أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قصة المفاعل النووي السوري

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 قصة المفاعل النووي السوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أكرم السيد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 27/09/2013
عدد المساهمات : 311
معدل النشاط : 391
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قصة المفاعل النووي السوري   الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 18:16

الأخوة في المنتدى هذه المقالة تحتوي وجهة نظر تمثل الوجه الواقعي لهذه القصة التي ترددت في وسائل الاعلام المختلفة و ترجمها البعض بصورة متناسبة مع أهوائه الخاصة و للموضوع صلة.

[size=32]أكاذيب ملفقة حول حقيقة المفاعل النووي السوري [/size]

الدكتور بسري ابو شادي كبير مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقا يكشف الاكاذيب الملفقة حول المفاعل النووي السوري
فينا – كوثر سلام – القيت مساء أمس الجمعة في مقر المنتدى العربي للطب والثقافة في الحي الرابع في العاصمة النمساوية فينا محاضرة حول ما يشتبه به انه كان موقعا نوويا في صحراء دير الزور السورية الذي قصفته اسرائيل عام 2007 . وقد القى المحاضرة الدكتور يسري ابو شادي, الذي شغل منصب كبير مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقا
وكشف الدكتور ابو شادي في محاضرته التي هي جزء من كتابه (حقيقة المفاعل النووي السوري) زيف الإدعاءات الامريكية والإسرائيلية وزيف الصور الملفقة والكاذبة التي اعتمدتها أجهزة الإستخبارات الامريكية مدعية بان المنشأة السورية كانت مفاعلا وليدا من تصميم كوريا الشمالية أنشأ بهدف إنتاج الوقود للقنابل النووية, الأمر الذي نفته في حينه وما زالت تنفيه سوريا جملة وتفصيلا. واشار ابو شادي الى ان تلك الاتهامات الملفقة والكاذبة انما جاءت من اجل تبرير ضرب سوريه والوصول الى المراكز الحساسه في مواقع دفاعاتها مشيرا الى ان ما يتردد في هذا الشأن حول مفاعل سوريا انما هو إشاعة وأكذوبة إسرائيلية واضحة
ودحض الدكتور ابو شادي في محاضرته الشيقة والهادفة بطلان ما جاء في سياق تقرير الوكالة الدولية للطاقة وتقرير المخابرات الامريكية المتعلقة في الموضوع ذاته مشيرا الى ارتفاع المفاعل الكوري هة في حدود الخمسين مترا ما فوق الارض دون الجزء المفترض وجوده تحت الارض. فيما تؤكد التقارير الموثوقة والصور ان المقر الذب قصفته اسرائيل لا يزيد ارتفاعه عن عشر امتار. كما لا يوجد حوله من المباني المساعدة الموجودة في المفاعل الكوري والتي بدورها تؤدي الى تأدية الكاملة للمفاعل
واضاف دكتور ابو شادي” بان الصور المرفقة بالتقرير يستطبع اي خبير في مجال الصور الإلكترونية كشف زيفها وعدم مطابقتها للواقع. حيث انها بمجموعها صور مفبركة جاءت من اجل استباحة وتبرير ضربة اسرائيل
وقال ابو شادي أثناء مناقشة كتابه الجديد حول حقيقة المفاعل النووي السوري في المنتدى العربي في فينا: انه لا يوجد دولة يمر عليها سبع مرات من مجلس المحافظين في الوكالة الدولية ولا يحول ملفها إلى مجلس الأمن ، وتساءل قائلا: وإذا كانت سوريا متهمة فلماذا لم يتم إحالتها إلى مجلس الأمن؟ واجاب على تساؤله بقوله: ذلك لأنه لا يوجد مفاعل نووي في سوريا وان ما يقال في هذا الخصوص انما هو حديث وتقارير مزيفة
واشار ابو شادي الى أهمية نشر كتابه الذي يعود الى يوم الرابع والعشرين من شهر  نيسان عام 2008 اذ انتشرت معلومات مفادها بأن المخابرات الأمريكية عرضت على الرئيس الأمريكى قيام إسرائيل بعملية ضرب لمبنى في سوريا يحتوي على مفاعل نووي كان على وشك التشغيل وهذا المفاعل يتكون من (يورانيوم طبيعي وجرافيت)، مشيرا الى أن هذه النقطة كانت بداية لخلافي مع وكالة الطاقة الذرية, مؤكدا في حديثه على ان سوريا كانت قد وافقت على تفتيش موقع المفاعل النووي من خلال وفد من الوكالة
واضاف بان هذا الوفد قد قدم معلومات مغلوطة لاسباب غير معروفة او مفهومة حتى هذه اللحظة وقد ادت في محصلتها الى خلف مزيد من المشاكل حتى يومنا هذا
جدير بالذكر الى ان اسرائيل تمتلك سلاحا نوويا وترفض الانضمام إلى معاهدة منع الانتشار  النووى ووضع جميع منشآتها النووية تحت الرقابة الشاملة لوكالة الطاقة الذرية. فيما لا تنفك هذه الدولة الخارجة عن القوانين الدولية  تحريضا ضد سوربا ودول الشرق الأوسط وايران تساعدها في ذلك الولايات المتحدة وحلفاؤها الذين عرقلوا في 24 سبتمبر الماضي القرار الذي يقضي بوضع القدرات النووية الإسرائيلية على طاولة البحث والنقاش
وكانت الدول العربية قد نجحت العام الماضي فى استصدار قرار أسفر عن تكليف مدير عام الوكالة اليابانى “يوكيا أمانو” بإعداد تقرير عن القدرات النووية الإسرائيلية لعرضه على مجلس حكام الوكالة، المكون من 35 دولة، ومناقشته فى مؤتمر هذا العام الذي انعقد ما بين 22-24 في شهر سبتمبر الماضي. اذ لم يقدم “أمانو” في تقريره ما يجب تقديمه حول قدرات إسرائيل النووية بالوسائل المتعارف عليها فى مثل هذه الحالات مثل الأرشيف الخاص بالوكالة أو الاستعانة بالدول الأعضاء والمصادر المفتوحة، كما تم استخدام هذه الوسائل مع ملفات أخرى
اضافة الى ذلك لم يوجه مدير عام الوكالة دعوة صريحة إلى إسرائيل للانضمام إلى معاهدة منع الانتشار النووى وإخضاع جميع مرافقها النووية لاتفاقية الضمانات الشاملة للوكالة، وإنما اكتفى بدعوة إسرائيل فقط للنظر فى الانضمام على الرغم من أن تفويض المؤتمر العام لمدير الوكالة للقيام بهذا الإجراء. الأمر الذي لم يلتزم به مدير الوكالة الدولية ويعد مؤشرا واضحا على تطبيق معايير مزدوجة فى التعامل مع هذا الملف
 

