أحمد قايد صالح إلى الناحية العسكرية الرابعة


   تواصلت زيارة الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة في يومها الرابع على التوالي بتفتيش وتفقد بعض وحدات القطاع العسكري ببسكرة وعقد لقاء توجيهي مع إطارات وأفراد هذا القطاع. 


 

    في البداية قام السيد الفريق بتفقد مشروع إنجاز مركز الراحة والمعالجة بالمياه المعدنية بحمام الصالحين ببسكرة والذي سبق وأن وضع حجره الأساسي يوم 25 أكتوبر 2017، حيث عاين مدى تقدم أشغال إنجاز هذا المشروع الإجتماعي الهام وطلب من المكلفين بالإنجاز الاسراع في تجسيده ميدانيا في آجاله القانونية. 

   وبالقاعدة الجوية ببسكرة، دشّن السيد الفريق بعض المرافق المنجزة في إطار تطوير وعصرنة هذه القاعدة الكبرى، خاصة ما تعلق منها بالجانب العملياتي. 

    وبالمدرسة العليا للقوات الخاصة ببسكرة، ودائما في سياق تنفيذ البرنامج السنوي للتكوين والتحضير القتالي، تابع السيد الفريق تنفيذ تمرين من قبل طلبة المدرسة بموضوع » مفرزة للقوات الخاصة أثناء اقتحام وتدمير مقر قيادة وحدة معادية وأسر قائدها« ، وهو التمرين الذي ميزته السرعة الفائقة في تنفيذ مثل هذه الأعمال القتالية من طرف أفراد الوحدات الخاصة، المتسمة بالدقة العالية والإحترافية الكبيرة، ما يؤكد ميدانيا المستوى الراقي للتكوين والتدريب الذي تمنحه هذه المدرسة العليا لطلبتها ومتربصيها بهدف الرفع من كفاءة وقدرة واستعداد أفراد القوات الخاصة للقيام بمختلف المهام ليلا ونهارا وفي كافة الظروف والأحوال. 


 

    بعدها ترأس السيد الفريق، رفقة اللواء عبد الرزاق الشريف قائد الناحية العسكرية الرابعة، لقاءً توجيهيا حضره إطارات وطلبة وأفراد المدرسة ووحدات القطاع، فضلا عن ممثلي مختلف الأسلاك الأمنية، حيث ألقى كلمة توجيهية بثت إلى جميع وحدات الناحية أكد في مُستهلها على الأهمية القصوى التي أولاها ولا يزال يوليها لمجال التكوين بشتى تخصصاته وفروعه، باعتباره يمثل البنية الأساسية التي ينبني عليها العمل التطويري للجيش الوطني الشعبي، المعتمد أساسا على عنصر بشري يحوز على كافة مقومات النجاح: 

    " فمن هذا المنظور بالذات، فإنني ألح كثيرا على أن تكون درجة التطور المحقق في كافة نواحي المهنة العسكرية على مستوى جميع مكونات قواتنا المسلحة، متوافقة تمام التوافق، مع ما بذل من جهد، ومع ما سخر من وسائل وإمكانيات مادية وبشرية وتجهيزية وتسليحية، ومع ما خطط من أهداف، هذه الأهداف المنشودة الطموحة والمشروعة التي ترمي جميعها إلى اكتساب كل مقومات القوة العسكرية، تطبيقا لمحتوى الإستراتيجية المتكاملة المـتـبـناة في السنوات القليلة الماضية. 

