أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السعودية الأولى عالمياً في استيراد الأسلحة والمعدات العسكرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  السعودية الأولى عالمياً في استيراد الأسلحة والمعدات العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8088
معدل النشاط : 8712
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السعودية الأولى عالمياً في استيراد الأسلحة والمعدات العسكرية   الأحد 8 مارس 2015 - 9:37


تصدَّرت السعودية في عام 2014 الترتيب الأول عالمياً في استيراد التجهيزات العسكرية في سوقٍ وصل حجمه إلى مستوى قياسي بفعل التوترات في الشرق الأوسط وآسيا.
 
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية تقريراً عن مكتب خبراء "آي إتش إس جينس″، مقره لندن، أنه في عام 2014 "ازدادت مبيعات الأسلحة للعام السادس على التوالي" فوصلت إلى 64,4 مليار دولار مقابل 56 ملياراً في عام 2013؛ أي بزيادة 13,4 %.
 
وأوضح التقرير الذي يغطي نحو 65 بلداً، أن السعودية أصبحت أكبر مستوردٍ للأسلحة في العالم مع استيراد معدات عسكرية بقيمة 6,4 مليار دولار.
 
وتقدَّمت السعودية التي كانت ثاني بلد عام 2013 على الهند (5,5 مليار دولار)، وأصبحت "أهم سوق" للولايات المتحدة؛ مضيفاً التقرير أن الاستيراد السعودي ازداد بمعدل 54 % وسيزداد أيضا بمعدل 52 % في عام 2015؛ ليصل إلى 9,8 مليار دولار.
 
وأشار مكتب "آي إتش إس جينس"، إلى أن   "الشرق الأوسط هو أضخم سوق إقليمي" لمبيعات الأسلحة مع نحو 110 مليارات دولار من الصادرات المهمة خلال السنوات العشر المقبلة.
 
واستوردت السعودية والإمارات - وحدهما - بقيمة 8,6 مليار دولار من التجهيزات العسكرية في عام 2014؛ أي أكثر من أوروبا الغربية بمجملها.


المصدر:
http://sabq.org/U20gde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المركزى

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : اعمال حره
المزاج : هادىء
التسجيل : 13/12/2011
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 323
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: | السعودية الأولى عالميا في استيراد الأسلحة   الإثنين 9 مارس 2015 - 6:51

الأحد 08-03-2015 20:38
طباعة



  • 17

















PreviousNext
أثبت تقرير بريطاني أعده باحثون متخصصون في مجموعة "آي إتش إس جينس" في لندن أن المملكة العربية السعودية تتصدر ترتيب دول العالم في استيراد الأسلحة والمعدات العسكرية.
وبحسب صحيفة "تليجراف" البريطانية قال تقرير لخبراء بريطانيين في مجموعة "آي إتش إس جينس" نشر اليوم ويغطي حوالي 65 بلدًا حول العالم، إن السعودية تقدَّمت على الهند وأصبحت خلال عام 2014 أكبر مستورد للمعدات العسكرية في العالم، وتوقَّع التقرير أن تزيد الواردات العسكرية إلى السعودية خلال العام الحالي 2015.
وأضاف التقرير أن مبيعات الأسلحة سجَّلت في 2014 زيادة للعام السادس على التوالي، حيث بلغت قيمة المبيعات 64,4 مليار دولار، مقابل 56 مليارًا في 2013، أي بزيادة قدرها 13,4%.
وأكد أن السعودية أصبحت أكبر مستورد للأسلحة في العالم، حيث قامت باستيراد معدات عسكرية بقيمة 6,4 مليار دولار، متفوقة على الهند، التي أنفقت 5,5 مليار دولار، وأصبحت بذلك السعودية أهم سوق للولايات المتحدة الأمريكية.
وتابع التقرير أن السعودية تدفع واحدًا من كل سبعة دولارات لشراء الأسلحة في العالم، مشيرًا إلى أن الشرق الأوسط هو أضخم سوق إقليمي لمبيعات الأسلحة، ويتوقع التقرير أن تبلغ وارداته منها حوالي 110 مليارات دولار خلال السنوات الـ10 المقبلة.
وقال التقرير إن الواردات السعودية ارتفعت بنسبة 54% وتوقع أنها ستسجِّل زيادة بنسبة 52% خلال العام الحالي، لتصل إلى 9,8 مليار دولار.
وذكر التقرير أن الولايات المتحدة تتصدر مجال التصدير حيث بلغت مبيعاتها 23,7 مليار دولار وكانت المستفيدة الأولى من نمو سوق تصدير المعدات العسكرية.
واحتلت روسيا المرتبة الثانية بين أكبر البلدان المصدرة للأسلحة في العالم، إذ بلغت قيمة مبيعاتها 10 مليارات دولار، وتعرف بتصدر الأسلحة خصيصًا إلى الصين، على حسب التقرير.
وتحتل فرنسا المرتبة الثالثة بين الدول المصدرة للمعدات العسكرية في العالم، إذ بلغت قيمة صادراتها 4,9 مليار دولار، وتأتي في المركز الرابع بريطانيا بـ4,1 مليار دولار، وتليها ألمانيا في المركز الخامس بـ3,5 مليار دولار 

المصدر  http://www.elwatannews.com/news/details/680246
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية الأولى عالمياً في استيراد الأسلحة والمعدات العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018