http://www.kawther.info/wpr/conferences/%D8%A3%D9%83%D8%A7%D8%B0%D9%8A%D8%A8-%D9%85%D9%84%D9%81%D9%82%D8%A9-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D8%A7%D8%B9%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D9%88%D9%8A


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2331
معدل النشاط : 2417
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قصة المفاعل النووي السوري   الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 21:45

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SyrianPatriot

مـــلازم أول
مـــلازم أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 09/12/2013
عدد المساهمات : 789
معدل النشاط : 1113
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قصة المفاعل النووي السوري   الأربعاء 17 يونيو 2015 - 17:32

يا أخي كولن باول بنفسه اعترف بأنه كذب بوقاحة امام مجلس الأمن بموضوع أسلحة الدمار الشامل العراقية ولم نرى ردة فعل واحد مما يسمى "مجتمعا" دوليا.
والله كل مايتعلق ببلداننا العربية واسرائيل ينطبق عليه المثل القائل:
لقد اسمعت إذ ناديت حياً------ولكن لاحياة لمن تنادى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Syrian Armed Forces

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : علماني لمن يفهم معنى العلمانية
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 2469
معدل النشاط : 2479
التقييم : 248
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: قصة المفاعل النووي السوري   الأربعاء 17 يونيو 2015 - 21:15

حتى ان اثار الاشعاع الذي وجد في مكان الضربة و اللغط الذي دار حوله يوجد عليه الشيء الكثير و حتى ان سوريا قدمت طلبا لفحص ذخائر سلاح الجو الصهيوني باعتبارها تحوي اليورانيوم المنضب و لكن اسرائيل رفضت ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2331
معدل النشاط : 2417
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قصة المفاعل النووي السوري   الأربعاء 17 يونيو 2015 - 21:39

@Syrian Armed Forces كتب:
حتى ان اثار الاشعاع الذي وجد في مكان الضربة و اللغط الذي دار حوله يوجد عليه الشيء الكثير و حتى ان سوريا قدمت طلبا لفحص ذخائر سلاح الجو الصهيوني  باعتبارها تحوي اليورانيوم المنضب و لكن اسرائيل رفضت ذلك