    هذه الإستراتيجية التي حرصنا على أن تكون عقلانية الطابع وواقعية المضمون متناسبة تماما من جهة، مع قدراتنا الذاتية على تجسيدها على أرض الواقع، ومتكيفة، من جهة أخرى، مع اكتساب القدرة على مجابهة كافة التحديات الممكنة والمحتملة التي أصبح يموج بها العالم اليوم، هذه التحديات لن تكون، بحول الله تعالى وقوته، في عداد المتغيرات الطارئة بالنسبة لنا، لأننا كنا دائما ننظر إلى المستجدات الدائرة حولنا بمنظور متبصر، ونضع لها سبل المواجهة الناجعة، عمادها الاعتماد على الله سبحانه وتعالى، وقوامها الأساسي، وأعيد ذلك أمامكم مرة أخرى، قلت، قوامها الأساسي هو العنصر البشري العازم، وغايتها النبيلة الكبرى، هي النهوض الكامل والحقيقي بقدرات الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني. 

    فذلكم هو الهدف الأسمى الذي تعمل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، بحول الله تعالى وقوته، وفقا لتوجيهات ودعم فخامة السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، نحو بلوغه ونحو بلوغ كل عوامل وأسباب تحقيق أعلى مراتب الرقي لقواتنا المسلحة، والوصول بها إلى منتهى غايتها خدمة للجزائر وحفظا لأمنها واستقرارها." 

    السيد الفريق ذكر مجددا بالرابطة القوية بين الشعب الجزائري وجيشه، مبرزا مختلف صور التآزر والتلاحم القوي التي يلقاها جيشنا في كل مرة من حاضنته الشعبية، وهو الدعم الذي كان له أثره الإيجابي في حث افراد قواتنا المسلحة على المضي قدما نحو بلوغ المراتب التي تليق بهم وبالجزائر: 


 

    " إن الامتنان بهذه النهضة النوعية التي أصبحت عليها المقدرات القتالية لجيشنا، لا يضاهيه امتنان إلا هذه المشاعر الفياضة الوجدانية والتلقائية التي ما فتئ يحظى بها أفراد الجيش الوطني الشعبي باعتزاز شديد وبمسؤولية أشد، من لدن شعبهم، هذه المشاعر التي تعتبر زادهم الذي به تتقوى عزيمتهم، وتحثهم أكثر فأكثر على بذل كل ما لديهم من جهد، من أجل تقوية هذا الرباط المقدس بين الشعب وجيشه، هذا الرباط الذي يزداد قوة مع مرور السنين والأعوام، ويزداد معه جهد ترسيخ كل مقومات الأمن والسلم والسلام على أرض الجزائر المباركة، 

    إننا نعلم بالفطرة أن ما يربط الشعب بجيشه هي مشاعر صادقة وسجايا طبيعية، نسجت معانيها عبر التاريخ، وبرزت مدلولاتها في مناسبات عديدة ومتكررة، تشكل عبرها هذا التلاحم وهذا التواصل وهذه الثقة المتبادلة والدائمة بين الشعب وجيشه، فتلكم هي منابع العزيمة التي يتحصن بها الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، ويجعل منها سلاحه المعنوي الدائم، الذي به تزداد درجات الإرادة لديه ويزداد معها إصراره على المضي قدما نحو بلوغ المراتب التي تليق به وبالجزائر." 


 

    طلبة وأفراد المدرسة العليا للقوات الخاصة وأفراد وحدات الناحية أكدوا في تدخلاتهم إيمانهم الدائم بنبل وقداسة المهام التي يؤدونها خدمة لبلدهم ولشعبهم. 

http://www.mdn.dz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 12374
معدل النشاط : 12198
التقييم : 388
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر : صلاحيات نائب وزير الدفاع الوطني   الخميس 17 مايو 2018 - 20:32




23.02.2018



اقتباس :
ختتمت الدورة الثانية للجنة المشتركة السادسة المشتركة بين صربيا الجزائر للتعاون الدفاعي في 22 فبراير من خلال تنسيق وتوقيع محاضر أعمال اللجنة وبرنامج أنشطة التعاون العسكري الثنائي بين جمهورية صربيا والجزائر الديمقراطية الشعبية. عام 2018. ترأس وفد وزارة الدفاع الوطني لجمهورية الجزائر الديمقراطية ، التي بقيت في صربيا من 20 إلى 23 فبراير 2018 ، اللواءغريس عبد الحميد ، رئيس دائرة التنظيم اللوجستي في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الجزائرية. الرئيس المشارك للطرف الجزائري من اللجنة المشتركة.

