أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السعودية تتسلم مروحيات AH-64E Apache

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  السعودية تتسلم مروحيات AH-64E Apache

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8088
معدل النشاط : 8712
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السعودية تتسلم مروحيات AH-64E Apache    الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - 10:57




فريق التحرير
بعد أيام من تعهد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بمحاربة تنظيم داعش وتوقيعه على وثيقة جدة، التحالف العربي الأميركي المشترك الذي بموجبه سيتم العمل في الأشهر القادمة على تنفيذ الاستراتيجية الأميركية الجديدة للحرب على الإرهاب عمومًا وعلى داعش خصوصًا، تسلمت المملكة العربية السعودية الدفعة الأولى من المروحيات المقاتلة أباتشي طراز AH-64E من شركة بوينغ الأميركية ضمن صفقة ضخمة تجعل من المملكة أكبر مشغل لطائرات الأباتشي وأكثر مستخدميها بعد الولايات المتحدة.

وقد تسلمت السعودية أولى الطائرات في أيلول/ سبتمبر الجاري، حيث وصلت ثلاث مروحيات على الأقل من "طراز AH-64E" للمملكة العربية السعودية محملة على طائرة النقل الاستراتيجية Antonov An-124 من شركة بوينغ في ولاية أريزونا. وتزامن تسليمها مع تخريج الدفعة الأولى من الطيارين وعمال الصيانة السعوديين.

وكانت القوات البرية الملكية السعودية كشفت في وقت سابق عن حاجتها إلى 36 مروحية هجومية من طراز AH-64E، فيما طلبت قوات الحرس الوطني 12 مروحية هجومية، ويتطلع الحرس الملكي إلى شراء 10 مروحيات.

ويُعتقد أن تسليم هذه الطائرات يأتي ضمن صفقة بين الجيشين الأميركي والسعودي تمثلت في تزويد الجيش السعودي بـ 1300 قنبلة عنقودية من الآن وحتى سنة 2015 مقابل 640 مليون دولار بالإضافة إلى أسلحة ومعدات عسكرية أخرى لم تنشر تفاصيل عن تكلفتها منها عشرات الطائرات من نوع F-15SA ومروحيات الأباتشي والبلاك هوك ومعدات رصد ورادارات متطورة.

من ناحية أخرى، دشنت السعودية في بداية أيلول/ سبتمبر الجاري سياجا أمنيا على حدودها الشمالية المحاذية للعراق في وقت تزداد فيه المخاوف من تمدد تنظيم الدولة الإسلامية. وقام الملك السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بافتتاح المرحلة الأولى منه. ويشمل المشروع 8 مراكز للقيادة والسيطرة، و32 مركز استجابة على طول الحدود مجهزة بثلاث فرق للتدخل السريع، و38 بوابة خلفية وأمامية مزودة بكاميرات مراقبة، بالإضافة إلى 40 برج مراقبة، 38 برجاً للاتصالات، و50 كاميرا نهارية وليلية، و85 منصة للمراقبة، و10 عربات للمراقبة والاستطلاع، وشبكة ألياف بصرية بطول مليون و450 الف م، و50 راداراً، وسياجاً من الشبك الملحوم وساتراً ترابيا.

يذكر أن الرياض وقّعت في عام 2009 اتفاقاً مع شركة الدفاعات الاوروبية EADS لتشييد سياج أمني متطور جداً تكنولوجياً، يغطي كل حدود المملكة البالغ طولها تسعة آلاف كيلومتر، بينها 800 كيلومتر مع العراق. وكان الهدف الاساسي ضمان أمن الحدود مع العراق، ولكن مع تزايد القلق جراء عمليات تسلل يقوم بها تنظيم القاعدة، قررت وزارة الداخلية السعودية توسيع السياج ليشمل كل الحدود مع الدول المجاورة.

المصدر:
http://sdarabia.com/preview_news.php?id=32826&cat=4#.VCqMwBbBU4s
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تتسلم مروحيات AH-64E Apache    الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - 17:22

خبر مفرح حقا أستاذ هامر ولكن هل سيستمر معدل التسليم هذا أم ماذا؟؟ أمر رائع تعاقد المملكة عليها بعدد كبير وأيضا في انتظار وصول الليتل بيرد المسلحه أيضا والاف15as
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية تتسلم مروحيات AH-64E Apache

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2018