الغريب أنهم يدعون تدمير اسرائيل للمفاعل السوري و يقولون أنهم وجدوا كميات ضئيلة من المواد المشعة في موقع المفاعل المزعوم ناتجة عن تدمير المفاعل, و عندما يدور الجدال بخصوص أن تدمير مفاعل نووي يجب أن ينتج عنه كميات أضخم بكثير من المواد المشعة يأتيك الجواب أن سوريا نظفت المنطقة قبل قدوم لجان التفتيش, حسنا يبدو أن أوكرانيا يجب أن تستفيد من الخبرة السورية لتنظيف موقع تشيرنوبل ما دمنا فعلنا المستحيل الذي لم تستطع أشد الدول تطورا فعله!!!!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أكرم السيد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 27/09/2013
عدد المساهمات : 311
معدل النشاط : 391
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قصة المفاعل النووي السوري   الخميس 18 يونيو 2015 - 8:18

الأخوة Fulcrum 77 Syrian Armed Forces Syrian Patriot
أشكر لكم ردودكم و ساقول هنا شيئا ربما يبدو خارج المسألة الأصلية فلقد وضع الأمريكيون خططا منذ أواخر السبعينات للسيطرة على كافة المنظمات الدولية الانسانية و العمالية و التقنية و هكذا نلاحظ تحكما لافتا بمجريات الأمور بكل الفاعليات القانونية الدولية بحيث أنها تكذب و تزور و بحال خرج اي عن السياق يجري تحجيمه و القاؤه خارجا و كلنا نتذكر الروايات الرخيصة حول أسلحة الدمار الشامل العراقية التي صدعوا رؤوسنا بها و لم يعاقب من كذبوا بخصوصها و هكذا فلقد تلقف العالم ذات الرواية حول قصة القصف على مفاعل نووي سوري ثم استمرأ البعض نشر الرواية الاسرائيلية باستمرار مع ملاحظة كون عملية من هذا النوع لا يمكن تنفيذها بنفس الطريقة الروائية خاصة تلك السخافة المريضة حول قصة المسؤول السوري الذي ترك الكمبيوتر النقال بكل بساطة ليجري اختراقه و أخذ المعلومات بمنتهى التهريج و بكل أسف فالكثيرون من السذج صدقوا هذه الرواية مع ملاحظة كون العلاقات مع بريطانيا سيئة لدرجة أنه منذ عام 1986 لم يطأها مسؤول بحث علمي من أي مستوى في سورية و كل شيء له علاقة ببرنامج الصناعة العسكرية في سورية له طريقة تشفير متعددة المستويات و على سبيل المثال فلا يمكن في بعض طرق التشفير فتح كمبيوتر معين بدون كونه موصولا بباحث مراقب من قبل موقع ضبط خاص لا يعرف أين هو الذي يعمل على هذا الكمبيوتر و كل ما يعرفه بأن عليه الاتصال بشخص مرمز باسم و لنقل صلاح الدين ثم يبلغه بأنه قد بدأ العمل و بعدها يأتيه اتصال بأن جهازه قد جرى تفعليله و قبل الاقفال أيضا يتصل و تتكرر العملية مرة ثانية أما أية أوراق يتم طبعها فهي ترسل بواسطة أنفاق هوائية خاصة لتتم مراقبتها من جديد و لا يحملها االعامل الذي طبعها بل الى حيث هو متوجه مثلا بل بل تسلم من قبل موظف أخر و يذهب لموقع عمله الخاص بها فيجد أنها سبقته الى هناك.
لجهة عملية القصف فهي غريبة للغاية فالبعض يصور الأمور على أنها تمت رغم أنف تركيا البريئة و المسكينةو التي لا يد لها فيما جرى و يتصور بأن علينا تصديق ذلك؟؟؟؟؟!!!!!! و كذلك فلم تصور أية أقمار صناعية طواقم الاسعاف و الاطفاء و المحققين يهرعون الى هناك (ربما أنهم استخدموا العفاريت و الجن أو أن لدى سورية جهازا يجعل الشخص خفيا و شبحيا و كذلك السيارات و العربات؟؟؟؟؟!!!!!!!) و كم هو غريب أمر البعض الذي يهول بالمقابل من القدرات العسكرية التركية الخارقة فيصورها قوة عظمى قادرة على احتلال العالم باسره و كذلك فكم نحن أغبياء فسورية عجزت عن توفير و لو حتى كتيبة دفاع جوي واحدة لتحرس المفاعل مع أن لدى سورية نحوا من 250 كتيبة مختلفة تتولى الدفاع الجوي من صواريخ و مدفعية و طواقم رادار و غيرها؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2331
معدل النشاط : 2417
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قصة المفاعل النووي السوري   الخميس 18 يونيو 2015 - 8:43

