أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

لماذا ألغت فرنسا صفقة بيع حاملتي الطائرات "ميسترال" لروسيا؟ وترشيحها لمصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 لماذا ألغت فرنسا صفقة بيع حاملتي الطائرات "ميسترال" لروسيا؟ وترشيحها لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed_atef

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : accountant
المزاج : Cool
التسجيل : 04/06/2015
عدد المساهمات : 157
معدل النشاط : 248
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: لماذا ألغت فرنسا صفقة بيع حاملتي الطائرات "ميسترال" لروسيا؟ وترشيحها لمصر   الإثنين 31 أغسطس 2015 - 17:52

1 




3 3 3

حاملة الطائرات ميسترال





قال مصدران فرنسيان، الأربعاء، إن فرنسا تجري محادثات لبيع حاملتي طائرات هليكوبتر طراز "ميسترال" إلى مصر، بعد إلغاء صفقة بيعهما لروسيا هذا الشهر، حسبما ذكرت "رويترز".

وتأتي الصفقة ضمن سعي مصر إلى تعزيز قوتها العسكرية حتى تتصدى للعمليات الإرهابية التي زادت بعد الإطاحة بنظام الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، حسب الوكالة.

وترصد "الوطن" آراء خبراء عسكريين وخبراء في العلاقات الدولية حول أسباب إلغاء فرنسا صفقة بيع حاملتي الطائرات "ميسترال" لروسيا.

رئيس الاستخبارات البحرية الأسبق: إلغاء صفقة بيع "ميسترال" لروسيا بسبب سياسي وليس لعيب في حاملة الطائرات

وقال اللواء يسري قنديل رئيس الاستخبارات البحرية المصرية الأسبق، إن أي تدعيم للقوات البحرية بقطع جديدة يصب لصالحها لأنها تعتبر إضافة وبعد جديد للقوات البحرية المصرية، مشيراً إلى أن مهمة حاملة الطائرات "ميسترال" هي أن تقوم بعملية إنزال بحري للطائرات الهليكوبتر، وأن تنتقل بالطائرات من مكان إلى آخر.

وأضاف رئيس الاستخبارات البحرية المصرية الأسبق، في تصريحات لـ"الوطن"، أنه يعتقد أن "إلغاء فرنسا صفقة بيع حاملتي الطائرات لروسيا لأسباب سياسية وذلك لمشكلتها مع أوكرانيا ولكنه ليس لعيب في حاملة الطائرات".

وأشار "قنديل" إلى أن ميزانية تشغيل حاملة الطائرات "ميسترال" باهظة جدا، ولكن أمر شراؤها متروك للقيادة البحرية المصرية فهي لديها تخطيط بعيد المدى لاحتياجاتها.

مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر ليس لديها محاذير في التعامل مع روسيا والعقوبات خاصة بالدول الأوروبية

ويوافقه الرأي السفير رخا حسن مساعد وزير الخارجية الأسبق، فيقول إن "إلغاء فرنسا صفقة بيع حاملتي الطائرات لروسيا يأتي ضمن العقوبات الاقتصادية والسياسية التي فرضتها الدول الغربية على موسكو"، مشيرا إلى أن العقوبات المفروضة على روسيا تشمل استيراد البترول والاستثمارات وإنتاج السلاح وتبادل الخبرات في مجال التكنولوجيا، كما أن روسيا لم يتم دعوتها إلى قمة مجموعة الدول الصناعية الكبرى الأخيرة.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، في تصريحات لـ"الوطن"، أن الرئيس "بوتين" أشار إلى العقوبات المفروضة عليها، خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس السيسي بالكرملين، اليوم، إذ قال إنه بالرغم من المقاطعات الاقتصادية فإن روسيا تتعاون مع مصر وستنشئ منطقة اقتصادية في محور قناة السويس الجديدة، متابعًا "ومصر ليس لديها محاذير في التعامل الاقتصادي والسياسي مع روسيا، لأن العقوبات خاصة بالدول الأوروبية".

من جانبه، قال السفير ناجي الغطريفي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، لـ"الوطن"، إن توقيع صفقات السلاح أو إلغائها غالبًا ما يحمل مغزى سياسي، مشيراً إلى أن روسيا لديها صناعات سفن عسكرية قوية وإلغاء فرنسا صفقة حاملتي الطائرات لن يضرها كثيراً.


http://www.elwatannews.com/news/details/793474
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لماذا ألغت فرنسا صفقة بيع حاملتي الطائرات "ميسترال" لروسيا؟ وترشيحها لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الدراسات الاستراتيجية - Military Strategies-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018