حضر الجلسة سفير جمهورية الجزائر الديمقراطية ، والملحق الدفاعي الجزائري في صربيا ، وأعضاء من الصرب والجزائريين في اللجنة المشتركة وممثلين للحاسوب الشخصي "Jugoimport - SDPR".

ووفقًا لما قاله الميجور جنرال ملادين فورونا ، عميد جامعة الدفاع والرئيس المشارك للجزء الصربي من اللجنة المشتركة المسؤولة عن مراقبة التعاون الدفاعي بين صربيا والجزائر ، كان الهدف من الدورة السادسة تعزيزًا وتعميق الشراكة الاستراتيجية ، وتحديد مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك ، وتحليل تنفيذ أنشطة التعاون في عام 2017 وتوقيع برنامج لأنشطة التعاون العسكري بين صربيا والجزائر في 2018.

تمثل العلاقات الودية التقليدية بين الشعبين الجزائري والصربي والدولتين أساسًا ممتازًا لمواصلة تطوير وتنمية التعاون العسكري - العسكري - العسكري التعليمي وتنمية التعاون العسكري - العسكري - العسكري الطبي.

يتمتع التعاون الدفاعي بين الدولتين بطابع استراتيجي ، فهو يواصل تطوره مع ميل للنمو ويمثل ، حسب رأينا ، الشكل الأكثر تطوراً للتعاون العسكري الثنائي الذي استخدمناه مع شركائنا. والأكثر أهمية هو توقيع اتفاقية في مجال الصناعة العسكرية والتعليم العسكري والجغرافيا العسكرية - قال اللواء غريس ، مضيفا أن الجانب الجزائري كان واثقا من أنه مع النية الحسنة ، كان هذا دائما ما أظهره الجانبان ، والجهد والعمل ، ستتعزز العلاقات بين قواتنا المسلحة بحيث يمكننا خلق نموذج تعاون مثمر ومفيد للطرفين.

لال الدورة ، قيل إنه في أوقات التهديدات الداخلية والخارجية ، مثل الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير القانونية والهجمات السيبرانية ، ينبغي على البلدين التعاون ورؤية مشتركة من أجل الحد من كل تلك الأخطار.
أشار عميد جامعة الدفاع الميجور جنرال ملادين فورونا إلى أن وزارة الدفاع مهتمة ومستعدة لمواصلة تسريع العلاقات والتعاون مع جمهورية الجزائر



















http://www.mod.gov.rs/cir/12217/sesto-zasedanje-mesovite-komisije-za-saradnju-u-oblasti-odbrane-sa-dnr-alzir-12217

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 4426
معدل النشاط : 4362
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر : صلاحيات نائب وزير الدفاع الوطني   السبت 19 مايو 2018 - 16:18

[th]2018.05.16[/th]
اليوم الخامس من زيارة الفريق أحمد ڤايد صالح إلى الناحية العسكرية الرابعة


   بعد قيامه بتفقد العديد من الوحدات المرابطة بإقليم الناحية وإشرافه على مجريات تنفيذ تمارين تكتيكية بالذخيرة الحيّة وعقد اجتماعات توجيهية مع الإطارات والأفراد، وذلك طيلة أربعة أيام متتالية، اختتم الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة، في يومها الخامس والأخير بترؤسه اجتماع عمل بمقر قيادة الناحية. 


 

   في البداية وبمدخل مقر قيادة الناحية، وقف السيد الفريق وقفة ترحم على روح الشهيد البطل "شيحاني بشير" الذي يحمل مقر قيادة الناحية اسمه، حيث وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المُخلد له، وتلا فاتحة الكتاب على روحه وعلى أرواح الشهداء الأطهار. 