@أكرم السيد كتب:
الأخوة Fulcrum 77 Syrian Armed Forces Syrian Patriot
أشكر لكم ردودكم و ساقول هنا شيئا ربما يبدو خارج المسألة الأصلية فلقد وضع الأمريكيون خططا منذ أواخر السبعينات للسيطرة على كافة المنظمات الدولية الانسانية و العمالية و التقنية و هكذا نلاحظ تحكما لافتا بمجريات الأمور بكل الفاعليات القانونية الدولية بحيث أنها تكذب و تزور و بحال خرج اي عن السياق يجري تحجيمه و القاؤه خارجا و كلنا نتذكر الروايات الرخيصة حول أسلحة الدمار الشامل العراقية التي صدعوا رؤوسنا بها و لم يعاقب من كذبوا بخصوصها و هكذا فلقد تلقف العالم ذات الرواية حول قصة القصف على مفاعل نووي سوري ثم استمرأ البعض نشر الرواية الاسرائيلية باستمرار مع ملاحظة كون عملية من هذا النوع لا يمكن تنفيذها بنفس الطريقة الروائية خاصة تلك السخافة المريضة حول قصة المسؤول السوري الذي ترك الكمبيوتر النقال بكل بساطة ليجري اختراقه و أخذ المعلومات بمنتهى التهريج و بكل أسف فالكثيرون من السذج صدقوا هذه الرواية مع ملاحظة كون العلاقات مع بريطانيا سيئة لدرجة أنه منذ عام 1986 لم يطأها مسؤول بحث علمي من أي مستوى في سورية و كل شيء له علاقة ببرنامج الصناعة العسكرية في سورية له طريقة تشفير متعددة المستويات و على سبيل المثال فلا يمكن في بعض طرق التشفير فتح كمبيوتر معين بدون كونه موصولا بباحث مراقب من قبل موقع ضبط خاص لا يعرف أين هو الذي يعمل على هذا الكمبيوتر و كل ما يعرفه بأن عليه الاتصال بشخص مرمز باسم و لنقل صلاح الدين ثم يبلغه بأنه قد بدأ العمل و بعدها يأتيه اتصال بأن جهازه قد جرى تفعليله و قبل الاقفال أيضا يتصل و تتكرر العملية مرة ثانية أما أية أوراق يتم طبعها فهي ترسل بواسطة أنفاق هوائية خاصة لتتم مراقبتها من جديد و لا يحملها االعامل الذي طبعها بل الى حيث هو متوجه مثلا بل بل تسلم من قبل موظف أخر و يذهب لموقع عمله الخاص بها فيجد أنها سبقته الى هناك.
لجهة عملية القصف فهي غريبة للغاية فالبعض يصور الأمور على أنها تمت رغم أنف تركيا البريئة و المسكينةو التي لا يد لها فيما جرى و يتصور بأن علينا تصديق ذلك؟؟؟؟؟!!!!!! و كذلك فلم تصور أية أقمار صناعية طواقم الاسعاف و الاطفاء و المحققين يهرعون الى هناك (ربما أنهم استخدموا العفاريت و الجن أو أن لدى سورية جهازا يجعل الشخص خفيا و شبحيا و كذلك السيارات و العربات؟؟؟؟؟!!!!!!!) و كم هو غريب أمر البعض الذي يهول بالمقابل من القدرات العسكرية التركية الخارقة فيصورها قوة عظمى قادرة على احتلال العالم باسره و كذلك فكم نحن أغبياء فسورية عجزت عن توفير و لو حتى كتيبة دفاع جوي واحدة لتحرس المفاعل مع أن لدى سورية نحوا من 250 كتيبة مختلفة تتولى الدفاع الجوي من صواريخ و مدفعية و طواقم رادار و غيرها؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
شكرا لكم
من الواضح أنهم متأثرين هنا بمنظومة لنقل البريد في براغ العاصمة التشيكية, بكل الأحوال فكرة ذكية جداً.
رابط 1
رابط 2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قصة المفاعل النووي السوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الدراسات الاستراتيجية - Military Strategies-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018