أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القوات البحرية السعودية تعزز قدراتها الدفاعية بـ15 زورق دورية من ألمانيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القوات البحرية السعودية تعزز قدراتها الدفاعية بـ15 زورق دورية من ألمانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hussein arabesk

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1430
معدل النشاط : 2359
التقييم : 319
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القوات البحرية السعودية تعزز قدراتها الدفاعية بـ15 زورق دورية من ألمانيا   الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:52



ستحصل القوات البحرية السعودية على 15 زورق دورية من ألمانيا، بعد أن أعلن وزير الاقتصاد الألماني زيغمار غابرييل في 25 كانون الثاني/يناير عن موافقته على الصفقة. وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، قالت متحدثة باسم الوزارة إن "البحرية السعودية تحتاج إلى هذه الزوارق لحماية السواحل والمنشآت البحرية بالإضافة إلى مكافحة القرصنة"، مضيفة أن غابرييل، الذي يشغل كذلك منصب نائب المستشارة أنغيلا ميركل، كان أعلن مراراً أنه لن يوافق على توريد أسلحة هجومية إلى السعودية مثل الدبابات والبنادق طراز جي36 مطالباً بالتفريق بين هذه الأسلحة وبين أنظمة أسلحة دفاعية لا تصلح للقيام بأعمال عدوانية ضد دول مجاورة.

وتعتبر هذه الصفقة - التي أثارت حفيظة المعارضة -  قديمة، بحسب وزارة الاقتصاد، كما أنه تم البدء بإنتاج الزوارق لكن موعد تسليمها لم يحدد بعد. ويأتي هذا العقد في ظل دخول القوات البحرية السعودية في عملية تحديث ضخمة لعتادها وقدراتها، بحيث بدأت بتنفيذ برنامجها التحديثي الشامل للأسطولين الشرقي والغربي.

ومن المتوقع أن تكون تلك الصفقة ترجمة لصفقة وزارة الداخلية السعودية البالغة قيمتها 1.4 مليار يورو للحصول على سفن دورية بحرية من ألمانيا وإيطاليا، مع إعلان المجموعة الألمانية لارسن (Lürssen) في  كانون الثاني/ يناير 2015 أنها بدأت عملية تصنيع مئات الزوارق لصالح خفر السواحل السعودي لحماية الحدود البحرية للمملكة. وتتضمّن الصفقة زورقين بطول 60 متراً و20 زورق بطول 40 متراً تعهدت لارسن ببنائها، بالإضافة إلى 79 زورق بطول 15 متراً، أوكلت عملية بنائها إلى فابيو بوتزي (Fabio Buzzi) الإيطالية، و20 زورق إنزال سيتم بناؤها في سنغفورة.

هذا وقالت المتحدثة باسم الوزارة الألمانية إنه "من المهم من وجهة نظر زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم أن تتعاون السعودية بصورة دائمة في جهود التوصل إلى حل سلمي لمشاكل المنطقة" مشيرة إلى أن صفقة الزوارق مقرة منذ "عدة أعوام" وأنه تم البدء في إنتاجها لكنه لم يتم تحديد موعد بعد لتصديرها.

في الإطار نفسه، انتقدت المعارضة الألمانية الممثلة بحزبي اليسار والخضر موافقة وزير الاقتصاد غابرييل على تزويد الزوارق للسعودية. وقالت انزيسكا بروغر، مسؤولة ملف التسليح في حزب الخضر المعارض بدلاً من إعلان صفقات كبرى جديدة كان على نائب المستشارة أن "يوقف صفقة الأسلحة اللامسؤولة هذه مع السعودية"، حسب تصريح لها لموقع "شبيغل أونلاين" الألماني.
مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SAUDI___q711

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مهندس طيران
التسجيل : 15/01/2016
عدد المساهمات : 185
معدل النشاط : 247
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات البحرية السعودية تعزز قدراتها الدفاعية بـ15 زورق دورية من ألمانيا   الثلاثاء 26 يناير 2016 - 17:14

الكاش اصدق انباء من حزب اليسار والخضر...


هل تعتقدون ان دبابات الليوبارد هي فعلاً فالسعودية او لا؟؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القوات البحرية السعودية تعزز قدراتها الدفاعية بـ15 زورق دورية من ألمانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018