   السيد الفريق ترأس بعد ذلك اجتماع عمل ضم قيادة وأركان الناحية وقادة الوحدات ومسؤولي مختلف المصالح الأمنية، استمع خلاله إلى عرض شامل حول الوضع العام للناحية، قدّمه اللواء عبد الرزاق الشريف قائد الناحية، ليلقي بعد ذلك السيد الفريق كلمة توجيهية، سجل من خلالها ارتياحه الكبير للمستوى الذي بلغه قوام المعركة لوحدات الناحية مثمنا الجهود المضنية التي يبذلها أفراد الوحدات المرابطة على طول الشريط الحدودي لإقليم الاختصاص، في سبيل تأمين البلاد من كل التهديدات والآفات، تقديرا منهم للمسؤولية التاريخية التي يتحملونها بكل اقتدار: 


 

   " لقد عـمـلـت بل حرصـت دوما على التـذكـيـر وعلى التــأكيــد بأن المسؤولية تكليف وليست تشريف، ومعنى ذلك أن من يتحمل المسؤولية مهما كان حجمها ومهما كان مستواها ومهما كان موقعها، هي أمانة في أعناق أصحابها يحاسبون عليها أمام الله أولا وأخيرا، ثم أمام التاريخ، فالمسؤول هو أمين بكل ما تحمله عبارة أمانة من معنى، أمين على كل شيء موضوع تحت تصرفه وتسييره، فالمسؤولية اصطلاحا، هي التزام الإنسان التزاما كاملا بأداء ما أنيط به من مهام، بكل ما أوتي من قوة، أي أن الإنسان ملزم بأن يبذل كل ما لديه من طاقة من أجل الإيفاء بكل ما يتحمله من مسؤولية، وترتفع درجات تحمل المسؤولية لدى الإنسان، كلما ارتقى إحساسه وشعر أن مسؤوليته هي أمانة يتحمل وزرها في الدنيا والآخرة، ولا شك أن من يرتقي إلى مستوى الأمانة سيسهل عليه الارتقاء إلى مستوى المسؤولية". 

   السيد الفريق أكد على أن كل الجهود المبذولة من قبل أفراد الجيش الوطني الشعبي على مستوى التراب الوطني، والنابعة من حرصهم على خدمة جيشهم ووطنهم بكل ضمير ومهنية واحترافية، هو إثبات قاطع على مدى تمسكهم بما يمليه عليهم باعث الواجب، وما تفرضه عليهم متطلبات المسؤولية، وتلكم شمائل حميدة ويانعة النتائج: 

   "وإننا نعلم يقينا أن الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، ما كان له أن يبلغ ما بلغه اليوم من مستوى تطويري بالغ الحداثة والنوعية، بعد عون الله تعالى ثم السند المتواصل والتوجيهات السديدة التي ما فتئ يحظى بها من لدن فخامة السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ثم أيضا، لولا اتسام إطاراته بمواصفات المسؤولية والأمانة والصدق والمصداقية، فذلك هو عهدي بهم وذلك هو أملي الدائم في صدق نيتهم وصفاء سريرتهم ونقاء مقاصدهم، فبهم ومعهم سيواصل جيشنا، بحول الله تعالى وقوته، المضي قدما، نحو تحقيق المزيد من الانجازات في أكثر من مجال في سبيل الرقي بقدراته إلى منتهى طموحاتنا المشروعة". 


 

   في ختام اللقاء، وبمناسبة حلول شهر البركات، شهر رمضان المعظم، قدم السيد الفريق تهانيه الخالصة لأفراد الناحية ومن خلالهم إلى كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، وإلى أهلهم وذويهم، متمنيا للجميع صياما مباركا وعملا متقبلا. 

http://www.mdn.dz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر : صلاحيات نائب وزير الدفاع الوطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 13 من اصل 13انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 11, 12, 13

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018